اخر الاخبار

مصر فى المركز التاسع عالميا لاول مرة فى تاريخها فى تصنيف الفيفا الشهرى

مصر فى المركز التاسع عالميا لاول مرة فى تاريخها فى تصنيف الفيفا الشهرى
منتخب مصر يحتل المركز التاسع على العالم فى تصنيف فيفا لشهر يونيو

اعرف اكتر عن الخبر
مصر فى المركز التاسع فى تصنيف FIFA June 2010

للمرة الأولي في تاريخها، صعدت مصر إلي المركز التاسع في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتعتلي قمة الدول الافريقية والعربية ومتخطية ايضا منتخبات عالمية معروفة مثل ايطاليا وفرنسا.

وتمكن المنتخب المصري من تخطي المرتبة العاشرة والتي كانت أقصي مركز تمكن الفراعنة من الوصول إليه في التصنيف الرسمي لمنتخبات العالم.

واستفاد الفراعنة من العديد من النتائج السلبية التي حققتها العديد من المنتخبات الكبرى في العالم وعلي رأسها ايطاليا وفرنسا حيث هبطت الأولي إلي المركز الحادي عشر فيما هبطت الثانية إلي المركز الـ21.

بهذا المركز، احتل المنتخب المصري المركز الأول في تصنيف المنتخبات الإفريقية والعربية منفردا وبفارق كبير عن اقرب ملاحقيه، فعلي المستوي الإفريقي جاء المنتخب الغاني في المركز الثاني باحتلاله المرتبة الـ23، أما علي المستوي العربي فجاء المنتخب الجزائري في المركز الثاني باحتلاله المرتبة الـ33.

وعلي المستوي العالمي، حلق المنتخب الاسباني بعيدا بصدارة التصنيف بعدما انتزع صدارته من المنتخب البرازيلي، كما صعد المنتخب الهولندي إلي المركز الثاني.

ترتيب اول 10 منتخبات:

1-أسبانيا

2-هولندا

3-البرازيل

4-المانيا

5-الأرجنتين

6-أوروجواي

7-انجلترا

8-البرتغال

9-مصر

10-تشيلي

افضل 5 منتخبات أفريقية:

9-مصر

23-غانا

26-كوت ديفوار

30-نيجيريا

33-الجزائر

تصنيف أفضل 5 منتخبات عربية:

9-مصر

33-الجزائر

68-السعودية

69-البحرين

81-عمان

شارك بتعليق و قول رأيك

هناك 4 تعليقات:

  1. يارب ديما فى المقدمة بابنائك العظام وشعبك الكريم يامصر

    ردحذف
  2. ياحليلكم يا مصريين

    ردحذف
  3. لو مصرصعدت في كأس العالم كانت هاتعمل شغل جامد جدا وكانت علي الأقل هاتوصل لدور الأربعة او لدور الثمانية وبعزيمتها ممكن توصل للنهائي

    ردحذف
  4. بسم الله الرحمن الرحيم
    انا سوف اتحدث فى موضوع مختلف ارسل رأى الى المعلق المحترم اللواء مدحت شلبى والمخرج المحترم الاستاذ محمد ايضا والى القناة المحترمة مودرن
    اولا معلقى واستاذى الفاضل سوف اعرض عليكم بعض التعليقات على ما يدور حولا الاهلى اولا انا لى قريب من الدرجة الالى لاعب والله العظيم فى نادى الزمالك ولا عب اساسى كمان المهم الوا راجع شرائط حلقاتك الجميلة سوف ترى اجمل مليين فى مصر باستثناء الاستاذ الفاضل محمود معروف والاستاذ الفاضل الكابتن ابراهيم يوسف حيث انهما لا يمثلون القناة فى التحليل ولكن يمثلون نادى الزمالك والله اقسم بالله ليس اجخافا منى ولكن راجع الحلقات فى موضوع معتصم الاخ الفاضل ابراهيم يوسف يوقل بالنص رجاء من نادى الاسماعيلى انى ما يفرغشى نفسه لصالح الاهلى ده بيضعف الاسماعيلى وقوته لكان ممكن يبسع للزمالك وان فيه حساسية بين الجماهرين فى الاهلى والاسماعيلى اقسم باللع ان الى صديق من الاسماعيلية يقول ان ابراهيم يوسف يأجج العلاقات بين الجماهرين سوف اقول لك كلمة يقول ان الاهلى يخطف لعيبة الفرق الاخرى هل الاسماعيلى لم يعرض معتصم سالم للبيع وتقدم الاهلى كباقى الفرق لشراء معتصم اليس من حقه ان يتقم ؟؟
    تقدم الاهلى وتقدم الزمالك واعلن اللاعب انه يرغب فى اهلى ماذا يريد الزمالك انا سوف اقولك لمعاليك
    ان الكابت المحترم ابراهيم حسن والكابتن حسام حسن سوف يفسدون الدورى المصرى بتعليقاتهم وتصريحاتهم المستفذة ايضا وسترى مدى الضغط على الحكام قبل اى مبارة حتى يخافا لحكام من مهاجمة حسام و ابراهيم كما حصل فى العام الماضى فى مباراة المحلة وما يخصل مع الكابتن مجدى عبدالغنى فى موضوع جدو وسوفى ترى وتعلم ما اقول
    ولكن لا اتحامل على ضوفك الكرام ولكن شسوف اقولك لك انت تمتلك محلل اكثر من رائع الكابتن العظيم ايمن يونس يخترم القناة التى يعمل بها لا يمثل اللا القناة لا يمثل نادى ن فضلك راجع حلاقتك مع كل ما تأتى بهم من المحلليين العظماء ممن ينتمون للأهللى او للزمالك لن تجد اى واحد فيهم يمثل ناديه بهذه الطريقة اللا الكابتن ابراهيم يوسف والاستاذ محمود معروف
    تعليق
    ربيع مصطفى سعد

    ردحذف