اخر الاخبار

فورلان و انيستا و شنايدر يتنافسون على لقب كرة الفيفا الذهبية الاولى 2010

فورلان و انيستا و شنايدر يتنافسون على لقب كرة الفيفا الذهبية الاولى 2010
انيستا الاقرب للفوز بكرة الفيفا الذهبية لعام 2010

اعرف اكتر عن الخبر
كرة الفيفا الذهبية 2010 - النسخة الاولى

ضمت لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لجائزة "كرة الفيفا الذهبية" 2010 ثلاثة ممن تألقوا في بطولة كأس العالم الأخيرة وهمالإسباني أندريس إنيستا والهولندي ويسلي شنايدر والأوروجوائي دييجو فورلان.

ويشار إلى أن اللاعبين الثلاثة تألقوا مع منتخبات بلادهم في المونديال مما سيشعل التنافس، وإن كان هدف نجم برشلونة القاتل في مرمى هولندا في لقاء النهائي والذي منح الماتادور أول بطولة لكأس العالم، قد يكون له فعل السحر لاختيار إنيستا.

وسيدخل كل من فورلان وشنايدر مواجهة من نوع خاص في مباراة سوبر الكأس الأوروبي بين فريقيهما أتلتيكو مدريد وإنتر ميلان وقد تساهم في تحديد أسم أفضل لاعب لهذا العام.

وكان الفيفا قد أعلن بداية يونيو دمج جائزتي الكرة الذهبية وأفضل لاعب في العالم في جائزة واحدة تحمل اسم "كرة الفيفا الذهبية" ابتداء من يناير.

ومن المقرر أن يتم تقديم النسخة الأولى من الجائزة في صورتها الجديدة اعتبارا من 11 يناير المقبل في زيورخ، والتي من المقرر أن ينافس عليها جميع لاعبي العالم، لتختفي بذلك جائزة الكرة الذهبية التي كانت تخصص للاعبي بطولات الدوري الأوروبية.

ومن المتوقع أن يسلك الاتحاد الدولي مع إنيستا نفس النهج الذي اتبعه مع أبطال المونديالات الثلاثة الأخيرة حيث قام بتتويج الفرنسي زين الدين زيدان (1998) ثم البرازيلي رونالدو (2002) ثم الإيطالي فابيو كانافارو (2006).

شارك بتعليق و قول رأيك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق