اخر الاخبار

السعودية تتأهل الى نهائى كاس الخليج بعد فوزها على الامارات بهدف نظيف

السعودية تتأهل الى نهائى كاس الخليج بعد فوزها على الامارات بهدف نظيف
السعودية تفوز على الامارات 1-0 فى لقاءات نصف نهائى كاس الخليج 2010

نجح المنتخب السعودي في عبور نظيره الإماراتي بعد أن حقق الفوز بهدف دون مقابل في نصف النهائي لكأس الخليج "خليجي 20" ليتأهل بذلك للنهائي ويلاقي منتخب الكويت الذي تأهل علي حساب العراق في وقت سابق من يوم الخميس.

وسجل هدف الفوز والتأهل السعودي لاعب الوسط أحمد عباس في الدقيقة 55 من زمن المباراة التي لم تكن ممتعة وجاء شوطها الثاني أفضل من الأول.

ويلعب الأخضر السعودي مباراة النهائي يوم الأحد 5 من الشهر الجاري أمام الأزرق الكويتي في لقاء متكرر بعد أن التقي المنتخبان في الدور الأول وانتهي اللقاء بالتعادل 1-1.

الشوط الأول

اندفاع بدني كبير بدأ به الفريقان مع بداية الشوط الأول، وسيطر وسط الأخضر علي منطقة المناورات بفضل تحركات احمد عباس، في مقابل اعتمد الأبيض علي الهجمات المضادة.

وسدد أحمد عباس أول كرة في الدقيقة 9 مرت الي جوار القائم الايسر لمرمي ماجد ناصر بقليل، ثم أنقذ الحارس الإماراتي كرة عرضية خطيرة قبل ان تصل لاقدام عبدالعزيز الدوسري.

وهدأ نسق المباراة فجأة وانحصرت الكرة أغلب فترات الشوط في وسط الملعب ولم يهناك اي فرص علي مرمي المنتخبين، وغلب اللعب التكتيكي علي الاداء.

وايقظ سعيد الكاس الجمهور المتواجد في ملعب المباراة برأسية جميلة في الدقيقة 38 اخطأت طريق المرمي، ولم تسفر الدقائق الباقية من الشوط عن شيء سوي محاولات خجولة جدا من الفريقين دون مغامرة في الهجوم.

الشوط الثاني

وبدأ الشوط الثاني بضغط أخضر، وانقذ الدفاع الاماراتي أكثر من كرة من داخل المنطقة الخطرة، وفي الدقيقة 55 تمكن أحمد عباس أفضل لاعبي المباراة من التقدم للسعودية من انفراد تام بالمرمي الاماراتي.

وأطلق الشلهوب صاروخا في الدقيقة 59 علا المقص الايمن لماجد ناصر بسنتيمترات قليلة، وعلت تصويبة سبيت خاطر من ضربة ثابتة عارضة عساف القرني الذي لم يختبر بشكل جدي حتي الدقيقة 65 من عمر اللقاء.

وأبعد القرني كرة خاطر المتخصص في الضربات الثابتة الي ركنية مع الدقيقة 70، ورد ماجد بتألق آخر عندما اخرج كرة صعبة من ضربة ثابتة نفذها الشلهوب، ثم تصدت العارضة في الدقيقة 76 لرأسية مهند عسيري القوية.

وتصدي ماجد ناصر مجددا لتصويبة عبداللطيف الغنام الصاروخية التي اطلقها مع الدقيقة 89 وتخرج الكرة الي ركنية لم تسفر عن شيء حتي انطلقت صافرة اعلان تأهل الأخضر السعودي للنهائي.

- شاهد هدف المباراة -


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق