اخر الاخبار

الفيفا يعاقب مصر و ينقل مباراتين فى تصفيات كاس العالم القادمة خارج القاهرة

الفيفا يعاقب مصر و ينقل مباراتين فى تصفيات كاس العالم القادمة خارج القاهرة
عقوبات الاتحاد الدولى على مصر - احداث حافلة الجزائر مباراة 14/11/2009

اعرف اكتر عن الخبر
عقوبة الفيفا على الاتحاد المصرى ونقل مباراتين خارج القاهرة ضمن تصفيات كاس العالم 2014 مع غرامة مالية
واغلاق ملق السودان بشكل نهائى

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الثلاثاء انه عاقب مصر بخوض أول مباراتين لها على ارضها في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 خارج القاهرة بعد أن رشق مشجعون حافلة منتخب الجزائر بالحجارة قبل مباراة بين البلدين في نوفمبر الماضي.

وقال الفيفا في بيان يوم الثلاثاء "قررت لجنة الانضباط التابعة للفيفا... توقيع عقوبة على الاتحاد المصري لكرة القدم حيث ستلعب مصر أول مباراتين على ارضها في تصفيات كأس العالم في مكان يبعد 100 كيلومتر على الاقل عن القاهرة."

كما فرض الفيفا على مصر غرامة مالية قدرها 100 الف فرنك سويسري (نحو 88 الف دولار).

وتوترت العلاقة بين مصر والجزائر على الصعيد الرياضي بعد أن تعرضت حافلة المنتخب الجزائري للرشق بالحجارة بعد وصول الفريق الى مطار القاهرة لمواجهة نظيره المصري في لقاء حاسم بالتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم يوم 14 نوفمبر.

واصيب ثلاثة لاعبين جراء الاعتداء وقدمت الجزائر شكوى ضد مصر.

وقال الفيفا "اتخذت لجنة الانضباط هذا القرار بعدما تبين لها ان الاتحاد المصري لكرة القدم فشل في اتخاذ جميع الاجراءات الامنية الاحترازية اللازمة لضمان سلامة البعثة الجزائرية بالاضافة للامن والنظام في استاد القاهرة الدولي."

واضاف الفيفا ان الاتحاد المصري لكرة القدم سمح لعدد زائد عن الحد بدخول استاد القاهرة مما تسبب في اعاقة الحركة عند المداخل.

وتابع "بالاضافة الى ذلك احتجزت حافلة المنتخب الجزائري لمدة 45 دقيقة (في الاستاد) بعد نهاية اللقاء."

غلق ملف أحداث السودان

وفازت مصر باللقاء 2-صفر ليلجأ الفريقان الى مواجهة فاصلة اقيمت بالسودان في 18 نوفمبر حسمتها الجزائر لصالحها 1-صفر لتتأهل لكأس العالم.

وتقول مصر ان مشجعيها تعرضوا لاعتداءات من الجمهور الجزائري بعد المباراة في أم درمان.

لكن الفيفا قال ان لجنة الانضباط رأت اغلاق هذه المسألة بسبب عدم الوفاء بشروط البدء في اجراءات تأديبية بشأن أحداث اللقاء الفاصل في السودان.

هناك 3 تعليقات:

  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  2. انا حذفت تعليقك بسبب الكلام والشتيمة اللى فى موقعك علينا
    ياريت نحترم بعض وبلاش غلط
    والفتنة اشد من القتل

    ردحذف
  3. مرحبا انا اسمي هيثم من فلسطين وبحب الزمالك وببارك على فوز الزمالك غي الفيوم وانا فرحان كثييييييييييييييييير على فوز الزمالك وبس انا بلاقي قرار الفيفا غير صحيح وانا زعلان على قرار الفيفا وعلى مصر الجميلة وانا فرحان ان الاهلي فاز علشان يلعب مع الزمالك والزمالك يعلم الاهلي درس والمرة اللي فاتت نفذو من الهزمة وصح هية المباراة صعبة بس فرحان على الزمالك ولو الزمالك خسر يا سمح الله سنضل ابطال الكاس وابطال افريقيا ومبروووووووووووووووووك للزماك سلاااااااااااااام

    ردحذف