اخر الاخبار

المانيا وروسيا واليونان فى يورو 2012 و تركيا تذهب الى الملحق

المانيا واليونان وروسيا الى اليورو .. وتركيا وكرواتيا وايرلندا الى الملحق
المانيا وروسيا واليونان فى يورو 2012 و تركيا تذهب الى الملحق

بلغت تركيا ملحق التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" الثلاثاء بعد فوزها على ضيفتها أذربيجان وحصولها على خدمة من ألمانيا التي لم تتهاون أمام بلجيكا.

وتغلبت تركيا على أذربيجان بملعب "ترك تيليكوم" في اسطنبول بهدف من توقيع براق يلمظ بعد مرور ساعة من عمر اللقاء لترفع رصيدها إلى 17 نقطة في المركز الثاني.

وتجمد رصيد بلجيكا عند 15 نقطة بعد أن منيت بخسارة ثقيلة في دوسلدورف على يد ألمانيا بثلاثية من توقيع مسعود أوزيل (ق30) وأندري شورله (ق33) وماريو جوميز (ق48)، مقابل هدف لمروان فلاني (ق86).

ورفع الفوز رصيد ألمانيا إلى 30 نقطة في صدارة المجموعة الأولى لتحقق الفوز في مبارياتها العشر بالتصفيات.

في نفس الاطار بلغ المنتخب اليوناني نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2012" بعد فوزه الثلاثاء على مضيفته جورجيا بهدفين لواحد، فيما ستخوض كرواتيا الملحق بفوزها على ضيفتها لاتفيا بهدفين دون مقابل.

وقلبت اليونان تأخرها بهدف ديفيد تارجمادزه (ق19) إلى فوز بثنائية سجلها أنجيلوس خاريستياس (ق79) وجورجوس فوتاكيس (ق85)، لترفع رصيدها إلى 24 نقطة في صدارة المجموعة السادسة.

وفي زغرب، سجل هدفي الكروات كل من إدواردو دا سيلفا (ق66) وماريو ماندجوكيتش (ق72) ليرفعا رصيد بلادهما إلى 22 نقطة في المركز الثاني.

وكانت اليونان قد حسمت بشكل كبير صدارتها للمجموعة بالفوز على كرواتيا بهدفين في الجولة الماضية.

وتأهل المنتخب الروسي إلى نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2012" بعد تغلبه الثلاثاء على ضيفته أندورا بستة أهداف دون رد، فيما ستلعب أيرلندا الملحق بعد تغلبها على أيرلندا بهدفين لواحد.

واستعان الروس بجماهير غفيرة في ملعب لوجنيكي في موسكو لتسجيل نصف دستة من توقيع ألا دزاجويف (ق5 و44)، وسيرجي إجناشيفيتش (ق26) ورومان بافليوتشنكو (ق30) ودنيس جلوشاكوف (ق59) ودينيار بليالدينوف (ق78).

ورفعت روسيا رصيدها إلى 23 نقطة في صدارة المجموعة الثانية بالتصفيات، مقابل 21 لأيرلندا التي انتزعت بطاقة اللعب في الملحق بالتغلب على أرمينيا بهدفين لواحد.

واستفادت أيرلندا من طرد حارس أرمينيا رومان برزوفسكي (ق26) لتسجل هدفين أحدهما عن طريق فاليري ألكسانيان بالخطأ في مرماه (ق43) والآخر عبر ريتشارد دان (ق59).

وضيّق الأرمن الفارق بواسطة هنريك ميخيتاريان (ق62) إلا أنهم لم يتمكنوا من استغلال النقص العددي لأصحاب الأرض بعد طرد كيفين دويل للإنذار الثاني (ق81).

وكانت أرمينيا بحاجة للفوز كي تضمن الظهور في الملحق والاقتراب من حلم التأهل للنهائيات للمرة الأولى في تاريخها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق