اخر الاخبار

مازيمى الكونغولى يفوز على باتشوكا المكسيكى فى ربع نهائى كأس العالم للاندية

مازيمى الكونغولى يفوز على باتشوكا المكسيكى فى ربع نهائى كأس العالم للاندية
مازيمبى يفوز على باتشوكا 1-0 فى لقاءات كاس العالم للاندية 2010

صعد مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية والقارة الافريقية الي نصف نهائي بطولة كأس العالم للاندية المقامة حاليا بمدينة ابوظبي الاماراتية بعدما تخطى عقبة باتشوكا بطل المكسيك والكونكاكاف بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما في اليوم الثاني للبطولة الجمعة.

احرز هدف اللقاء الوحيد اللاعب بيدي مبينزا في الدقيقة 21 من الشوط الاول.

وتأهل مازيمبي لملاقاة فريق انترناسيونال بطل البرازيل واميركا الجنوبية في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء.

ويعتبر لقاء الثلاثاء بمثابة تكرار لمواجهات الاندية الافريقية مع انترناسيونال حيث سبق للنادي الاهلي المصري ان تقابل مع الفريق البرازيلي في نسخة عام 2006 حيث خسر امامه بنتيجة 2-1 قبل ان يحصل علي الميدالية البرونزية فيما بعد.

كما تعتبر هذه الهزيمة هي الثانية لباتشوكا في تاريخ البطولة علي يد احد الفرق الافريقية حيث سبق له ان خرج من نفس الدور في نسخة عام 2007 علي يد النجم الساحلي التونسي.

واضطر مازيمبي لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين فقط بداية من الدقيقة 82 بعد طرد لاعبه ستوبيلا سونزو لحصوله علي الانذار الثاني للخشونة.

وكان باتشوكا قريبا للغاية من التقدم في الدقيقة 19 عندما سدد لاعبه اليخاندرو مانسو كرة مقوصة من الجانب الايسر الا ان سوء حظه جعل القائم يقف امام تسديدته الرائعة.

بعدها بدقيقتين فقط، نجح مازيمبي في خطف هدف الفوز والترشح عندما سدد مبينزا كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لم يكن لحارس باتشوكا ميجويل كاليرو ان يفعل لها شيئ.

في الشوط الثاني، ضغط البطل المكسيكي قوته بغية ادراك التعادل واضاع لاعبه العديد من الفرص السهلة كان ابرزها تلك التي سنحت لفرانكو اريزالا في الدقيقة 88 عندما وجد الكرة امامه وهو داخل منطقة الـ6 ياردات والمرمي خالي من حارسه ولكنه وضعها بغرابة شديدة خارج المرمي.

كما كان مازيمبي قريبا قبلها بقليل من مضاعفة النتيجة عندما سدد نجمه الاول جيفن سينجلوما كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ابعدها كاليرو بصعوبة بالغة.

الجدير بالذكر ان فعاليات البطولة ستتواصل يوم السبت بلقاء اليوم الثالث والذي سيجمع كل من سيونجنام الكوري الجنوبي بالوحدة الاماراتي صاحب الملعب والجمهور.

- شاهد اهداف المباراة -


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق