اخر الاخبار

تأهل ليفربول ومان سيتي وفياريال وبنفيكا الى دور الـ 16 من الدورى الاوروبى

تأهل ليفربول ومان سيتي وفياريال وبنفيكا الى دور الـ 16 من الدورى الاوروبى

تأهل فرق ليفربول الإنجليزي وزينيت سان بطرسبرج الروسي ومانشستر سيتي الانجليزي وفياريال الاسباني وبنفيكا البرتغالي الخميس إلى دور الستة عشر بمسابقة دوري أوروبا بعد اجتيازهما بنجاح إياب دور الـ32.

واكتفى ليفربول بهدف للهولندي ديرك كاوت (ق86) في مرمى ضيفه سبارتا براغ التشيكي ليتأهل إلى ثمن النهائي بعد التعادل ذهابا دون أهداف.

أما زينيت، فعوض خسارته من يانج بويز السويسري (1-2) ذهابا بالفوز في الإياب بثلاثية سجلها دانكو لازوفيتش (ق41) وسيرجي سيماك (ق52) ورومان شيروكوف (ق76)، مقابل هدف للتونسي عمار جمال (ق21).

وتأهل رينجرز الاسكتلندي كذلك على حساب مضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي بالتعادل (2-2) على ملعب الأخير، وكان الفريقان قد تعادلا ذهابا (1-1).

ولحق باير ليفركوزن الألماني بقطار المتأهلين بفوزه على ميتاليست الأوكراني بهدفين بعد أن كان فاز في الذهاب أيضا برباعية، ولحق به أيندهوفن الهولندي بالفوز على ليل الفرنسي (3-1) بعد التعادل (2-2) ذهابا.

وحجز سبارتاك موسكو الروسي مقعده هو الآخر رغم تعادله (1-1) بين أنصاره مع بازل السويسري إذ كان قد فاز ذهابا (3-2).

وتغلب مان سيتي على ضيفه أريس اليوناني بثلاثية بيضاء سجلها البوسني إدين دجيكو (ق7و12) والإيفواري يايا توريه (ق75) بعد أن كان الطرفان قد تعادلا سلبيا في مباراة الذهاب.

ومن جانبه، تغلب فياريال على ضيفه نابولي الإيطالي بهدفين لنيلمار (ق42) وجوزيبي روسي (ق45) مقابل هدف واحد سجله ماريك هامشيك (ق18) ليتأهل الفريق الإسباني بعد التعادل سلبيا في الذهاب.

ولم يكتف بنفيكا بفوزه على شتوتجارت (2-1) في لشبونة ذهابا، فتغلب عليه في ألمانيا بثنائية دون رد حملت توقيع كل من إدواردو سالفيو (ق31) وأوسكار كاردوزو (ق78).

وأكد أياكس الهولندي جدارته بالتأهل بهدفين في مرمى أندرلخت البلجيكي بعد أن فاز عليه بثلاثية ذهابا، وكذلك فعل دينامو كييف الأوكراني باكتساح بشيكتاش التركي (4-0) بعد أن فاز عليه (4-1) في الذهاب.

ووضع براجا البرتغالي حدا لتألق ليتش بوزنان البولندي أوروبيا بالفوز عليه بهدفين دون رد وتعويض خسارته بهدف في الذهاب، فيما تعادل تفينتي الهولندي مع روبن كازان الروسي (2-2) وتأهل الأول لفوزه ذهابا بهدفين.

واستفاد باريس سان جيرمان الفرنسي من قاعدة احتساب الهدف خارج الملعب باثنين إذ انتفع بتعادله سلبيا بين أنصاره مع باتي بوريسوف البيلاروسي بعد أن انتهى اللقاء الأول (1-1).

وكانت فرق باير ليفركوزن الألماني، وأيندهوفن الهولندي، وسبارتاك موسكو وزينيت سان بطرسبرج الروسيان، وليفربول الإنجليزي، ورينجرز الاسكتلندي قد تأهلت في وقت سابق اليوم إلى دور الستة عشر، بعد أن سبقها فريقا سسكا موسكو الروسي وبورتو البرتغالي يومي الثلاثاء والأربعاء على الترتيب.

وبذلك تكون مواجهات دور الستة عشر كالتالي:

بنفيكا × باريس سان جيرمان.

دينامو كييف × مانشستر سيتي.

تفينتي × زينيت سان بطرسبرج.

سسكا موسكو × بورتو.

أيندهوفن × رينجرز.

باير ليفركوزن × فياريال.

أياكس × سبارتاك موسكو.

براجا × ليفربول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق