اخر الاخبار

انبى يجبر الزمالك على فقد نقطتين ويمنح الفرصة للأهلي في التقدم

انبى يجبر الزمالك على فقد نقطتين ويمنح الفرصة للأهلي في التقدم
الزمالك يتعادل مع انبى 0-0 فى لقاءات الاسبوع الـ 18 من الدورى المصرى موسم 2010/2011

فقد الزمالك نقطتين هامتين في صراعه الصدارة بعد ان تعادل مع انبي سلبيا ضمن منافسات الاسبوع الثامن عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز ليوقف الفريق البترولي قطار الزمالك ويتمكن من الحصول علي نقطة غالية.

وأضاف الزمالك الي رصيده نقطة واحدة ليظل متصدرا برصيد 39 نقطة ويمنح الفرصة للإسماعيلي (34 نقطة) والأهلي (32 نقطة ويملك مباراة مع المصري يوم الجمعة) للاقتراب من المقدمة، فيما اصبح رصيد انبي 28 في المركز السادس.

المباراة جاءت أقل من المستوي المتوقع، وأهدر خلالها مدافع الزمالك محمود فتح الله ركلة جزاء في الدقيقة 52 كانت كفيلة بالحصول علي النقاط الثلاث كاملة.

الشوط الأول

البداية سريعة جاءت بتهديد أبيض علي مرمي انبي من أحمد قطاوي الذي اطلق اول تسديدة في الدقيقة الأولي فوق العارضة، وارسل شريف رجب كرة عرضية رائعة شكلت خطورة علي دفاع الزمالك الذي تولي الأمر في الدقيقة 9.

وغلب الاندفاع البدني علي الاداء الفني خاصة من جانب انبي، وأهدي شيكابالا كرة بينية لحسين ياسر في مواجهة المرمي ولكن الكرة طالت الي يد محمد أبوجبل حارس انبي، وسدد وليد سليمان كرة خادعة في الدقيقة 18 في الشباك الخارجية.

واعتمد لاعبو الزمالك علي التسديد بعيد المدي نظرا لقوة انقضاض لاعبي انبي علي حامل الكرة، وندرت الهجمات الخطرة علي المرميين علي مدي 25 دقيقة كاملة.

وأهدر عبدالظاهر السقا فرصة هدف مؤكد لانبي مع الدقيقة 29 بعدما اساء استقبال كرة عمرو الحلواني المتقنة وضاعت خطورتها، ووضح عدم انسجام لاعبي الزمالك في انهاء الهجمات وغاب الربط بين الخطوط.

ورفض محمد ابوالعلا التقدم لانبي في الشوط الأول وبالتحديد مع الدقيقة 40 بعدما انفرد تماما بمرمي عبدالواحد السيد ولكنه لعب الكرة بغرابة بعيدة تماما عن القائمين والعارضة.

الشوط الثاني

وشارك الايفواري ابوكونيه بديلا للقطاوي مع بداية الشوط الثاني ليلعب الزمالك برأسي حربة بحثا عن هدف التقدم، وضغط انبي بقوة في الدقائق الأولي من هذا الشوط، ومرت اكثر من كرة عرضية حملت رائحة الخطورة من امام مرمي الزمالك.

وحملت الدقيقة 52 احتساب حكم اللقاء محمد عبدالقادر مرسي ركلة جزاء للزمالك بعد تدخل السقا غير المبرر مع احمد جعفر وتصدي لها محمود فتح الله وفشل في التقدم للزمالك بعد تصدي ناجح لأبوجبل لتظل النتيجة سلبية.

وسيطر انبي تماما علي مجريات الأمور، وهدد مرمي الزمالك بشكل كبير وتصدي عبدالواحد لتصويبة قوية من صالح جمعة في الدقيقة 67، ورد حسن مصطفي بتسديدة متوسطة القوة في يد أبوجبل.

ومرت كرة عرضية من أمام حسين ياسر أبعدها الدفاع البترولي الي ركنية، وفقدت جميع الهجمات البيضاء خطورتها علي أقدام دفاع انبي، الا ان ابوكونيه انفرد بالمرمي في الدقيقة 76 وسدد الكرة مبكرا وتمكن ابوجبل المتألق من التصدي بنجاح.

وفي الدقائق العشر الأخيرة، ارسل حازم امام كرة عرضية كادت تسكن الشباك في الدقيقة 85 وهي محاولة شبه يائسة، وبعدها سدد فتح الله فوق العارضة من الوضع طائرا، وغلبت العصبية علي اللحظات الأخيرة من المباراة حتي صافرة النهاية ليضيف كل فريق الي رصيده نقطة واحدة.

شاهد ملخص وبعض لقطات المباراة

ملخص الشوط الاول


ضربة الجزاء الضائعة من محمود فتح الله


ملخص الشوط الثانى


:: تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى ::

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق