اخر الاخبار

تعادل سلبى بين العراق والامارات فى خليجى 20

تعادل سلبى بين العراق والامارات فى خليجى 20
العراق تتعادل 0-0 مع الامارات فى لقاءات المجموعة الثانية - الجولة الاولى من كاس الخليج 2010

فشل المنتخب العراقي في ترجمة سيطرته المطلقة علي لقاءه مع الامارات بعد أن تخلي عنه الحظ والتوفيق بشكل غريب، ليهدي الأبيض الإماراتي التعادل السلبي في المباراة التي جمعت بين الفريقين في ختام الجولة الأولي من كأس الخليج "خليجي 20" المقامة باليمن.

واقتسم المنتخبان نقاط المباراة ليتساوي فرق المجموعة الثانية الأربعة في رصيد النقاط (نقطة واحدة) بعد تعادل البحرين وعمان بهدف لكل منهما في وقت سابق.

وأهدر نجم هجوم اسود الرافدين يونس محمود ركلة جزاء في وقت قاتل (د.86) كانت كفيلة بتحقيق نقاط المباراة الثلاثة، كما ساهمت قرارات حكم المباراة السعودي عبدالرحمن القحطاني غير الموفقة في منع العراق من التقدم في أكثر من مناسبة.

الشوط الأول

بداية حماسية من الفريقين، وان كانت بعض الافضلية للمنتخب العراقي الذي ارهق لاعبو خطه الامامي مدافعي الامارات، وظهر يونس محمود وعماد محمد في اكثر من مناسبة ولكن بلا فاعلية علي المرمي.

وجاء الخطورة الأولي من هجمة عراقية مباغتة في الدقيقة 11 انتهت بتمريرة هوار ملا محمد التي وضعت علاء عبد الزهرة منفردا ولكنه سدد الكرة بلا تركيز لتمر الي خارج المرمي.

وانحصرت الكرة أغلب فترات النصف الثاني من الشوط في وسط الملعب، وجاءت الدقيقة 25 وشهدت تغاضي حكم المباراة عن احتساب ركلة جزاء صحيحة ليونس محمود الذي انفرد بالحارس محمد كاصد وتعرض للعرقلة.

وواصل حكم المباراة قراراته الغريبة عندما الغي هدفا عراقيا أبيض في الدقيقة 31 من ركنية عالية ارتقي لها يونس محمود ولم يلحق بها لتفلت من يد الحارس ماجد ناصر ويجدها الجميع في الشباك ليطلق الحكم صافرته معلنا عن خطأ للإمارات.

واختفي وسط وهجوم الابيض الاماراتي تماما، وتعددت الركنيات العراقية التي ذهبت في يد الحارس الاماراتي أو التي اخطأت طريق المرمي، وكاد يونس يسجل هدفا استعراضيا في الدقيقة 37 من ضربة خلفية مزدوجة ليفشل العراقيون في التقدم.

الشوط الثاني

وبدأ الأبيض الإماراتي الشوط الثاني بهجوم لم يتسمر طويلا بعد تسديدة علي مبخوت، ومنع حكم المباراة للمرة الثالثة المنتخب العراقي من التقدم بعد احتسابه خطأ لصالحه في حين ان لم يمنح مبدأ اتاحة الفرصة والكرة في الشباك.

وفي الدقيقة 51 منعت عارضة الإمارات هدفا مؤكدا من تسديدة ضربة ثابتة لهوار، وواصل المنتخب العراقي غارته التي لا تنتهي، ومرت كرة عرضية من أمام الجميع لم تجد المتابع داخل منطقة جزاء الإمارات.

وأهدر يونس فرصة أخري في الدقيقة 57 من شبه انفراد وسدد خارج المرمي، وكاد الإمارات يخطف هدف التقدم في الدقيقة 68 من انفراد محمد عبدالرحمن الذي سدد خارج المرمي بغرابة.

وهدأت المباراة في الثلث الأخير من المباراة، وبدأ الأبيض الإماراتي في شن بعض الهجوم علي محمد كاصد حارس العراق الذي تصدي لرأسية ثم تسديدة سبيت خاطر في الدقيقة 83.

ووضح الفشل العراقي في اختراق شباك الإمارات بعد ان غاب التوفيق بشكل كبير عن أغلب لاعبيه، الي ان جاءت الدقيقة 86 واحتسب أخير حكم المباراة ركلة جزاء صحيحة للعراق نفذها يونس وتصدي لها ماجد ناصر لتضيع آخر فرص الفوز للعراق غير المحظوظ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق