اخر الاخبار

اسبانيا تفوز على هندوراس 2-0 وتبقى على امال الصعود لدور الـ 16

اسبانيا تفوز على هندوراس 2-0 وتبقى على امال الصعود لدور الـ 16
اسبانيا تفوز على هندوراس 2-0 فى لقاءات الجولة الثانية من المجموعة الثامنة من كاس العالم 2010

اعرف اكتر عن الخبر
اسبانيا 2-0 هندوراس

حقق المنتخب الاسباني فوزا مهما على هندوراس بهدفين نظيفين أحرزهما المهاجم ديفيد فيا في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب اليس بارك ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثامنة بمونديال جنوب افريقيا.

ورفعت اسبانيا من رصيدها للنقطة الثالثة لترتقى للمركز الثاني بالتساوي مع سويسرا، لتبقى على أمالها للتأهل لدور الـ16 من البطولة.

وستواجه اسبانيا، منتخب تشيلي متصدر المجموعة برصيد 6 نقاط في الجولة الاخيرة.

بدأ المنتخب الاسباني المباراة بالضغط على هندوراس في منتصف ملعبه، وجاءت أولى الفرص الخطيرة عن طريق مهاجم برشلونة الجديد ديفيد فيا الذي أطلق قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 6 ارتطمت بالعارضة.

ودفع المدير الفني ديل بوسكي بالمهاجم فيا على الجانب الايسر، وخيسوس نافاس في الجانب الايمن، وفرناندو توريس كرأس حربة.

وكاد ايكر كاسياس ان يكلف فريقه هدف بعدما تصدى للكرة بشكل غريب في الدقيقة العاشرة، ولكن الحظ حالفه ومرت هجمة هندوراس بسلام.

وكلل فيا مجهوداته في الدقائق الاولى من اللقاء، واستطاع المرور من أكثر من مدافع بمهارة ليسدد من داخل المنطقة بشكل رائع على يسار حارس المرمى في الدقيقة 17.

وانطلق سيرخيو راموس ظهير ايمن ريال مدريد من الجانب الايمن، وأرسل عرضية نموذجية لتوريس "غير الموفق" الذي سدد الكرة بشكل غير متقن، ويعود مرة أخرة ليراوغ مدافعين، ويسدد فوق المرمى مواصلا اهدار الفرص السهلة.

ومع بداية الشوط الثاني، تمكن محرز الاول – فيا – من مضاعفة النتيجة إذ سدد كرة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بشكل طفيف في قدم المدافع وسكنت شباك الحارس.

وكاد راموس ان يزيد من غلة الاهداف بعدما سدد كرة مرت بجوار القائم الايسر لحارس هندوراس في الدقيقة 52.

ديفيد فيا يضيع الهاتريك

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح اسبانيا اثر عرقلة خيسوس نافاس، انبرى لها فيا وأضاعها بعدما سدد الكرة بجوار القائم في الدقيقة 61.

وشارك سيسك فابريجاس على حساب تشابي هيرنانديز، وأضاع لاعب ارسنال أولى فرصه إذ راوغ الحارس وسدد الكرة ولكن المدافع أخرجها قبل دخول المرمى.

وودع توريس أرض الملعب في الدقيقة 65 ليشارك محله خوان ماتا لاعب فالنسيا الاسباني، وبعدها شارك اربيلوا على حساب راموس في الدقيقة 75. وخلق فابريجاس نشاطا ملحوظا بنزوله في الخط الامامي.

وانطلق ماتا وأرسل عرضية نموذجية لفيا ولكن المدافع أبعدها للركنية قبل وصولها للمهاجم الخطير في الدقيقة 80.

شاهد اهداف المباراة

هدف اسبانيا الاول


هدف اسبانيا الثانى



شارك بتعليق عن المباراة وقول رائيك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق