اخر الاخبار

ملاعب كاس العالم فى قطر 2022

ملاعب كاس العالم فى قطر 2022
ستادات قطر - ملف قطر 2022 استضافة كاس العالم 2022

اعرف اكتر عن الخبر
ملاعب قطر لتنظيم كاس العالم 2022

كشفت اللجنة المختصة بملف دولة قطر التي تقدمت به لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022 عن ملاعب التدريب والاستادات التي تنوي تجهيزها لتحتضن منافسات البطولة والاستعدادات التي تقوم بها لهذا المحفل العالمي.

وكشف الملف الذي عرضته اللجنة خلال معرض "سبورتا كورد دبي" الذي يعد اكبر مؤتمر رياضي في العالم، كشف النقاب عن تفاصيل وتقنيات تستخدم لأول مرة في ملاعب كرة القدم ومنها استادات غاية في الروعة وذات تصميمات خرافية.

وكان ما أدهش الحضور هو عمل اللجنة المنظمة وجميع الجهات علي استخدام تقنية خالية من الكربون لأول مرة من اجل تبريد الملاعب والمناطق المحيطة ومدرجات الجماهير وملاعب التدريب.

وصممت خمس ملاعب بالاضافة للملعب الرئيسي، حيث يقع أولها في شمال قطر علي حافة الخليج العربي واسمه "ملعب الشمال"، وصمم علي شكل مركب شراعي ويستوعب 45120 متفرج وهو قريب من جسر الصداقة الذي يربط قطر والبحرين وهو أطول جسر في العالم قائم بذاته.

أما الإستاد الثاني فهو "ملعب الخور" ويقع في شمال شرق قطر وتم تصميمه علي شكل صدفة وهو علي الخليج العربي ويمكن للمتفرجين رؤية المياه من المدرجات التي تستوعب 45330 متفرج.

ثالث الاستادات هو "ملعب الوكرة" ويقع في جنوب قطر في وسط حديقة تضم مركزا للنشاطات المائية ومرافق رياضية عديدة ومركز تسوق، ويستوعب هذا الإستاد 45 ألف متفرج.

فيما سيتم تجديد ملعب الريان الذي ستضاف إلي مقاعده طبقة عليا لتتضاعف السعة إلي 44740 مقعد، فيما سيكون كامل الجزء الخارجي من الملعب (الجدار الخارجي) عبارة عن شاشة عملاقة تظهر أحداث المباريات والإعلانات التجارية ومعلومات عن البطولة.

كما سيجدد ملعب نادي الغرافة أيضا، حيث ستتضاعف عدد مقاعده إلي 44740 متفرجا من خلال إضافة مقاعد في المدرج العلوي من الملعب، فيما ستكون ألوان جميع البلدان المشاركة في النهائيات حول الملعب بأكمله.

شاهد فيديو للملاعب


هناك تعليق واحد: