اخر الاخبار

شروط النظام الجديد للدورى المصرى

شروط النظام الجديد للدورى المصرى 
أبرز 10 شروط في نظام الدوري الجديد

ينشر Yallakora.com الشروط العشرة الأبرز في نظام الدوري الممتاز الجديد، والمحدد له موعد انطلاق يوم السبت 2 فبراير المقبل، حسبما أكد الاتحاد المصري لكرة القدم.

ويقام دوري هذا الموسم بنظام المجموعتين كل مجموعة تضم تسعة فرق، وذلك نظرا لضيق الوقت التي تقام خلاله المسابقة.

وفيما يلي الشروط العشرة الأبرز في نظام الدوري الجديد:

1- يصعد إلى المربع الذهبي النادي الأول والثاني في الترتيب لكل مجموعة وتقام دورة من دور واحد بين الأندية الأربعة في ملاعب محايدة لتحديد البطل.

2- تقام دورة من من دور واحد بين الثلاثة أندية الأخيرة في الترتيب في كل مجموعة بإجمالي ستة أندية لتحديد أربعة هابطين.

3- في حالة التساوي بين فريقين أو أكثر في عدد النقاط يتم تحديدها طبقا لنتيجة لقائهما أو لقاءاتهم في دورة المربع الذهبي.

4- يصعد ثلاثة أندية من دوري القسم الثاني إلى القسم الأول موسم 2013-2014 يضاف عليهم النادي المصري بعد انتهاء فترة الاعتذار ليصيح عدد أندية الدوري الممتاز 18 ناد.

5- الزام النادي الضيف صاحب المباراة باستمرار اضاءة الملعب لمدة لا تقل عن 15 دقيقة بعد المباراة اذا كانت بدون جمهور و30 دقيقة في وجود الجماهير، وتمتد فترة الاضاءة في حالة الظروف الطارئة.

6- الأندية التي ترغب في المشاركة في البطولات العربية أو الافريقية عليها الالتزام بالجدول دون ادخال اي تعديل على التوقيتات والمواعيد او طلب التأجيل.

7- لا يجوز اللجوء للقضاء العادي تنفيذا للوائح الاتحاد الدولي والاتحاد المصري.

8- في حالة عدم اقامة المؤتمر الصحفي ستوقع على النادي الغرامة التي ستوقع على الاتحاد من قبل الشركة الراعية.

9- يجب على الأندية توعية مشجعيها بالالتزام بالتشجيع الرياضي السليم وابلاغ أجهزة الأمن بالعناصر المشاغبة المعروفة لديها لاتخاذ اللازم معهم.

10- يتم عقد اجتماع تنسيقي قبل بداية كل مباراة بساعة برئاسة مراقب المباراة وبحضور الحكام واداري كل فريق ومندوبا من الأمن، لمراجعة جميع الملاحظات الأمنية بجانب الأمور الادارية المعتادة مثل زي الفريقين وتوقيت بداية الشوطين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق