اخر الاخبار

الافريقى يصدم الزمالك برباعية لهدفين ويضع قدما فى دور الـ 16

الافريقى يصدم الزمالك برباعية لهدفين ويضع قدما فى دور الـ 16
الافريقى يفوز على الزمالك 4-2 فى لقاءات ذهاب دور الـ 32 من دورى ابطال افريقيا - 2011

وضع الزمالك نفسه في موقف صعب بهزيمته اليوم الأحد بأربعة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعت بين الطرفين ضمن منافسات جولة الذهاب لدور الـ 32 من دوري الأبطال الإفريقي.

افتتح الإفريقي المباراة مبكراً بهدف في الدقيقة الثانية عن طريق التشادي إيزيشال، فيما تعادل شيكابالا للزمالك في الدقيقة 27..

وفي الشوط الثاني، أضاف الإفريقي الهدفين الثاني والثالث عبر زهير الزوادي وكريم العواضي في الدقيقتين 47، و53، فيما قلص أحمد جعفر "البديل" النتيجة للزمالك في الدقيقة 80، قبل أن يختتم بلال بن حيفة المباراة بالهدف الرابع في الدقيقة 85.
الشوط الأول

بدأ "العميد" المباراة بتشكيلة مكونة من عبد الواحد السيد، فتح الله، وعمرو الصفتي، وأحمد غانم في اليمين، ومحمد عبد الشافي في اليسار، وفي الوسط هاني سعيد وحسن مصطفى وعمرو جابر، وشيكابالا، وفي الهجوم محمد عوديو ومحمد إبراهيم.

شهدت المباراة بداية قوية من جانب الإفريقي صاحب الدار وظهر ذلك من خلال البداية الهجومية من جانب الفريق التونسي دون الدخول في مرحلة جس النبض.

ولم يمهل التشادي إيزيشيال الزمالك كثيراً حتى سجل الهدف الأول في الدقيقة الثانية من عمر المباراة وسط مشاهدة من دفاع الزمالك.

وبعد الهدف المبكر للإفريقي لم يتوقف أبناء قيس اليعقوبي المدير الفني التونسي عن الهجوم على مرمى عبد الواحد السيد وظهر ذلك من خلال الهجمات من جانب الأرض والجمهور.

ومع مرور أحداث المباراة واصل الأفارقة الهجوم مستغلين السذاجة الدفاعية للفريق الأبيض والذي ترك إيزيشيال وحيداً في المنطقة الخلفية ليجد اللاعب نفسه أمام مرمى عبد الواحد ليضع الكرة في يد عبد الواحد السيد.

ربع ساعة تمر من عمر الشوط الأول والزمالك يحاول جمع شتات الأمور لكن الإفريقي أكد أنه خضم عنيد وظهر ذلك من خلال الكثافة في منطقة الوسط فضلاً السرعة في الهجوم وهو ما عرض مرمى عبد الواحد السيد في خطورة دائماً.

في الدقيقة 20 من عمر المباراة لاحت أول بوادر الخطورة لفريق الزمالك من الكرة العرضية التي مررها محمد عبد الشافي لتجد هاني سعيد الذي يضعها في يد حارس الإفريقي.

وعلى الفور يرد لاعبو الترجي الصاع صاعين من خلال هجمات سريعة على مرمى عبد الواحد السيد لكن الدفاع يفلح هذه المرة في السيطرة على الأمور.

وفي الدقيقة 27 من عمر المباراة يحصل شيكابالا على ضربة حرة مباشرة على مسافة تزيد على الـ30 ياردة يتصدى لها شيكابالا ويسكنها الشباك التونسية وسط ذهول في ملعب رادس المهيب.

وتمكن الزمالك بعد الهدف من السيطرة على المباراة وظهر بشكل أفضل كثيراً، حتى أنهى الشوط بتعادله الثمين.
الشوط الثاني

ومع انطلاقة الشوط الثاني، فاجأ الإفريقي الزمالك ببداية مشابهة لتلك التي افتتح بها الشوط الأول، حيث تمكن من التقدم بالهدف الثاني لزهير الزوادي بعد استغلاله دربكة معتادة في خط دفاع الزمالك.

وفي الدقيقة 53، يضيف كريم العواضي الهدف الثالث من ركلة جزاء تسبب فيها أحمد غانم سلطان.

وكاد الزمالك في الدقيقة 59 أن يقلص النتيجة لفارق هدف وحيد، وذلك من خلال عرضية لشيكابالا من اليمين يستقبلها هاني سعيد برأسه ويتصدى لها الحارس التونسي ببراعة.

وتوقفت المباراة لثلاث دقائق بسبب نزول بعض الجماهير أرض الملعب، لكن تم السيطرة على الوضع، واستأنف اللقاء من جديد.

وتعلن الدقيقة 80، عن نجاح التبديل الذي أجراه "العميد" بخروج عودية ونزول أحمد جفر، ليسجل الأول الهدف الثاني للزمالك من كرة عرضية أرسلها شيكابالا من الجهة اليمنى.

وفي الدقيقة 85، يعاود الإفريقي تفوقه من جديد بتسجيله الهدف الرابع من خطأ دفاعي جديد عبر بلال بن حيفة.

اهداف مباراة الزمالك والافريقى



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق