اخر الاخبار

اتهام عيسى حياتو بتلقي رشوة من قطر

اتهام عيسى حياتو بتلقي رشوة من قطر
صدمة انجليزية جديدة لمونديال 2022 .. اتهامات لحياتو بتلقيه رشاوي من قطر

تواصلت الصدمات الانجليزية ضد نسخة كأس العالم عام 2022 والتي ستقام في قطر حيث اتهمت صحيفة " ذا صنداي تايمز" الانجليزية الشهيرة كل من الكاميروني عيسي حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم والايفواري جاكو انوما رئيس اتحاد الكرة في بلده وعضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتلقي رشاوى من الدولة الاسيوية من اجل اعطاءها صوتهما في التصويت.

واتهمت الصحيفة الانجليزية حياتو وانوما بتلقي رشاوى قدرت بمبلغ 1.5 مليون دولار لكل فرد منهما علي حدى من اجل التصويت للملف القطري علي حساب الملفين الاسترالي والامريكي.

وجاءت اتهامات الصحيفة الانجليزية عقب يوم واحد فقط من الاتهامات التي وجهها ايضا اللورد تريسمان رئيس ملف انجلترا لتنظيم مونديال 2018 لأربعة من اعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا حيث اكد انهم طالبوا برشاوى من اجل التصويت لملف انجلترا الذي كان ينافس روسيا علي نسخة 2018.

والطريف ان 3 من الاربعة المتهمين بتلقي رشاوى في الملف الانجليزي صوتوا ايضا لمصلحة قطر في نسخة 2022، اي ان 5 افراد علي الاقل من هؤلاء الذين صوتوا الي قطر متهمون بالرشوة.

وعقب وصول هذه الانباء الي استراليا، علقت رئيسة الوزراء الاسترالية جوليا جيلارد علي الامر بقولها " يكفينا اننا قدمنا ملفا نزيها وشريفا ورائعا من كافة الاوجه."

واضافت" لا تسألوني ما اذا كنا سنطالب بإعادة التصويت علي تنظيم مونديال 2022 مرة اخرى، فهذا السؤال يجب توجيهه للفيفا وليس لنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق