اخر الاخبار

اريكسون يقود مهمة تدريب الافيال فى كاس العالم 2010

اريكسون يقود مهمة تدريب الافيال فى كاس العالم 2010

اتمنى ان كوت ديفوار ترجع لمستواها القوى
وتشرف الكورة الافريقية فى كاس العالم

اعرف اكتر عن الخبر ..
اريكسون يقود مهمة تدريب الافيال فى كاس العالم 2010


أعلن الاتحاد العاجي لكرة القدم مساء الأحد أن المدرب السويدي زفن جوران اريكسون سيقود منتخب "الفيلة" في نهائيات كأس العالم المقررة في جنوب أفريقيا الصيف المقبل.

وأوضح الاتحاد العاجي في بيان له تلاه التلفزيون الوطني "زفن جوران اريكسون هو المدرب الجديد لساحل العاج. سيقود المنتخب الوطني في المونديال بهدف ضمان مشاركة مشرفة".

وسيخلف اريكسون المدرب الصربي وحيد خليلودزيتش الذي أُقيل من منصبه بعد نهائيات كأس أمم أفريقيا الأخيرة في أنجولا.

ويشغل اريكسون، مدرب انجلترا والمكسيك سابقاً، منذ يوليو الماضي منصب مدير عام لفريق نوتس كاونتي الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة الانجليزية.

ودرب اريكسون فرق جوتبورج السويدي وقاده إلى لقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 1982 قبل أن ينتقل إلى البرتغال لتدريب بنفيكا على مرحلتين (82-84 و89-92)، وفي إيطاليا أشرف على روما (84-87) وفيورنتينا (87-89) وسامبدوريا (92-97) ولاتسيو (97-2000).

يذكر أن الاتحاد المكسيكي تخلى في أبريل الماضي عن خدمات اريكسون بعد خسارة المنتخب أمام هندوراس 1-3 ضمن تصفيات الكونكاكاف المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010.

كان اريكسون (60 عاماً) الذي أصبح عام 2000 أول مدرب أجنبي يشرف على انجلترا، وصل إلى المكسيك بعد فسخ عقده مع مانشستر سيتي الانجليزي الذي أشرف عليه لموسم واحد فقط.

وجاء فسخ عقد اريكسون مع مانشستر سيتي قبل 3 سنوات من الموعد المحدد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق