اخر الاخبار

تأهل اسبانيا وفرنسا وهولندا الى يورو 2012

اسبانيا بالعلامة الكاملة وفرنسا وهولندا يتأهلان لليورو والسويد تلحق بهم كافضل ثاني
تأهل اسبانيا وفرنسا وهولندا الى يورو 2012

أفلت المنتخب الفرنسي من سيناريو كابوسي بعدما اقتنص التعادل من ضيفته البوسنة بهدف لكل منهما الثلاثاء ليبلغ نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2012".

وبدأ فريق البوسنة المباراة بأسلوب هجومي ونجح في تكليل مجهوده عبر مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي إدين دجيكو قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

وانقلبت الآية عقب الاستراحة إذ اندفع لاعبو فرنسا لشن هجمات خطيرة تحطمت على صخرة الحارس كنان هاساجيتش، قبل أن يأتي هدف التعادل من ركلة جزاء نفذها سمير نصري (ق78).

ورفعت النتيجة رصيد فرنسا إلى 23 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة بالتصفيات مقابل 20 للبوسنة التي ستخوض الملحق.

وفي نفس الاطار فازت السويد على هولندا في آخر مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 3-2 ، لتلحق بها أول هزيمة، وتصعد معها إلى نهائيات البطولة كافضل ثاني لمجموعات التصفيات.

تقدم لاعب الوسط كيم كالستروم (ق15)، قبل أن يتعادل كلاس يان هونتلار(ق23)، وبعدها تقدم ديرك كاوت للطاحونة الهولندية (ق50)، قبل أن يتعادل سيباستيان لارسون من ضربة جزاء (ق52)، ويتقدم زميله أولا تويفونين بعدها بدقيقة واحدة بالهدف الثالث.

وعلى صعيد آخر لم يفد فوز مولدوفا على سان مارينو 4-0 وتعادل المجر مع فنلندا سلبيا اي من فرق المجموعة المتبقية بعد حسم الفريقين المتأهلين.

وبذلك تتصدر هولندا المجموعة برصيد 27 نقطة، والسويد برصيد 24 نقطة في مركز الوصافة.

وبلغ منتخب الدنمارك نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2012" بعد فوزه الثلاثاء على ضيفته البرتغال بهدفين لهدف فيما ستخوض الأخيرة المحلق.

ونجحت الدنمارك في فرض سيطرتها عل مجريات اللقاء وتوجت مجهودها بهدفين حملا توقيع كرون ديلي (ق13) ونيكلاس بندنر (ق63)الذي أضاع فرضة هدف ثالث.

وسجل النجم كريستيانو رونالدو جناح ريال مدريد هدف البرتغال الوحيد (ق92) من ضربة حرة مباشرة أسكنها ببراعة في شباك الدنمارك.

ورفعت الدنمارك رصيدها إلى 19 نقطة في المركز الأول بالمجموعة الثامنة بينما تجمد رصيد البرتغال عند 16 نقطة في المركز الثاني.

وفي إطار المجموعة ذاتها فازت النرويج على ضيفتها قبرص (3-1)لترفع رصيدها إلى 16 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن البرتغال.

وحصدت إسبانيا العلامة الكاملة في مشوارها بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2012" بعد فوزها اليوم الثلاثاء على اسكتلندا (3-1).

أفتتح ديفيد سليفا أهداف الماتادور (ق6) قبل أن يضاعف النتيجة (ق44) واختتمها النجم ديفيد فيا (ق54)، بينما سجل ديفيد جودويلي هدف اسكتلندا (ق66) من ضربة جزاء.

ورفعت إسبانيا رصيدها إلى 24 نقطة في المركز الأول بالمجموعة التاسعة بينما تجمد رصيد اسكتلندا عند 11 نقطة في المركز الثالث.

وكان الماتادور بطل العالم قد ضمن التأهل بعد فوزها على التشيك في الجولة الماضية (2-0).

من ناحية أخرى بلغت التشيك الملحق بعد فوزها على مضيفتها ليتوانيا (4-1) لترفع رصيدها إلى 13 نقطة في المركز الثاني بينما تجمد رصيد ليتوانيا عند خمس نقاط في المركز قبل الأخير.

وأكملت التشيك المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع رومان هوبنيك (ق67).

واخيرا فرطت صربيا في فرصة احتلال المركز الثاني بعدما لقيت هزيمة أمام سلوفينيا بهدف نظيف، لتتنازل عن لعب الملحق لإستونيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2012.

وأحرزت سلوفينيا هدف المباراة الوحيد عبر داري فرسيتش (ق45)، ليبقى الفريقين في المركزين الثالث والرابع دون تغيير.

وبتلك النتيجة اهدت صربيا المركز الثاني لإستونيا، في المجموعة التي تتصدرها إيطاليا التي فازت اليوم على أيرلندا الشمالية 3-0 ، لتتأهل مباشرة إلى نهائيات يورو 2012 ، وتدخل إستونيا في مباريات الملحق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق