اخر الاخبار

الاهلى يفوز على طلائع الجيش بهدف نظيف ليحقق اول فوز له فى موسم 2010/2011

الاهلى يفوز على طلائع الجيش بهدف نظيف ليحقق اول فوز له فى موسم 2010/2011
الاهلى يفوز على طلائع الجيش 1-0 فى لقاءات الاسبوع الثانى من الدورى المصرى موسم 2010/2011

اعرف اكتر عن الخبر
حسام عاشور يقود الاهلى لاول فوز له فى الدورى

ينجح النادي الأهلي في اقناص أول ثلاث نقاط له خلال مشواره بالموسم الكروي الجديد بعد تغلبه على نادي طلائع الجيش بهدف نظيف للاعب وسطه حسام عاشور.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي لأربع نقاط من تعادل وفوز بينما واصل الجيش تذيله جدول الدوري العام دون رصيد من النقاط.

بدأت المباراة سريعا بسيطرة أهلاوية و من ثلاث تمريرات بين محمد طلعت الذي استلم الكرة على حدود المنطقة ليمررها لحسام غالي الذي بدوره يحولها لمحمد بركات الذي يهيئها لحسام عاشور الذي يسددها بدقة من 25 ياردة تقريبا على يمين حارس الجيش محمد الشناوي لتعلن الفرحة الحمراء الأولي مبكرا ولم تمردقيقة كاملة بعد على بداية المباراة.

الهدف المبكر جعل المباراة مفتوحة بين الفريقين وبدأ الجيش بفتح خطوطه مع الأهلي ويضيع ممدوح عبد الحي انفراد كامل بشريف اكرامي بالدقيقة الـ11 من بينية رائعة لعامر صبري ولكن ينجح اكرامي في الوصول للكرة قبل عبد الحي ويشتتها خارج الملعب.

وينشط وسط الجيش الذي سيطر بشكل كامل على منطقة المنتصف عن طريق الثنائي عامر صبري وعبد الحي.

مع الدقيقة الـ20 يتحول محمد ناجي جدو من اللعب بمنطقة الجناح الأيسر للهجوم بجوار محمد طلعت مع تراجع محمد أبو تريكه لمركز صانع ألعاب مما ساهم في اعادة السيطرة الى حد ما لوسط الأهلي.

ويضيع عامر صبري فرصة رائعة بالدقيقة الـ24 نتيجة بينية من عبد الحي، وبدوره صبري يستخلص الكرة بشكل رائع من مدافع الأهلي الأيمن أحمد فتحي لينفرد باكرامي الا انه يطيح بها قوية أعلى المرمى الأحمر.

وينفرد بابا آركو مرة أخرى بالمرمى الأهلاوي مستغلا حالة الدفاع الأحمر البطىء جدا ويضعها ضعيفة في يد اكرامي وسط ذهول كل زملائه.

مع الدقيقة الـ31 يخرج فاروق جعفر مدير فني فريق الطلائع لاعب وسطه المتألق عامر صبري ويبدله بصلاح امين ليلعب بمهاجمين صريحين.

ومن كرة (هات وخد) رائعة بين جدو ومحمد أبو تريكه ينفرد الأول بالحارس الشناوي الا انه يفشل في السيطرة علي الكرة بعد مروره من الحارس وتخرج الكرة من أمامه الى خارج الملعب في أخطر فرص الأهلي بالدقيقة الـ36.

تمر الدقائق التالية وسط سيطرة أهلاوية وتراجع للجيش الذي فقد عنصره الفعال بخط المنتصف بعد خروج عامر صبري ليطلق حكم المباراة بعدها صافرة نهاية الشوط الأول بعد دقيقتين وقت محتسب بدل ضائع.

مع بداية الشوط الثاني يخرج صاحب البطاقة الصفراء الوحيدة خلال الشوط الأول حسام غالي قائد الفريق الأحمربدلا من أحمد حسن .

ومن تمريرة عرضية رائعة بالدقيقة الـ52 من ظهير الأهلي الأيسر سيد معوض يكاد محمد طلعت أن يتمها ثنائية للفريق الأحمر بعدما قابلها رأسية بشكل رائع لولا التصدي المميز لحارس الجيش الشناوي.

ويضيع صلاح امين انفرد باكرامي من الناحية اليمنى الا انه بدلا من التسديد في المرمى سددها بكل عرضي لتخرج دون خطورة على المرمى الأحمر.

ويخرج محمد ابو تريكه بعد مرور ربع ساعة من عمر الشوط الثاني بدلا من معتز اينو في اول ظهور للاعب وسط الزمالك السابق منذ اصابته بالرباط الصليبي بمباراة بتروجيت الموسم الماضي.

بعدها يبدأ جعفر المدير فني الجيش بتكثيف قوته الهجومية باخراج لاعب وسطه ياسين عبد العال والدفع بمهاجمه الفرنسي دودزي ليلعب بثلاثة مهاجمين.

ويسدد معوض تسديدة هائلة من الجانب الأيسر بالدقيقة الـ73 ولكن يخرجها حارس الجيش بأطراف أصابعه ليحولها ركنية.

وتمر الدقائق التالية ثقيلة وسط سيطرة للجيش على مباراة دون خطورة محققة على المرمى الأهلاوي الذي تفرغ لاعبوه للدفاع .

وقبل النهاية بعدة دقائق يتم النادي الأهلي تغييره الأخير بخروج مهاجمه محمد ناجي (جدو) بدلا من لاعب الوسط المدافع محمد شوقي.

وبعد اربع دقائق وقت محتسب بدل ضائع يطلق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة.

شاهد هدف فوز الاهلى
حسام عاشور - الدقيقة الاولى


شارك بتعليق و قول رأيك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق