اخر الاخبار

الاهلى يتعادل مع الزمالك للمرة الرابعة على التوالى ويقترب من حسم الدورى المصرى

الاهلى يتعادل مع الزمالك للمرة الرابعة على التوالى ويقترب من حسم الدورى المصرى
الاهلى يتعادل مع الزمالك 2-2 فى لقاءات الاسبوع الـ 27 من الدورى المصرى موسم 2010/2011

حقق الأهلي تعادلا مثيراً مع الزمالك بهدفين لمثلهما ليفتح دولابه لاستقبال الدرع السابع على التوالي بعد ان حفاظ على فارق الخمس نقاط مع الزمالك قبل نهاية الدوري بثلاثة أسابيع.

ورفع الأهلي رصيده للنقطة 56 في صدارة جدول الترتيب، فيما رفع الزمالك رصيده للنقطة 51 في المركز الثاني.

بدأ أحمدي السيد التسجيل للزمالك (في مرماه) في الدقيقة 6، وعدل جدو النتيجة للأهلي في الدقيقة 19، وتقدم حسين ياسر للزمالك مجددا في الدقيقة 26، قبل ان يسجل دومينيك دا سيلفا هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 83.

وشهدت المباراة توتر كبير بعد احتكاك حسام حسن بمانويل جوزيه عقب تسجيل الأهلي هدفه الثاني.

شوط الزمالك

بداية المباراة شهدت سيطرة كاملة للزمالك وضغط هجومي على دفاع الأهلي، اسفر عن هدف سجله أحمد جعفر بمساعدة مدافعي الأهلي أحمد السيد وشريف عبد الفضيل بعد تمريرة من حسين ياسر المحمدي في الدقيقة 6.

استفاق الأهلي نسبيا مع الدقيقة 13 بعد ان انطلق بركات من الناحية اليمنى وارسل عرضية اشتمت رائحة الخطورة ولكنها خرجت ضربة مرمى.

وكاد الزمالك ان يسجل الهدف الثاني بعد ان ارسل حسين ياسر عرضية من ركنية استقبلها عمرو الصفتي برأسه خارج المرمى.

وأرسل محمد بركات عرضية مميزة في الدقيقة 19 حولها محمد ناجي جدو في الشباك مستغلا خروج عبد الواحد الخاطئ من مرماه معلنا هدف التعادل للأهلي.

واستغل شيكابالا الترهل الدفاعي للأهلي في الشوط الأول ومرر كرة حريرية لحسين ياسر المنفرد الذي لم يتوان في وضع الكرة في الشباك محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 26 مستغلا تباطؤ أحمد عادل في الخروج من مرماه.

وشهدت الدقيقة 31 فرصة طبق الأصل للأهلي من فرصة الهدف الأول بعد ان ارسل بركات عرضية من الناحية اليمنى استقبلها جدو برأسه ولكنها خرجت هذه المرة خارج المرمى.

دومينيك يصنع الفارق

وأجرى مانويل جوزيه تبديلا هجوميا معتادا مع بداية الشوط الثاني بالدفع بدومينيك دا سيلفا بدلا من معتز اينو، ورد حسام حسن بتغيير دفاعي بدخول هاني سعيد بدلا من حازم امام.

منح دومينيك دا سيلفا نشاطا هجومياً للأهلي مع بداية الشوط الثاني، وزادت انطلاقات أحمد فتحي من الناحية اليسرى دون فرص خطيرة على مرمى عبد الواحد السيد.

وأخرج جوزيه عماد متعب الذي لم يظهر في المباراة اطلاقاُ ودفع بأحمد حسن، وسحب محمد بركات ودفع بالجزائري أمير سعيود، في المقابل أشرك حسام حسن أحمد توفيق بدلا من أحمد جعفر.

وتعثر أحمد حسن وجدو امام مرمى عبد الواحد السيد وأضاعا هدفا مؤكد في الدقيقة 32 كان كفيلا بمنح الأهلي التعادل الثاني.

وأرسل أحمد حسن كرة طولية ردها محمود فتح الله على قدم دومينيك الذي سدد صاروخية على حدود منطقة الجزاء في شباك عبد الواحد السيد.

شاهد اهداف المباراة

هدف الزمالك الاول


هدف الاهلى الاول


هدف الزمالك الثانى


هدف الاهلى الثانى


:: تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى ::

محدث .. عودة مباراة القمة فى موعدها اليوم

عودة مباراة القمة فى موعدها اليوم

http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/198969_205782246118107_200542706642061_724782_4424085_n.jpg

يمكنكم مشاهدة المباراة من خلال الرابط التالى اليوم الساعة 8.30
http://stadmasr.blogspot.com/2010/04/blog-post_8039.html

تقرر اقامة مباراة القمة بين الزمالك والاهلي بالدوري مساء الاربعاء في موعده بناء علي قرار امني.

الاهلى يتصدر الدورى للمرة الاولى هذا الموسم بعد فوزه على انبى 2-1

الاهلى يتصدر الدورى للمرة الاولى هذا الموسم بعد فوزه على انبى 2-1
الاهلى يفوز على انبى 2-1 فى لقاءات الاسبوع الـ 25 من الدورى المصرى موسم 2010/2011

منح الموريتاني دومينيك داسليفا وعماد متعب فريقهما الأهلي أغلي ثلاث نقاط بعد ان قادا دفة القافلة الحمراء الي قمة الدوري الممتاز الي القمة لأول مرة هذا الموسم بعد الفوز الصعب الذي تحقق علي إنبي في الجولة 20 من المسابقة.

ورفع الأهلي رصيده الي 52 بفارق نقطتين عن الزمالك الذي تخلي عن الصدارة بتعادله السلبي مع طلائع الشرطة يوم الاثنين، فيما توقف رصيد انبي عند 39 نقطة في المركز الخامس.

وتفوقت تغييرات البرتغالي مانويل جوزيه بشكل كبير في الشوط الثاني علي البلغاري ميلادينوف مدرب انبي الذي فعل لاعبوه كل شيء في الشوط الأول وانتهي بتقدمه بهدف.

تقدم إنبي في الدقيقة 34 عن طريق محمد أبوالعلا انهي به الشوط الأول، وتعادل دومينيك داسيلفا للأهلي في الدقيقة 48، ثم سجل عماد متعب هدف الفوز في الدقيقة 71.

شوط بلغاري

إنطلق اللقاء باندفاع بدني كبير من الطرفين، وتصدي محمد أبوجبل حارس انبي لأول محاولة أهلاوية من شبه انفراد لمحمد بركات بعد مرور أربع قائق، وتحرك وسط الفريقين كثيرا في كل اتجاه، حيث اعتمد انبي علي تحركات وليد سليمان، فيما ظهر حسام غالي بشكل مؤثر في بناء هجمات الأهلي.

ولم يخشي الفريق البترولي، وكاد محمد أبوالعلا ينفرد من كرة طولية مرتدة وتصدي له أحمد السيد في اللحظة الأخيرة، وكاد أحمد عادل يكلف الأهلي هدفا في الدقيقة 10 من خطأ في تشتيت الكرة، ونال شريف رجب ظهير ايمن انبي علي اول بطاقة صفراء للمس الكرة باليد.

ومرت عشر دقائق بالتمام والكمال وبالتحديد حتي الدقيقة 20 في صراع وسط ملعب دون محاولات علي المرميين تنتزع إعجاب الجماهير، وإن كان الأداء الخططي للفريقين هو ما تسبب في صعوبة علي المباراة.

وسدد متعب في يد أبوجبل مع الدقيقة 25، وظهرت مساحة كبيرة بين وسط وهجوم الأهلي صعبت من وصول الكرة لمنطقة جزاء إنبي، ووسط كر وفر، اقتنص أبوالعلا كرة مرتدة من دفاع الأهلي وسددها صاروخية في شباك أحمد عادل معلنا تقدم إنبي في الدقيقة 34 وسط حسرة جماهير الأهلي.

وتصدي أحمد عادل لكرة الهدف الثاني لإنبي من تسديدة صعبة لإسلام عوض بعد الهدف بدقيقتين، ثم سدد أحمد رؤوف إلي جوار القائم الأيسر، ورفض جدو التعادل للأهلي قبل نهاية الشوط بأربع دقائق بعدما انفرد بالمرمي وأطاح بالكرة خارج الملعب بغرابة شديدة.

شوط برتغالي موريتاني مصري

دفع مانويل جوزيه بأحمد شكري بدلا من سيد معوض، ومعه المحترف الموريتاني دومينيك داسليفا بديلا لبركات لزيادة الفاعلية الهجومية، وبالفعل، كافأ البديل القادر علي إحداث الفارق من تسجيل التعادل في الدقيقة 48 بضربة رأس متقنة بعد عرضية أكثر إتقانا من أحمد فتحي.

عادت المباراة لنقطة الصفر، وأخطأت تصويبة دومينيك طريق المرمي في الدقيقة 52، ثم ألغي حكم ياسر عبدالرؤوف حكم اللقاء هدفا لأنبي بداعي تسلل عبدالظاهر السقا، وواصل إنبي أداؤه القوي وكثرت صافرات الأخطاء علي الفريقين.

وتألق أبوجبل بشكل رائع في الدقيقة 66 بعد تصدي جيد لتصويبة فتحي ولك تجد الكرة متابع بقميص أحمر، وجاءت الدقيقة 71 لتشهد الفرحة الحمراء الثانية بتوقيع المتألق دومينيك الذي أهدي كرة عرضية لمتعب الذي سددها رأسية قوية في الشباك البترولية لينفجر الملعب باللون الأحمر.

وحل الناشيء حسين السيد الظهير الأيسر بديلا لجدو في الدقيقة 30، وفي الجانب الآخر خرج وليد سليمان وحل بدلا منه ديفونيه، وسيطر الأهلي علي الأمور في الربع ساعة الأخيرة وتأثر أداء إنبي البدني بعد المجهود الكبير الذي بذله في الشوط الأول.

وأهدر متعب هدفا لا يضيع في الدقيقة 85 وهو مواجه للمرمي بعد جملة فنية بين جدو وغالي، وأنقذ دفاع انبي كرة من امام دومينيك المزعج.

شاهد اهداف المباراة







:: تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى ::

طلائع الجيش يفتح الطريق امام الاهلى لتصدر الدورى بعد تعادله مع الزمالك سلبيا

طلائع الجيش يفتح الطريق امام الاهلى لتصدر الدورى بعد تعادله مع الزمالك سلبيا
الزمالك يتعادل مع طلائع الجيش 0-0 فى لقاءات الاسبوع الـ 25 من الدورى المصرى موسم 2010/2011

فتح الزمالك الطريق للأهلي للانفراد بصدارة الدوري المصري بعد تعادل سلبي هزيل مع طلائع الجيش في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن المرحلة الـ25 من المسابقة مساء الاثنين.

ورفع الزمالك رصيده من النقاط 50 بالمركز الأول بشكل مؤقت وفي انتظار الاهلي (49 نقطة) الذي يواجه إنبي يوم الاربعاء، فيما رفع الفريق العسكري من رصيده للنقطة 31.

وعانى الزمالك هجوميا امام دفاعات طلائع الجيش المتكتلة، حيث تواجد الايفواري ابوكونيه في خط الهجوم منفردا بسبب غياب احمد جعفر للايقاف وعمرو زكي ومحمد عودية للاصابة.

بدأ الزمالك المباراة بالضغط على الجيش وشن أولى هجماته بعدما انطلق محمد عبد الشافي مخترقا المنطقة من الناحية اليسرة ومرر بالعرض ولكن عماد السيد حارس الزمالك السابق أمسك كرته بثبات في الدقيقة الثانية.

وراوغ شيكابالا أكثر من مدافع على حدود منطقة الجيش ومرر لحسين ياسر المحمدي المنفرد بالمرمى ولكن تسديدته وجدت عماد السيد لتفقد خطورتها في الدقيقة الخامسة.

وأضاع الايفواري أبوكونيه فرصة سهلة بعدما انطلق ناحية المرمى دون ضغط وسدد بغرابة أمام المرمى في الدقيقة 11.

استمر الزمالك في ضغطه على الجيش الذي تكتل دفاعيا بشكل جيد وأحبط معظم محاولات الابيض الهجومية.
ودفع المدير الفني لطلائع الجيش فاورق جعفر المهاجم دودزي على حساب لاعب الوسط سيد عبد العال في الدقيقة 30.

وحاول حسين ياسر التسديد من خارج المنطقة لايجاد حلا لفك التكتل الدفاعي وأطلق تصويبة من أول لمسة ولكن كرته مرت بقرب العارضة في الدقيقة 35.

وتصدى عماد السيد لتصويبة محمود فتح الله من خارج المنطقة من ركلة ثابتة في الوقت المناسب في الدقيقة 37.
وظهر صلاح امين في الدقيقة 40 وأطلق تصويبة ليست بالقوية أمسكها عبد الواحد بسهولة.

وأضاع شيكابالا فرصة هدف محقق بعدما سدد ركلة حرة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر لعماد السيد في الدقيقة 57.

واشترك ايمن حفني على حساب صلاح امين في الدقيقة 60.

وحصل حسام عبد العال من الجيش بعد تدخل قوي على عبد الشافي في وسط ملعب الزمالك في الدقيقة 73.

وقرر المدير الفني فاروق جعفر سحب دودزي بعدما أشركه في المباراة ليدفع بعامر صبري في الدقيقة 75.

ودفع حسام حسن بوجيه عبد العظيم وحسن يوسف بدلا من حسين ياسر وابوكونيه، ليلعب الزمالك بدون مهاجم صريح.

وانطلق شيكابالا من وسط الملعب وراوغ المدافع واخترق المنطقة ورواغ المدافعين وأطلق تسديدة قوية ولكن لسوء حظه بجوار القائم الايمن للحارس عماد السيد في الدقيقة 76.

وكاد بابا اركو ان يخطف الزمالك بعدما انطلق ناحية مرمى عبد الواحد السيد وسدد كرة من فوق الحارس ولكنها مرت بجوار القائم الايسر في الدقيقة 81.

ومنح الحكم محمد فاروق ست دقائق وقت بدل ضائع ولكن الزمالك لم يستغل ذلك ليقع في فخ التعادل.

:: تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى ::

الكاف ينفى سحب تنظيم كاس امم افريقيا 2013 من ليبيا

الكاف ينفى سحب تنظيم كاس امم افريقيا 2013 من ليبيا
مسئول بالكاف: حسم "مستضيف" أمم افريقيا 2013 يتحدد في سبتمبر

صرح عمرو شاهين مدير التسويق بالاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) انه لا يوجد حتى الان قراراً رسمياً بسحب تنظيم بطولة امم افريقيا 2013 من ليبيا.

وقال شاهين "عيسى حياتو أبلغنا في اخر جلسة جمعتنا به في سويسرا ان حسم مصير استضافة ليبيا لأمم افريقيا 2013 سيكون في اجتماعات الكاف المقبلة في سبتمبر القادم".

وأضاف "لم يصلني أي قرار جديد بخصوص هذا الشأن، وليبيا هي مستضيفة البطولة حتى يصدر قرار جديد في سبتمبر المقبل".

وكان موقع شبكة سي ان ان بالعربي قد نشر صباح الاثنين تأكيدات على لسان مصدر مسئول بالكاف بانه تم سحب تنظيم بطولة 2013 من ليبيا نظرا للأوضاع السياسية المتدهورة التي تعيشها البلاد في الوقت الحالي.

وكشف مدير التسويق بالاتحاد الافريقي لكرة القدم ان جنوب افريقيا والجزائر فقط هما من طلب شفهيا استضافة البطولة في حال تم سحبها من ليبيا، مشيرا ان مصر لم تطلب استضافة البطولة.

وتابع "في كل الأحوال لا تستطيع اي دولة التقدم بطلب رسمي لاستضافة البطولة، قبل اتخاذ قرارا نهائيا بسحبها من ليبيا".

وتخوض مصر تصفيات هذه البطولة بداية من 15 يناير المقبل، بعد اقصائها من التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2012 في الجابون وغينيا الاستوائية.

يذكر ان الكاف كان قد اتخذ قرارا سابقا بسحب تنظيم بطولة افريقيا للشباب 2011 من ليبيا والتي اقيمت في ابريل الماضي نظراً للظروف ذاتها التي تعيشها البلاد، ومنح تنظيمها لجنوب افريقيا.

شكوك حول اكمال شيكابالا معسكر المنتخب العسكرى بسبب الام البطن

شكوك حول اكمال شياكبالا معسكر المنتخب العسكرى بسبب الام البطن
خاص الام البطن قد تبعد شيكابالا عن معسكر المنتخب العسكري

تحوم الشكوك حول اكمال محمود عبد الرازق (شيكابالا) لمعسكر المنتخب العسكري المصري بسبب معاناته من الام في البطن قد تتسبب في ابعاده عن المعسكر.

ويستعد منتخب مصر العسكري لعمل معسكر تدريبي حتى 16 يونيو الجاري تحضيراً لكأس العالم العسكري بالبرازيل الشهر المقبل.

وقال مصطفى المنيري طبيب الزمالك : "عرضنا على الجهاز الطبي للمنتخب الاوليمبي حالة شيكابالا كما سبق وفعلنا مع المنتخب الاول".

وأكمل: "طلبنا أن يقوم شيكابالا بعمل تدريبات خفيفة وأن يقل الحمل التدريبي الخاص به بسبب الام البطن".

من جانبه رد منير حجازي المدير الفني للمنتخب العسكري : "كل اللاعبين سيتواجدوا في المران".

وعن حالة شيكابالا: "سنحدد عند رؤيتنا للاعب هل هو قادر على التدريب بصورة طبيعية ام يحتاج لتقليل الحمل التدريبي ام حالته لا تسمح له باستكمال المعسكر".

وسيلتقي منتخب مصر العسكري مع فريق مصر للمقاصة ودياً الثلاثاء المقبل.

جنوب افريقيا تحتفل باسبانيا بعد مرور عام على فوزها بكأس العالم 2010

جنوب افريقيا تحتفل باسبانيا بعد مرور عام على فوزها بكأس العالم 2010
جنوب أفريقيا تحتفل بإسبانيا بعد عام على المونديال

ترك منتخب الماتادور الإسباني وجماهيره أثرا لن يمحى في جنوب أفريقيا، البلد الذي نظم بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2010 ، وحصد فيها الفريق الأوروبي أول ألقابه المونديالية.

وترتسم البسمة على أغلب وجوه مواطني جنوب أفريقي عندما يسألون السائحين الإسبان من أين قدموا، حيث يردون "تحيا إسبانيا" بكلمات تعلموها دون شك من الآلاف من مواطني البلد الأوروبي الذين سافروا إلى جنوب أفريقيا قبل نحو عام لحضور المونديال.

ويمثل فوز اسبانيا بالمونديال انتصارا مشتركا بالنسبة لهم، كما لو كان الهدف الذي أحرزه أندريس انييستا في 11 يوليو العام الماضي، خلال المباراة النهائية في مرمى هولندا، كان أيضا دليلا على نجاحهم في تنظيم الحدث الرياضي الأكبر على مستوى العالم.

ويمكن لزائر جنوب أفريقيا اليوم أن يرى بسهولة قمصان المنتخب الإسباني في الحانات والنوادي الليلية بمدينة جوهانسبرج، فيما يعتبر سكان البلاد المهتمين بالكرة أن فرناندو توريس وديفيد فيا وبدرو على رأس أفضل لاعبي العالم.

وبعد أن بات منتخب "بافانا، بافانا" أول فريق ينظم كأس العالم ويخرج من الدور الأول، تحول الماتادور إلى الفريق المفضل لدى المشجعين المحليين.

ويعترف كوبين الذي يعمل كنادل في حانة "بولينج كلوب" بمدينة جوهانسبرج، حيث عادة ما يتابع أهم الأحداث الرياضية عن طريق التلفاز في العمل "عندما خسر البافانا، قررنا مساندة أفضل فريق في العالم".

ويظهر كوبين وزميله في العمل بريان صورة تعود لعام مضى يرتديان فيها زي المنتخب الإسباني، ويرفعان علما أهداه لهما المشجعون الإسبان.

ويتذكر بريان على وجه الخصوص لطف المشجعين الإسبان: "كانوا لطفاء للغاية، حتى أنهم علمونا كيف نقول مرحبا بالإسبانية. لي أصدقاء أعتقد أنهم لا يزالون يتذكرونني".

وكانت أغلب قمصان المنتخب الإسباني المنتشرة حاليا في شوارع جنوب أفريقيا تخص زوارا إسبان للبلد الأفريقي توافدوا على البلد الأفريقي قبل عام، وأهدوها قبل رحيلهم إلى أصدقائهم المحليين.

لكن كثيرين منهم أيضا يذهبون في الوقت الحالي إلى متاجر الأدوات الرياضية من أجل شراء طاقم المنتخب الإسباني، الذي تحول قميصه إلى الأكثر مبيعا في جنوب أفريقيا بين قمصان المنتخبات التي شاركت في المونديال.

ويؤكد ليبو وهو بائع يعمل بأحد تلك المحال في قلب جوهانسبرج التجاري: "إنها تنفد منا، أحضرنا منها الشهر الماضي والآن بيعت كلها. كما يباع كثيرا قميص المنتخب الألماني، لكن لا يوجد لدينا الآن قميص واحد لإسبانيا".

ومن المقرر أن يعرض التليفزيون الجنوب أفريقي في يونيو الجاري فيلما عن المنتخب الإسباني ومشاركته في المونديال بعنوان "مرة في العمر".

وربما تكون هناك المزيد من الألقاب بانتظار الجيل الذهبي لفريق الماتادور، لكن ذكراهم لدى مشجعي جنوب أفريقيا تؤكد حقيقة لا تقبل الجدل: اللقب الأول، لا يمكن الفوز به سوى مرة واحدة.

غرامة 300 الف جنيه على الاسماعيلى بالاضافة الى هبوطه من الدورى الممتاز فى حال انسحابه

غرامة 300 الف جنيه على الاسماعيلى بالاضافة الى هبوطه من الدورى الممتاز فى حال انسحابه
تغريم الإسماعيلي 300 ألف جنيه وهبوطه حال انسحابه من الدوري

أكد سيد بخيت، مقرر لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أنه من المتوقع توقيع عقوبات على النادي الإسماعيلي في حال أقر مجلسه الانسحاب من الدوري المصري الممتاز بعد الهزيمة التي تلقاها أمام طلائع الجيش صفر/1 مساء الجمعة في المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة، وذلك وفقا للائحة المعمول بها بالاتحاد.

وأضاف بخيت في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية أنه من المتوقع أن يتعرض الإسماعيلي في حالة انسحابه وفقا للائحة، لعقوبة تتمثل في توقيع غرامة مالية قيمتها 300 ألف جنيه مصري وهبوطه من الدوري الممتاز.

وأوضح أن العقوبة ستشمل أيضا حذف جميع نتائجه من مباريات الدور الثاني للدوري واحتسابها للفرق المنافسة مع الاحتفاظ بالنتائج التي حققها في الدور الأول من المسابقة كما هي.

كان حماد موسى، نائب رئيس نادي الإسماعيلي، قال إن مجلس الإدارة سيقدم مذكرة عاجلة إلى مجلس الوزراء المصري برئاسة عصام شرف والمجلس القومي للرياضة برئاسة المهندس حسن صقر ضد الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب «الظلم التحكيمي» الذي تعرض له الفريق.

الاسماعيلى يعلن انسحابة رسميا من الدورى المصرى

الاسماعيلى يعلن انسحابة رسميا من الدورى المصرى
مجلس ادارة الاسماعيلي يقرر بالاجماع الانسحاب من الدوري

صرح المستشار وليد الكيلاني عضو مجلس إدارة الاسماعيلي ان ناديه سيتقدم بطلب رسمي للانسحاب من مسابقة الدوري، بسبب الظلم التحكيمي الذي يتعرض له الفريق منذ بداية الموسم – حسب رأيه.

وقال الكيلاني "سنجتمع في مجلس الإدارة خلال ساعات لإرسال خطاب رسمي لاتحاد الكرة بالانسحاب من الدوري، وفي حال عارض مجلس الإدارة هذا القرار سأستقيل على الفور".

وأضاف "اتحاد الكرة قام بمهزلة الخميس عندما اعلن ان حكاما أجانب سوف يديرون لقاء الاسماعيلي والجيش، وفوجئنا بفهيم عمر يدير المباراة".

وأضاف "تعرضنا لظلم في مباراة طلائع الجيش باحتساب ضربة جزاء غير صحيحة اطاحت بآمال الاسماعيلي في المنافسة على اللقب".

وكان أغلبية اعضاء مجلس ادارة النادي انهم وافقوا على قرار انسحاب الاسماعيلي من مسابقة الدوري العام.

أبو الحسن يؤكد

من جهته أكد رئيس مجلس ادارة الاسماعيلي المهندس نصر أبو الحسن ان المجلس قرر الانسحاب من مسابقة الدوري بسبب ما يتعرض له فريق الكرة من عدم عناية اتحاد الكرة بتعيين حكام أجانب حسب طلب النادي الساحلي.

وأكمل "تحدثنا مرارا وتكرارا عما نتعرض له من ظلم تحكيمي ولكننا سئمنا".

وأضاف "فهيم عمر ألغى هدفا صحيحا للفريق امام الزمالك وهدفا اخر امام نفس الفريق في الاسماعيلية وعانينا كثيرا في مباريات الانتاج والمصري وغيرها".

وشدد "إذا تعرضنا لضغوط للرجوع عن القرار فاستقدم باستقالتي ولن أكمل المهمة مع الاسماعيلي. لا داعي لاكمال المسابقة طالما ان هناك نية ان يحصل فريق بعينه على بطولة الدوري".

يذكر ان الزمالك كان قد سبق واتخذ قرارا بالانسحاب من الدوري للسبب ذاته، قبل ان يتراجع عن هذا القرار بعد ذلك.

الاهلى يواصل ملاحقة الزمالك بفوز ثمين على بتروجيت بهدفين نظيفين

الاهلى يواصل ملاحقة الزمالك بفوز ثمين على بتروجيت بهدفين نظيفين
الاهلى يفوز على بتروجيت 2-0 فى لقاءات الاسبوع الـ 24 من الدورى المصرى موسم 2010/2011

قاد البرتغالي مانويلقاد البرتغالي مانويل جوزيه بحزمه الذي ظهر في الهدف الأول، وسيد معوض بهدفه التاريخي، الأهلي لفوز مهم على بتروجيت بهدفين نظيفين في ختام مباريات الاسبوع 24 من مسابقة الدوري الممتاز مساء الجمعة.

وظهر حزم جوزيه في الهدف الأول الي سجله أحمد فتحي من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 15 عندما رفض ان يستثني أحمد حسن وترك له الكرة وصمم ان يصوبها فتحي وكان في الموعد ونجح في تسجيل هدف التقدم.

وفي الدقيقة 51، سجل سيد معوض أو أهدافه على الاطلاق مع الاهلي بعد انطلاقة مميزة من قلب دفاع فريق بتروجيت.

وأكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 61 بعد طرد أحمد حسن بعد حصوله على الانذار الثاني.

وحافظ الأهلي على منافسته على قمة الدوري بعد ان وصل للنقطة 49 بالتساوي مع الزمالك، فيما توقف رصيد بتروجيت عند النقطة 29 في المركز العاشر.

سيطرة أهلاوية ودومينيك نقطة ضعف

البداية جاءت سريعة للغاية من الفريقين، وكان جدو انشط لاعبي الأهلي في الخمس دقائق الأول، وكاد ان يفتتح النتيجة في الدقيقة 4 عندما اشترك مع مدافع بتروجيت بعد كرة طولية من الحارس احمد عادل كاد يقتنصها في شباك أحمد فوزي حارس بتروجيت.

وأرسل أحمد فتحي عرضية أرضية خطيرة في الدقيقة 9 من الناحية اليمنى أبعدها محمود سمنة في اللحظة الأخيرة قبل ان يلحق بها دومينيك دا سيلفا.

واحتسب حكم اللقاء السعودي مرعي العواجي ضربة حرة مباشرة للأهلي على حدود منطقة الجزاء، حاول أحمد حسن التصدي لها، ولكن الجهاز الفني منح الكرة لأحمد فتحي الذي كان عند حسن الظن وسجل هدف فريقه الأول في الدقيقة 15 بتسديدة قوية بقدمه اليمنى.

وانقذ أحمد فوزي انفراد مؤكد لدومينيك الذي حاول المراوغة بعد تمريرة مميزة من حسام غالي في الدقيقة 24.

ورد أحمد عادل على فوزي بتألق مماثل في الدقيقة 29 بعد ان تصدى لرأسية مميزة من مروان محسن اثر عرضية من اسامة محمد.

دومينيك دا سيلفا استحق ان يحصد لقب أسوء لاعبي الفريقين في الشوط الأول، بعد ان أفسد معظم هجمات الأهلي سواء بفردية واضحة أو بتمريرات مقطوعة.

ضغط بتروجيت وخطورة الأهلي

وسحب مانويل جوزيه مهاجمه دومينيك داسيلفا مع بداية الشوط الثاني – كما كان متوقعا – ودفع بمحمد بركات بدلا منه.

وشهدت الدقيقة 51 لحظة تاريخية ليست للأهلي وبتروجيت ولكن لسيد معوض الذي سجل أول أهدافه مع الأهلي منذ انضمامه للفريق بطريقة مميزة بعد ان اخترق منطقة جزاء بتروجيت ووضع الكرة في أقصى الزاوية اليسرى للحارس أحمد فوزي.

وحصل أحمد حسن على انذار ثان في الدقيقة 61 لم توضح الاعادة التلفزيونية سببه – ربما بسبب الاعتراض - وخرج على اثره مطروداً بقرار من الحكم السعودي مرعي العواجي، ليكمل الأهلي اللقاء بعشرة لاعبين.

ودفع محمد عمر مدرب بتروجيت بالثنائي الهجومي محمد ابراهيم وتامر محب بدلا من شريف حازم ومراون محسن، وقابله جوزيه بسحب سيد معوض والدفع بمعتز اينو لتكثيف خط الوسط.

وسيطر بتروجيت على المباراة بشكل كامل مستغلا طرد احمد حسن، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى أحمد عادل حارس الأهلي.

وأطلق اينو قذيفة في الدقيقة 82 وسط أعين مدافعي بتروجيت، ارتطمت بالقائم الأيمن الذي منع هدفاً مؤكدا للأهلي وانقذ مرمى الحارس أحمد فوزي، ودفع بعدها جوزيه بالجزائري أمير سعيود بدلا من جدو.

وكاد أمير سعيود ان يسجل هدفاً مميزا بعد ان وضع الكرة "لوب" فوق الحارس أحمد فوزي لكنها تخطئ طريقها وتخرج ضربة مرمى في الدقيقة 89.

شاهد اهداف المباراة

هدف الاهلى الاول - احمد فتحى


هدف الاهلى الثانى - سيد معوض


:: تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى ::

الزمالك يتخطى الشرطة بثلاثية ويواصل تصدره للدورى المصرى

الزمالك يتخطى الشرطة بثلاثية ويواصل تصدره للدورى المصرى
الزمالك يفوز على اتحاد الشرطة 3-1 فى لقاءات الاسبوع الـ 24 من الدورى المصرى موسم 2010/2011

اقتنص الزمالك فوزا صعبا وغالٍ علي اتحاد الشرطة بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جرت بين الفريقين مساء الخميس علي استاد الكلية الحربية ضمن منافسات الاسبوع الرابع والعشرين من الدوري المصري الممتاز.

وواصل الزمالك تصدره لقمة البطولة بعد ان رفع رصيده الي 49 نقطة، بينما توقف رصيد الشرطة عند 36 نقطة وتراجع للمركز السابع.

وقلب الزمالك الطاولة في الشوط الثاني، حيث تقدم الشرطة عند طريق صلاح عاشور في الدقيقة 44، وتعادل الزمالك عن طريق شيكابالا في الدقيقة 54، ثم سجل تقدم احمد جعفر للزمالك مع الدقيقة 60، واخيرا سجل محمد ابراهيم هدف الختام في الدقيقة الأخيرة.

شوط اول للشرطة

لم يمنح الشرطة صاحب الأرض الفرصة لجس النبض، وكاد يسجل هدفا أول في الدقيقة 4 عن طريق تصويبة النيجيري معروف يوسف القوية وحافظ عبدالواحد السيد لفريقه علي نظافة شباكه وأبعد الكرة ببراعة.

وظهرت الحيوية والنشاط علي الفريقين في الدقائق العشر الأولي في اشارة الي رغبتهما في الظفر بالنقاط الثلاث مبكرا، وكاد الحارس أحمد سعد يكلف فريقه هدفا في أول تهديد صريح للزمالك بعد مرور ربع ساعة الا ان دفاع الشرطة انقذ الموقف.

ونال ابراهيم صلاح اول بطاقة صفراء للاعتراض، وضاعت فرصة هدف مؤكدة من الشرطة مع الدقيقة 20 بعدما مرت ركنية ايمن سعيد أمام المرمي ولم تجد من يسكنها الشباك وسط مشاهدة دفاع الزمالك، ثم انذار لمعروف للخشونة.

وتصدي عبدالواحد ببراعة لانفراد تام من عاشور مع الدقيقة 25، ثم تسديدة قوية من نفس اللاعب مرت فوق العارضة، ورفض علاء علي التقدم لفريقه بعدما فشل في وضع الكرة في الشباك بعد عرضية مرت من الجميع.

وانقذ الحكم التونسي الزمالك برفضه طرد ابراهيم صلاح "المتهور" في الدقيقة 34 بعد تدخله العنيف مع محمد حنفي في وسط الملعب، وعوض الحكم مرة أخري تلك الحالة بعد منح معروف البطاقة الثانية في الدقيقة 42 لعنفه.

وفشلت تلك المرة محاولة عبدالواحد في التصدي للمنفرد صلاح عاشور الذي سجل هدف التقدم للشرطة من هجمة مرتدة نموذجية ضربت الدفاع الابيض بالكامل ووضعت صاحب الهدف منفردا في الدقيقة 44 ليمنح فريقه هدفا غاليا قبل نهاية هذا الشوط.

شوط ثان للزمالك

وانتهج الشرطة نفس الأسلوب مع بداية النصف الثاني من المباراة، حيث ضغط علي حامل الكرة بشكل شرس، وخشي حسام حسن من طرد ابراهيم صلاح ودفع بمحمد ابراهيم بديلا له في الدقيقة 54 ولم يركن طلعت يوسف لهذا التغيير وقام بسحب معروف ودفع بخالد قمر بدلا منه.

وأعاد شيكابالا الزمالك للمباراة بمشاركة الحارس أحمد سعد الذي فشل في الامساك بكرة سهلة من ضربة ثابتة سددها صانع العاب الزمالك سكنت الشباك لتعود المباراة لنقطة الصفرمع الدقيقة 54.

وتصدي عبدالواحد لتسديدة قوية من ايمن سعيد، وقاد شيكابالا هجمة عنترية بعد الهدف بست دقائق مستغلا خطأ المدافع محمد حنفي، ووسط مشاهدة دفاع الشرطة أهدي كرة لأحمد جعفر غير المراقب سددها بسهولة في المرمي معلنا تقدم الزمالك.

واشتبك لاعبو الفريقين في الدقيقة 69 بلا مبرر وانتهي الأمر بسلام، وأخطأت تصويبة محمد الفيومي طريق المرمي من ضربة حرة، ثم تصويبة من عبدالله فاروق مرت فوق العارضة بقليل، وفي الدقيقة 75 دفع حسام بالناشيء حسن يوسف بدلا من حسين ياسر المختفي.

وضغط الشرطة بشدة في الربع ساعة الأخيرة من المباراة، وحل بوبا المهاجم بديلا لمحمد حنفي، وتصدي عبدالواحد لكرتين خطرتين في دقيقتين، وسط تراجع من لاعبي وسط ودفاع الزمالك، وحرم حكم المباراة الشرطة من التعادل في الدقيقة 84 بعدما رفض احتساب ركلة جزاء للمس أحمد غانم الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

وجملت الدقائق الأربع الأخيرة نبأ جديدا بعد تصويبة قوية من جعفر التي مرت الي جوار القائم الايمن بقليل، حيث اختتم محمد ابراهيم المباراة بهدف ثالث للزمالك في الدقيقة الأخيرة من انفراد من وسط الملعب وراوغ الجميع وسجل هدفا جميلا.

شاهد اهداف المباراة

هدف الشرطة الوحيد


هدف الزمالك الاول


هدف الزمالك الثانى


هدف الزمالك الثالث


:: تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى ::

مصر تتعادل سلبيا مع جنوب افريقيا وتفقد الامل رسميا فى التاهل لامم افريقيا 2012

مصر تتعادل سلبيا مع جنوب افريقيا وتفقد الامل رسميا فى التاهل لامم افريقيا 2012
مصر تتعادل 0-0 مع جنوب افريقيا فى لقاءات الجولة الرابعة من تصفيات كاس امم افريقيا 2012

كتب منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم نهاية الجيل الذهبي للمنتخب المصري، بعدما أخرجه من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2012 بالجابون وغينيا الاستوائية، إثر تعادله معه سلبيًا في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السابعة .

وبات المنتخب المصري يملك نقطتين في المرتبة الأخيرة بالمجموعة، ولم تعد له أي فرصة في التأهل للبطولة التي حمل لقبها آخر ثلاث نسخ، محققا إنجازا تحطم اليوم على أيدي الأولاد .

وكتبت هذه المباراة نهاية جيل من اللاعبين أمثال وائل جمعة، وأحمد حسن، وعصام الحضري، وسيد معوض، ومحمد أبوتريكة، كما ستكتب فصل النهاية للجهاز الفني الذي حقق إنجازا كبيرا بالحصول على اللقب ثلاث مرات، لكنه حققا رقما سلبيا قياسيا، حيث إن هذه هي المرة الأولى التي لا تظهر فيها في بطولة الأمم .

في المقابل، حقق المنتخب الجنوب أفريقي النقطة الثامنة، وبات يحتاج لثلاث نقاط للتأهل رسميا .

خاض المنتخب المصري المباراة كأسوأ ما يكون، وسيطر التوتر على لاعبيه طوال المباراة، ولم يخلق الفرص الحقيقة للتهديف في مقابل أداء متوازن من المنتخب الجنوب أفريقي الذي قدم مباراة جيدة وحقق ما أراد.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، خاضه اللاعبون المصريون بتوتر شديد لم يمكنهم من الأداء الجيد في المباراة، في مقابل ثقة واضحة خاض بها المنتخب الجنوب أفريقي المباراة .

ولم يستطع المنتخب المصري خلق أي فرصة حقيقية يهدد بها مرمى منافسه باستثناء فرصة وحيدة في الدقيقة الأخيرة، فيما أنقذ الحضري مرماه من ثلاثة أهداف محققة.

كانت الفرصة الأولى في الدقيقة الـ 28 عندما قابل سيابونجا الركلة العرضية قابلها برأسه في الشباك إلا أن الحارس المخضرم أخرجها من على خط المرمى.

ومن على حدود منطقة الجزاء، سدد تشابالالا كرة صاروخية يبعدها الحضري ببراعة في الدقيقة الـ 32، قبل أن ينفرد باركر بالمرمى بعد المرور من حسام غالي إلا أن الحضري يظهر للمرة الثالثة وينقذه من هدف محقق في ق(36).

وفشل أحمد المحمدي في أن يريح الجماهير ويسجل هدف التقدم، بعدما وصلته كرة من محمد زيدان وهو في مواجهة المرمى ولكنه يسددها في جسد الحارس .

وفي الشوط الثاني، ورغم البداية الجيدة للمنتخب المصري إلا أن التوتر ظل مسيطرا على لاعبيه، وسنحت له عدة فرص لكنها لم تكون بالخطورة اللازمة، منها تسديدة أحمد فتحي الرائعة أبعدها الحارس ببراعة في ق(60).

وأنقذ فتح الله مرمى مصر من هدف محقق في ق(62) بعدما تدخل لإبعاد الكرة من أمام ماتليغو وهو يتهيأ لوضعها في المرمى.

وواصل المنتخب المصري ضغطه ولكن دون الخطورة المتوقعة، ولم تفلح تغييرات شحاتة في إنقاذ الموقف لتودع مصر التصفيات وتخوض المباراتين المقبلتين بلا أي أمل .