اخر الاخبار

فورلان افضل لاعب فى كاس العالم وكاسياس افضل حارس مرمى

فورلان افضل لاعب فى كاس العالم وكاسياس افضل حارس مرمى
فورلان يفوز بجائزة الحذاء الذهبى لافضل لاعب فى كاس العالم جنوب افريقيا 2010

اعرف اكتر عن الخبر
جوائز الفيفا فى كاس العالم 2010

افضل لاعب وافضل حارس

حصل نجم منتخب أوروجواي وفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، دييجو فورلان، على جائزة الحذاء الذهبي لأفضل لاعب في مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وحصل فورلان على 23.4% من إجمالي أصوات الصحفيين المعتمدين للمونديال، متقدما على الهولندي فيسلي شنايدر، الذي حصل على جائزة الكرة الفضية بحصوله على 21.8% من الأصوات، وخلفهما ديفيد فيا نجم هجوم إسبانيا الذي حصل على الكرة البرونزية بحصوله على 16.9%.

وكان الفرنسي زين الدين زيدان قد نال الجائزة في مونديال 2006 في ألمانيا، وقبله الحارس الألماني أوليفر كان في مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002 ، ومن خلفهما البرازيليين رونالدو في مونديال فرنسا 1998 وروماريو في مونديال الولايات المتحدة 1994 على الترتيب.

كاسياس أفضل حارس مرمي

كما فاز قائد المنتخب الإسباني إيكر كاسياس بجائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس مرمى في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

واستحق كاسياس عن جدارة الجائزة بعد تصديه الرائع عن عرين منتخب الماتادور طوال مباريات المونديال واستقبال مرماه لهدفين أمام سويسرا وتشيلي.

وسبق أن فاز بالقفاز الذهبي (جائزة ليف ياشين السابقة) في البطولات الأربع الأخيرة كل من الإيطالي جانلويجي بوفون في مونديال 2006 بألمانيا، والألماني أوليفر كان في مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002 ، والفرنسي فابيان بارتيز في مونديال فرنسا 1998 والبلجيكي ميشيل بريدهوم في مونديال الولايات المتحدة 1994.

هداف المونديال و فريق اللعب النظيف

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منح لقب هداف كأس العالم 2010 للألماني الشاب توماس مولر استنادا على فارق الأهداف التي صنعها بعد أن تساوى مع ثلاثة لاعبين آخرين في رصيد الأهداف المحرزة، ليفوز بجائزة الحذاء الذهبي.

وأحرز مولر خمسة أهداف وصنع ثلاثة أخرى متقدما على الإسباني ديفيد فيا والهولندي فيسلي شنايدر اللذين توجا بجائزتي الحذاء الفضي والبرونزي على الترتيب.

وعلى الرغم من تساوي فيا مع شنايدر والأوروجوائي دييجو فورلان في عدد الأهداف المحرزة بخمسة وصنع كل منهما هدفا واحدا، إلى أن الفيفا لجأ لقاعدة الدقائق التي لعبها كل منهم.

وشارك فيا في (634 ق) في حين لعب شنايدر (652 ق) وأخيرا فورلان (654 ق)، ليكون الإسباني أفضل الثلاثة والأوروجوائي أقلهم من حيث المعدل التهديفي مقارنة بالوقت الملعوب.

وأضاع كل من فيا وشنايدر الاثنين فرصة ذهبية لاقتناص لقب الهداف في لقاء النهائي الذي جمع بين منتخبي بلديهما وفازت به إسبانيا بهدف وحيد للنجم أندريس إنييستا للمرة الأولى في تاريخها.

إسبانيا تفوز بجائزة اللعب النظيف في المونديال

استحق منتخب إسبانيا الفوز بجائزة اللعب النظيف عقب فوزه بأول مونديال له في التاريخ الاثنين على حساب هولندا في المباراة النهائية لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، بهدف نظيف أحرزه أندريس إنييستا.

وخاضت إسبانيا سبع مباريات في المونديال حصلت فيها على أعلى نقاط اللعب النظيف (889)، متفوقة على كوريا الجنوبية التي حصلت على 881 نقطة في أربعة لقاءات.

شارك بتعليق وقول رأيك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق