اخر الاخبار

غانا والسودان تتأهلان لأمم افريقيا وخروج نيجيريا

غانا تتأهل لكأس أمم افريقيا بعد الفوز على السودان بهدفين في الخرطوم
غانا والسودان تتأهلان لأمم افريقيا وخروج نيجيريا

سجلت غانا هدفين مبكرين لتهزم السودان 2-صفر في الخرطوم وتتأهل لنهائيات كأس أمم افريقيا لكرة القدم 2012 السبت.

وافتتح اسامواه جيان مهاجم العين الإماراتي التسجيل لغانا في الدقيقة 11 وأضاف جون منساه الهدف الثاني في الدقيقة 20.

ورفعت غانا التي أنهت المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ايزاك فورساه في الدقيقة 56 رصيدها إلى 16 نقطة لتتصدر المجموعة التاسعة برصيد 16 نقطة وبلا أي هزيمة في ست مباريات.

وتوقف رصيد السودان عند 13 نقطة لتحتل المركز الثاني وتنتظر لمعرفة موقفها من التأهل وفقا لنتائج الفرق التي ستحتل نفس المركز في المجموعات الأخرى.

وفشل السودان في استغلال سيطرته على المباراة خاصة في الشوط الثاني حين تراجعت غانا بسبب طرد فورساه الذي تدخل بخشونة ضد سيف مساوي.

وأهدر مصعب عمر فرصة للسودان في الدقيقة 73 بعد أن سدد الكرة في المرمى لكن المدافع جون بانسيه أبعدها لركلة ركنية كما خرجت تسديدة مهند الطاهر القوية بجوار القائم بعد ثلاث دقائق

و أصبح المنتخب النيجيري ثالث المنتخبات الكبيرة بالقارة الأفريقية (بعد منتخبي مصر"حامل اللقب"، والكاميرون) الذي يلحق ببطولة أمم أفريقيا المقبلة بغينيا الاستوائية والجابون 2012، بعدما جاءت في المرتبة الثانية بالمجموعة الثانية خلف غينيا بيساو.

وكان المنتخب الغيني قد احتفظ بصدارة المجموعة عقب تعادله المثير من نيجيريا بهدفين لهدفين في المباراة التي أقيمت بأبوجا لتبقى في الصدارة بـ 14 نقطة، ومن ورائها نيجيريا بـ 11 نقطة، والتي فقدت أي فرصة في أن تكون أحسن تواني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق