اخر الاخبار

مستشار أوباما للأمن القومي يزور إسرائيل لإجراء محادثات حول سوريا وإيران

مستشار أوباما للأمن القومي يزور إسرائيل لإجراء محادثات حول سوريا وإيران| المصرى اليوم |
أعلن البيت الأبيض، الجمعة، أن توم دونيلون، مستشار الرئيس الأمريكي أوباما لشؤون الأمن القومي، سيزور إسرائيل اعتباراً من السبت لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين حول عدد من الملفات بينها سوريا وإيران.

جاء الإعلان عن هذه الزيارة بينما عبرت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، كاثرين آشتون، عن «بعض التفاؤل بشأن احتمال عودة إيران إلى المفاوضات مع الدول الست الكبرى».

وأضاف بيان للخارجية الأمريكية أن زيارة دونيلون تندرج في سياق المشاورات الدورية على أعلى مستوى بين أمريكا وإسرائيل بما يتناسب مع التزام واشنطن بأمن إسرائيل.

من جهة أخرى، أكدت كلينتون في مؤتمر صحفي أن «الجهود للضغط على النظام السوري وعزله ولدعم المعارضة ومساعدة الشعب السوري ستتواصل».

ورحبت كلينتون بالقرار الذي اتخذته الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس، وتضمن إدانة للقمع في سوريا، مشيدة بهذا «التوافق الدولي الواسع» على مطالبة النظام السوري بوقف قمعه.

ويطالب القرار بوضع حد للهجمات على السكان المدنيين، ويدعم جهود الجامعة العربية لضمان مرحلة انتقالية ديمقراطية في سوريا، ويدعو إلى تسمية موفد خاص للأمم المتحدة إلى سوريا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق