اخر الاخبار

بايرن ميونخ يفوز بصعوبة على ليون 1-0 فى ذهاب نصف نهائى دورى الابطال

بايرن ميونخ يفوز بصعوبة على ليون 1-0 فى ذهاب نصف نهائى دورى الابطال
بايرن ميونخ يفوز على ليون 1-0 فى مباراة ذهاب دور الـ 4 دورى ابطال اوروبا موسم 2009/2010

اعرف اكتر عن الخبر ..
بايرن ميونيخ يفوز على ليون بهدف نظيف

أحرز ارين روبن هدفا وحيدا فاز به فريق بايرن ميونخ الألماني على ضيفه ليون الفرنسي في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء.

وستقام مباراة الإياب يوم الثلاثاء في فرنسا، ويكفي الفريق البافاري التعادل بأي نتيجة للتأهل إلى المباراة النهائية، فيما يتعين على الفريق الفرنسي الفوز بفارق هدفين لإقصاء العملاق البافاري.

بدأ الفريق البافاري المباراة بقوة، وحاول الضغط على ضيفه لإحراز هدف مبكر.

وبالفعل شن أصحاب الأرض هجمات خطيرة كادت أن تؤدي إلى هدف في الدقيقة 13 حيث سدد باستيان شفاينشتايجر رأسية من مسافة قريبة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس لوريس.

واستمرت المحاولات الألمانية ولكن هذه المرة عن طريق النجم الفرنسي فرانك ريبيري الذي توغل في الدفاعات الفرنسية وسدد بقوة بجوار مرمى الفريق الزائر.

وأضاع الدولي الكرواتي اوليتش فرصة محققة لوضع الفريق البافاري في المقدمة عندما تلقى الهولندي ارين روبن كرة ومهدها إليه إلا أن الأخير سدد برعونة أعلى مرمى ليون.

طرد ريبيري

وتعرض أصحاب الأرض لضربة موجعة بعدما قام الحكم الإيطالي روبرتو روزيتي بطرد اللاعب فرانك ريبيري بعد تدخل عنيف ضد ليساندرو لوبيز لاعب ليون.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية صحت قرار الحكم الإيطالي في الدقيقة 37 ليكمل أبناء لويس فان جال اللقاء دون صانع الألعاب الدولي.

بدأ ليون في استغلال العامل النفسي الذي خلفه طرد ريبيري، وامتلك الفريق الزائر الكرة وحاول تهديد مرمى الحارس بات.

وسنحت أولى الفرص الخطيرة للفريق الفرنسي بقذيفة مدوية من اللاعب السويدي كالستروم إلا أن حارس أصحاب الأرض تصدى للكرة بصعوبة.

سذاجة تولالون

ولم ينجح لاعبو ليون في استثمار النقص العددي جيدا، وسرعان ما توازنت الكفة بعدما حصل لاعب الوسط تولالون على بطاقتين صفراويتين في 3 دقائق فقط ليغادر الملعب في الدقيقة 54.

وعاد العملاق البافاري للهجوم مرة أخرى، وأضاع اللاعب الشاب مولر فرصة محققة لوضع أصحاب الأرض في المقدمة بعدما رفض تحويل عرضية اللاعب فيليب لام.

روبن المنقذ .. كالعادة

وكعادته في المباريات الأخيرة، نجح الجناح الطائر ارين روبن في وضع الفريق الألماني في المقدمة بتسديدة صاروخية لامست رأس زميله مولر قبل أن تواصل طريقها في الشباك الفرنسية في الدقيقة 69.

تراجع الفريق الفرنسي تماما بعد تلقيه الهدف الأول، واعترف ضمنيا بتفوق مضيفه حيث لم يحاول ليون شن أي هجمات سوى عن طريق محاولات خجولة لم يكتب لها النجاح.

وتصدى حارس ليون لتصويبة ثانية من نجم المباراة روبن ليمنع الفريق البافاري من مضاعفة النتيجة.

وأخرج فان جال نجمه روبن وأشرك اللاعب هاميت التينتوب بدلا منه ليثور اللاعب الفرنسي ويعبر عن سخطه بسبب التبديل قبل 5 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

ورغم انعدام التواصل بين خطي الهجوم والوسط في الفريق الفرنسي، انطلق البديل الخطير سيدني جوفو وسدد يسارية زاحفة مرت بجوار الحارس بات لتنتهي المباراة بفوز البايرن بهدف دون رد.

وتقام مباراة العودة بين ليون وبايرن ميونخ يوم 27/4/2010 فى فرنسا

شاهد اهداف المباراة
Bayern 1-0 Lyon

هدف بايرن ميونخ الوحيد - روبين 69*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق