اخر الاخبار

بلاتر ينجح فى استرجاع توجو لكأس الامم الافريقيه

تراجع عيسى حياتو عن قراره بشأن استبعاد توجو نسختين من كأس الامم الافريقية
بلاتر ينجح فى رفع الايقاف عن توجو من كأس الامم الافريقية

اعرف اكتر عن الخبر
مفاوضات بلاتر استطاعت اقناع عيسى حياتو بالموافقه على استرجاع توجو للامم الافريقيه

تراجع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن قراره بتجميد مشاركة المنتخب التوجولي في الدورتين المقبلتين من بطولة كأس الأمم الإفريقية، وذلك بعد وساطة السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وحسبما أشار الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عبر موقعه الرسمي، فإنه بات بإمكان توجو المشاركة في كأس الامم الافريقية بعد توسط جوزيف بلاتر رئيس الفيفا.

وأشار الموقع إلي أن عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم وافق على رفع الايقاف عن مشاركة توجو في البطولتين المقبلتين لكأس أمم افريقيا بعد وساطة بلاتر.

وكان "الكاف" قد عاقب توجو بالحرمان من المشاركة في البطولتين المقبلتين بعد انسحابها من النهائيات الافريقية التي أقيمت هذا العام بأنجولا إثر أحداث إرهابية أسفرت عن مقتل اثنين من أعضاء بعثتها بمدينة كابيندا الأنجولية.

من جهته أعرب بلاتر عن سعادته بهذا الاتفاق، واصفاً إياه بانتصار لأسرة كرة القدم بأكملها ، لا سيما بالنسبة لكرة القدم الأفريقية، مضيفاً "هذا يدل على أننا يمكن أن نحل الخلافات الداخلية داخل الأسرة لكرة القدم لمصلحة جميع الذين يشاركون في لعبتنا ، وخاصة بالنسبة للاعبين ".

وكان الاتحاد التوجولي لكرة القدم قد هدد باللجوء للمحكمة الرياضية الدولية لحل النزاع ورفع العقوبات التي قررها الكاف.

وختم بلاتر تصريحاته مضيفاً "نظراً للظروف العاطفية المحيطة بهذه الحالة، كان من المهم جداً للطرفين إيجاد حل معقول لوضع حد للنزاع القائم بينهما".

تجدر الإشارة إلي أن المنتخب المصري يلاقي نظيره التوجولي ودياً في الحادي عشر من أغسطس القادم إستعداداً لمواجهة سيراليون في سبتمبر المقبل في إطار الجولة الأولي للتصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية في غينيا الإستوائية والجابون 2012 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق