اخر الاخبار

جنوب افريقيا تفوز على فرنسا 2-1 ويودعان كاس العالم 2010

جنوب افريقيا تفوز على فرنسا 2-1 ويودعان كاس العالم 2010
جنوب افريقيا تفوز على فرنسا فى لقاءات الجولة الثالثة من المجموعة الاولى من كاس العالم 2010

اعرف اكتر عن الخبر
خروج فرنسا وجنوب افريقيا من االمونديال

حقق منتخب جنوب إفريقيا صاحب الأرض والجمهور فوزا شرفيا علي المنتخب الفرنسي "المهلهل" بنتيجة 2-1 في ختام مشوار الفريقين معا في كأس العالم.

ولم يشفع الفوز لأصحاب الأرض لكي يتأهلوا الي دور الـ16 حيث كانوا بحاجة لانتصار بفارق 4 أهداف من اجل حجز احد بطاقتي الترشح واللتان اقتنصتهما كل من المكسيك والاوروجواي.

وانهت جنوب افريقيا مبارياتها في البطولة باحتلال المركز الثالث برصيد 4 نقاط، فيما انهت فرنسا مشاركتها بطريقة ولا اسوأ حيث احتلت المركز الرابع والاخير بنقطة يتيمة خلال 3 مباريات احرزت خلالهم هدفا واحد فقط.

تقدمت جنوب افريقيا في شوط المباراة الاول وهي متقدمة بهدفين نظيفين احرزهما كل من من بونجاني كومالو في الدقيقة 19 وكاتليجو مفيلا في الدقيقة 36، قبل ان يتمكن فلورنت مالودا من إحراز هدف الديوك الوحيد في المونديال في الدقيقة 70.

واصبح منتخب جنوب افريقيا اول فريق يستضيف البطولة ويودعها في دور المجموعات.

الشوط الاول

استغلت جنوب افريقيا الانهيار الانضباطي الذي اصاب فرنسا مؤخرا وتمكنت من التقدم عليها بهدفين نظيفين في الشوط الاول.

احرز هدفي اصحاب الارض كل من بونجاني كومالو في الدقيقة 19 وكاتليجو مفيلا في الدقيقة 36.

مع الدقائق الأولي للقاء، حاول المنتخب الفرنسي إظهار بعض من الحماس في مواجهة أصحاب الأرض وجماهيرهم وكاد أندري جينيا كان يتقدم له في الدقيقة 5 عندما انفرد بالمرمي من الجهة اليسري ولكنه سدد الكرة ضعيفة في يد الحارس.

ولكن بعد هذه الهجمة، هدأ اللعب تماما بين الجانبين حتي جاءت الدقيقة 19 والتي تمكن فيها منتخب "البافان بافانا" من إحراز هدف التقدم من ضربة رأسية متقنة من كومالو.

وتعقدت الامور تماما لفرنسا في الدقيقة 25 عندما اشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه يوهان جوركوف عندما قام بتدخل عنيف تجاه ماكبيث سيبايا مدافع جنوب افريقيا.

وكان تشابالالا علي مقربة من مضاعفة النتيجة لأصحاب الارض في الدقيقة 33 عندما انبري لتنفيذ ركلة حرة من علي مشارف منطقة جزاء فرنسا ولكنه اطاح بالكرة فوق المرمي.

ولكن جاء مفيلا في الدقيقة 36 ليشعل ملعب المباراة بإحرازه الهدف الثاني بعد "اهتزاز دفاعي فرنسي" فشل لاعبوه الذين يمثلون كبرى الأندية في أوروبا في تشتيت الكرة قبل أن تصل إلي مهاجم الأولاد المواجه للشباك.

والغي الحكم المساعد هدفا ثالثا لجنوب إفريقيا في الدقيقة 37 أحرزه مفيلا بداعي وجوده في موضع تسلل وقت استلامه للكرة.

وكادت فرنسا ان تقلص الفارق في الدقيقة 40 عندما سدد لعب فرانك ريبيري كرة عرضية مقوصة كادت أن تغالط الحارس جوزيف موينيب ولكن الأخير حولها بأطراف أصابعه إلي خارج المرمي.

وعاد مفيلا ليهدد مرمي فرنسا مجددا في الدقيقة 42 عندما سدد كرة زاحفة انقذها هوجو ليوريس بصعوبة بالغة.

الشوط الثاني

واصل منتخب جنوب إفريقيا بحثه عن المزيد من الأهداف مع بداية الشوط الثاني ووقف القائم الأيسر أمام الخطير مفيلا في الدقيقة 51 ليمنعه من إحراز الهدف الثالث بعد تسديدة من انفرد كامل بالمرمي.

ثم تصدي لوريس في الدقيقة 57 لتسديدة أخرى من مفيلا الذي يقدم واحدة من أفضل مبارياته.

وبصورة كربونية انفرد مفيلا بالمرمي في الدقيقة 61 من الجهة اليمني ولكنه تباطئ ليغلق لوريس المرمي أمامه وتضيع فرصة الهدف الثالث.

ومن أول هجمة حقيقية لفرنسا في الشوط الثاني، تمكن مالودا من تقليص الفارق في الدقيقة 70 عندما تلقى تمريرة علي طبق من ذهب أمام المرمي تماما من فرانك ريبيري الذي قام بمجهود كبير في الهجمة.

أحبط الهدف الفرنسي كثيرا من معنويات جنوب إفريقيا ووضح ذلك علي أداء الفريق الذي أدرك تماما انه لن يكون بإمكانه إحراز 3 أهداف أخرى للوصول الي الدور القادم.

شاهد اهداف المباراة

هدف جنوب افريقيا الاول


هدف جنوب افريقيا الثانى


هدف فرنسا الوحيد


شارك بتعليق عن المباراة وقول رائيك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق