اخر الاخبار

كاسانو فى حالة جيدة

جالياني يؤكد أن كاسانو بحالة جيدة
كاسانو فى حالة جيدة


قال نائب رئيس إيه سي ميلان الإيطالي أدريانو جالياني اليوم أنه تحدث مع مهاجم الفريق أنطونيو كاسانو وأنه بـ"حالة جيدة".

وأضاف جالياني في تصريحات لجريدة (لاجازيتا ديلو سبورت) قبل السفر إلى مينسك حيث سيواجه ميلان فريق باتي بوريسوف البيلاروسي في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات بدوري الأبطال.

وصرح المسئول "تحدثت مع كاسانو منذ خمس دقائق وقبلها كنا نتواصل عن طريق الرسائل، أنا واثق من أنه سيتعافى قريبا، هو الآن أفضل، الفريق كله يدعمه، نتمنى أن تنتهي الأمور على خير".

ولا يزال مهاجم إيه سي ميلان الإيطالي أنطونيو كاسانو محجوزا في قسم الأمراض العصبية بمستشفى العيادات المتنوعة بمدينة ميلانو حيث سيخضع اليوم لفحوصات طبية جديدة، عقب شعوره بوعكة صحية يوم السبت.ارتباط

وكان كاسانو عانى من صعوبة في التحدث والتحرك عقب عودته لميلانو بعد فوز فريقه على روما 2-1 بالدوري الإيطالي ولهذا تم ايداعه قسم الطوارىء في المستشفى وحُوّل منه إلى أمراض الجهاز العصبي.

وسيتم اجراء الفحوص اليوم لمعرفة طبيعة المشاكل التي يعاني منها اللاعب، لأن كل الفحوص التي تم اجراؤها حتى الآن كانت نتائجها سلبية.

ولم يتم الاعلان اذا ما كان إيه سي ميلان أو المستشفى سيصدران بيانا بخصوص الحالة الطبية للاعب، وإن كان من المعروف أنه سيظل محتجزا حتى غد الثلاثاء على الأقل.

مصر تواجه افريقيا الوسطى فى تصفيات كأس امم افريقيا 2013


قرعة امم افريقيا 2013 تضع مصر في مواجهة افريقيا الوسطى
مصر تواجه افريقيا الوسطى فى تصفيات كأس امم افريقيا 2013

تقرر أن يلاقي المنتخب المصري نظيره افريقيا الوسطى في الدور التمهيدي الثاني لتصفيات كأس امم افريقيا 2013 التي ستقام بجنوب افريقيا.

ولن تلعب المنتخبات المشاركة في كأس امم 2012 التصفيات التمهيدية حيث ستتأهل للتصفيات النهائية مباشرة.

واجريت السبت قرعة الدور التمهيدي لتصفيات امم افريقيا 2013 والتي ستقام في جنوب افريقيا حيث وقعت مصر في مواجهة افريقيا في لقاءين بنظام خروج المغلوب.

وحال نجاح مصر في تخطي افريقيا الوسطى ستلعب مع احد المنتخبات المشاركة في امم افريقيا 2012 مباراتين ذهاب واياب يتأهل الفائز بهما مباشرة إلى امم افريقيا.

وتقتضي القرعة أن يلاقي الـ16 منتخب المتأهلين لكأس الامم، المنتخبات الاربعة عشر التي ستتأهل من الدور التمهيدي للتصفيات ليلعبوا مباريات ذهاب واياب ليتأهل 15 منتخب بجوار جنوب افريقيا المنظمة.

وجاءت اهم مواجهات الدور التمهيدي للتصفيات بين:

مصر وافريقيا الوسطى

نيجيريا ورواندا

الجزائر وجامبيا

الكاميرون وغينيا بيساو

الاهلى يفوز على الاتحاد 2-0 فى الدورى المصرى

الاهلى يفوز على الاتحاد 2-0 فى الدورى المصرى

http://new.el-ahly.com/Admin/Admin_images/Teams/ahly_logo862009.gif

عاد فريق الأهلي للانتصارات ببطولة الدوري المصري الممتاز بالفوز على حساب الاتحاد السكندري بثنائية نظيفة ضمن مباريات الاسبوع الرابع للدوري المصري الممتاز.

وسجل هدفي الأهلي كلا من عبدالله السعيد (ق 10) وعماد متعب (ق 68).

ووصل الأهلي إلى ثماني نقاط من اربع مباريات بالدوري المصري محرزا أول فوز له منذ الاسبوع الاول الذي شهد فوز الفريق بالاسكندرية 1-0 على حرس الحدود.

وأوقف الأهلي مسلسل التعادلات في اخر مباراتين مع بتروجيت والجونة بتحقيق انتصار شهد تألق من لاعبي القلعة الحمراء وأبرزهم مفتتح أهداف المباراة عبدالله السعيد.

من جانبه بقي زعيم الثغر بخمس نقاط من فوز وتعادلين متلقيا أول هزائمه بالموسم الجديد.

وبات الفوز هو الثاني للأهلي في الدوري وبالاسكندرية أيضاً حيث كان الأول بملعب الاسكندرية والثاني بملعب برج العرب.

الاهلي بشكل مغاير

دخل لاعبو القلعة الحمراء المباراة بدوافع نفسية جديدة وروح مختلفة بعد التعادل في مباراتي بتروجيت والجونة من أجل العودة لطريق الانتصارات من جانب واكتساب الثقة المفقودة من جانب آخر، بينما لم يكن الاتحاد بنفس الصورة التي ظهر عليها في الأسابيع الأولى.

ودفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للقلعة الحمراء برامي ربيعة في مركز الليبرو للتغلب على الازمات التي يعاني منها الخط الخلفي للأحمر في الفترة الأخيرة.

بعد مرور خمس دقائق من عمر الشوط الأول كان عماد متعب يسدد على الجانب الأيمن للحارس هاني سليمان لتمر كرته بجوار القائم الايمن.

وابعد الهاني سليمان تسديدة عبدالله السعيد من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء كادت أن تضع الفريق الأحمر في المقدمة.

ونجح عبدالله السعيد في افتتاح اهدافه بقميص الفريق الأحمر بعد عشر دقائق من انطلاق المباراة بتسديدة متقنة من على حدود منطقة الجزاء لم يجدها سليمان إلا في شباكه.

على الجانب الآخر لم يشكل فريق الاتحاد أي خطورة من أجل تعديل النتيجة وبدا بعيدا عن اداءه في الجولات السابقة.

ومرر احمد فتحي عرضية رائعة على رأس عبدالله السعيد الذي لعبها رائعة لكن كرته مرت بجوار القائم الايمن.

وتعرض محمد شوقي لاعب الوسط للإصابة ليخرج ويدخل بدلاً منه وليد سليمان.

ونال حسام غالي واحمد زكريا من الأحمر والأخضر بطاقتين صفراويتين للتداخل العنيف على محمود سمير واحمد شديد قناوي على التوالي.

وظهرت اول تسديدة خطيرة على مرمى القلعة الحمراء في ظل ضغط سكندري خلال الدقائق العشرة الأخيرة من عمر الشوط الأول عندما ابعد شريف اكرامي تسديدة، رامي ربيعة مهاجم زعيم الثغر إلى ركلة ركنية.

وتألق المدافع محمد نجيب بابعاد الكرة من امام المنطلق محمود سمير لتبقى ليمنح الاتحاد ركلة ركنية في ظل ثبات دفاعي أهلاوي.

الأهلي يؤمن فوزه

وخرج السيد حمدي ودخل جدو مع انطلاق الشوط الثاني من المباراة.

وظلت سيطرة اصحاب الرداء الأحمر على مجريات الأمور مع انطلاقة الشوط الثاني فيما كانت جماهيره تشعل الشماريخ معلنة عن فرحتها بالاداء الرائع للاعبين.

وسدد حسام غالي من على حدود منطقة زعيم الثغر لكن كرته مرت بجوار القائم الايمن للحارس الهاني سليمان.

واحتسبت ركلة حرة على الأهلي لينال احمد فتحي البطاقة الصفراء عقب تدخله العنيف على محمود سمير الذي تسبب في نيل الأحمر لبطاقتين صفراويتين.

ودخل العراقي مصطفى كريم بدلاً من رامي ربيعة لينعش الخط الامامي لاصحاب الأرض.

ومرر لاعبو الأهلي عدة تمريرات رائعة من الوسط للامام انتهت عند عماد متعب الذي مرر للسعيد الذي لم يسدد بالشكل المطلوب لتخرج كرته أعلى من عارضة الاتحاد.

وأحرز متعب ثاني أهداف الأهلي والمباراة بحلول منتصف الشوط الثاني بعد تلقيه بينية رائعة داخل منطقة الجزاء ليتوقف لثانية ثم يسدد في الشباك محرزا هدف التأمين.

وخرج محمود سمير ليدخل لاعب الأهلي المعار لزعيم الثغر مصطفى (عفروتو).

وانطلق جدو من على الجانب الأيسر لملعب الاتحاد ليدخل منطقة الجزاء ويسدد في الشباك من الخارج.

وأدخل البرتغالي جوزيه، لاعب الوسط محمد ابوتريكة بدلاً من صاحب الهدف الثاني عماد متعب.

واحتسب الحكم محمد فاروق ركلة حرة على خط منطقة الجزاء لصالح شديد قناوي سددها عبدالله السعيد رائعة ومتقنة لترتطم بعارضة الهاني سليمان.

ومرر لاعبو الأهلي أكثر من 22 تمريرة في ظل سيطرة واستحواذ منقطع النظير على مجريات الأمور فيما لم يقابل الحارس شريف اكرامي أي اختبارات صعبة.

تعادل المصرى مع سموحة و دجلة يفوز على بتروجيت

سموحة ينجو من المصري وجماهيره ودجلة يعود بفوز غال علي بتروجيت
تعادل المصرى مع سموحة و دجلة يفوز على بتروجيت


خرج سموحة من ملعب بورسعيد وجماهيره بسلام بعد ان تعادل مع المصري بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الخميس ضمن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الممتاز.

وشهدت المباراة انطلاق شرارة جديدة من مسلسل الشغب الجماهيري، حيث اقتحم عدد قليل من جمهور المصري ملعب المباراة خلال الشوط الثاني اعتراضا علي بعض المشاحانات التي حدث بين افراد الجهاز الفني لسموحة ومسئولي المصري ما نتج عنه اصابه المدرب العام للفريق السكندري.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد المصري الي ست نقاط في المركز الثاني مؤقتا بعد ان حقق التعادل الثالث علي التوالي، فيما اصبح رصيد سموحة نقطتين في المركز السابع عشر.

وجاء هدفا اللقاء في الشوط الأول، حيث تقدم المصري في الشوط الأول خلال عن طريق عبدالله سيسيه، وتعادل سموحة في الدقيقة 33 عن طريق رأسية مارك مبواه.

وفي السويس، لقي بتروجيت هزيمة مفاجأة علي أرضه من وادي دجلة بهدف دون رد، ليتقوف رصيد الفريق البترولي عند اربع نقاط في المركز الرابع عشر، بينما اصبح رصيد دجلة الي ست نقاط في المركز الرابع مؤقتا.

سجل هدف الفوز لوادي دجلة عاشور التقي في الدقيقة 80 من زمن المباراة التي شهدت ايصا حالة طرد لاحمد شعبان قبل النهاية بأربع دقائق.

شبانة ينضم الى قناة ميلودى سبورت

شبانة ينضم رسميا لقناة ميلودى سبورت
شبانة ينضم الى قناة ميلودى سبورت

تعاقد مسئولوا قناة ميلودى سبورت مع الاعلامى محمد شبانة لتقديم برنامج يومى على القناة وسيظهر البرنامج للنور عقب عيد الاضحى المبارك.

وسبق لشبانة العمل قبل ذلك فى قناة مودرن سبورت ولكنه استقال منها بنهاية الموسم الماضى اعتراضا منه عدم شعوره بالراحة داخل القناة.

وقال شبانة : "بالفعل وقعت عقدا رسميا مع مسئولي قناة ميلودى سبورت لتقديم برنامج يومى اسمه (ميلودى اونلاين)."

وتابع: "البرنامج سيظهر للنور عقب عيد الاضحى المبارك وسيبث بشكل يومى من الساعة 9.30 وحتى 12.30 مساءا."

يذكر ان ميلودى سبورت تعاقدت مؤخرا مع حسن شحاتة المدير الفنى للزمالك لتقديم برنامج تحت عنوان (المعلم) ومع محمود الخطيب نائب رئيس الاهلى لتقديم لتقديم برنامج (عشرة على عشرة).

رزاق يعود مع الزمالك امام الانتاج و ميدو يغيب

رزاق يعود مع الزمالك امام الانتاج و ميدو يغيب
رزاق يدخل حسابات الزمالك لمواجهة الانتاج وصعوبة مشاركة ميدو

قال اسماعيل يوسف المدرب العام لفريق الزمالك أن البنيني رزاق مهاجم الأبيض دخل بقوة حسابات الفريق لمواجهة الانتاج الحربي بالجولة الرابعة للدوري المصري.

ويواجه الزمالك فريق الانتاج على ملعب القوات المسلحة بالسويس يوم الجمعة.

وأشار يوسف في تصريحاته لموقع الزمالك الرسمي إلى أن رزاق سيكون متواجداً بقوة داخل حسابات الجهاز الفني في لقاء الانتاج بعد ظهوره بمستوى جيد خلال تدريبات الفريق في الفترة الاخيرة.

واعترف مدرب الزمالك بصعوبة مشاركة المهاجم احمد حسام (ميدو) في لقاء الانتاج بسبب تعرضه للاصابة.

وسيخضع مهاجم القلعة البيضاء لفحوصات طبية الاربعاء لتحديد مدى الاصابة التي تعرض لها.

وفي سياق متصل قررت ادارة النادي طرح 15 ألف تذكرة لمباراة الفريق مع الانتاج الجمعة.

وجاءت اسعار التذاكر كالتالي:

الدرجة الثالثة 10 جنيهات.

الدرجة الثانية 20 جنيها.

الدرجة الاولي 50 جنيها.

المقصورة الامامية 100 جنيه.

المقصورة الرئيسية 200 جنيه.

وقال الموقع الرسمي للقلعة البيضاء أن ادارة النادي تأخرت في طرح تذاكر لقاء الانتاج بسبب عدم الاستقرار على مكان اقامة المباراة حتى الثلاثاء.

من جانبه قام رئيس القلعة البيضاء جلال ابراهيم بارسال قيمة القسط الاخير الخاص بصفقة انضمام هاني سعيد من المصري لادارة النادي البورسعيدي.

وفي نفس السياق أوضح رئيس الزمالك أن الادارة ارسلت مبلغ مليون ونصف المليون جنيه لادارة غزل المحلة كأول قسط من صفقة ضم صلاح سليمان حيت لم يتبق إلا 400 ألف جنيه.

واختتم ابراهيم تصريحاته بأن الادارة تقوم حالياً باعتماد بقية مستحقات الاندية التي ضم الزمالك لاعبيها وعلى رأسها نادي مصر للمقاصة الذي ضم الزمالك منه اللاعب حسين حمدي.

الاتحاد السكندرى يتعادل مع الاسماعيلى فى الجولة الثالثة من الدورى المصرى

الاتحاد السكندري يعود بنقطة ثمينة بالتعادل مع الاسماعيلي بالدوري الممتاز
الاتحاد السكندرى يتعادل مع الاسماعيلى فى الجولة الثالثة من الدورى المصرى

عاد الاتحاد السكندري بنقطة ثمينة من الاسماعيلية بعد تعادله مع مضيفه الاسماعيلي 1-1 في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الاثنين في الاسبوع الثالث للدوري الممتاز.

ورفع الاتحاد رصيده الي النقطة 5، فيما رفع الاسماعيلي رصيده الي النقطة 4.

تقدم الاتحاد اولا عن طريق صامويل كيرا في الدقيقة 54 قبل ان يتعادل الاسماعيلي في الدقيقة 59 بضربة جزاء عن طريق حسني عبدربه.

وشهدت فترة الاستراحة ما بين الشوطين اعمال شغب عنيفة بين جمهوري الفريقين قبل ان تهدا الامور تماما مع بداية الشوط الثاني.

الشوط الاول

بداية اللقاء جاءت حذرة للغاية من الفريقين وسط تشجيع حماسي واضح من الجماهير سواء الاسمعلاوية او الاسكندرانية التي حضرتك اللقاء.

وكاد حسني عبدربه ان يضع الدراويش في المقدمة بتسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ولكن الهاني سليمان كان بالمرصاد لها.

طالب بعدها فريق الاتحاد باحتساب ركلة جزاء نتيجة تعرض محمود سمير للدفع داخل منطقة الجزاء من قبل احمد صديق ولكن محمود عاشور حكم اللقاء امر باستمرار اللعب.

وفي الدقيقة 31، ارتدي الهاني سليمان قفاز الحراس العمالقة عندما تصدي ببراعة شديدة لتسديدة عمرو السولية المنفرد تماما بالمرمي لترتد الكرة الي مهاب سعيد القادم من الخلف والذي راوغ بالكرة ليتم عرقلته ويطالب الدراويش بركلة جزاء ايضا ولكن حكم اللقاء امر باستمرار اللعب مجددا.

وقبل نهاية الشوط بقليل، اطلق حسني عبدربه صاروخا لا يصد ولا يرد الا من العارضة فقط ليستمر سوء حظ اللاعب في هذا الشوط.

الشوط الثاني

بغض النظر عن الاحداث المؤسفة التي شهدتها فترة الاستراحة ما بين الشوطين، جاء الشوط الثاني افضل كثيرا من سابقه حيث بلغت الاثارة مداها خلاله، وكانت البداية مع الاتحاد الذي فاجئ الجميع في الدقيقة 54 بالهدف الاول عن طريق صامويل كيرا.

وسدد كيرا تصويبة مقوصة من الجهة اليسرى غالطت دفاع الاسماعيلي وحارسه محمد صبحي لتعلن عن هدف سكندري اول.

رد فعل الاسماعيلي جاء سريعا للغاية وبالتحديد في الدقيقة 59 عندما تحصل مهاب سعيد علي ركلة جزاء نتيجة عرقلته ترجمها حسني عبدربه بنجاح في المرمي.

وفي الدقيقة 63 كاد كيرا ان يحرز هدفا تاريخيا عندما لمح وهو في منتصف الملعب تقدم محمد صبحي حارس الاسماعيلي ليرسل مهاجم الاتحاد الكرة ساقطة من خلف الحارس ولكن الاخير تمكن بصعوبة بالغة من انقاذ الكرة بأطراف اصابعه لتصطدم بالعارضة وتذهب بعيدا عن المرمي.

ثم سدد المدفعجي عبدربه تصويبة اخري من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 66 تمكن المتألق الهاني سليمان من التصدي لها بثبات.

هدأت المباراة تماما بعد هذه الحفنة من الفرص وعادت الاثارة مجددا في الدقائق الاخيرة والتي ضغط فيها الاسماعيلي بكل قوته من اجل ادراك هدف الفوز ولكن كاد ان يتلق هدفا في اكثر من مناسبة بفضل الهجمات المرتدة الخطيرة للاتحاد عن طريق البديل مصطفي كريم ولكن النتيجة ظلت كما هي ليقتسم الفريقين نقطتي التعادل.

شاهد اهداف المباراة


الاهلى يتعادل مع الجونة ويواصل نزيف النقاط

الأهلي يفقد النقطة الرابعة في ثالث مبارياته بعد تعادله مع الجونة
الاهلى يتعادل مع الجونة ويواصل نزيف النقاط

واصل الأهلي فقدانه للنقاط مبكرا بعد ان تعادل مع الجونة علي أرضه بهدف لكل فريق في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الأحد علي استاد القاهرة ضمن منافسات المرحلة الثالثة من الدوري المصري الممتاز.

ورفع كل فريق رصيده الي خمس نقاط، حيث بقي الجونة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المصري الثالث والأهلي الرابع الذي فقد أربع نقاط دفعة واحد بعد تعادله في الجولة السابقة مع بتروجيت.

تقدم الأهلي برأس عماد متعب في الدقيقة 36، وتعادل صامويل اوكران للجونة في الدقيقة 49.

لم يقدم الأهلي ما يستحق عليه الفوز، حيث غلبت العشوائية علي الأداء وتواصلت أخطاء دفاعه وحارس مرماه ولم تسفر تغييراته الهجومية عن أي جديد بعد تعادل الجونة الذي لعب بنظام واستغل حالة الأهلي السيئة.

شوط التقدم للأهلي

مرت عشر دقائق كاملة من البداية لم يتهدد خلالها أي من المرميين، وجاءت التهديد الأول باللون الأحمر ومنع جدو هدفا مؤكدا بعدما قام بدور المدافع وابعد كرة قريبة قبل ان يسجل منها عبدالله السعيد، ثم رأسية فوق العارضة من حسام غالي.

وبعد فرصة الأهلي، بدأ الجونة في تنظيم صفوفه وتسببت تحركات بوبا وأحمد عمران في ازعاج الدفاع الأحمر، ونال محمد نجيب البطاقة الصفراء الأولي مع الدقيقة 15، وتوغل متعب في هجمة عنترية انتهت خارج الملعب.

وسدد عمران كرة أرضية في يد إكرامي مع الدقيقة 17، وسدد السعيد كرة رائعة مرت بجوار القائم الأيمن بقليل، وخلال عشر دقائق أخري كاملة انحصرت الكرة وسط الملعب ولم تتضح للفريقين اي معالم أو جمل تكتيكية.

وظهرت البطاقة الصفراء لعاشور الأدهم في الدقيقة 28، وخلال الربع ساعة الأخير من هذا الشوط، ظهر تألق محمد عبدالمنصف بتصدي ناجح لتصويبة قوية في 31 وحول الكرة الي ركنية لم تسفر عن شيء.

وواصل الجونة أداءه في منتصف الملعب ولعب بطريقة رقابة رجل لرجل، وظهر أخيرا عماد متعب في الدقيقة 36 في أول اختراق للأهلي عن طريق طولية غالي للسعيد الذي أهدي بدوره الكرة لمتعب الطائر الذي أسكن الكرة الشباك برأسية جميلة.

ورفض عبدالله السعيد مضاعفة النتيجة من انفراد بالمرمي بعد هدية من ابوتريكة وسدد فوق العارضة وقت خروج عبدالمنصف، ونال غالي بطاقة صفراء في الدقيقة 42 دون داع.

شوط التعادل للجونة

ولم يمنح الجونة الأهلي الفرصة وأعاد المباراة لنقطة الصفر بهدف التعادل من رأسية صامويل اوكران مع الدقيقة 49 التي شهدت تكرار لأخطاء دفاع الأهلي وحارس مرماه.

وجاء الهدف الأصفر بمثابة صدمة جديدة للجمهور الأحمر، وحاول متعب واهدر فرصة في الدقيقة 55، ودفع مانويل جوزيه بتغييرين بنزول جونيور بدلا من جدو في الدقيقة، ثم دومينيك داسليفا بدلا من ابوتريكة البعيد تماما عن مستواه.

وشدد الأهلي من هجومه علي مرمي الجونة لكن بلا فاعلية تذكر، وانقذ عبد المنصف كرة ضالة قبل ان تصل لمتعب، وتوترت الأعصاب في ملعب المباراة سواء في المدرجات أو علي دكة بدلاء الأهلي وجهازه الفني.

وكاد حسن جمعة يطعن الأهلي بهدف ثان في الدقيقة 68 من ضربة حرة مرت فوق المقص بسنتيمترات قليلة، ثم تغيير ثالث للاهلي بخروج غالي واشتراك حسام عاشور بدلا منه، وسدد بعدها أحمد فتحي فوق العارضة بقليل.

وكثرت الأخطاء علي الفريقين ومعها صافرة حكم المباراة التي اوقفت اللعب أكثر مرة وسط اعتراضات جمهور الأهلي، وانذار لشوقي السعيد في الدقيقة 76، وطالب الأهلي بركلة جزاء في الدقيقة 79 بداعي لمسة يد علي عمرو الصفتي.

وتواصلت الاعتراضات علي حكم المباراة ياسر عبدالرؤوف في الدقائق العشر الأخيرة، ورفض محمد شوقي التسديد في الدقيقة 88 من كرة فتحي وهو مواجه للمرمي، ومرت كرة المحاولة الأخيرة لمتعب الي جوار القائم الايمن لمرمي عبدالمنصف.

شاهد اهداف المباراة




اتوبيس الزمالك يتعرض للرشق بالحجارة بعد مباراة المحلة

الاعتداء على حافلة الزمالك بالاسماعيلية عقب سداسية المحلة
اتوبيس الزمالك يتعرض للرشق بالحجارة بعد مباراة المحلة

قال نادي الزمالك أن حافلة الفريق تم الاعتداء عليها وهي في طريقها للعودة إلى القاهرة عقب نهاية مباراة الزمالك وغزل المحلة التي اقيمت بالاسماعيلية مساء الأربعاء.

وسحق الزمالك فريق المحلة بسداسية مقابل هدف ضمن الجولة الثانية لمباريات الدوري المصري في اللقاء الذي احتضنه ملعب الاسماعيلية تنفيذا لعقوبة لجنة المسابقات على الزمالك بلعب لقاء خارج الملعب لاشعال جماهيره الشماريخ خلال أحد مباريات الفريق بكأس مصر.

وأعلن موقع نادي الزمالك الرسمي أن مجموعة من الجماهير بالاسماعيلية قامت بالاعتداء على حافلة الفريق عقب نهاية مباراة المحلة خلال العودة للقاهرة.

وتسبب الاعتداء في تهشم اتوبيس فريق الزمالك بحسب موقع النادي الرسمي.

يذكر أن الزمالك حقق أول ثلاث نقاط بالدوري المصري في الموسم الجديد 2011-2012 بالفوز 6-1 على المحلة.

الزمالك يصعق المحلة بسداسية فى اول مبارياته فى الدورى

ثنائية غير صحيحة تغلف سداسية الزمالك في شباك المحلة وميدو يسجل
الزمالك يصعق المحلة بسداسية فى اول مبارياته فى الدورى

سحق فريق الزمالك نظيره غزل المحلة بستة اهداف مقابل هدف ضمن الجولة الثانية للدوري المصري الممتاز.

وسجل سداسية الزمالك كلاً من: عمرو زكي (هدفين) وهدفاً لكلاً من محمود فتح الله وأحمد حسن وأحمد حسام (ميدو) وحسين حمدي.

وحقق الزمالك أول 3 نقاط له في الدوري المصري حيث لم يلعب في الجولة الأولى لتأجيل مباراته مع وادي دجلة بسبب الحادث الذي الم بالأخير، فيما ظل المحلة بلا رصيد في ذيل الجدول بعد هزيمتين بثلاثية وسداسية.

وجاء الهدف الثاني للزمالك قبل 14 دقيقة من نهاية الشوط الأول عن طريق عمرو زكي دون أن تتخطى الكرة شباك إبراهيم فرج حارس المحلة.

بينما قام زكي خلال تسجيله للهدف الثاني باستقبال الكرة على ذراعه قبل أن يحولها لصدره ويسددها في المرمى محرزاً الهدف الرابع.

المحلة يفاجىء الزمالك

بدأ فريق غزل المحلة المباراة بهجوم غير متوقع على مرمى الزمالك في ظل ارتباك دفاعي للاعبي المعلم حسن شحاتة.

وحصل رائد منسي على ركلة حرة مباشرة اثر اختراقه دفاعات الزمالك قبل أن يعرقله محمود فتح الله.

وفشل احمد مجدي في وضع فريقه في المقدمة بعد تجاوز الكرة الطولية المدافع احمد سمير لكنه سدد بجوار قائم عبدالواحد السيد.

وسدد محمود عبدالرازق (شيكابالا) في اول محاولة هجومية على مرمى المحلة لكن إبراهيم فرج نجح في تحويل الكرة إلى ركلة ركنية.

وأحرز صامويل اوزو هدف التقدم لفريق المحلة بعد تلقيه بينية رائعة من وسط الملعب ليراوغ عبدالواحد السيد ببراعة ويهز شباك وصيف الدوري والكأس.

الزمالك يتعادل

بعد الهدف بدأ الزمالك في عمل ضغط كبير وفعال على مرمى الحارس المتألق إبراهيم فرج.

ومر المهاري شيكابالا من على الجانب الايسر لدفاعات غزل المحلة لكن دفاعات المحلة والحارس حولا الكرة لركلة ركنية.

وحصل الزمالك على خمس ركنيات متتالية منهم واحدة اثر تسديدة صاروخية للاعب الوسط احمد سمير شهدت تألق من الحارس المحلاوي في ابعادها.

ونجح محمود فتح الله المتخصص في التسجيل في مرمى فريقه السابق في تعديل النتيجة برأسية رائعة بعد تلقيه عرضية من شيكابالا من ركلة ركنية.

زكي والتحكيم يتفوقان للزمالك

خرج الحارس إبراهيم فرج في الدقيقة 24 من عمر الشوط الأول ودخل سامح علي بدلاً منه بداعي اصابة الأول.

وبدأ فريق الزمالك في عمل مجموعة هجمات خطيرة على مرمى المحلة لخطف هدف التقدم إلا أن رعونة أحمد جعفر تسببت في ابقاء الوضع على ما هو عليه لأكثر من عشر دقائق.

ومرر شيكابالا عرضية لاحمد جعفر الذي سدد بصورة رائعة في اعلى الشباك لكن كرته لم تجد طريقها للشباك.

ومن جديد ومن عرضية أخرى وصلت الكرة لجعفر الذي فشل في تحويل الكرة لهدف.

وقام الحكم محمد جابر مرسي باحتساب هدف غير صحيح لعمرو زكي من تمريرة شيكابالا، تقدم به الزمالك 2-1 حيث لم تتجاوز الكرة التي سددها الدولي السابق خط مرمى الحارس سامح علي.

وواصل شيكابالا تألقه وأهدى المخضرم احمد حسن انفرادا رائعاً سددها لاعب الأهلي السابق في شباك علي لتصبح النتيجة 3-1.

وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول تلقى زكي عرضية من على الجانب الأيمن قام باستقبالها بذراعه ثم صدره ولعبها قوية في شباك الحارس سامح علي لتصبح النتيجة 4-1.

وسدد إبراهيم مرزوق تسديدة قوية على مرمى الزمالك نجح وحيد في تحويلها ببراعة لركلة ركنية.

الزمالك يصل لسداسية

واصل فريق الزمالك هجومه الذي انهى به الشوط الأول عند انطلاقة النصف الثاني من عمر المباراة.

وسدد أحمد حسن تصويبة قوية مرت بجوار القائم قبل أن يخرج ويدخل بديلاً له أحمد توفيق.

ودخل العائد من البرنامج التأهيلي أحمد حسام (ميدو) بدلاً من احمد جعفر في أول مباراة يظهر فيها في عام 2011.

وسجل ميدو هدف الزمالك الخامس من ركلة جزاء قبل عشر دقائق من نهاية المباراة.

وخرج زكي ودخل بدلاً منه حسين حمدي.

ومرر ميدو بينية لمحمد عبدالشافي الذي ارسل عرضية لحسين حمدي سجل منها الهدف السادس للمارد الأبيض.

شاهد اهداف المباراة


الاهلى لن يشارك فى كأس مصر بسبب اتحاد الكرة

الاهلى يعتذر رسميا عن عدم المشاركة فى كأس مصر بسبب اتحاد الكرة
الاهلى لن يشارك فى كأس مصر بسبب اتحاد الكرة

قرر مجلس ادارة النادى فى جلسته الطارئة الاربعاء برئاسة الكابتن حسن حمدى الاعتذار عن عدم المشاركة فى بطولة كأس مصر 2011/2012 بسبب مشاكل النادي الاحمر مع اتحاد الكرة.

وارجع الاهلي اسباب انسحابه في بيان رسمي الي الاسباب التالية:

1- تجاهل الاتحاد المصري لكرة القدم لحقوق النادي الأهلي والاندية على الرغم من قيام الاتحاد ببيع كل هذه الحقوق التسويقية متضمنه حقوق الدوري العام وكأس مصر والسوبر المصري والمنتخبات الوطنية وعدم قيام الاتحاد المصري لكرة القدم بإخطار الاندية بأية حقوق لها فى هذا الشأن. وخاصة ان الاندية تتكبد مبالغ طائلة في حالة المشاركة فى البطولة وعند الحصول عليها.

2- يلزم الاتحاد المصري لكرة القدم الاندية بوضع رعاته على زي الفرق المشاركة في بطولة الكأس دون حصول الاندية المشاركة على أية مقابل مالي ودون حصول الاتحاد على تفويض من الاندية لبيع هذه الحقوق، بالإضافة لعدم التفات الاتحاد المصري لكرة القدم الى تعارض رعاته مع رعاة الاندية.

3- يرفض مجلس ادارة النادي الأهلي التنازل عن حقوقه التسويقية فى بطولة الدوري العام موسم 2011/2012 والتي هي حق أصيل للنادي وبما لا يخالف حقوق رعاته.

الشرطة فى صدارة الدورى بعد فوزه على سموحة

الشرطة يتصدر الدوري بفوز ثان علي التوالي .. والمصري يتعادل في بورسعيد
الشرطة فى صدارة الدورى بعد فوزه على سموحة

تصدر فريق اتحاد الشرطة الدوري الممتاز بعدما حقق فوزه الثاني علي التوالي علي حساب ضيفه سموحة بهدفين نظيفين فيما سقط المصري في فخ التعادل الايجابي امام ضيفه طلائع الجيش بهدف لكل فريق وهي النتيجة ذاتها التي انتهي عليها لقاء حرس الحدود وضيفه مصر للمقاصة.

ونجح الشرطة في احراز هدفين متتالين في الشوط الثاني عن طريق كل من خالد قمر وسعيد كمال في الدقيقتين 67 و88 ليؤمن نقاط المباراة الثلاث.

ورفع الشرطة رصيده الي النقطة 6 لينفرد بصدارة الدوري بعد تعادل كل الفرق التي حققت الفوز في الاسبوع الاول باستثناء الاسماعيلي الذي يواجه الجونة الاربعاء، فيما لحقت الهزيمة بسموحة في اول مباراة له بالدوري بعدما كان قد ارتاح في الاسبوع الاول.

وفي بورسعيد، سقط المصري في فخ التعادل الايجابي امام الجيش في مباراة كاد الفريق البورسعيدي ان يخسرها لولا هدف تعادل من ايمن سعيد في الدقيقة 66 بعدما تقدم الضيوف بهدف مبكر لصلاح امين في الدقيقة 49.

وحصد المصري نقطته الرابعة في الدوري وهو نفس الامر الذي ينطبق علي طلائع الجيش.

وفي الاسكندرية، تعادل حرس الحدود مع ضيفه مصر للمقاصة بهدف لكل منهما ليضيف كل فريق نقطة الي رصيده حيث حصد الفريق العسكري نقطته الاولى فيما حصد المقاصة نقطته الرابعة.

وفي ختام مباريات اليوم، تعادل المقاولون العرب مع الانتاج الحربي سلبيا بدون أهداف في مباراة متكافئة.

الاهلى يتعثر فى السويس ويتعادل مع بتروجيت

بتروجيت يضيع علي الاهلي اول نقطتين بالتعادل معه ايجابيا بالدوري
الاهلى يتعثر فى السويس ويتعادل مع بتروجيت

اضاع بتروجيت علي ضيفه الاهلي اول نقطتين بالدوري الممتاز عندما تعادل معه ايجابيا بنتيجة 2-2 في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الثلاثاء بالأسبوع الثاني.

احرز هدفي بتروجيت كل من محمد كوفي ومحمود سمنة في الدقيقتين 33 و67 فيما احرز هدفي الاهلي كل من وليد سليمان وحسام غالي في الدقيقتين 11 و34.

وحصد بتروجيت بهذه النتيجة اول نقطة له بالدوري، فيما رفع الاهلي رصيده الي 4 نقاط.

الشوط الاول

انهي الاهلي شوط مباراته الاول امام مضيفه بتروجيت وهو متقدم بنتيجة 2-1 في شوط غلب عليه السرعة في الاداء من الفريقين.

تقدم وليد سليمان اولا للاهلي في الدقيقة 11 قبل ان يتعادل محمد كوفي لبتروجيت في الدقيقة 33 ولكن حسام غالي جاء ليضع الضيوف في المقدمة مرة اخرى في الدقيقة 34.

بداية اللقاء جاءت تماما في صالح اصحاب الارض الذين اضاعوا فرصتين قريبتين للغاية، الاولي جاءت في الدقيقة 2 عندما فاز مروان محسن بسباق العدو مع وائل جمعة ليسدد مهاجم بتروجيت الشاب الكرة بقوة ولكن لسوء حظه ذهبت فوق المرمي.

بعدها بدقيقتين، ارتقي محمد كوفي عاليا في احدي الضربات الركنية ليوجه الكرة برأسه نحو المرمي ولكنها ذهبت بعيدا بجوار القائم الايسر.

استفاق الاهلي من البداية البترولية وبدأ في الاستحواذ علي الكرة في منتصف الملعب، ومن اول هجمة له علي المرمي نجح وليد سليمان في هز شباك ابراهيم عبدالجواد في الدقيقة 11 بتصويبة ولا اروع من خارج منطقة الجزاء.

وكاد عبدالله السعيد ان يضاعف النتيجة بعدها بقليل عندما تلقي تمريرة عرضية من سليمان وهو منفرد داخل منطقة الجزاء ولكن لاعب الاسماعيلي السابق اطاح بالكرة فوق المرمي.

وفي الدقيقة 33 استغل كوفي اعتماد خط دفاع الاهلي علي مصيدة التسلل ليرتقي عاليا ويضع الكرة برأسه ببراعة في مرمي شريف اكرامي الذي فشل في التعامل معها.

رد الاهلي جاء سريعا للغاية، فمن الهجمة المضادة لهدف بتروجيت ارتقي غالي عاليا ايضا ليستغل الخروج الخاطئ لعبدالجواد ليضع الكرة برأسه في المرمي علي الرغم من محاولة اسلام الشاطر لإخراج الكرة بيده!

الشوط الثاني

بداية الشوط الثاني شهدت تغييرا اضطراريا للأهلي بخروج وليد سليمان المصاب ودخول احمد شديد قناوي بدلا منه في خطوة من الجهاز الفني لتدعيم الجبهة اليسري هجوميا.

وفي اول هجمة حمراء في الشوط، انطلق عبدالله السعيد من الجبهة اليمني لبتروجيت ليمرر الكرة الي متعب الذي راوغ اكثر من لاعب بترولي ووضع الكرة في المرمي ولكن لسوء حظه تواجد احدي مدافعي بتروجيت علي خط المرمي ليخرج الكرة.

وفي الدقيقة 59 اطلق ابوتريكة تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن ابراهيم عبدالجواد تألق بشدة ليخرج الكرة بأطراف اصابعه الي خارج المرمي.


وفي الدقيقة 67، ارتكب شريف اكرامي خطأ فادحا عندما فشل في الامساك بالكرة بعد تسديدة قوية من اسامة محمد لتصل الكرة الي محمود سمنة داخل الـ6 ياردات ليضعها بكل سهولة في المرمي.

هاجم الاهلي في الدقائق الباقية من الشوط بعشوائية بالغة بغية ادراك الهدف الثالث ولكن كل هجماته ضاعت امام التمركز الدفاعي للاعبي بتروجيت ليخسر الفريق الاحمر اول نقطتين له بالدوري

شاهد اهداف المباراة








المغرب تقترب من تنظيم كأس العالم للأندية 2013 و 2014

المغرب قاب قوسين او ادني من استضافة مونديال الاندية لعامي 2013 و2014
المغرب تقترب من تنظيم كأس العالم للأندية 2013 و 2014

سيصبح المغرب أول دولة افريقية وثاني دولة عربية تستضيف كأس العالم للاندية بعد انسحاب منافسيه على شرف احتضان نسختي 2013 و2014.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن المغرب الذي سبق له أن فشل في أربع محاولات لاستضافة كأس العالم للمنتخبات آخرها مونديال 2010 الذي كان من نصيب جنوب أفريقيا، هو المرشح الوحيد الذي قدم طلبه قبل انتهاء المهلة النهائية يوم السبت، وذلك بعد أن أعلنت من قبل كل من إيران وجنوب أفريقيا والإمارات نيتها في خوض السباق لاستضافة هذا الحدث الذي تنظمه اليابان في 2011 و2012.

وسيؤكد الاتحاد الدولي رسمياً خبر اختيار المغرب لاستضافة هذا الحدث الذي يجمع سنوياً بين الأندية بطلة قاراتها وممثل عن البلد المضيف.

وسيصبح المغرب ثاني بلد عربي يستضيف هذا الحدث بعد الإمارات التي نظمته في العاصمة أبو ظبي عامي 2009 و2010 وتوج بلقبه برشلونة الإسباني وانترناسيونالي الايطالي على التوالي.

يذكر أن نسخة 2011 ستقام بين 8 و18 ديسمبر المقبل، وقد حسمت هوية ممثلي أوروبا (برشلونة) وأميركا الجنوبية (سانتوس البرازيلي) والكونكاكاف (مونتيري المكسيكي) وأوقيانوسيا (أوكلاند سيتي النيوزيلندي) على أن تحسم هوية بطلي أفريقيا وآسيا وممثل البلد المضيف في الأسابيع المقبلة.

الاهلى يشكو مراقب مبارته مع حرس الحدود

رسميا .. الأهلي يشكو مراقب مباراة الحدود لاتحاد الكرة
الاهلى يشكو مراقب مبارته مع حرس الحدود

أرسلت إدارة النادي الأهلي شكوى رسمية إلى اتحاد الكرة ضد مراقب مباراة الفريق أمام حرس الحدود في الجولة الأولى لبطولة الدوري بسبب تعنته في عدم إقامة المؤتمر الصحفي عقب نهاية اللقاء بدعوى وجود إعلانات لرعاة النادي الأحمر بدلا من رعاة اتحاد الكرة.

وقالت إدارة النادي في خطابها حسب موقع النادي الاحمر ان النادي اعتاد على مثل هذه الامور خلال السنوات الماضية حيث أنه صاحب الملعب ومن ثم فمن حقه الحفاظ على حقوق الرعاة الرسميين له بوضع إعلاناتهم خلال المؤتمر الصحفي .

وأبدى النادي الأهلي رفضه للعقوبات التي تم توقيعها على النادي وتحميله مسئولية إلغاء المؤتمر الصحفي وتغريمه مبلغ 50 ألف جنيه دون مبرر واضح.

وأشارت إدارة النادي إلى أن الأهلي قام بالاطلاع على كل ما يحدث في الدوريات العربية للتأكد من صحة الخطوات التي يتخذها للحفاظ على حقوقه ومن ثم فإن العقوبات التي تم توقيعها بسبب تعنت مراقب المباراة فى إقامة المؤتمر الصحف لا محل لها ولا يجد الأهلي لها أي مبررات .

الوداد يتعادل مع انيمبا سلبيا ويتأهل لنهائى دورى الابطال

الوداد البيضاوي يلاقي الترجي في نهائي دوري الأبطال بعد تعادله مع أنيمبا
الوداد يتعادل مع انيمبا سلبيا ويتأهل لنهائى دورى الابطال

تأهل الوداد البيضاوي المغربي الي نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تعادل سلبيا مع أنيمبا النيجيري في لقاء الإياب لنصف النهائي والذي أقيم في مدينة أبا النيجيرية.

وكان الفريق الودادي قد حقق الفوز بهدف للإيفواري باسكال أنجان في لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين قبل أسبوعين بالدار البيضاء ليقتنص الوداد بطاقة التأهل للنهائي.

وتأهل الترجي الرياضي التونسي لنفس الدور في وقت سابق من يوم السبت بعد أن حقق الفوز علي الهلال السوداني ذهاب وايابا ليصعد بمجموع المباراتين 3 -0.

وبذلك يلاقي الوداد الترجي في نهائي البطولة الذي سيكون عربي خالص بوجود فريقين من الشمال الأفريقي.

جدير بالذكر ان فريقي الترجي والوداد التقيا من قبل في تلك النسخة خلال دور المجموعات، حيث انتهت مباراة المغرب بالتعادل 2-2، فيما انتهي لقاء تونس بالتعادل السلبي 0-0.

نقل مباراة اخرى للزمالك خارج ملعبه بعد شماريخ نهائى الكأس

نقل مباراة اخرى للزمالك خارج ملعبه .. ورفع غرامة الاهلي لـ90 الف جنيه
نقل مباراة اخرى للزمالك خارج ملعبه بعد شماريخ نهائى الكأس

قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة نقل مباراة اخرى للزمالك خارج ملعبه في الدوري الممتاز كعقوبة لإشعال جماهيره الشماريخ بشكل جماعي خلال نهائي الكأس اضافة الي القاء قوارير المياه داخل الملعب، فيما رفعت الغرامة المقررة علي النادي الاهلي الي مبلغ 90 الف جنيه لأحداث جماهيرية ايضا خلال لقاء حرس الحدود الاخير بالدوري اضافة الي رفضه وضع شعارات رعاة اتحاد الكرة في خلفيات المؤتمر الصحفي.

قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة نقل مباراة اخرى للزمالك خارج ملعبه في الدوري الممتاز كعقوبة لإشعال جماهيره الشماريخ بشكل جماعي خلال نهائي الكأس اضافة الي القاء قوارير المياه داخل الملعب، فيما غرمت النادي الاهلي مبلغ 40 الف جنيه لأحداث جماهيرية ايضا خلال لقاء حرس الحدود الاخير بالدوري.

اللجنة نقلت مباراة اخرى للزمالك بالدوري خارج ملعبه بسبب اشعال جماهيره للشماريخ بصورة جماعية اضافة الي القائهم قوارير المياه علي ارض الاستاد بعد المباراة.

وتعتبر هذه هي العقوبة الثانية التي يتلقاها الزمالك بنقل مباراة له بالدوري خارج ملعبه حيث سيخوض الفريق الابيض مباراته القادمة في الاسبوع الثاني امام غزل المحلة بالإسماعيلية.

واصبح منطقيا ان يتم تنفيذ العقوبة الجديدة علي لقاء الزمالك في الاسبوع الرابع والذي سيستضيف فيه الانتاج الحربي.

كما غرمت اللجنة النادي الابيض مبلغ 15 الف جنيه بسبب عدم حضور اي ممثل لجهازه الفني المؤتمر الصحفي لنهائي الكأس.

اما بالنسبة للنادي الاهلي، فغرمته اللجنة مبلغ 40 الف جنيه بسبب لإشعال جماهيره الشماريخ بالإضافة الي استخدامها لليزر والسباب الجماعي واضافت عليها مبلغ 50 الف جنيه بسبب رفضه وضع شعارات رعاة اتحاد الكرة في خلفية المؤتمر الصحفي.

كما احالت اللجنة عدم انعقاد المؤتمر الصحفي للقاء الي لجنة الطوارئ بعدما نشبت مشكلة ادارية بين مسؤولي الاهلي ومسؤولي اتحاد الكرة حول احقية اي منهما في وضع الراعي الخاص به خلال المؤتمر.

اما احداث مباراة غزل المحلة والنادي المصري فتسببت في لعب الفلاحين لمباراتين خارج ارضهم بدون جمهور بعدما ضاعفت لجنة الطوارئ العقوبة بعد ان كانت مباراة واحدة فقط بدون جمهور.

كما غرمت اللجنة المحلة مبلغ 15 الف جنيه لعدم حضور اي مسؤول من جهازه الفني للمؤتمر الصحفي للقاء المصري.

واخيرا، اوقفت اللجنة محمد ناصف لاعبي انبي 3 مباريات بسبب تعمده ايذاء الخصم خلال مباراة فريقه الاخيرة امام الجونة وهي المباراة التي نال فيها اللاعب البطاقة الحمراء بصورة مباشرة في الشوط الثاني.

تعادل الاتحاد مع الداخلية والجونة مع انبى

الاتحاد يخطف نقطة من الداخلية .. وهدف غريب يهدي الجونة تعادلا مع انبي
تعادل الاتحاد مع الداخلية والجونة مع انبى

خطف نادي الاتحاد السكندري نقطة من مضيفه الداخلية بعدما تعادل معه بنتيجة 1-1 فيما اهدي هدفا غريبا للغاية الجونة التعادل ايضا امام مضيفه انبي بنتيجة 3-3 في ختام مباريات الاسبوع الاول للدوري الممتاز.

وفاجئ الداخلية الصاعد حديثا للدوري ضيوفه بهدف مبكر في الدقيقة 5 احرزه حمادة يحيي بعد خطأ فادح لحارس الاتحاد الهاني سليمان الذي فشل في الامساك بالكرة في لعبة سهلة للغاية لتصل الي احد لاعبي الداخلية الذي مررها الي يحيي المواجه للمرمى والذي وضع الكرة بكل يسر في الشباك.

ضغط الاتحاد في شوط المباراة الثاني واسفر ضغطه عن ادراكه هدف التعادل في الدقيقة 78 برأسية متقنة من المهاجم محمد المرسي.

هدف غريب يهدي الجونة التعادل مع انبي

وفي القاهرة ايضا، اهدي هدف غريب للغاية الجونة نقطة ثمينة من براثن انبي بطل كأس مصر الاخير بعدما تعادل معه 3-3 في بتروسبورت.
وتقدم الضيوف اولا عن طريق بوبا منسواه في الدقيقة 20 بمتابعة رائعة لاحدي الكرات العرضية، ولكن انبي تمكن من احراز هدفين متتالين في الدقيقتين 33 و36 عن طريق كل من احمد عبدالظاهر وعادل مصطفي.

وصنع مصطفي الهدف الاول بتمريرة عرضية لعبدالظاهر الذي وضع الكرة في المرمي الخالي من حارسه، فيما تكفل مصطفي نفسه باحراز الهدف الثاني بمهارة عالية.

وفي الشوط الثاني، ضاعف احمد صبحي تقدم اصحاب الارض في الدقيقة 49 من انفراد تام بالمرمي من منتصف ملعب الجونة.

وفي الوقت الذي تصور فيه بطل الكأس ان نقاط المباراة الثلاث اصبحوا في مأمن تام من ايدي لاعبي الجونة، ضاعف انور سلامة المدير الفني للفريق الساحلي من هجوم فريقه في الدقائق المتبقية ليهاجم بـ3 رؤوس حربة تمكنوا من صنع الضغط اللازم علي انبي لادراك التعادل.

ففي الدقيقة 84 قلص منسواه النتيجة للجونة من تسديدة متوسطة من علي مشارف منطقة جزاء انبي غاطلت الحارس محمد ابوجبل.

وجاءت الدقيقة 94 لتحمل واحد من اغرب اهداف الدوري عندما نفذ لاعبو انبي احدي الضربات الحرة في منتصف ملعبهم وقت خروج ابوجبل من مرماه ليخطف بوبا الكرة من امامهم ويراوغ الحارس ويمرر الكرة الي ابراهيم الهلالي الذي وضع الكرة بسهولة في المرمي الخالي ليخطف نقطة ثمينة لفريقه

شاهد اهداف المباراة

الاتحاد - الداخلية


انبى - الجونة

الترجى يتأهل الى نهائى دورى الابطال بعد فوزه على الهلال 2-0

الترجي في نهائي دوري الابطال للعام الثاني علي التوالي علي حساب الهلال
الترجى يتأهل الى نهائى دورى الابطال بعد فوزه على الهلال 2-0

تأهل الترجي الرياضي التونسي الي نهائي دوري ابطال افريقيا للعام الثاني علي التوالي بعد ان كرر فوزه علي ضيفه الهلال السوداني بنتيجة 2-0 في اياب الدور قبل النهائي للبطولة.

وكان الترجي قد حسم لقاء الذهاب في السودان لصالحه ايضا بهدف نظيف ليتأهل الي النهائي بمجموع اللقاءين 3-0.

وسينتظر الترجي المتأهل من مواجهة نصف النهائي الاخر والذي سيجمع كل من انيمبا النيجيري وضيفه الوداد المغربي مساء الاحد في مدينة ابا النيجيرية، وكان الوداد قد انهي لقاء الذهاب لصالحه بهدف نظيف.

ولدي الترجي وصيف النسخة الماضية فرصة كبيرة لاحراز اللقب الغائب عنه منذ عام 1994 عندما ستكون المباراة الاياب للنهائي في ارضه ووسط جماهيره التي غابت عن لقاء الاياب امام الهلال بسبب عقوبات الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف".

الجدير بالذكر ان الترجي خسر نهائي العام الماضي امام مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية والذي تم استبعاده من بطولة العام الحالي بسبب بعض الاخطاء الادارية التي ارتكبها في قيد اللاعبين.

شاهد الاهداف


متعب يقود الاهلى للفوز على حرس الحدود بهدف وحيد

الأهلي يفوز "بتجربة" حرس الحدود الرسمية في انطلاق مبارياته بالدوري
متعب يقود الاهلى للفوز على حرس الحدود بهدف وحيد

حقق الأهلي فوزا هاما على حرس الحدود بهدف وحيد في مباراة كانت أشبه بالتجريبية للبرتغالي مانويل جوزيه وذلك في انطلاق مباريات الفريقين في مسابقة الدوري الممتاز 2011-2012.

وقام جوزيه بخوض المباراة بتشكيل جديد شارك فيه أكثر من لاعب انضم حديثا للفريق الأحمر، بالإضافة لخوض المباراة بخطة 4-4-2 لأول مرة بشكل رسمي عكس ما اعتاد البرتغالي اللعب بطريقة 3-5-2.

ولم يظهر فريق حرس الحدود تقريبا في المباراة ولم يكن ندا للأهلي، مما أعطى الفرصة للأخيرة لتجربة اللاعبين الجدد وخطة اللعب المستحدثة.

وسجل هدف الأهلي الوحيد عماد متعب في الدقيقة 63 من رأسية مميزة اثر عرضية من الناحية اليسرى عن طريق سيد معوض.

اندفاع هجومي دون فاعلية

البداية كانت بواسطة أحمد عيد الذي سدد كرة قوية بيسراه أبعدها شريف اكرامي ركنية في الدقيقة 5، قبل ان يرد أحمد فتحي للأهلي بتصويبة خارج المرمى.

وسنحت للأهلي فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة 11 بعد ان مرر عبدالله السعيد كرة حريرية لفابيو جونيور حولها عرضية أرضية لمتعب الذي سددها بعيدة من داخل منطقة الجزاء.

واصل الأهلي نشاطه بعد هذه الكرة من الناحية الهجومية وبخاصة عن طريق البرازيلي فابيو جونيور ومعه وليد سليمان لكن دون خطورة حقيقية على مرمى علي فرج حارس الحدود.

وأرسل معوض عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 35 لمسها وليد سليمان برأسه ضعيفة بعيدة عن المرمى.

وسدد أحمد أبوبكر مكشة كرة قوية بقدمه اليسرى للحرس من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 41 مرت فوق عارضة شريف اكرامي.

وأضاع عماد متعب أخطر فرص الشوط الأول في الدقيقة 42 بعد ان انفرد بالمرمى وسدد كرة قوية في صدر الحارس علي فرج.

بشكل عام سيطر الأهلي بشكل أكبر في الشوط الأول وظهر مندفعاً هجوميا لكن دون خطورة حقيقة باستثناء كرة متعب الأخيرة، في المقابل اكتفى الحرس بالتأمين الدفاعي الجيد.

هدف واستسلام

على منوال الشوط الأول، بدأ الأهلي مندفعا هجوميا في الشوط الثاني، ومرر جونيور بينية مميزة لسليمان داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 48 سددها الأخير قوية بجوار القائم الأيمن للحارس علي فرج.

وجاءت الدقيقة 63 لتعلن عن الهدف الأول للأهلي عن طريق عماد متعب الذي استقبل عرضية نموذجية من سيد معوض حولها برأسه في شباك الحرس.

وانتفض الحرس بعدها وهاجم الأهلي بقوة خلال دقيقتين بعد الهدف، قبل ان يرد وليد سليمان بهجمة خطيرة للأهلي تصدى لها علي فرج من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 66.

وسحب جوزيه بعد الهدف مهاجميه فابيو جونيور وعماد متعب على التوالي واشرك بدلا منهما دومينيك دا سيلفا ومحمد ناجي جدو.

وانحصر اللعب بعد ذلك في منتصف الملعب، واشترك محمد أبوتريكة بدلا من عبد الله السعيد دون فاعلية هجومية جديدة للأهلي.

شاهد اهداف المباراة


المصرى يفتتح الدورى بثلاثية فى مرمى غزل المحلة

المحلة تعود بخسارة من المصري وشغب جماهيري وفوز المقاصة علي التليفونات
المصرى يفتتح الدورى بثلاثية فى مرمى غزل المحلة

إنطلق مصر للمقاصة نحو الدفاع عن لقب الحصان الأسود بالدوري المصري الممتاز بفوز كبير حققه علي تليفونات بني سويف الوافد الجديد لدوري الأضواء بثلاثية نظيفة في افتتاح المسابقة، فيما لقي غزل المحلة اول خسارة علي أرضه علي يد المصري بثلاثية دون رد.

وشهدت مباراة المحلة والمصري شغبا جماهيريا بعد ان ثارت الجماهير في استاد الغزل علي لاعبي الفريق وهاجمتهم وقامت بإشعال الجماهير والقاءها في الملعب الي جانب الحجارة التي كادت تصيب حامل الراية وبعض اللاعبين.

وتوقفت المباراة لأكثر من ربع ساعة الأمر الذي أدي الي انتشار أمني كبير في اركان ملعب غزل المحلة تحسبا لأي موقف يعكر صفو المباراة، ومعها احتسب حكم المباراة محمد فاروق 19 دقيقة كاملة وقتا بديلا.

وبالعودة للمباراة، قدم لاعبو الفريق البورسعيدي مباراة كبيرة عبرت عن حالة الاستقرار في الفريق، حيث سجل الفريق ثالثة أهداف وأهدر مثلها، وقاد البوركيني عبدالله سيسيه فريقه لتحقيق هذا الفوز الكبير بعد ان سجل الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين 12 و102.

بينما سجل محمود توبة هدفا في الدقيقة 25 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ليحصل المصري علي اول ثلاث نقاط في الموسم الحالي.

وفي الفيوم، واصل مصر للمقاصة نتائجه الجيدة في بطولة الدوري بعد ان حقق اول ثلاث نقاط علي حساب تليفونات بني سويف بثلاثة أهداف جاءت جميعها في الشوط الأول.

وفي مباريات أخري، فاز طلائع الجيش علي المقاولون 2-1، وبالنتيجة ذاتها خسر الانتاج الحربي علي أرضه من اتحاد الشرطة.

شاهد اهداف المباراة


الاسماعيلى يصعق بتروجيت بثلاثية بقيادة عبد ربه

حسني يقود الاسماعيلي لفوز كبير بثلاثية على بتروجيت في افتتاحية الدورى
الاسماعيلى يصعق بتروجيت بثلاثية بقيادة عبد ربه

قاد حسني عبد ربه لاعب الوسط الدولي فريقه الاسماعيلي في تحقيق فوز كبير على ضيفه بتروجيت بثلاثية لهدف في افتتاحية مباريات الفريقين في الاسبوع الاول من مباريات الدوري العام المصري لموسم 2011/2012.

وشهدت المباراة غياب تام لجماهير الدراويش رغم اقامة المباراة في الإسماعيلية نتيجة لعقوبة لجنة المسابقات.

وشهدت المباراة تألق كبير لقائد الاسماعيلي ونجمه حسني عبد ربه الذي سجل هدفين وساهم في الهدف الثالث.

واحتل الاسماعيلي المركز الأول بصفة مؤقتة في جدول الدوري العام قبل استكمال باقي مباريات المرحلة.

الشوط الاول

بدأ الاسماعيلي المباراة بتصميم واضح على تحقيق الفوز رغم غياب الجماهير عن اللقاء بسبب عقوبة لجنة المسابقات.

وتقدم الفريق الاصفر سريعا في الدقيقة الخامسة من الشوط الاول من تسديدة بعيدة المدى من اكثر من 45 ياردة لحسني عبد ربه قائد الاسماعيلي تحتضن شباك ابراهيم عبد الجواد حارس الفريق البترولي الذي اكتفى بمشاهدة الكرة.

بعدها ينشط الاسماعيلي ويسيطر حماس بعد الهدف على اللاعبين وتصدى حارس بتروجيت لكرة اخرى من أحمد علي ،يستفيق بعدها بتروجيت ويبدأ في تشكيل خطورة نسبية على فريق الاسماعيلي.

هدأت المباراة في الربع ساعة الاخيرة من الشوط الاول مع اغلاق رائع لمدفعي الإسماعيلي للمساحات امام مهاجمي بتروجيت الذين استسلموا لرقابة الدراويش.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني مثل سابقه الأول من هجوم مكثف للفريق الاصفر في محاولة لإنهاء المباراة مبكرا عن طريق هدف ثاني كاد ان يتحقق من رأسية مميزة لجوديوين استغل لخلالها عرضية عمر جمال الا ان الكرة تصطدم بالعارضة وخط المرمى وتخرج خارج المرمى وسط مطالبات صفراء باحتساب الكرة هدف.

استمر الهجوم الدراويش الذي يسفر عن ضربة جزاء لصالح احمد صديق ظهير الاسماعيلي بعد سقوطه داخل المنطقة بعد تداخل من اسلام الشاطر ليبرو بتروجيت اضاف عبد ربه عن طريقه الهدف الثاني للفريق الاصفر في الدقيقة 53.

هدأ الاسماعيلي بعد الهدف وسيطر الفريق البترولي على المباراة وكثف هجماته في محاولة لتقليل الفارق على اقل تقدير الا ان عمر جمال استغل تمريرة من ضربة حرة مباشرة لعبد ربه يستطيع ان يحولها بقدمه من داخل منطقة الستة ياردات داخل مرمى عبد الجواد مضيفا الهدف الثالث للفريق الساحلي.

وتصطدم قذيفة يطلقها مرسي عبداللطيف بقائم محمد فتحي حارس الإسماعيلي في اخطر فرص اللقاء للفريق البترولي بالدقيقة 75.

وشهدت الدقائق الاخيرة من اللقاء تناقل للكرة للاعبي الاسماعيلي في محاولة لتضييع شرعي للوقت لكن يفاجئهم محمد كوفي بهدف من راسية في الدقيقة 88 لكن هذا الهدف لم يمنع الدراويش من تحقيق الفوز الاول لهم في الدوري.

شاهد اهداف المباراة


الدورى المصرى على 8 قنوات

8 قنوات فضائية تتعاقد رسميا علي بث مباريات الدوري الممتاز
الدورى المصرى على 8 قنوات

تعاقدت 8 قنوات فضائية رسميا مع اتحاد الكرة المصري علي بث مباريات الدوري الممتاز للموسم الجديد.

وقال عمرو وهبي مدير التسويق باتحاد الكرة ان القنوات الثماني هي مودرن سبورت ومودرن كورة والحياة والاهلي ودريم والنهار و"ال تي بي" وميلودي سبورت .

واضاف انه تم الاتفاق علي بيع مجمل مباريات الدوري الممتاز مقابل مبلغ 10 مليون و580 الف جنيه لكل قناة بزيادة بنسبة 15% عن قيمة بيع الدوري للموسم الماضي.

وتم الاتفاق مع القنوات الثماني علي دفع 25% من المبلغ كمقدم عقد بحد اقصي يوم الاحد علي ان يتم تقسيط الـ75% الباقية علي 7 اقساط.

وقامت القنوات بالفعل الخميس بدفع مبلغ مليون جنيه من كل قناة كجزء من مقدم التعاقد علي ان يتم استكمال الباقي قبل يوم الاحد.

كما تم الاتفاق علي اعطاء فترة سماح لدفع كل قسط مدتها 15 يوم فقط علي ان يتم حجب حقوق البث عن القناة التي تتأخر في دفع القسط المستحق لديها.

واكد مسؤول الاتحاد ان الفرصة متاحة امام اي قناة جديدة تريد التعاقد علي بث مباريات الدوري حتي يوم الاحد ايضا.

برادلى متفائل بمباراة البرازيل الودية للتأهل الى مونديال 2014

برادلى : مواجهة البرازيل وديا فأل حسن للذهاب لمونديالهم عام 2014
برادلى متفائل بمباراة البرازيل الودية للتأهل الى مونديال 2014

اكد الأمريكي بوب برادلى المدير الفني لمنتخب مصر الوطني ان مواجهة منتخب البرازيل وديا بالدوحة يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر المقبل فأل حسن للصعود لكأس العالم بالبرازيل عام 2014.

وكان مسئولو اتحاد الكرة قد قرروا تعيين برادلى مديرا فنيا للمنتخب ومعه ضياء السيد مدربا عاما وزكى عبدالفتاح مدربا لحراس المرمى.

وقال برادلى فى تصريحات تلفزيونية لبرنامج "بيت الرياضة" على قناة "نايل سبورت" " سأبذل قصارى جهدي ومعي جهازي المعاون وسأتحدث باستمرار مع مدربي الفرق المختلفة للحصول منهم على معلومات عن اللاعبين من اجل تحقيق الهدف المطلوب وهو الصعود للمونديال القادم."

واضاف " مخطئ من يتصور اننى اعتمد على اللياقة البدنية فقط فهذا ليس صحيحا على الاطلاق بل اننى دائما اعتمد على اللياقة والمهارة والالتزام داخل الملعب."

وعن ما اذا كان اتحاد الكرة فرض علية تعيين ضياء السيد مدربا عاما للمنتخب رد برادلى " هذا الكلام ليس صحيحا فأنا الذى اخترت ضياء للعمل معي فهو مدرب جيد وكنت أتابعه باستمرار مع منتخب مصر للشباب."

وواصل " سبب تمسكى بتولى زكى عبدالفتاح منصب مدرب حراس المرمى يرجع الى حالة التفاهم الكبيرة بيننا واؤكد باننى اشعر بالارتياح الشديد مع الجهاز المعاون بالكامل واشعر ايضا بأننى مصرى."

وحول المباراة الودية التى سيخوضها منتخب مصر مع البرازيل علق برادلى مبتسما " هذا فأل حسن ان نلعب مع منتخب السامبا للصعود لمونديال البرازيل عام 2014."

مصر تتلقى طلبان لمواجهة الارجنتين وصربيا وديا

ايهاب صالح : الارجنتين وصربيا طلبتا مواجهة مصر وديا
مصر تتلقى طلبان لمواجهة الارجنتين وصربيا وديا

كشف المهندس ايهاب صالح المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم على ان الاخير تلقى طلبا لإقامة مباراتين وديتين بين منتخب مصر الاول ومنتخب الارجنتين ومع منتخب صربيا ايضا.

وسيلتقى منتخب الفراعنة مع منتخب البرازيل وديا بالعاصمة القطرية (الدوحة) يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر المقبل.

وقال ايهاب صالح " بالفعل تلقينا دعوة لإقامة مباراتين احدهما مع منتخب صربيا والاخرى مع المنتخب الارجنتيني".

واضاف " ننتظر رد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأمريكي بوب برادلى بشأن الموافقة من عدمها على المشاركة في هاتين المباراتين."

وقرر مؤخرا مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين الأمريكي بوب برادلى مديرا فنيا للمنتخب ومعه ضياء السيد مدربا عاما وزكى عبدالفتاح مدربا لحراس المرمى.

واختتم صالح تصريحاته قائلا " سيهبط عقب انتهاء الموسم الكروي الجديد اربعة فرق ويصعد ثلاثة ليتكون الدوري في الموسم بعد المقبل من 18 فريق."

المغرب تستضيف تصفيات اولبياد لندن بدلا من مصر

المغرب تستضيف البطولة الافريقية المؤهلة لأولمبياد لندن بدلا من مصر
المغرب تستضيف تصفيات اولمبياد لندن بدلا من مصر

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) الخميس اختيار المغرب لاستضافة بطولة افريقيا الأولمبية تحت 23 سنة والمؤهلة لأولمبياد لندن 2012 بعد اعتذار مصر عن تنظيمها.

وذكر الموقع الرسمي للكاف ان مدينتي مراكش وطنجة ستستضيفان البطولة بالإضافة لملاعب أخرى في الرباط أو فاس.

وتقام البطولة في الفترة ما بين 26 نوفمبر إلى 10 ديسمبر بمشاركة 8 منتخبات على مجموعتين، الأولى تضم: مصر وكوت ديفوار وجنوب افريقيا والجابون، وتضم الثانية: المغرب والجزائر ونيجيريا والسنغال.

ويصعد أول ثلاثة منتخبات لأولمبياد لندن مباشرة، فيما يخوض الرابع ملحق مباراة فاصلة مع نظيره في قارة أسيا يوم 26 ابريل في لندن.

يذكر ان مصر كانت قد اعتذرت عن تنظيم البطولة لعدم استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد في ظل انتخابات برلمانية ستقام خلال هذه الفترة حسبما أعلن اتحاد الكرة المصري.

سمير زاهر يشيد بسلوك جماهير الزمالك فى نهائى الكأس

زاهر يشيد بسلوك جماهير الزمالك في نهائي الكأس .. وكردي يعتبره مؤشر لموسم ناجح
سمير زاهر يشيد بسلوك جماهير الزمالك فى نهائى الكأس

أشاد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بسلوك جماهير الزمالك فى نهائى كاس مصر سواء اثناء المباراة او بعد هزيمة فريقها وخسارة البطولة.

وأكد زاهر في تصريحات للموقع الرسمي لاتحاد الكرة ان جماهير الزمالك غادرت مدرجات استاد القاهرة فى هدوء ودون اى احداث او تصرفات غير مسئولة.

وأضاف "الجماهير تقبلت هزيمة فريقها ولم يصدر منها اى تصرف غير وأتمنى ان تتسم جماهير كل الاندية بالروح الرياضية من اجل موسم قوى وناجح".

ونفى زاهر ان تكون جماهير الزمالك قد هاجمت اتحاد الكرة خلال المباراة التي خسرها الفريق الأبيض 2-1 في نهائي كأس مصر.

من جانبه، قال كرم كردي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ان النهاية الرائعة للموسم المنصرم بمباراة نهائي كأس مصر عكست حجم الوعى لدى جماهير الكرة فى مصر بمختلف ميولها.

وتابع "مباراة انبى والزمالك وما قبلها من مباريات فى مسابقة الكاس مؤشر ممتاز لموسم جديد ناجح ان شاء الله".

وشدد كردي على ان ارتفاع نسبة الندية والتنافس بين الفرق سيعود بالنفع على مستوى الكرة المصرية ولاعبي المنتخبات فى مختلف الاعمار السنية.

طارق غنيم متفائل بفوز الزمالك بالدورى ودورى ابطال افريقيا بعد خسارته للكأس

غنيم : فقدان الزمالك لكأس مصر سيعطيه دفعة للتويج بالدوري وافريقيا
طارق غنيم متفائل بفوز الزمالك بالدورى ودورى ابطال افريقيا بعد خسارته للكأس

يرى المهندس طارق غنيم عضو مجلس ادارة نادى الزمالك بان فقدان فريقة بطولة كأس مصر سيعطى لاعبيه دفعه معنوية كبيرة للتتويج في الموسم الجديد ببطولتي الدوري العام ودورى ابطال افريقيا.

وحقق انبي بطولته الثانية في تاريخه وتمكن من الثأر من الزمالك بعدما توج بلقب كأس مصر علي حسابه وفاز بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الثلاثاء علي استاد القاهرة.

وقال غنيم " اذا نظرنا الى المباراة سنجد ان الزمالك كان مسيطرا عليها طوال الـ90 دقيقة واهدر فرصا بالجملة في الوقت الذى لم يهدر فيه انبى أي اهداف."

واضاف " الزمالك لم يكن سيئا في المباراة ولكن التوفيق لم يحالفنا وارى ان عدم حصولنا على هذه البطولة سيعطى اللاعبين دفعة معنوية كبيرة للتتويج ببطولتي الدوري العام ودوري ابطال افريقيا في الموسم الجديد."

وواصل " حزنت لخروج جماهير نادى الزمالك عقب المباراة حزينة لفقدان الكأس ولكن بمشيئة الله القادم للفريق الابيض سيكون افضل."
واكمل " اوؤكد ان مجلس الادارة سيواصل دعم ومساندة الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسن شحاتة ومعاونيه وايضا جميع اللاعبين."

واختتم غنيم تصريحاته قائلا " علينا ان نتعامل بحرص في بطولة الدوري العام التي ستنطلق قريبا مع عدم فقدان أي نقطة فى الاسابيع الاولى حتي نصل الي هدفنا وهو التتويج باللقب."

عبد الظاهر السقا يغيب عن الملاعب لمدة ستة اشهر بسبب الرباط الصليبى

اصابة عبد الظاهر السقا بقطع فى الراباط الصلبيى
عبد الظاهر السقا يغيب عن الملاعب لمدة ستة اشهر بسبب الرباط الصليبى

اثبتت الاشعة التي اجراها عبدالظاهر السقا مدافع انبى إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة وهو ما يعنى ابتعاده عن الملاعب لفترة لن تقل عن ستة اشهر.

وتعرض عبدالظاهر السقا لهذه الاصابة اثناء مشاركته مع فريقه في مباراتهم امام الزمالك بالدور النهائي لبطولة كأس مصر والتي انتهت لصالحهم بنتيجة 2-1.

وقال السقا " بالفعل اثبتت الاشعة التي اجريتها إصابتي بقطع في الرباط الصليبي للركبة وقدر الله وما شاء فعل."

واضاف " الاصابة قضاء وقدر وانا راض تماما على كل ما كتبه الله سبحانه وتعالى لي واشير بان مسئولو النادي تحدثوا معي وطالبوني بالاستمرار فى الملاعب."

وواصل بالعامية " على كل الاحوال اللي فيه الخير يقدمه ربنا."

ويعد السقا من الركائز الهامة والمؤثرة فى صفوف انبى لما يتمتع به من امكانيات بدنية وفنية عالية وخبرة كبيرة.

تعرض حارس مرمى الاسماعيلى ومنتخب الشباب الى حادث مروع

حادث مروع لعواد حارس الاسماعيلي ومنتخب الشباب
تعرض حارس مرمى الاسماعيلى ومنتخب الشباب الى حادث مروع

تعرض محمد عواد حارس مرمى منتخب الشباب والنادي الإسماعيلي لحادث مروع الأربعاء بعد انقلاب سيارته ثلاثة مرات نتيجة الصدام بسيارة أخرى مما أستوجب نقله الى مستشفى الأمير بالإسماعيلية

عواد كان يستقل سيارته بصحبة شقيقه وأثنان من أصدقائه وتعرض لذلك الحادث في أحد طرق الإسماعيلية .

وتعرض عواد لكدمات قوية ونقل على الفور الى المستشفى واصبحت حالته مستقرة الآن كما تعرض أحد المتواجدين معه في السيارة لخلع قوى في الكتف.

وكان عواد قد تألق بشكل لافت خلال الموسم الماضي في صفوف ناشئين الاسماعيلي مما جعل اكثر من نادي يطلب التعاقد معه ابرزهم نادي الزمالك.

المانيا وروسيا واليونان فى يورو 2012 و تركيا تذهب الى الملحق

المانيا واليونان وروسيا الى اليورو .. وتركيا وكرواتيا وايرلندا الى الملحق
المانيا وروسيا واليونان فى يورو 2012 و تركيا تذهب الى الملحق

بلغت تركيا ملحق التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" الثلاثاء بعد فوزها على ضيفتها أذربيجان وحصولها على خدمة من ألمانيا التي لم تتهاون أمام بلجيكا.

وتغلبت تركيا على أذربيجان بملعب "ترك تيليكوم" في اسطنبول بهدف من توقيع براق يلمظ بعد مرور ساعة من عمر اللقاء لترفع رصيدها إلى 17 نقطة في المركز الثاني.

وتجمد رصيد بلجيكا عند 15 نقطة بعد أن منيت بخسارة ثقيلة في دوسلدورف على يد ألمانيا بثلاثية من توقيع مسعود أوزيل (ق30) وأندري شورله (ق33) وماريو جوميز (ق48)، مقابل هدف لمروان فلاني (ق86).

ورفع الفوز رصيد ألمانيا إلى 30 نقطة في صدارة المجموعة الأولى لتحقق الفوز في مبارياتها العشر بالتصفيات.

في نفس الاطار بلغ المنتخب اليوناني نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2012" بعد فوزه الثلاثاء على مضيفته جورجيا بهدفين لواحد، فيما ستخوض كرواتيا الملحق بفوزها على ضيفتها لاتفيا بهدفين دون مقابل.

وقلبت اليونان تأخرها بهدف ديفيد تارجمادزه (ق19) إلى فوز بثنائية سجلها أنجيلوس خاريستياس (ق79) وجورجوس فوتاكيس (ق85)، لترفع رصيدها إلى 24 نقطة في صدارة المجموعة السادسة.

وفي زغرب، سجل هدفي الكروات كل من إدواردو دا سيلفا (ق66) وماريو ماندجوكيتش (ق72) ليرفعا رصيد بلادهما إلى 22 نقطة في المركز الثاني.

وكانت اليونان قد حسمت بشكل كبير صدارتها للمجموعة بالفوز على كرواتيا بهدفين في الجولة الماضية.

وتأهل المنتخب الروسي إلى نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2012" بعد تغلبه الثلاثاء على ضيفته أندورا بستة أهداف دون رد، فيما ستلعب أيرلندا الملحق بعد تغلبها على أيرلندا بهدفين لواحد.

واستعان الروس بجماهير غفيرة في ملعب لوجنيكي في موسكو لتسجيل نصف دستة من توقيع ألا دزاجويف (ق5 و44)، وسيرجي إجناشيفيتش (ق26) ورومان بافليوتشنكو (ق30) ودنيس جلوشاكوف (ق59) ودينيار بليالدينوف (ق78).

ورفعت روسيا رصيدها إلى 23 نقطة في صدارة المجموعة الثانية بالتصفيات، مقابل 21 لأيرلندا التي انتزعت بطاقة اللعب في الملحق بالتغلب على أرمينيا بهدفين لواحد.

واستفادت أيرلندا من طرد حارس أرمينيا رومان برزوفسكي (ق26) لتسجل هدفين أحدهما عن طريق فاليري ألكسانيان بالخطأ في مرماه (ق43) والآخر عبر ريتشارد دان (ق59).

وضيّق الأرمن الفارق بواسطة هنريك ميخيتاريان (ق62) إلا أنهم لم يتمكنوا من استغلال النقص العددي لأصحاب الأرض بعد طرد كيفين دويل للإنذار الثاني (ق81).

وكانت أرمينيا بحاجة للفوز كي تضمن الظهور في الملحق والاقتراب من حلم التأهل للنهائيات للمرة الأولى في تاريخها.

تأهل اسبانيا وفرنسا وهولندا الى يورو 2012

اسبانيا بالعلامة الكاملة وفرنسا وهولندا يتأهلان لليورو والسويد تلحق بهم كافضل ثاني
تأهل اسبانيا وفرنسا وهولندا الى يورو 2012

أفلت المنتخب الفرنسي من سيناريو كابوسي بعدما اقتنص التعادل من ضيفته البوسنة بهدف لكل منهما الثلاثاء ليبلغ نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2012".

وبدأ فريق البوسنة المباراة بأسلوب هجومي ونجح في تكليل مجهوده عبر مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي إدين دجيكو قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

وانقلبت الآية عقب الاستراحة إذ اندفع لاعبو فرنسا لشن هجمات خطيرة تحطمت على صخرة الحارس كنان هاساجيتش، قبل أن يأتي هدف التعادل من ركلة جزاء نفذها سمير نصري (ق78).

ورفعت النتيجة رصيد فرنسا إلى 23 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة بالتصفيات مقابل 20 للبوسنة التي ستخوض الملحق.

وفي نفس الاطار فازت السويد على هولندا في آخر مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 3-2 ، لتلحق بها أول هزيمة، وتصعد معها إلى نهائيات البطولة كافضل ثاني لمجموعات التصفيات.

تقدم لاعب الوسط كيم كالستروم (ق15)، قبل أن يتعادل كلاس يان هونتلار(ق23)، وبعدها تقدم ديرك كاوت للطاحونة الهولندية (ق50)، قبل أن يتعادل سيباستيان لارسون من ضربة جزاء (ق52)، ويتقدم زميله أولا تويفونين بعدها بدقيقة واحدة بالهدف الثالث.

وعلى صعيد آخر لم يفد فوز مولدوفا على سان مارينو 4-0 وتعادل المجر مع فنلندا سلبيا اي من فرق المجموعة المتبقية بعد حسم الفريقين المتأهلين.

وبذلك تتصدر هولندا المجموعة برصيد 27 نقطة، والسويد برصيد 24 نقطة في مركز الوصافة.

وبلغ منتخب الدنمارك نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2012" بعد فوزه الثلاثاء على ضيفته البرتغال بهدفين لهدف فيما ستخوض الأخيرة المحلق.

ونجحت الدنمارك في فرض سيطرتها عل مجريات اللقاء وتوجت مجهودها بهدفين حملا توقيع كرون ديلي (ق13) ونيكلاس بندنر (ق63)الذي أضاع فرضة هدف ثالث.

وسجل النجم كريستيانو رونالدو جناح ريال مدريد هدف البرتغال الوحيد (ق92) من ضربة حرة مباشرة أسكنها ببراعة في شباك الدنمارك.

ورفعت الدنمارك رصيدها إلى 19 نقطة في المركز الأول بالمجموعة الثامنة بينما تجمد رصيد البرتغال عند 16 نقطة في المركز الثاني.

وفي إطار المجموعة ذاتها فازت النرويج على ضيفتها قبرص (3-1)لترفع رصيدها إلى 16 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن البرتغال.

وحصدت إسبانيا العلامة الكاملة في مشوارها بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2012" بعد فوزها اليوم الثلاثاء على اسكتلندا (3-1).

أفتتح ديفيد سليفا أهداف الماتادور (ق6) قبل أن يضاعف النتيجة (ق44) واختتمها النجم ديفيد فيا (ق54)، بينما سجل ديفيد جودويلي هدف اسكتلندا (ق66) من ضربة جزاء.

ورفعت إسبانيا رصيدها إلى 24 نقطة في المركز الأول بالمجموعة التاسعة بينما تجمد رصيد اسكتلندا عند 11 نقطة في المركز الثالث.

وكان الماتادور بطل العالم قد ضمن التأهل بعد فوزها على التشيك في الجولة الماضية (2-0).

من ناحية أخرى بلغت التشيك الملحق بعد فوزها على مضيفتها ليتوانيا (4-1) لترفع رصيدها إلى 13 نقطة في المركز الثاني بينما تجمد رصيد ليتوانيا عند خمس نقاط في المركز قبل الأخير.

وأكملت التشيك المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع رومان هوبنيك (ق67).

واخيرا فرطت صربيا في فرصة احتلال المركز الثاني بعدما لقيت هزيمة أمام سلوفينيا بهدف نظيف، لتتنازل عن لعب الملحق لإستونيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2012.

وأحرزت سلوفينيا هدف المباراة الوحيد عبر داري فرسيتش (ق45)، ليبقى الفريقين في المركزين الثالث والرابع دون تغيير.

وبتلك النتيجة اهدت صربيا المركز الثاني لإستونيا، في المجموعة التي تتصدرها إيطاليا التي فازت اليوم على أيرلندا الشمالية 3-0 ، لتتأهل مباشرة إلى نهائيات يورو 2012 ، وتدخل إستونيا في مباريات الملحق.

عقوبات فى انتظار الزمالك بعد نهائى الكأس

عقوبات قاسية تنتظر الزمالك بعد أحداث نهائي الكأس
عقوبات فى انتظار الزمالك بعد نهائى الكأس

من المنتظر أن توقع لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم عقوبات قاسية علي الزمالك بعد الأحداث التي تسبب فيها جمهوره قبل وأثناء وبعد مبارة نهائي كأس مصر والتي خسرها أمام إنبي يوم الثلاثاء.

وكانت جماهير الزمالك قد قامت بإشعال الشماريخ بكثافة قبيل المباراة، وقام بعض منها بإلقائها علي أرضية استاد القاهرة في مخالفة صريحة للقوانين.

وتسببت جمهور الزمالك اثناء مباراة حرس الحدود في البطولة ذاتها منذ اكثر من اسبوع، في تعرض فريقه لنقل أول مباراة له علي ارضه في بطولة الدوري الموسم المقبل الي الاسماعيلية والمقرر لها ان يواجه خلالها فريق غزل المحلة.

واثناء المباراة، قامت الجماهير باستخدام اشعة الليزر في وجوه اللاعبين والأجهزة الفنية وهو ما أظهرته أيضا كاميرات التليفزيون الناقلة للمباراة.

أما بعد المباراة التي انتهت بخسارة الزمالك 2-1، قامت جماهيره بالخروج عن النص في جميع التصرفات، حيث اتلفت مقاعد استاد القاهرة وقامت بأعمال شغب وإلقاء كل ما طالته ايديها علي الاعبين وخاصة انبي وتسببت في حرمان فريق انبي من الاحتفال ببطولته.

وتسلم انبي كأس مصر بعد فترة طويلة من الشد والجذب بين الجماهير والأمن الذي قام بإخلاء المدرجات حتي تسلم انبي الكأس وسط أجواء خالية من أي احتفالية.

جدير بالذكر أن اللواء محمد علي مراقب المباراة كان قد أبدي استيائه من تنظيم المباراة والأجواء التي صاحبت بدايتها وأكد علي انه سيقوم بتدوين كل كبيرة وصغيرة في تقريره الخاص باللقاء.

انبى يفوز بكأس مصر للمرة الثانية فى تاريخه على حساب الزمالك

انبى يفوز على الزمالك 2-1 فى نهائى كأس مصر 2011
انبى يفوز بكأس مصر للمرة الثانية فى تاريخه على حساب الزمالك

حقق إنبي بطولته الثانية في تاريخه وتمكن من الثأر من الزمالك بعدما توج بلقب كأس مصر علي حسابه وفاز بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الثلاثاء علي استاد القاهرة.

وكان إنبي قد حصل علي كأس مصر وكان أول ألقابه عام 2005، ثم خسر النهائي علي يد الزمالك عام 2008 بنفس النتيجة.

تقدم الزمالك في الدقيقة 48 عن طريق عمرو زكي، وتعادل عادل مصطفي لإنبي في الدقيقة 54، ثم سجل أحمد عبدالظاهر هدف التقدم واللقب لإنبي في الدقيقة 81.

قدم الفريقان مباراة عالية المستوي، ونجح مختار مختار في قيادة المباراة بشكل فائق بعدما أغلق جميع الطرق لمرمي فريقه وأبطل مفعول جميع أوراق حسن شحاتة الرابحة.

الشوط الأول

إنطلقت المباراة وسط شحن جماهيري كبير، ورغم التواجد الأبيض في مناطق انبي إلا أن التهديد الأول جاء عن طريق عادل مصطفي الذي أطلق قذيفة متوسطة الارتفاع في الدقيقة 3 مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

ومنحت تلك الفرصة الثقة للاعبي الفريق البترولي، وهدد مرمي عبدالواحد السيد في أكثر من مناسبة بسبب تحركات محمد شعبان وعادل مصطفي ومانو، فيما فرض صلاح سليمان رقابة لصيقة علي أحمد رؤوف.

واعتمد الزمالك علي الاختراق من العمق الذي أغلقه انبي تماما، ولم يظهر ظهيري الجنب محمد عبدالشافي وحازم إمام طوال الدقائق العشر الأولي الذي لم يتهدد خلالها مرمي محمد أبوجبل.

وجاءت الدقيقة 14 لتشهد فرصة غريبة للزمالك الغي علي إثرها حكم المباراة هدفا أبيض بعد ان تلقي أحمد حسن الكرة الساقطة من ابوجبل سددها في أحمد جعفر المتسلل والمرمي خالي من حارسه.

وبدأ الزمالك بعد هذه الفرصة في امتلاك الكرة شيئا فشيئا، وسدد أحمد حسن في يد أبوجبل، وفي الدقيقة 20 أهدر جعفر فرصة لا تضيع والمرمي خالي وأطاح بالكرة المرتدة من أبوجبل بعد تصويبة من شيكابالا.

وتحرك عبدالشافي وإمام في النصف الثاني من هذا الشوط، واجري إنبي تغييرا اضطراريا بخروج عمرو فهيم للاصابة وحل حسين علي بديلا له مع الدقيقة 26.

وفي الربع الأخير من الشوط، ظهر عمرو زكي في الدقيقة 34 وسدد الكرة في الدفاع من منطقة قريبة من المرمي، ومرت كرة من أمام أحمد رؤوف القريب من الشباك في الدقيقة 41 كادت تمنح التقدم لإنبي وأخيرا سدد أحمد حسن فوق العارضة.

شوط الأهداف الثلاثة

وحل عمر جابر بدلا من إمام مع بداية الشوط الثاني، وشهدت الدقيقة 48 أول تغيير في النتيجة بعد كرة رأسية من عمرو زكي فشل ابوجبل في التصدي لها لينفجر الملعب ويتلون باللون الأبيض مع تقدم الزمالك.

ولم يهنأ جمهور الزمالك وجاء رد إنبي سريعا مع الدقيقة 54 بهدف التعادل بعد تسبب فتح الله في ضربة جزاء من لمسة يد تصدي لها عادل مصطفي وارتدت الكرة من القائم ليكملها نفس اللاعب في الشباك وتعود المباراة لنقطة الصفر.

نال حسين علي بطاقة صفراء، وأطلق شيكابالا قذيفة قوية في الدقيقة 63 أخطأت طريق المرمي، ثم بطاقة صفراء اخري لرؤوف، وحل رامي صبري بديلا لعبدالظاهر السقا في تغيير اخر اضطراري لإنبي.

وتصدي أبوجبل ببراعة لتسديدة قوية لزكي مع الدقيقة 71، ثم رأسية من أحمد حسن غاب عنها الدقة مرت فوق العارضة، ومرت الدقائق سريعا رغم محاولات الزمالك ودفاع انبي الذي لجأ لاعبوه الي التمرير الكثير.

وأصبحت المباراة علي صفيح ساخن، حيث جاءت الدقائق الخمسة عشر المتبقية وسط خوف من تلقي اي منهما هدفا يقتل علي المباراة، ودفع حسن شحاتة باحمد علي بديلا لجعفر الغائب، ونال أحمد عبدالظاهر إنذار لمحاولة الحصول علي ركلة جزاء.

وبالفعل تحقق ما كان يخشي منه جمهور الزمالك مع الدقيقة 81، حيث قلب انبي الطاولة علي الجميع وتمكن من تسجيل هدف التقدم من كرة مرتدة فشل دفاع الزمالك في التعامل معها بعد انطلاقة من رؤوف الذي اهدي عبدالظاهر علي طبق من ذهب سددها من الوضع راقدا.

ورمي شحاتة بحسين حمدي آخر أوراقه بدلا من أحمد حسن، ومع أول كرة صوب خارج المرمي من وضعية جيدة، ولم تسفر الدقائق الأربع المحتسبة بدلا من الضائعة عن أي جديد لتخرج جماهير الزمالك حزينة مع خروج فريقها خالي الوفاض هذا الموسم.

شاهد اهداف المباراة

هدف الزمالك الاول


هدف انبى الاول


هدف انبى الثانى

هانى سعيد متفائل بفوز الزمالك بالكأس والدورى

هانى سعيد : التتويج بالكاس سيكون فاتحة خير للزمالك قبل مشوار الدوري
هانى سعيد متفائل بفوز الزمالك بالكأس والدورى

قال هاني سعيد مدافع الزمالك بان تتويجهم ببطولة كأس مصر سيكون فاتحة خير على الفريق الابيض خلال مشواره الطويل ببطولة الدوري العام.

وسيشهد ستاد القاهرة الدولي يوم الثلاثاء وبالتحديد في السابعة مساءا نهائي بطولة كأس مصر بين فريقي الزمالك وانبى.

وسيغيب هاني سعيد عن المشاركة في هذه المباراة نظرا للإصابة التي يعانى منها حاليا والتي تعرض لها قبل مباراتهم السابقة في البطولة المذكورة امام الجونة.

وقال هاني في تصريحات تلفزيونية لقناة الحياة "فوز فريقي ببطولة كأس مصر سيكون فتحة خير عليه قبل مشواره ببطولة الدوري العام التي ستنطلق قريبا".

وتابع "علاقتي بلاعبي الزمالك طيبة وكأنني معهم منذ ستة او سبعة اعوام واحب ان اشكرهم واتمنى لهم التوفيق ويتوجوا بالكاس لإسعاد جماهير النادي المتوقع ان تملئ مدرجات الاستاد عن اخره".

تى شيرت الزمالك الجديد

قميص الزمالك الجديد: خطين بالطول .. والبنفسجي لون الاحتياطي
تى شيرت الزمالك الجديد

استقر نادي الزمالك على قميص الفريق للموسم الجديد والذي سوف تعلن عنه شركة أديداس للملابس الرياضية خلال أيام في مؤتمر صحفي.

قميص الزمالك سوف يزينه الخطين بالطول وليس بالعرض، لمنح مكان كامل للإعلان الرئيسي على صدر القميص.

واستقر الزمالك على اختيار اللون البنفسجي لقميص الفريق الاحتياطي، بعد ان كان رماديا في الموسم الماضي.

من ناحية أخرى، قرر الجهاز الفني للزمالك بقيادة حسن شحاتة منح لاعبي الفريق راحة من المران يوم الأربعاء بعد تأجيل مباراة وادي دجلة في افتتاح الدوري لأجل غير مسمى.

ويخوض الزمالك نهائي كأس مصر أمام انبي مساء الثلاثاء على استاد القاهرة الدولي.

الاهلى يكتسح سموحة برباعية نظيفة وديا

الاهلي يكتسح سموحة برباعية نظيفة في اخر ودياته استعدادا للدوري الممتاز
الاهلى يكتسح سموحة برباعية نظيفة وديا

اكتسح النادي الاهلي ضيفه سموحة بأربعة اهداف نظيفة في اخر المباريات الودية التي يلعبها الفريق الاحمر استعدادا للدوري الممتاز للموسم الجديد.

وكان الاهلي قد فاز علي كل من نبروه والسكة الحديد خلال اللقاءين الوديين الاوليين بنتيجتي 7-0 و2-0.

وشارك الاهلي بفريقين مختلفين خلال شوطي مباراة سموحة، حيث بدأ بتشكيلة مكونة من احمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى وائل جمعة ومحمد نجيب وسيد معوض واحمد فتحي في الدفاع ومحمد شوقي وحسام غالى ووليد سليمان وعبد الله السعيد ومحمد ابوتريكة فى خط الوسط وعماد متعب وحيدا في الهجوم.

ووضح من التشكيل الاساسي بدء تنفيذ البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق لطريقة 4-2-3-1 والتي كان دائما وابدا ما يلعب بها في اول موسم له مع الفريق الاحمر في عام 2001.

وتمكنت هذه التشكيلة من انهاء الشوط الاول بنتيجة 2-0 لهدفين لكل من عماد متعب واحمد فتحي في الدقيقتين 17 و33.

مع بداية الشوط الثاني، اشرك جوزيه تشكيلا مختلفا تماما ضم كل من شريف إكرامي واحمد السيد وشريف عبد الفضيل واحمد العش واحمد شديد قناوي وايمن اشرف واحمد نبيل "مانجا" وحسام عاشور والسيد حمدي وفابيو جونيور ومحمد ناجي "جدو".

وتمكنت هذه التشكيلة من مضاعفة النتيجة للفريق الاحمر بإحرازها هدفين اخرين لكل من احمد شديد قناوي وجدو في الدقيقتين 19 و23.

اتحاد الكرة يعتذر عن تنظيم تصفيات اولمبياد لندن 2012

اتحاد الكرة يقرر الاعتذار عن تنظيم دورة تصفيات اولمبياد لندن
اتحاد الكرة يعتذر عن تنظيم تصفيات اولمبياد لندن 2012

قرر اتحاد الكرة المصري التقدم رسميا للاتحاد الافريقي باعتذار رسمي عن تنظيم تصفيات اولمبياد لندن التي كنت مقررة في الفترة بين 26 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر.

وقال عزمي مجاهد المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة "قررنا الاعتذار عن تنظيم تصفيات اولمبياد لندن لتعارضها مع انتخابات مجلس الشعب".

ويستهل منتخب مصر مباريات التصفيات بمواجهة الجابون يوم 26 نوفمبر ، ثم يلعب مع ساحل العاج، يوم 29 من نفس الشهر، ويختتم مبارياته بلقاء منتخب جنوب أفريقيا يوم 2 ديسمبر.

واضاف عزمي " من المرجح ان يتم نقل البطولة الجزائر".

ومن المقرر ان يكتفي المنتخب الاوليمبي بخوض مباراتين وديتين في الفترة توقف الدوري مع منتخبين افريقيين استعداد للبطولة.

اتحاد الكرة يؤكد اقامة مباراة نهائى الكأس فى موعدها

اتحاد الكرة يؤكد اقامة نهائي الكاس وبداية الدوري في موعدهما
اتحاد الكرة يؤكد اقامة مباراة نهائى الكأس فى موعدها

أكد اتحاد الكرة المصري اقامة نهائي كاس مصر بين الزمالك وانبي المحدد له غدا الثلاثاء في موعده دون تاجيل.

وابرز الموقع الرسمي للاتحاد حدوث اتصالات مكثفة صباح هذا اليوم بين الاتحاد والجهات الامنية للتأكيد على اقامة المباراة رغم أحداث ماسبيرو المؤسفة التي جرت مساء الاحد.

وأهاب سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة واعضاء مجلس ادارته بجماهير الكرة المصرية ان تكون على قدر المسئولية وان تتحلى بالأخلاق الرياضية وان تتفرغ لتشجيع انديتها.

كما اكد الاتحاد خلال بيانه ان بداية الدوري العاد ستكون كما هو مقرر منتصف الشهر الحالي.

تأجيل مباراة الزمالك ووادى دجلة فى الدورى

تأجيل لقاء وادي دجلة والزمالك في بداية الدوري لأجل غير مسمي
تأجيل مباراة الزمالك ووادى دجلة فى الدورى

وافق اتحاد الكرة علي تأجيل لقاء وادي دجلة والزمالك في بداية الدوري لاجل غير مسمي بسبب الحالة النفسية السيئة التي يمر بها لاعبي دجلة نتيجة الحادث الاليم الذي تعرضوا له مؤخرا.

وكان فريق وادي دجلة قد تعرض لحادث اليم في الطريق الدائري عقب عودته من مدينة الاسماعيلية بعد اداءه مباراة ودية، ونتج عن الحادث وفاة احد افراد الجهاز الاداري بالإضافة الي اصابات بالغة تعرض لها البلجيكي والتر ميوس المدير الفني للفريق.

وافاد مصدر داخل نادي وادي دجلة ان الاخير ارسل فاكسا رسميا لاتحاد الكرة يطلب فيه تأجيل المباراة نظرا للحالة النفسية السيئة التي يعاني منها لاعبو الفريق.

واضاف الفاكس ان بعض اللاعبين مازالوا يعانون من اثار الحادث من بينهم عاشور التقي ومحمد شمامة.

ورد الاتحاد علي فاكس دجلة بموافقته علي التأجيل الي موعد يتحدد فيما بعد.

وكان نادي الزمالك قد اعلن رسميا منذ ايام قليلة عدم ممانعته في تأجيل اللقاء اذا رغب وادي دجلة في ذلك تضامنا معهم في ازمتهم الحالية.

وكان فريق وادي دجلة قد تعرض لحادث اليم في الطريق الدائري عقب عودته من مدينة الاسماعيلية بعد اداءه مباراة ودية، ونتج عن الحادث وفاة احد افراد الجهاز الاداري بالإضافة الي اصابات بالغة تعرض لها البلجيكي والتر ميوس المدير الفني للفريق.

منتخب مصر الاوليمبى يشارك فى دورة شمال افريقيا فى المغرب

مصر الأوليمبي يشارك في دورة شمال إفريقيا تحضيرا لتصفيات لندن
منتخب مصر الاوليمبى يشارك فى دورة شمال افريقيا فى المغرب

وافق هاني رمزي المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي على مشاركة المنتخب في دورة ألعاب شمال إفريقيا المقرر لها في الفترة من الأول وحتى السابع من نوفمبر بالمغرب.

وتأتي بطولة شمال إفريقيا في اطار تحضير مصر الأوليمبي للتصفيات النهائية المؤهلة لأوليمبياد لندن 2012 التي ستنطلق بالقاهرة في 26 نوفمبر.

وقال علاء عبدالعزيز مدير المنتخب الأوليمبي أن الفراعنة الصغار سيسافرون إلى المغرب يوم 29 أكتوبر الجاري.

وأضاف: "تمت الموافقة أيضاً على مواجهة منتخب الجزائر الأوليمبي ودياً يوم 10 نوفمبر."

وسيلاقي المنتخب الأوليمبي في بطولة شمال إفريقيا كلاً من: النيجر (1 نوفمبر) والسعودية (4 نوفمبر) وقطر (7 نوفمبر).

علماً بأن مصر الأوليمبي بدأ التحضيرات لتصفيات لندن بمباراتي سيراليون والنيجر في تصفيات كأس امم إفريقيا للكبار خسر الأولى 1-2 قبل أن يحقق الفوز في اللقاء الثاني بثلاثية نظيفة مساء السبت.

يذكر أن مصر تلعب في المجموعة الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة للندن بجوار الجابون وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا.

غانا والسودان تتأهلان لأمم افريقيا وخروج نيجيريا

غانا تتأهل لكأس أمم افريقيا بعد الفوز على السودان بهدفين في الخرطوم
غانا والسودان تتأهلان لأمم افريقيا وخروج نيجيريا

سجلت غانا هدفين مبكرين لتهزم السودان 2-صفر في الخرطوم وتتأهل لنهائيات كأس أمم افريقيا لكرة القدم 2012 السبت.

وافتتح اسامواه جيان مهاجم العين الإماراتي التسجيل لغانا في الدقيقة 11 وأضاف جون منساه الهدف الثاني في الدقيقة 20.

ورفعت غانا التي أنهت المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ايزاك فورساه في الدقيقة 56 رصيدها إلى 16 نقطة لتتصدر المجموعة التاسعة برصيد 16 نقطة وبلا أي هزيمة في ست مباريات.

وتوقف رصيد السودان عند 13 نقطة لتحتل المركز الثاني وتنتظر لمعرفة موقفها من التأهل وفقا لنتائج الفرق التي ستحتل نفس المركز في المجموعات الأخرى.

وفشل السودان في استغلال سيطرته على المباراة خاصة في الشوط الثاني حين تراجعت غانا بسبب طرد فورساه الذي تدخل بخشونة ضد سيف مساوي.

وأهدر مصعب عمر فرصة للسودان في الدقيقة 73 بعد أن سدد الكرة في المرمى لكن المدافع جون بانسيه أبعدها لركلة ركنية كما خرجت تسديدة مهند الطاهر القوية بجوار القائم بعد ثلاث دقائق

و أصبح المنتخب النيجيري ثالث المنتخبات الكبيرة بالقارة الأفريقية (بعد منتخبي مصر"حامل اللقب"، والكاميرون) الذي يلحق ببطولة أمم أفريقيا المقبلة بغينيا الاستوائية والجابون 2012، بعدما جاءت في المرتبة الثانية بالمجموعة الثانية خلف غينيا بيساو.

وكان المنتخب الغيني قد احتفظ بصدارة المجموعة عقب تعادله المثير من نيجيريا بهدفين لهدفين في المباراة التي أقيمت بأبوجا لتبقى في الصدارة بـ 14 نقطة، ومن ورائها نيجيريا بـ 11 نقطة، والتي فقدت أي فرصة في أن تكون أحسن تواني.

تونس وليبيا تتأهلان الى كاس امم افريقيا 2012

تونس وليبيا يحققان المستحيل ويتأهلان لكأس الامم الافريقية
تونس وليبيا تتأهلان الى كاس امم افريقيا 2012

حقق المنتخبات التونسي والليبي المستحيل بكل ما تعنيه الكلمة وتمكنا من التأهل الي كأس الامم الافريقية 2012 بعد نتائج غير متوقعة في مجموعتهما.

وجاء تأهل المنتخب التونسي بشكل شبه اعجازي بعدما تغلب علي ضيفه توجو بهدفين نظيفين ويستفيد من التعادل غير المتوقع الذي انهي به منتخب مالاوي منافسه علي بطاقة التأهل امام مضيفه تشاد الضعيف ومتذيل المجموعة بنتيجة 2-2.

وكان منتخب مالاوي متقدما في النتيجة 2-1 حتي الدقيقة 90 ولكن منتخب تشاد اعطي المنتخب التونسي احلي هدية عندما ادرك التعادل في الثواني الاخيرة.
كما تأهل المنتخب الليبي ايضا بصعوبة بالغة بعدما نجح في خطف نقطة من مضيفه زامبيا الذي تأهل هو ايضا كمتصدر للمجموعة السادسة.

وحجز المنتخب الليبي احد بطاقتي الترشح كأفضل ثواني بعدما رفع رصيده الي 12 نقطة ليتفوق علي منتخبات عديدة جاءت ثانية في بقية المجموعات.

منتخب مصر يحقق فوزا معنويا على النيجر بثلاثية نظيفة

المنتخب الاوليمبي يحقق فوزا معنويا كبيرا علي النيجر في تصفيات افريقيا
منتخب مصر يحقق فوزا معنويا على النيجر بثلاثية نظيفة

حقق المنتخب الاوليمبي المصري فوزا معنويا علي ضيفه منتخب النيجر الاول في الجولة الاخيرة لتصفيات افريقيا المؤهلة لكأس الامم بعدما هزمه بنتيجة 3-0 في المباراة التي اقيمت بينهما مساء السبت.

احرز اهداف المنتخب المصري كل من مروان محسن هدفين في الدقيقتين 47 و70 ومحمد صلاح في الدقيقة 56.

وانهي المنتخب المصري مبارياته في المجموعة وهو في المركز الاخير برصيد 5 نقاط، فيما انهي النيجر مبارياته برصيد 9 نقاط.

الشوط الاول

بدأت المباراة بصورة هادئة من قبل المنتخبين المصري والنيجري وسيطر لاعبو المدرب هاني رمزي على مجريات الدقائق الأولى بصورة نوعية.

ولعب أحمد حسن قائد منتخب مصر رأسية رائعة بعد تلقيه عرضية محمد صلاح لترتطم كرة القائد بعارضة حارس مرمى النيجر.

ومنع مدافع الإسماعيلي عرضية من هجوم النيجر من الوصول للاعب النيجر المنفرد باخراجه الكرة إلى ركلة ركنية في الوقت المناسب.

وسدد ابوبكر كالاتو كرة عالية في مرمى المتقدم احمد الشناوي لكن كرته ارتطمت بالعارضة وخرجت إلى ركلة مرمى.

وتصدى الشناوي للعبة المنفرد موسى مازدو ليبقي النتيجة متعادلة بين المنتخبين المصري والنيجري في ظل سيطرة من الضيوف على مجريات اللعب.

ومن جديد تعملق الشناوي وتصدى لكرة الحسن اوسو المنفرد تماماً ليحافظ على نظافة شباك الفراعنة.

وكاد الصقر أن يضع الفراعنة في المقدمة بحلول الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الأول للمباراة رغم سيطرة النيجر إلا أن كرته ضلت طريقها للشباك.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، كشر المنتخب الاوليمبي عن انيابه تماما بعدما تمكن من مباغتة ضيوفه بالهدف الاول الذي تمكن من احرازه مروان محسن في الدقيقة الثانية من متابعة جيدة لعرضية عمر جابر المتقنة.

عقب الهدف، انفتح دفاع النيجر تماما مما سهل للاعبي المنتخب الاوليمبي الوصول الي المرمي بكل سهولة، ولم يجد محمد صلاح ادني صعوبة في كسر مصيدة التسلل في الدقيقة 11 من زمن الشوط ليضع الكرة بمهارة في الشباك.

ثم عاد مروان مجددا في الدقيقة 26 ليضيف الهدف الثالث بمهارة بالغة عندما انفرد تمام بالمرمي ووضع الكرة بأطراف أقدامه من فوق الحارس

شاهد اهداف المباراة


الكاميرون تلحق بمصر خارج كاس امم افريقيا 2012

الكاميرون تلحق بمصر خارج امم إفريقيا 2012 رغم الفوز على الكونغو
الكاميرون تلحق بمصر خارج كاس امم افريقيا 2012

فشل منتخب الكاميرون في الوصول لنهائيات كأس امم إفريقيا لأول مرة منذ عام 1994 رغم فوزه 3-2 على الكونغو الديمقراطية.

ووصلت الكاميرون لـ11 نقطة في المركز الثاني للمجموعة الخامسة مقابل 13 للسنغال المتصدرة و7 للكونغو الثالثة ولا نقطة لمورشيوس.

وتنص لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) على أن يتأهل أوائل المجموعات الـ11 لكأس الامم بالإضافة إلى ثاني المجموعة الـ11 التي تضم ست فرق وأفضل فريقين أصحاب مركز ثاني في بقية المجموعات بالاضافة للجابون وغينيا الاستوائية منظمي البطولة.

إلا أن لوائح الكاف عند تحديد أفضل ثواني تستبعد نتائج الفريق صاحب المركز الرابع وهو منتخب مورشيوس الذي نجحت الأسود التي لا تقهر في الحصول على ست نقاط من مواجهتيها معه بالفوز 3-1 و5-0.

وفي هذا السياق نجحت ليبيا في الحصول على اربع نقاط من منتخب كومورس متذيل المجموعة الثالثة قبل جولة من نهاية التصفيات ولليبيا 11 نقطة ستصل لسبعة بعد سحب نتائج مواجهتي كومورس.

من جانبها تتقاسم غانا والسودان صدارة منتخبات المجموعة التاسعة لـ13 نقطة لكلا منهما مع تفوق غانا بفارق الأهداف، ورغم حصول كلاً منهما على ست نقاط من سوازيلاند متذيلة المجموعة فأن حال سحب هذه النقاط من أياً منهما سيجعل رصيد النقاط 7 وهو أفضل من الكاميرون.

وتأهلت الكاميرون لنهائي كأس الامم خلال الـ18 سنة الاخيرة 3 مرات في 2000 و2002 وحققت اللقب على حساب نيجيريا والسنغال على التوالي وفي 2008 وخسرت امام مصر.

يذكر أن منتخبات السنغال وبوركينا فاسو وكوت ديفوار وبتسوانا قد ضمنت التأهل لكأس الأمم فيما كانت المفاجآة في خروج مصر حاملة اللقب والكاميرون أحد المنتخبات الإفريقية التي شاركت في كأس العالم الأخيرة في جنوب إفريقيا.

تعرض اتوبيس لاعبى وادى دجلة لحادث واصابات بين اللاعبين

تعرض لاعبي دجلة لحادث مروع .. ونقل ميوس للمستشفى
تعرض اتوبيس لاعبى وادى دجلة لحادث واصابات بين اللاعبين

تعرض الاتوبيس الذي يقل لاعبي فريق وادي دجلة لحادث اثناء عودة الفريق للقاهرة عقب خوض لقاء ودي مع الاسماعيلي وذلك على الطريق الدائري.

وقال ايمن كوارشي اداري الفريق الذي كان في حالة الم كبير : "الاتوبيس تدمر بالكامل وغير قادر على الحديث الآن".

وقال احمد حمودي المدرب المساعد لفريق دجلة : "حالة جميع اللاعبين جيدة ولم تحدث لهم أية إصابات بينما سيتم نقل ميوس لأحد المستشفيات بعد تعرضه لكسر في الذراع".

وأتبع: "تعرضت لجرح في الذراع والانف، بينما تعرض السائق لاصابة بالغة في قدمه".

وتسود حالة من الخوف والفزع داخل لاعبي فريق دجلة بعد الحادث المروع.

وجاءت ودية دجلة والدراويش التي خسرها دجلة 2-1 في اطار تحضير الفريقين لانطلاقة الموسم الجديد 2011-2012 الجمعة المقبل.

يذكر أن دجلة ينتظر أن يواجه الزمالك في افتتاح مباريات الفريقين بالدوري يوم 15 أكتوبر الجاري.

منتخب الحدود والجيش يفوز على الاهلى والزمالك برباعية

رباعية عسكرية في مرمى الأهلي والزمالك تحت شعار حب مصر
منتخب الحدود والجيش يفوز على الاهلى والزمالك برباعية

فاز منتخب طلائع الجيش وحرس الحدود 4-2 على نظيره الأهلي والزمالك في لقاء ودي احتفالي ضمن الاحتفال بانتصار السادس من أكتوبر وحملت المباراة اسم "في حب مصر".

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم منتخب حرس الحدود والطلائع 3-2 على منتخب الأحمر والأبيض قبل أن يضيف الفريق العسكري الهدف الرابع في الشوط الثاني.

وتقدم منتخب قطبي الكرة المصرية عن طريق ركلة جزاء سجلها احمد فتحي وتسبب فيها بشير التابعي لاعب الجيش بعد 11 دقيقة من انطلاق المباراة.

وبعد دقيقتين فقط كانت شباك احمد عادل عبدالمنعم تهتز لأول مرة في اللقاء عن طريق تسديدة صاروخية من بابا اركو.

إلا أن الموريتاني دومينيك مارس هواية المراوغة ومر من أكثر من لاعب من دفاعات الجيش والحرس وسدد في مرمى العسكر محرزاً الهدف الثاني.

إلا أن الرد العسكري جاء هذه المرة بهدفين عن طريق جمعة مشهور واحمد عيدعبدالملك من تسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقتين 31 و36 لينتهي الشوط الأول بتقدم الحرس والجيش 3-2.

وخرج محمود عبدالرازق (شيكابالا) واحمد عادل في الدقيقتين 15 و40 ليدخل بدلاً منهم حسام عرفات ومحمود عبدالرحيم (جنش).

وفي الشوط الثاني سجل احمد سلامة الهدف الرابع لمنتخب الجيش والحرس بعد متابعته لركلة جزاء من الحارس جنش.

وأهدت القوات المسلحة لمنتخب الأهلي والزمالك كأس في حب مصر عقب نهاية المباراة.

وبدأ منتخب الأهلي والزمالك بتشكيل كالتالي: احمد عادل عبدالمنعم ووائل جمعة وكريم الحسن وسيد معوض واحمد سمير واحمد فتحي ومحمود عبدالرازق (شيكابالا) والسيد حمدي واحمد عبدالقادر واحمد جعفر ودومينيك دا سيلفا.

وتسلم وائل جمعة قائد منتخب الأهلي والزمالك كأس اللعب النظيف عقب نهاية المباراة، فيما تسلم محمد حليم قائد منتخب الجيش كأس المباراة.

شاهد اهداف المباراة


جماهير المحلة تمطر لاعبى الاتحاد بالحجارة

جماهير المحلة ترشق لاعبي الاتحاد بالحجارة عقب ودية الفريقين
جماهير المحلة تمطر لاعبى الاتحاد بالحجارة

شقت جماهير نادى غزل المحلة لاعبى فريق الكرة بنادى الاتحاد السكندرى وجهازه الفنى بقيادة الاسبانى خوان خوزيه ماكيدا بالحجارة وزجاجات المياه الفارغة عقب انتهاء اللقاء الودى الذى جمع بين الفريقين الجمعة بستاد المحلة.

وانتهت المباراة بفوز فريق الاتحاد السكندرى بهدفين مقابل هدف.

ونال الهانى سليمان حارس مرمى نادى الاتحاد وابل من الشتائم قبل تعرضه لبعض الاصابات الطفيفة نتيجة قذف جماهير المحلة له بالحجارة.

وأكد عمرو الاشلم طبيب الفريق ان الهانى سليمان تعرض للقذف بالحجارة من قبل الجماهير المحلاوية بعد الهجوم عليه اثناء سير اللقاء الا ان الحارس لم يصبه مكروه.

وابدى الدكتور حسن ابو عبده مدير الكرة بنادى الاتحاد السكندرى دهشته من تصرفات جماهير المحلة لاسيما وان المبارة تعد فى اطار تجارب الفريقين الودية.

وقال مدير الكرة" نحمد الله على نجاة الجهاز الفنى للفريق لاعبيه من قذف جماهير الغزل علينا بالحجارة".

وتابع ابو عبده"لم نتوقع من جماهير المحلة الاقدام على تلك التصرفات فى تلك التجربة الودية ان جماهير المحلة اصابتها الصدمة بالاداء المميز لفريق الاتحادالسكندرى وظهور فريقهم بمستوى متواضع للغاية".

وأشار مدير الكرة بالاتحاد الى ان فريقه خرج بفوز معنوى قبل لقاء الداخلية بعد الاداء الجيد الذى ظهير عليه اللاعبون.

ومنح الجهاز الفنى للفريق بقيادة الاسبانى خوزيه ماكيدا راحة سلبية لمدة يوم واحد على ان يستأنف الفريق تدريباته بملعب المدينة الشبابية بأبى قير اعتباراً من الاحد.