اخر الاخبار

شيكابالا يعتزل اللعب دوليا

شيكابالا يعتزل اللعب دوليا
شيكابالا يقرر اعتزال اللعب دوليا مع منتخب مصر

- تعليق محرر ستاد مصر -
بيقول ان السبب هو هتاف جمهور الاهلى
هو طبعا معذور بس برضه المفروض تكون عزيمته ونيته يلعب للمنتخب اكتر من كده
مش اول ما يحصل حاجه ما يصدق انه يعتزل عشان ميلعبش مع المنتخب
اتمنى انه يرجع فى قراره لانه لاعب متميز فعلا ومن اهم اللاعبين اللى جم فى تاريخ الكورة المصرية

- تابع الخبر -
كشف ابراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك ان محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الفريق قرر اعتزال اللعب الدولي مع منتخب مصر.

وقال حسن في تصريحات لقناة مودرن سبورت ان شيكابالا قام بإرسال خطابا رسميا لاتحاد الكرة يفيد اعتذاره عن اللعب لمنتخب مصر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح مدير الكرة بالزمالك خلفيات قرار شيكابالا، قائلا "شيكابالا شعر ان الجماهير المصرية لا ترغب في وجوده مع منتخب مصر بعد الهتافات العدائية التي تعرض لها من جانب جماهير الأهلي".

وكان اللاعب الأسمر قد رفع حذائه في وجه جماهير الأهلي في القمة 106 التي أقيمت الخميس وانتهت بالتعادل السلبي، وذلك بعد تعرضه لهتافات عنيفة من جانب الجماهير الحمراء.

وحمل ابراهيم حسن الجهاز الفني لمنتخب مصر مسئولية هذا القرار، وقال "جهاز المنتخب لم ينجح في احتواء شيكابالا خلال الفترة الماضية، وأتمنى ان تشهد الفترة القادمة انفراجة ويستطيع الجهاز ان يقنع شيكابالا بالعدول عن قراره".

يذكر ان المنتخب يستعد لخوض دورة حوض النيل الودية والتي ستقام في القاهرة في الفترة ما بين 5 إلى 17 يناير المقبل.

- شاهد تصريحات ابراهيم حسن عن اعتزال شيكابالا -


تصريحات لاعبى الاهلى بعد القمة 106

تصريحات لاعبى الاهلى بعد القمة 106
تصريحات لاعبين الاهلى بعد القمة 106 التى انتهت بالتعادل السلبى بين الاهلى والزمالك

محمد بركات

تعجب محمد بركات من توقع البعض بفوز كبير للزمالك على الأهلي في القمة 106، وتساءل "بأي منطق توقعوا ذلك؟ فاللقاء أظهر بشكل واضح تفوق الأهلي على الزمالك".

وقال بركات بعد اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي 0-0 "كنت أتعجب من توقع البعض فوز الزمالك علينا بنتيجة كبيرة في القمة 106".

وأضاف "لاعبو الأهلي أكدوا انهم أفضل من لاعبي الزمالك في اللقاء، وحزين لعدم تحقيقنا للفوز".

وظهر الزمالك بشكل غير متوقع في مباراة القمة التي سيطر على معظم أحداثها لاعبو الأهلي، رغم توقع البعض بفوز منطقي للزمالك في هذا اللقاء.

وأكد بركات أن الأهلي فرط في فوز مستحق في القمة، وقال "في النهاية أثبتنا اننا فريق كبير، والفرصة مازالت أمامنا للاحتفاظ بلقب الدوري".

عفروتو

رفض مصطفى عفروتو في تصريحا عقد اي مقارنات بين أبوتريكة نجم الأهلي وشيكابالا نجم الزمالك، وقال "المقارنة لا تصح بين لاعب حقق العديد من البطولات لفريقه ومنتخبه، ولاعب لم يحقق أي شيء لنفسه أو لفريقه حتى الان".

وأضاف "أبوتريكة سيبقى هو أهم لاعب في تاريخ الكرة المصرية، وشيكابالا لا يزال يحتاج للمزيد حتى يصل إلى نجوميته".

احمد عادل عبد المنعم

كشف أحمد عادل عبدالمنعم حارس مرمي الأهلي أنه كان علي كان علي علم بمشاركته في لقاء القمة الذي جمع فريقه بالزمالك مساء الخميس في المباراة المؤجلة من المرحلة الثانية عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

وقال أحمد عادل في تصريحات لإذاعة "الشباب والرياضة" أنه سعيد بالأداء الذي ظهر عليه علي الرغم من عدم تعرضه لخطورة تذكر طوال التسعين دقيقة بسبب تركيز الدفاع الأحمر.

وفي هذا الصدد قال "دفاع الأهلي أدي مباراة عالية المستوي فنيا وتكتيكيا. الخماسي الدفاعي كانوا علي مستوي المسئولية من أجل مساندتي لابتعادي عن الملعب لفترة طويلة".

وشكر حارس الأهلي الكابتن أبراهيم رياض مدرب حراس مرمي الأهلي علي الثقة التي منحه اياها ووضع اسمه في القائمة الأساسية.

وأوضح أحمد عادل الي ان مدرب حراس المرمي تحدث معه وقام بعمل أكثر من جلسة نفسية من أجل تأهيله خاصة بعد عودته من العملية التي اجراها مؤخرا وابعدته عن صفوف الفريق.

وختم الحارس الشاب حديثه قائلا "أول من توجهت اليه عقب نهاية المباراة زميلي محمود أبوالسعود. شعرت أن ابوالسعود يدعو لي بالتوفيق ما أعطاني الثقة أكثر".

وتعادل الأهلي مع الزمالك بنتيجة سلبية في كل شيء، حيث جاءت الفرص قليلة ولم يكن هناك خطورة تذكر علي المرميين ولم يتعرض أي من أحمد عادل أو عبدالواحد السيد لاختبارات صعبة طوال التسعين دقيقة سوي بعض التسديدات بعيدة المدي.

سيد معوض

قال سيد معوض ظهير أيسر الأهلي إن فارق الست نقاط مع الزمالك يمكن تعويضه مشيرا إلى انه مازال هناك 16 مباراة متبقية بالدوري.

وأبدى معوض حزنه بعد التعادل الذي تحقق مع الزمالك "لم نكن خائفين قبل المباراة، ولسنا سعداء بنتيجة التعادل".

وأكمل "الأهلي فريق كبير وهدفه هو تحقيق البطولة، ولا نهتم بالظهور في مباراة القمة بشكل جيد، أكثر من الحصول على النقاط الثلاث".

وأكد الظهير الدولي إنه سعيد بالثقة التي عادت للاعبين، وايضا الثقة التي عادت للجماهير تجاه الفريق.

واتفق مع معوض، ظهير أيمن الفريق احمد فتحي الذي أكد بان المشوار مازال طويلا ومازال هناك 16 مباراة متبقية بالدوري.

تصريحات حسام حسن بعد مباراة القمة

تصريحات حسام حسن بعد مباراة القمة
تصريحات حسام حسن المدير الفنى للزمالك بعد مباراة الاهلى والزمالك 30/12/2010
أبدى حسام حسن المدير الفني للزمالك كامل رضاه عن أداء لاعبيه في لقاء الأهلي على الرغم من انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

وقال حسام حسن في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة إن الأداء والمستوى مقبول في ظل تواجد عدد كبير من اللاعبين صغار السن الذين لم يسبق لعدد منهم خوض لقاء القمة من قبل.

وتابع "فرحة الأهلي بالتعادل يرضينا ويعطينا دفعة، فأنا راض عن النتيجة في ظل سعادة المنافس بالنتيجة".

واستطرد "لازال الفريق شابا وقدم لقاء جيدا في مواجهة خبرات كبيرة من الأهلي فاز عدد منهم بكأس الأمم الإفريقية أكثر من مرة".

وبدأ محمد إبراهيم لاعب منتخب الشباب أساسيا وأكمل المباراة لنهايتها، كما خاض عمر جابر أول لقاء قمة له بعدما اشترك من قبل كبديل.

وفي المقابل، تميز تشكيل الأهلي بوجود وائل جمعة وأحمد فتحي ومحمد أبو تريكة ومحمد بركات وسيد معوض وجميعم من الأعمدة الأساسية لمنتخب مصر في السنوات المثمرة الأخيرة.

النتيجة لم تعن جديدا في جدول الدوري الممتاز، الذي لايزال الزمالك يتصدره ويحافظ فيه على فارق ست نقاط مع الأهلي صاحب المركز الرابع.

وأوضح حسام حسن "المهم أننا حافظنا على فارق النقاط، ونسعى إلى الحفاظ على قمة الدوري فيما تبقى من المشوار".

وعن موقف حسين ياسر المحمدي الذي غاب عن اللقاء قال حسام "هناك أيدي خفية تسببت في ابتعاد حسين ياسر عن الزمالك في هذا اللقاء. هناك من له مصلحة في غيابه عن الزمالك في لقاء مصيري مثل هذا.

ورفض الفرنسي برونو ميتسو والاتحاد القطري لكرة القدم انضمام حسين ياسر الي صفوف الزمالك بسبب استعدادات منتخب قطر لبطولة كأس الأمم الآسيوية التي تقام يناير المقبل بالدوحة

شيكابالا يرفع حذائه لجماهير النادى الاهلى فى مباراة القمة

شيكابالا يرفع حذائه لجماهير النادى الاهلى فى مباراة القمة
شيكابالا يرف ( الجزمة ) فى وجه جمهور الاهلى فى مباراة القمة 106 بين الاهلى والزمالك

قام محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك برفع حذائه في وجه جماهير الأهلي بعد تغييره في لقاء القمة مع الدقيقة 83، فيما قام إبراهيم حسن مدير الكرة بإثارة الجماهير البيضاء بعد اللقاء ضد الأهلي.

"شيكابالا توجه لجماهير الزمالك لتحيتهم بعد تبديله وأثناء عودته لمقاعد البدلاء قامت جماهير الأهلي بمهاجمته لفظيا فقام برفع حذائه في وجوههم".

وكان لشيكابالا واقعة مماثلة في إحدى لقاءات القمة وبالتحديد المباراة التي انتهت 1/0 بهدف لأبوتريكة في مرمى عبد المنصف عام 2007.

من جانبه، توجه ابراهيم حسن بعد اللقاء لجماهير ناديه وحفزهم أكثر على الهجوم على الأهلي.

وأشار ابراهيم حسن بأصابعه بأن الزمالك لا يزال في المركز الأول، والأهلي في المركز الرابع.

من جانبه طالب سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي بعد اللقاء بضرورة معاقبة شيكابالا.

وقال "لابد ان تتخذ لجنة المسابقات قرارا حاسما اتجاه شيكابالا بعد تكراره للواقعة ذاتها مرتين".

الاهلى يتعادل سلبيا مع الزمالك فى قمة الدورى المصرى

الاهلى يتعادل سلبيا مع الزمالك فى قمة الدورى المصرى
الاهلى يتعادل 0-0 مع الزمالك فى لقاءات الاسبوع الثانى عشر من الدورى المصرى موسم 2010/2011

تعادل الزمالك مع مضيفه الأهلي سلبيا في القمة 106 التي جمعت بين الفريقين في مباراة مؤجلة من الأسبوع الثاني عشر من الدوري المصري.

وواصل الزمالك تصدره لجدول المسابقة برصيد 31 نقطة، بينما ظل الاهلي بالمركز الرابع برصيد 25 نقطة.

ودفع المدير الفني حسام حسن بمحمد ابراهيم بدلا من احمد جعفر بجوار شيكابالا، بينما لعب الاهلي بمحمد طلعت في مركز رأس الحربة وعاونه محمد بركات ومحمد أبوتريكة من الوراء.

وافتقر الدربي للجانب الفني من كلا الفريقين، حيث ظهر الاهلي بصورة أفضل نسبيا من الزمالك ولكن بدون فاعلية.

بدأ الفريقان اللقاء بحماس شديد، حيث أرسل شيكابالا تمريرة ذكية في الدقيقة الاولى ولكن الحكم أشهر رايته محتسبا أول تسلل للقلعة البيضاء.

ورد الاهلي بتمريرة طولية للمهاجم محمد طلعت ولكنها طالت لتصل بسهولة للحارس عبد الواحد السيد.

فرصة خطيرة بيضاء

وأضاع حازم إمام فرصة تسجيل هدف محقق بعدما انطلق ناحية المرمى وسدد ولكن الدفاع أبعد الكرة للركنية.

استحوذ الزمالك على الكرة بنسبة أكبر في العشر دقائق الاولى في ظل عدم الانسجام الاهلاوي، إلى ان استطاع الفريق الاحمر تشكيل هجمة منظمة انتهت بازدواجية من حسام غالي.

وكاد عمرو الصفتي ان يكلف فريقه غاليا بعدما شتت الكرة بشكل سيء داخل منطقة الجزاء ولكن غانم أبعد الخطورة قبل وصول طلعت للكرة في الدقيقة 14.

وحصل سيد معوض على أول بطاقة صفراء بعدما تدخل بقوة على شيكابالا في الدقيقة 21.

وافتقر الفريقان لترجمة السيطرة على المرميين إلى أهداف، حيث فشل شيكابالا في الانسجام مع المهاجم الشاب محمد ابراهيم، بينما لعب طلعت وحيدا في الهجوم مما سهل رقابته من قبل لاعبي الدفاع الابيض.

ونجح غانم في ايقاف خطورة بركات نسبيا في الجانب الايمن.

واستطاع صخرة الدفاع الاهلاوي وائل جمعة من ابعاد كرة خطيرة لحازم إمام المخترق بقوة في الجانب الايسر في الدقيقة 29.

وظهرت خطورة الاهلي بشكل كبير بعدما شن هجمة منظمة على الزمالك ولكن الدفاع الابيض أوقف الهجمة بمهارة في الدقيقة 31.

وأطلق شريف عبد الفضيل تصويبة قوية من خارج المنطقة بعدما راوغ ابراهيم صلاح ولكنها خرجت للركنية.

وكاد غالي ان يسجل الهدف الاول للأهلي بعدما سدد رأسية خطيرة على مرمى عبد الواحد الذي خرج للتصدي للكرة في الدقيقة 37.

وواصل جمعة تالقه في الدفاع وشتت تمريرة خطيرة من عبد الشافي كادت ان تشكل خطورة كبيرة على مرمى احمد عادل.

وفشل طلعت في تسلم تمريرة جعلته منفردا بعبد الواحد ولكنها طالت لتصل للحارس بسهولة، لتضيع فرصة هدف محقق اخر للقلعة الحمراء في الدقيقة 40.

ومع بداية الشوط الثاني، شارك جعفر على حساب حازم إمام من أجل تدعيم الخط الهجومي.

ونال حسام غالي بطاقة صفراء بسبب تدخله العنيف على حسن مصطفى، كما حصل الاخيرة على بطاقة اخرى بسبب رد فعله غير المنضبط ناحية لاعب الاهلي.

وأطلق احمد فتحي تصويبة نارية من خارج المنطقة ولكنها مرت بجوار القائم لحسن حظ عبد الواحد السيد في الدقيقة 52، سدد شهاب احمد تصويبة قوية ولكن "وحيد" أمسك كرته بثبات.

وشهدت أول 15 دقيقة سيطرة من الاهلي، في ظل تراجع من الزمالك. وأطلق معوض تصويبة قوية من خارج حدود المنطقة، ولكن عبد الوحد تصدى للكرة بثبات.

ودفع حسام حسن بعاشور الادهم على حساب حسن مصطفى في الدقيقة 65.

وشارك محمد ناجي "جدو" بدلا بركات في الدقيقة 70، وسدد البديل كرة أرضية ولكنها وصلت بسلام للحارس عبد الواحد السيد، بعد ان انطلق جعفر في الجانب الايمن ومرر بالعرض ولكن الدفاع شتت الكرة.

وقام زيزو باجراء تبديل تكتيكي بنزول مصطفى عفروتو على حساب طلعت في الدقيقة 75.

وأضاع شيكابالا أكثر من فرصة بعدما سدد الكرة بعدم اتقان ناحية مرمى عبد المنعم.

وأجرى حسام حسن التبديل الاخير بنزول احمد توفيق على حساب شيكابالا "غير الموفق" قبل النهاية ب8 دقائق، وعلى الجانب الاخر، شارك احمد شكري على حساب سيد معوض.

هبط مستوى أداء الزمالك في ظل سيطرة سلبية من الأهلي خلال الدقائق الاخيرة من المباراة.

>> تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى

حرس الحدود يفوز على سكر الحوامدية بهدفين نظيفين ويتأهل لدور الـ 16 من كأس مصر

حرس الحدود يفوز على سكر الحوامدية بهدفين نظيفين ويتأهل لدور الـ 16 من كأس مصر
حرس الحدود يفوز على سكر الحوامدية 2-0 فى لقاءات الدور الـ 32 من كأس مصر 2011

أصبح حرس الحدود حامل لقب بطولة كأس مصر في أخر موسمين أول المتأهلين لدور الـ16 لنسخة العام الحالي بعد فوزه السهل علي مضيفه سكر الحوامدية " احد أندية الدرجة الثانية" بهدفين نظيفين ظهر الأربعاء في افتتاح دور الـ32 للبطولة.

وسينتظر الحرس في دور الـ16 المتأهل من مواجهة سموحة والشرقية والتي ستقام يوم الخميس في الإسكندرية.

ولم يجد الحرس ادني صعوبة في تخطي مضيفه سكر الحوامدية حيث انهي الشوط الأول وهو متقدم بهدف لمهاجمه السنغالي لاتير نداي منذ الدقيقة 30 عندما تابع المهاجم السنغالي بنجاح عرضية احمد سلامة.

وفي الشوط الثاني، ضاعف الفريق الساحلي تقدمه بهدف لمهاجمه احمد حسن مكي في الدقيقة 79 بعد تمريرة متقنة من احمد عيد عبدالملك.

وكان بإمكان مكي إضافة المزيد من الأهداف للحرس فيما تبقي من دقائق في اللقاء ولكنه أضاع انفرادين صريحين بالمرمي.

كاسياس صاحب افضل صدة فى 2010

كاسياس - افضل صدة فى 2010
كاسياس ينال لقب صاحب أفضل "صدة" في عام 2010

نال حارس مرمى منتخب إسبانيا ونادي ريال مدريد الإسباني، إيكر كاسياس، لقب صاحب أفضل صدة خلال عام 2010 في استفتاء أجرته صحيفة "ماركا" الرياضية الإسبانية ذائعة الصيت.

وأبرز الموقع الالكتروني للصحيفة الأربعاء أن رواده اختاروا الكرة الخطرة التي تصدى لها كاسياس في نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010 أمام هولندا، من انفرادة كان بطلها المهاجم أريين روبن، الذي سدد الكرة بإتقان على يمين الحارس الذي كان يقظا واستطاع إبعادها بقدمه.

وكانت نتيجة المباراة ستتغير تماما إذا احرز روبن هذا الهدف نظرا لأن النتيجة كانت سلبية وقتها، لكن كاسياس حافظ على نظافة شباكه وقاد الماتادور للفوز بلقب البطولة الأول في تاريخه بفضل هدف لاعب خط الوسط أندريس إنييستا، المرشح هذا العام لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وتفوق كاسياس على حارس منتخب هندوراس، نويل بايادريس، الذي تصدى ببراعة لهدف مؤكد لمنتخب تشيلي في كأس العالم من رأسية والدو بونسي التي كانت في طريقها للشباك لولا تألق بايادريس، بحصول الأول على إجمالي 60% من الأصوات.

وجاء حارس مرمى فريق مورثيا، داني هرنانديز، ثالثا، بعد أن تصدى ببراعة لكرة ثابتة سددها مهاجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو بمكر شديد في الدوري الإسباني.

شوف صدة كاسياس فى مباراة نهائى كاس العالم 2010 ( اسبانيا 1-0 هولندا )


الزمالك ممنوع من قيد لاعبين جدد فى يناير بسبب المستحقات المتأخرة

الزمالك ممنوع من قيد لاعبين جدد فى يناير بسبب المستحقات المتأخرة
لجنة شئون اللاعبين تمنع الزمالك من قيد اى لاعب جديد فى انتقالات يناير الشتوية

منعت لجنة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة المصري نادي الزمالك من قيد اي لاعبين جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير لحين قيام النادي بتسديد جميع مستحقات اللاعبين الذين رحلوا عنه أولا.

اللجنة أبلغت النادي بضرورة دفع مستحقات اللاعبين الذين رحلوا عنه وهم الحارسين محمد عبد المنصف وعماد السيد ولاعب خط الوسط ايمن عبد العزيز والمهاجم شريف اشرف حتى يتمكن من قيد اي لاعب جديد في قائمته خلال يناير.

وقام مسؤولو نادي الزمالك بطلب جلسة اجتماع مع الكابتن مجدي عبدالغني رئيس لجنة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة من اجل الوصول إلي حل ودي يرضي جميع الأطراف.

وقال مسؤول في نادي الزمالك " سيعقد كل من المهندس طارق غنيم والكابتن عبدالله جورج اجتماعا الأربعاء مع الكابتن مجدي عبدالغني في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا من اجل حل المشكلة بشكل ودي."

وأضاف " توصلنا بالفعل إلي حلول مع بعض من وكلاء هؤلاء اللاعبين وجاري حل المشكلة مع بقية اللاعبين الذي لم نتوصل إلي حلول معهم حتى الآن."

وتمكن الزمالك رسميا من التعاقد مع لاعبين اثنين لشهر يناير هما الظهير احمد سمير القادم من ليرس البلجيكي بالإضافة إلي المهاجم الجزائري محمد لامين عودية لاعب شبيبة القبائل الجزائري.

طاقم تحكيم نمساوى يدير مباراة القمة

طاقم تحكيم نمساوى يدير مباراة القمة
لجنة الحكام المصرية تستقر على طاقم تحكيم نمساوى لادارة مباراة القمة بين الاهلى والزمالك

استقرت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم على طاقم حكام نمساوي بقيادة روبرت شورجنهوفر لإدارة قمة مباراة الاهلي والزمالك المقرر لها الخميس بالدوري

ويساعد شورجنهوفر في إدارة المباراة مواطنيه أندرياس فيلينجر وأرمن إيدر وذلك حسبما ذكر موقع الاتحاد المصري لكرة القدم.

ووجدت لجنة الحكام صعوبة كبيرة في استقدام حكام أجانب لهذه المباراة بعد اعتذار عدد كبير من الاتحادات الأوروبية بسب توقيت المباراة الذي جاء مع الاحتفال بأعياد الكريسماس.

شورجنهوفر من مواليد عام 1973 ويحمل الشارة الدولية منذ عام 2007.

ولا يحمل الحكم النمساوي سيرة ذاتية مميزة حيث خاض مباريات قليلة للغاية في بطولات أوروبية وعالمية أغلبها في مسابقات الناشئين، وكان اخر المباريات التي أداراها أوروبيا بين باليرمو الايطالي وسيسكا موسكو الروسي في دوري أوروبا.

الصحافة البرتغالية تؤكد على عودة جوزيه الى الاهلى

الصحافة البرتغالية تؤكد على عودة جوزيه الى الاهلى
تقارير الصحافة البرتغالية تشير الى عودة مانويل جوزيه الى النادى الاهلى مرة اخرى

أكدت الصحافة البرتغالية الثلاثاء في أكثر من تقرير لها عن اقتراب عودة البرتغالي مانويل جوزيه دا سيلفا لتولي القيادة الفنية للاهلي.

وكانت تقارير تحدثت في الفترة الاخيرة عن تولي جوزيه لتدريب الاهلي عقب لقاء القمة امام الزمالك الخميس.

وأشارت صحيفة "ابولا" البرتغالية إلى أن جوزيه وافق على تدريب الاهلي عقب نهاية تعاقده مع فريق اتحاد جدة.

من جانبها قالت صحيفة "اوجوج" أنه رغم عدم تأكيد جوزيه لمعلومة عودته لتدريب الاهلي الا أنه وافق على العودة للقلعة الحمراء.

من جانبها أكدت صحيفة "زيرو زيرو" ما قالته الصحف الاخرى عن اقتراب تولي جوزيه لتدريب القلعة الحمراء.

ويحتل الاهلي المركز الرابع في ترتيب اندية الدوري المصري برصيد 24 نقطة وبفارق ست نقاط عن المتصدر الزمالك.

جدير بالذكر أن عبد العزيز عبد الشافي (زيزو) يقود الاهلي بصورة مؤقتة في الفترة الحالية وان اخر مباراة له هى مباراة الاهلى والزمالك

ادارة الاهلى تستقر على اسم المدير الفنى الجديد غدا

ادارة الاهلى تستقر على اسم المدير الفنى الجديد غدا
الاهلى يحدد المدير الفنى الجديد فى اجتماع الغد 28/12/2010

يعقد مجلس إدارة الأهلي الثلاثاء اجتماعا هاما للاستقرار على أسم المدير الفني الجديد للفريق، وأيضا اسم المهاجم المتوقع ان يكون أجنبيا لتدعيم هجوم الفريق في يناير.

لجنة الكرة برئاسة حسن حمدي وعضوية محمود الخطيب وطارق سليم بالإضافة لهادي خشبة المدير التنفيذي للجنة سوف يقوموا بعرض اسم المدير الفني الجديد للفريق والمهاجم المنتظر ضمه على باقي أعضاء مجلس الإدارة لاتخاذ قرار نهائي بشأنهما.

ويتوقع أن يتم الإعلان عن أسم المدير الفني الجديد للأهلي بعد انتهاء مباريات الدور الأول لمسابقة الدوري، في حين قد يتم الإعلان عن اسم المهاجم الجديد بعد اجتماع مجلس الإدارة.

وكانت بعض الأسماء قد ترددت لتولي القيادة الفنية للأهلي على رأسها البرتغاليين مانويل جوزيه وباولو دوراتي.

ويقود عبد العزيز عبد الشافي فريق الأهلي لفترة مؤقتة لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي، علما وانه كان قد تولى المهمة خلفاً لحسام البدري المدير الفني الحالي للمريخ السوداني.

المصرى البورسعيدى يجدد رسميا لهانى سعيد وعبد السلام نجاح

المصرى البورسعيدى يجدد لهانى سعيد وعبد السلام نجاح
المصرى يعلن تجديد عقد كل من عبد السلام نجاح و هانى سعيد لمدة عامين

اكد محسن شتا مدير عام النادى المصرى أن كامل ابوعلى رئيس النادى نجح يوم الاثنين فى تجديد عقدي عبدالسلام نجاح وهانى سعيد لمدة موسمين.

وكان من المفترض أن ينتهي تعاقد نجاح وسعيد مع الفريق البورسعيدي بنهاية الموسم الحالي.

وسيطرت حالة من الارتياح الشديد على اعداد كبيرة من جماهير النادي بعدما نجح ابوعلي فى الابقاء على نجاح وسعيد بالفريق.

وقال شتا : "نحن سعداء للغاية بالتجديد لهذا الثنائي باعتبارهم من اللاعبين المؤثرين ضمن صفوف الفريق"।

وتابع مدير عام النادي المصري: "تم تسليم الملعب الفرعي للشركة القائمة للتطوير بتوجيهات من اللواء مصطفى عبداللطيف محافظ بورسعيد وسيتم العمل الفعلي ابتداءا من يناير لانشاء ملعبين احداهما مضاء".

فيما قرر الجهاز الفنى ضم الثنائي احمد عاصم واحمد داوودا لمعسكر المصري الذى سيقام فى الغردقة ابتداءا من يوم الاربعاء لاسيما وانهم قد تعافوا بشكل كبير من الاصابات التى كانوا يعانوا منها.

الاسماعيلى يستغنى عن عبد السلام بنجلون

الاسماعيلى يستغنى عن عبد السلام بنجلون
الاسماعيلى يقرر الاستغناء عن المهاجم المغربى عبد السلام بنجلون

قرر الجهاز الفنى للإسماعيلى بقيادة الهولندي مارك فوتا الاستغناء عن خدمات المهاجم المغربى عبد السلام بنجلون بعد أن فشل اللاعب فى إثبات وجوده خلال النصف الأول من الدوري.

فوتا رفع آمر بن جلون إلى مجلس الإدارة، في انتظار وصول عروض رسمية لبيع اللاعب.

الجدير بالذكر أن قائمة الإسماعيلى تضم لاعبين أجانب وهما: جودوين وعبد السلام بن جلون، فى حين تم التعاقد مع النيجيرى جون أويرى ومن المنتظر قيده خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وفى حالة رحيل جلون بشكل نهائي يصبح من حق الإسماعيلى التعاقد مع لاعب أجنبي ثالث في فترة الانتقالات الشتوية.

الزمالك يضم عودية مهاجم شبيبة القبائل الجزائرى

الزمالك يضم عودية مهاجم شبيبة القبائل الجزائرى
انتقال المهاجم الجزائرى محمد الامين عودية الى صفوف الزمالك رسميا

أتم نادي الزمالك الاثنين بصورة رسمية ضم المهاجم الجزائري محمد الأمين عودية لاعب فريق شبيبة القبائل الجزائري.

الزمالك أرسل 200 ألف دولار لنادي شبيبة القبائل قيمة شراء اللاعب، وتسلم بطاقته الدولية، لينضم رسميا لصفوف القلعة البيضاء.

وكان من المفترض ان يصل عودية الى القاهرة الاثنين، إلا ان ظروف الطيران قد تؤجل قدومه حتى الثلاثاء.

وأكد جلال ابراهيم رئيس نادي الزمالك في وقت سابق يوم الأحد أنهم اتفقوا مع اللاعب على كافة تفاصيل التعاقد.

وينتظر ان يتابع المهاجم الجزائري لقاء القمة الذي سيجمع الأهلي والزمالك يوم الخميس القادم من مدرجات إستاد القاهرة.

- حوار محمد الامين عودية مع جول اف ام -

ميدو يؤكد على استحالة لعبه للاهلى

ميدو يؤكد على استحالة لعبه للاهلى
ميدو يؤكد: مستحيل ان العب للاهلى لانى اكبر زملكاوى فى مصر

نفى أحمد حسام ميدو لاعب نادي أياكس امستردام بشكل قاطع أي مفاوضات حدثت بينه وبين النادي الأهلي مشددا على زملكاويته الشديدة.

وكانت بعض التقارير الصحفية الكويتية قد أشارت الى مفاوضات من جانب حسن حمدي رئيس نادي الأهلي ونائبه محمود الخطيب مع ناشيء نادي الزمالك السابق.

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية في برنامج كورة اونلاين "الأهلي لم يفاوضني سوى مرة واحدة منذ ثمانية أعوام وبعدها لم يدخل الأهلي معي في مفاوضات مطلقا".

وتابع حسام"أعتبر نفسي دون مبالغة أكبر زملكاوي بمصر فأنا أعشق هذا النادي وجماهيره ".

وحول حقيقة استمراره من عدمه مع فريق اياكس " مصمم على النجاح مع اياكس ومستمر في احترافي الاوروبي ولا أفكر في العودة لمصر وسألعب اساسيا مع الفريق بداية من الدور الثاني".

عاشور وفضل يغيبان عن القمة والمحمدى خارج حسابات الزمالك

عاشور وفضل يغيبان عن القمة والمحمدى خارج حسابات الزمالك
حسام عاشور و محمد فضل يغيبان عن الاهلى للاصابة و المحمدى ينضم لمنتخب قطر

- الاصابة تبعد عاشور وفضل -
كشف عبدالعزيز عبد الشافي "زيزو" المدير الفني للنادي الأهلي عن صعوبة لحاق الثنائي محمد فضل وحسام عاشور بلقاء القمة بين الاهلى والزمالك المقبل امام الزمالك بالثلاثين من ديسمبر محملا الحظ السبب الرئيسي وراء تعادل النادي الأهلي في مباراته مع المقاولون العرب.

وقال زيزو في تصريحات في المؤتمر الصحفي عقب المباراة "فضل اصيب بشد بالعضلة الخلفية وتجددت الام عاشور بالكاحل الذي غاب عنها الفترة الماضية ولحاقهم بمباراة القمة مستبعد ولكن سيبذل الجهاز الطبي للفريق ما بوسعه مما لا يؤثر على سلامة اللاعبين".

وخرج محمد فضل مصابا بعد نصف ساعة من زمن المباراة قبل ان يخرج عاشور هو الأخر مصابا بعد كرة مشتركة بمنتصف الشوط الثاني للمباراة.

واضاف المدير الفني المؤقت للنادي الأهلي "الحظ عاندنا بشكل واضح والعديد من اللاعبين لم يظهروا بمستواهم المعهود بجانب الاصابات، من الممكن أن تفكيرهم بمباراة القمة كان السبب وراء ذلك".

وتابع "سنستعد بقوة للزمالك بدء من الأحد واحب ان اتوجه الشكر للجماهير التي حرصت على مساندة الفريق حتى بعد تقدم المقاولون بالهدف".

- حسين ياسر مع منتخب قطر -

وافق مجلس ادارة نادي الزمالك على سفر لاعب الوسط حسين ياسر المحمدي لاعب وسط الفريق إلى قطر للانضمام لمعسكر بلاده استعداداً لكأس امم اسيا التي تستضيفها بلاده يناير المقبل.

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم هدد الزمالك بشكواه للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حال تأخر انضمام حسين ياسر لمعسكر الفريق ومشاركته امام الاهلي.

ويلتقي الاهلي مع الزمالك في لقاء مؤجل من الجولة رقم 12 من عمر الدوري المصري الممتاز الخميس على ملعب استاد القاهرة.

وقال جلال ابراهيم : "سيسافر المحمدي لقطر للالتحاق بمعسكر المنتخب القطري خلال ساعات".

"مشاركة المحمدي فى مباراة الاهلى والزمالك 30 ديسمبر غير مؤكدة حتى الآن".

يمكنك مشاهدة مباراة القمة بين الاهلى والزمالك على ستاد مصر يوم 30/12 فى تمام الساعة 6 مساءا

الانتاج يتعادل مع الاسماعيلى ايجابيا فى الدقيقة الاخيرة

الانتاج يتعادل مع الاسماعيلى ايجابيا فى الدقيقة الاخيرة
الانتاج الحربى يتعادل 1-1 مع الاسماعيلى فى الاسبوع الرابع عشر من الدورى المصرى موسم 2010/2011

سجل باكاري كوليبالي هدف التعادل لفريق الانتاج الحربي قبل دقيقة من نهاية لقاء الفريق مع الاسماعيلي ليتعادل الفريقين 1-1 لتتوقف انتصارات الدراويش بصورة قاتلة.

وسجل حمص هدف الدراويش الوحيد بعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني بمتابعة رائعة، قبل أن يعادل باكاري كوليبالي في الوقت الضائع النتيجة.

وارتفع رصيد الاسماعيلي إلى 26 نقطة في المركز الثاني من 14 مباراة مقابل 30 للزمالك في الصدارة ومتبقي له القمة امام الاهلي، الذي حال فوزه بها وبمباراة المقاولون العرب في وقت لاحق سيصعد للمركز الثاني.

من جانبه يحتل الانتاج المركز الثامن بـ19 نقطة من 14 مباراة.

وتعرض احمد عمران لاعب الانتاج للطرد المبكر بعد اقل من ربع ساعة من البداية للتدخل العنيف على عمرو السولية.

ولم يظهر الاسماعيلي بالشكل المرجو خلال مجريات الشوط الأول في ظل شجاعة من لاعبي الانتاج الحربي اللذين تقدموا للهجوم في أكثر من مناسبة.

وسدد الغاني كوابينا يارو من داخل منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم في أول فرصة خطيرة على المرمى، قبل أن يسدد محمد فيليكس في المقص الايمن الا أن الكرة ذهبت للشباك من الخلف.

الا أن الاسماعيلي نجح مع بداية الشوط الثاني في افتتاح النتيجة بعد ثماني دقائق عندما احرز محمد حمص هدف تقدم الضيوف من متابعة جيدة بعد تلقيه عرضية عبد الله السعيد.

وامتلك الاسماعيلي زمام الامور في الشوط الثاني بخلق الفرص وتقديم الاداء الجيد الا ان الانتاج نجح في تسجيل هدف التعادل بصورة قاتلة.

وأضاع احمد علي فرصة زيادة النتيجة عندما اقتنص الكرة من مدافع الانتاج حازم فتحي وسدد بجوار القائم في ظل ارتباك من دفاع اصحاب الأرض.

ولعب احمد سمير فرج عرضية سحرية كادت أن تسفر عن ثاني اهداف الدراويش عقب تخطيه لمدافع الانتاج الا أن الكرة مرت دون أن يلمسها احد لدخول المرمى.

ودفع الهولندي مارك فوتا بالمهاجم النيجيري جودوين بدلا من احمد علي لتغيير دماء الهجوم الاصفر.

وحاول عبد الله السعيد بالتسديد على مرمى الانتاج من داخل منطقة الجزاء الا ان الانتاج واصل استبساله وتصدى الحارس للكرة، قبل أن يتبعه محمد محسن ابو جريشة بتسديدة من خارج المنطقة وجدت الحارس.

الا أن الانتاج صعق الدراويش الذين فرطوا في الفوز بهدف باكاري كوليبالي الذي استغل سقوط الكرة امامه داخل منطقة الجزاء وسدد في المرمى قبل دقيقة من النهاية.

وتقدم وليد سليمان لانبي قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول عندما تلقى عرضية داخل منطقة الجزاء وسددها في المرمى، الا ان احمد سلامة اعاد اصحاب الارض للقاء بهدف التعديل بنهاية الشوط الاول.

ومع نهاية الشوط الثاني أحرز انبي هدفي الفوز عن طريق وليد سليمان في الدقيقة 86 ومصطفى جلال في الدقيقة 88 قبل أن يقلص نداي - صاحب هدف الفريق في الاهلي - هدف التقليص.

ووصل انبي إلى 26 نقطة في المركز الثالث ، بينما سقط الحرس بـ17 نقطة إلى المركز الحادي عشر.

وأحرز عامر صبري هدف فوز طلائع الجيش على الشرطة على ملعب الجيش بكوبري القبة قبل أربع دقائق من النهاية.

وقد يفقد الشرطة الذي توقف رصيده عند 23 نقطة المركز الثالث اذا فاز الاهلي او تعادل مع المقاولون مساء السبت، بينما منح الفوز، الجيش 3 نقاط صعدت به للمركز العاشر برصيد 17 نقطة.

- شاهد اهداف المباراة -


>> تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى

الاهلى يتعثر امام المقاولون العرب بتعادل ايجابى قبل مباراة القمة

الاهلى يتعثر امام المقاولون العرب بتعادل ايجابى قبل مباراة القمة
الاهلى يتعادل 1-1 مع المقاولون العرب فى لقاءات الاسبوع الرابع عشر من الدورى المصرى موسم 2010/2011

اكتفى النادي الأهلي بالتعادل الايجابي بهدف لمثله في مواجهته مع المقاولون العرب في نهاية مباريات المرحلة الرابعة عشر من المسابقة المصرية.

وبهدف لأحمد شكري بالدقيقة الأولي من الوقت المحتسب بدل الضائع أنقذ لاعب وسط الأهلي فريقه من خوض مباراة القمة القادمة للأهلي بالمسابقة أمام الزمالك بالثلاثين من ديسمبر مهزوما بالهدف الذي تقدم به الذئاب معظم احداث الشوط الثاني للاعبه محمد صلاح.

وارتفع رصيد الأهلي للنقطة الرابعة والعشرين بالمركز الرابع بفارق ستة نقاط عن الزمالك المتصدر بينما استمر المقاولون متأخرا بجدول المسابقة برصيد 11 نقطة بالمركز الرابع عشربفارق نقطة عن الاتحاد السكندري متذيل المسابقة.

الشوط الأول

جاء الشوط الاول للقاء في مجمله هادئ من الفريقين اللذان بالغا في حذرهم من احدهم الاخر مع افضلية نسبية للاستحواذ للنادي الاهلي دون خطورة محققة على اي مرمى.

و أطلق احمد فتحي تسديدة قوية بالدقيقة الثامنة مرت بجوار مرمى البوركيني دياكيتي داوودا حارس المقاولون بعدها خرج محمد النيني لاعب وسط المقاولون للاصابة وشارك محمود عزت بدلا منه.

ومر محمد عادل من الناحية اليسرى للاهلي وأطلق عرضية تمر من كل مدافعي الاهلي ومهاجمي المقاولون بالدقيقة السابعة عشر،ورد الأهلي بهجمة في نفس الدقيقة لكن يقع جدو في منطقة جزاء الذئاب مطالبا بضربة جزاء لا تحتسب.

وانفرد محمد الدسوقي بمحمود أبو السعود حارس الاهلي الا إن الأخير نجح في ايقاف خطورة الهجمة بعد امساك الكرة على مرتين بعدها شارك محمد بركات من الأهلي بدلا من محمد فضل.

وحرم الحكم ياسر محمود المقاولون من انفراد تام بالدقيقة التاسعة والعشرين لاحتسابه تسلل على محمد صلاح على الرغم من تغطيته عن طريق لاعب الأهلي رامي ربيعة.

واستمر الاداء مملا دون خطورة تذكر على مرمى الفريقين حتى نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بمفاجأة لجميع المتابعين بالدقيقة الواحدة والخمسين من زمن المباراة بكرة طولية في عمق الدفاعات الحمراء من محمد عادل استلمها محمد صلاح لاعب وسط المقاولون في مساحة خلف مدافعي الاهلي وتقدم وصوب كرة مرت من تحت يد أبو السعود معلنة الهدف الاول للذئاب في كرة يسأل عنها دفاع وحارس الاحمر.

بعدها بأربعة دقائق سدد احمد فتحي تسديدة قوية تحف بعارضة مرمى داوودا في اول رد فعل للأهلي بعد الهدف خرج بعدها عاشور للاصابة وشارك مصطفى عفروتو في تغيير هجومي للأهلي.

وتصدى داوودا حارس المقاولون بالدقيقة الخامسة والستين لأخطر كرة للاهلي بعد تمريرة زكية من عفروتو لبركات غير المتسلل من ناحية الي يسار ليضعها بقوة الا أن البوركيني قبض على الكرة بثقة بكلتا يديه.

ومر بركات بالدقيقة السبعين من ناحية اليمين داخل المنطقة ويمررها عرضية عالية على القائم البعيد ليستقبلها أبو تريكة بضربة مقصية لتعلو عارضة المقاولون.

وخرج تيجاني شمس الدين لاعب المقاولون العرب بالدقيقة الخامسة والسبعون مطرودا للتدخل العنيف على تريكة.

واستمر الأهلي في حالة هجوم كامل على مرمى ذئاب الجبل بينما اكتفى الفريق الاصفر والاسود بدفاع محكم مع الاعتماد على محمود سمير مهاجما وحيدا.

ويطيح شكري بالكرة اعلى المرمى بالدقيقة التاسعة والثمانين قبل ان ينجح بالدقيقة الأولي من الوقت المحتسب بدل الضائع في تمرير كرة عرضية ساقطة في مرمى المقاولون خدعت داوودا معلنه هدف التعادل الاهلاوي.

قبل ان يطلق حكم المباراة صافرته بعد ثمانية دقائق وقت بدل ضائع نتيحة لوقوع حارس المقاولون المتكرر للاصابة.

- شاهد اهداف المباراة -


>>
تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى

مصيلحى يستقيل من رئاسة نادى الاتحاد

مصيلحى يستقيل من رئاسة نادى الاتحاد
محمد مصيلحى يستقيل من رئاسة نادى الاتحاد السكندرى

تقدم محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري باستقالته من رئاسة مجلس ادارة نادي الاتحاد.

محمد مصيلحي قدم استقالته لمحافظ الاسكندرية عادل لبيب.

وتعرض الاتحاد للخسارة 3-0 من سموحة في الجولة رقم 14 من عمر الدوري المصري الممتاز الجمعة ليهبط للمركز الاخير في الدوري المصري.

وقامت جماهير زعيم الثغر بالتجمهر امام مقر النادي السبت مطالبة برحيل مصيلحي عقب تدهور اداء ونتائج الفريق.

وهو ما حدث منها ايضا عقب خسارة الاتحاد من سموحة الجمعة على ملعب استاد الاسكندرية .

سموحة يسحق الاتحاد بثلاثية ويضعه فى قاع الدورى المصرى

سموحة يسحق الاتحاد بثلاثية ويضعه فى قاع الدورى المصرى
سموحة يفوز على الاتحاد 3-0 فى لقاءات الاسبوع الرابع عشر من الدورى المصرى موسم 2010/2011

فاز فريق سموحة 3-0 على الاتحاد السكندري في الجولة رقم 14 بالدوري المصري الممتاز على ملعب استاد الاسكندرية، وفاز المصري 1-0 على مصر المقاصة وبنفس النتيجة بتروجيت على الجونة.

وأحرز اهداف سموحة صامويل افوم (هدفين) واحمد بلال في الدقيقتين 45 و 52 و77.

من جانبه حقق المصري الفوز في اولى مباريات مدربه السويسري الجديد الان جيجر والذي تم تعيينه خلفاً لعلاء ميهوب.

وبدأ الاتحاد الشوط الاول باحثا عن تحقيق اول فوز له على ملعب الاسكندرية في الموسم الحالي بتكثيف الهجومي على مرمى لاعبي المدرب حمزة الجمل.

الا أن الاتحاد رغم استحواذه واقترابه من المرمى لم يمتلك الخطورة التي تميز بها سموحة على مدار مجريات الشوط الأول.

وبحلول الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول مرر بشير التابعي تمريرة طويلة للغير مراقب احمد بلال الذي حول بدوره عرضية رائعة للمنفرد صامويل افوم ليحرز هدف تقدم سموحة قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.

ومع حلول الدقائق الاولى من الشوط الثاني كان هاني العجيزي يسدد في المرمى الا أن حارس سموحة محمد العربي كان بالمرصاد للكرة.

الا أن احمد بلال رد بالهدف الثاني عندما مر افوم من دفاعات الاتحاد وسدد لتذهب الكرة لمهاجم الاهلي السابق الذي يضاعف النتيجة.

وانقذ بشير التابعي من على خط مرمى فريق سموحة تسديدة هاني العجيزي المنفرد الذي مر من مدافعي الضيوف وسدد.

ومرر احمد بلال بينية رائعة لافوم الذي سدد في المرمى رائعة من على الجانب الايسر لتحلق كرته في مقص مرمى الهاني سليمان.

من جانبه وعلى ملعب استاد السويس سجل ايريك بيكوي هدفا بتسديدة صاروخية قبل تسع دقائق من النهاية ليمنح بتروجيت فوزاً هاما على الجونة.

وعلى ملعب المصري أحرز محمد علي خليفة في الدقيقة 82 هدفا اسعد جماهير بورسعيد قبل ثماني دقائق من النهاية ليفوز المصري في اولى مباريات مدربه الجديد السويسري الان جيجر.

ووصل سموحة للمركز الثالث عشر بـ12 نقطة بينما سقط الاتحاد في ذيل الجدول بعشر نقاط، وبات للجونة 14 نقطة في المركز الحادي عشر بعد الهزيمة بينما وصل بتروجيت للمركز السادس بـ22 نقطة.

ومنح الفوز المصري 3 نقاط ليصل لعشرين نقطة في المركز السابع بينما للمقاصة 17 نقطة كتاسع الترتيب.

- شاهد اهداف المباراة -


الاتحاد 0-3 سموحة



بتروجيت 1-0 الجونة

>> تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى

شيكابالا يقود الزمالك للفوز على وادى دجلة بهدفين نظيفين

شيكابالا يقود الزمالك للفوز على وادى دجلة بهدفين نظيفين
الزمالك يفوز على وادى دجلة 2-0 فى لقاءات الاسبوع الرابع عشر من الدورى المصرى موسم 2010/2011

- تعليق محرر ستاد مصر -
شيكابالا بيواصل تألقه مع الزمالك
اتمنى بقى نشوفه فى المنتخب اساسى

- تابع تقرير المباراة -
دعم فتي الزمالك الذهبي محمود عبد الرازق "شيكابالا" صدارة فريقه للدوري بفوز مهم على وادي دجلة 2-0 بالمباراة التي جمعت بين الفريقين بالأسبوع الرابع عشر من الدوري المصري.

ووصل الزمالك للنقطة الـ30 بالمركز الأول، بفارق 7 نقاط عن الأهلي الذي تتبقى له مباراة مع المقاولون، وأخرى في الدربي يوم 30 ديسمبر.

وتوقف رصيد دجلة عند النقطة 11 بالمركز الـ14.

ونال شيكابالا شارة الكابتن في اللقاء بناء على رغبة عبد الواحد السيد كابتن الفريق، واستطاع تسجيل تاسع أهدافه في المسابقة، ليتصدر قائمة الهدفين، حيث أحرز هدفا وصنع أخر.

كاد حسين ياسر المحمدي ان يسجل الهدف الاول في وقت مبكر من الشوط الاول، بعدما راوغ من الجانب الايسر وسدد كرة ولكنها مرت فوق مرمى حارس وادي دجلة هيثم محمد.

ورد عبد الفتاح الاغا بتصويبة خطيرة للغاية من داخل منطقة الزمالك ولكن كرته مرت أيضا بجوار القائم الايمن للحارس عبد الواحد السيد.

وراوغ محمود عبد الرازق "شيكابالا" على طريقته الخاصة ومرر لجعفر الذي مهد الكرة لعمر جابر المتواجد على حدود المنطقة ولكن الاخير سدد بشكل غير متقن على المرمى.

وأرسل شيكابالا تمريرة رائعة داخل منطقة دجلة، حولها هاني سعيد بتسديدة ضعيفة بجوار القائم الايمن.
ونفذ الزمالك هجمة منظمة من على حدود المنطقة في لمحة جماعية بين لاعبي الفريق الابيض انتهت بتسديدة عن طريق عمر جابر ولكن الحارس أبعد الكرة عن مرماه.

وأطلق شيكا تصويبة من ركلة حرة ولكن الحارس انقض على الكرة وأبعدها "بالبوكس" في الدقيقة 28.

واستطاع شيكابالا فك حالة الجمود التي سادت اللقاء، وراوغ مدافعين بمهارة رائعة، وأرسل كرة "لوب" من فوق هيثم محمد المتقدم عن مرماه ليعلن عن الهدف الاول للزمالك في الدقيقة 30.

وعانى عبد الواحد السيد من جرح في الركبة ولكنه استكمل الشوط ولم يتم استبداله.

ومع بداية الشوط الثاني، شكل عاشور التقي خطورة كبيرة على مرمى الزمالك بعدما اخترق من الجانب الايسر ومرر بالعرض لتمر بشكل خطير امام المرمى.

ودفع المدير الفني حسام حسن بالمهاجم محمد إبراهيم وابراهيم صلاح، على حساب احمد جعفر واحمد غانم سلطان في الدقيقة 60.

وأنقذت العارضة مرمى الزمالك من هدف التعادل بعدما انفرد عاشور التيقي بوحيد وسدد كرة رائعة في الدقيقة 63.

ورد الزمالك بهدفه الثاني، حيث أرسل شيكابالا عرضية نموذجية للاعب الوسط حسن مصطفى الذي انقض على الكرة وحولها بمهارة برأسه على يمين الحارس في الدقيقة 65.

كما أراح حسام حسن لاعبه حسين ياسر باستبداله بحسام عرفات في الدقيقة 72.

وسدد شيكابالا كرة "عالمية" من فوق الحارس هيثم محمد، بعدما راوغ الدفاع، ارتطمت بالعارضة من الداخل ثم ذهبت خطورتها في الدقيقة 83.

- شاهد اهداف المباراة -

الهدف الاول


الهدف الثانى

>> تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى

الاهلى يعلن عن اسم المدير الفنى الجديد بعد مباراة القمة وجوزيه الاقرب

الاهلى يعلن عن اسم المدير الفنى الجديد بعد مباراة القمة وجوزيه الاقرب
مانويل جوزيه يقترب من العودة الى النادى الاهلى مجددا بعد مباراة القمة

أكد المهندس عدلي القيعي مدير إدارة التسويق والاستثمار في النادي الأهلي أنه لن يتم الإعلان عن هوية المدير الفني القادم لفريق الكرة الا بعد الانتهاء من لقاء القمة مع الزمالك يوم 30 من الشهر الجاري.

وكشف القيعي في تصريحات لوكالة الانباء الألمانية أنه بالفعل هناك مفاوضات مع المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه المستقيل من تدريب اتحاد جدة والمدرب السابق للفريق.

واعترف القيعي ان جوزيه بالفعل أحد المرشحين لقيادة الأهلي وأن عودته واردة الي جانب مجموعة من اسماء المدربين.

وفي هذا الصدد قال "لن يتم الاعلان عن اسم المدرب الذي سيتولي قيادة الأهلي الا بعد اجتماع لجنة الكرة برئاسة الكابتن حسن حمدي واتخاذ القرارت المتعلقة بالمدرب الجديد".

وشدد علي ان أمر الاعلان عن اسم المدرب لن يتم بشكل رسمي الا بعد الانتهاء من مباراة القمة مع الزمالك والمقرر لها يوم 30 من الشهر الجاري.

جدير بالذكر أن جوزيه قدم استقالته لادارة اتحاد جدة التي قبلتها عقب تعادل الفريق للمباراة الثامنة علي التوالي في دوري زين السعودي.

احمد ناجى يعتذر عن تدريب حراس المرمى فى المريخ السودانى

احمد ناجى يعتذر عن تدريب حراس المرمى فى المريخ السودانى
احمد ناجى يعلن عن اعتذاره عن العمل فى تدريب حراس مرمى نادى المريخ السودانى

أعلن الكابتن احمد ناجي مدرب حراس المرمى بنادي المريخ السوداني اعتذاره لمسئولين الفريق السوداني عن الاستمرار في الجهاز الفني للفريق لاسباب خاصة.

وقال احمد ناجي "أبلغت الاشقاء السودانيين بصعوبة الاستمرار بالجهاز الفني للمريخ بسبب ظروف عائلية".

وتدور حاليا تكهنات حول قرب اعلان مانويل جوزيه المدير الفني السابق لاتحاد جدة مدير فنيا جديدا للنادي الأهلي والذي سوف يتضمن جهازه الفني أحمد ناجي كمدرب لحراسة المرمى.

يذكر ان أحمد ناجي كان قد تعاقد مع الفريق الاحمر السوداني برفقة المدير الفني السابق للنادي الاهلي الكابتن حسام البدري الذي يتولى المسئولية الفنية حاليا للمريخ.

عماد متعب يشارك فى التدربيات الجماعية لاول مرة هذا الموسم

عماد متعب يشارك فى التدربيات الجماعية لاول مرة هذا الموسم
مشاركة اولى لعماد متعب فى التدربيات الجماعية للاهلى بعد شفاءه من الاصابة

شارك عماد متعب مهاجم النادي الأهلي لأول مرة هذا الموسم بالتدريبات الجماعية للفريق الاحمر بعدما كان يشارك طوال الفترة الماضية بالتدريبات الفردية.

وذكر الموقع الرسمي لنادي القرن الافريقي ان مهاجمه صاحب السبعة والعشرون عاما شارك بالتدريبات بعدما أنهى برنامجه التأهيلي ودخل بالتقسيمة التي جاءت خلال المران.

ويغيب متعب عن صفوف الأهلي منذ نهاية يونيو الماضي بسبب انتقاله لنادي ستاندرلياج البلجيكي الذي لم يكلل بالنجاح ليعود للنادي الأهلي ويقضي الفترة الماضية يعالج من اصابته بفقرات الظهر.

يذكر ان النادي الأهلي يواصل استعداداته لمباراة المقاولون العرب ضمن المرحلة الرابعة عشر من الدوري المصري.

مانويل جوزيه يقترب من العودة رسميا الى الاهلى بعد استقالته من تدريب اتحاد جدة

مانويل جوزيه يقترب من العودة رسميا الى الاهلى بعد استقالته من تدريب اتحاد جدة
جوزيه يقترب من تدريب الاهلى المصرى بعد استقالته من تدريب الاتحاد السعودى

استقالة جوزيه من تدريب الاتحاد
صرح ابراهيم علوان رئيس نادي اتحاد جدة إن مجلس إدارة النادي قبل استقالة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق بعد نتائج الفريق السيئة في الدوري السعودي.

وقال علوان من السعودية "اجتمعنا الخميس ووافقنا على الاستقالة التي قدمها جوزيه".

وأضاف "سيجمعني اجتماع مع جوزيه للحديث عن الشرط الجزائي في عقده والمقدر بـ 200 ألف يورو".

وعن إمكانية التنازل عن الشرط الجزائي، قال رئيس الاتحاد "سننفذ كافة البنود الموجودة في عقدنا مع المدرب".

ونفى علوان ان يكون النادي الأهلي المصري قد عرض تسديد الشرط الجزائي لجوزيه "وقال هذه امور ليس لي علاقة بها".

وكان ماجد الملكي عضو مجلس إدارة الاتحاد قد صرح في وقت سابق صباح الخميس ان مجلس الإدارة سيجتمع لتحديد مصير جوزيه.

ياتي هذا، وسط أنباء قوية تؤكد اقتراب مانويل جوزيه للعودة لقيادة الأهلي فنيا للمرة الثالثة، في ظل بحث إدارة الأهلي عن مدير فني أجنبي يتولى الفريق بداية من شهر يناير.

برشلونة يتعثر امام اتليتك بلباو ويتعادل معه سلبيا فى كاس ملك اسبانيا

برشلونة يتعثر امام اتليتك بلباو ويتعادل معه سلبيا فى كاس ملك اسبانيا
برشلونة يتعادل سلبيا 0-0 مع اتليتك بلباو فى لقاءات ذهاب دور الـ 16 من كأس ملك اسبانيا موسم 2011

تعادل فريق برشلونة بدون اهداف مع اتليتك بلباو في ذهاب دور الـ16 لكأس ملك اسبانيا على ملعب الكامب نو.

ويلتقي الفريقين في لقاء الاياب على ملعب بلباو سان ماميز في الخامس من يناير 2011.

علماً بأن البارسا خرج من دور الـ16 الموسم الماضي امام اشبيلية بقاعدة احتساب الهدف خارج الملعب بهدفين بعد خسارته 2-1 في الكامب نو وفوزه في ملعب رامونسانشيز بيزخوان 1-0.

وبدأ جوسيبي جوارديولا المدير الفني لبرشلونة المباراة بتشكيلة شابة تاركا على مقاعد البدلاء نجمي الهجومي ليونيل ميسي وديفيد فيا.

الا أن بيب ترك في وسط الملعب الثنائي المتوهج تشافي هيرنانديز واندرياس انيستا وفي الهجوم بيدرو رودريجز وبويان كريكتش.

سيطر البارسا على اللقاء منذ البداية لكنه فشل في خلق الخطورة المعروفة عنه في الهجوم مما دفع بيب مع مطلع الشوط الثاني لادخال فيا وميسي بدلاً من كيتا وفيا بدلاً من بويان.

وفي الشوط الثاني زادت خطورة الفريق الكتالوني في ظل تراجع أكثر من الضيف أتليتك بلباو من أجل المحافظة على التعادل الثمين.

ومع مرور الوقت زادت خطورة البارسا وبفضل مهارات انيستا وتشافي ومن قبلهما ميسي بات الوصول لمرمى فريق الباسك اسهل.

من جانبه تشبث فريق الاتليتيك بنقطة التعادل مع تعزيز النواحي الهجومية في ظل مطالبة دائمة من بيب للاعبيه بالتقدم.

وسجل ديفيد فيا المتسلل هدفا الغاه الحكم على الفور لتظل النتيجة كما هي بلا اهداف قبل النهاية بعشر دقائق.

وواصل البارسا هجومه واللقاء يلفظ الانفاس الاخيرة وبلباو يعتمد على الكرات المرتدة لينتهي اللقاء بلا اهداف.

الاهلى يعود للانتصارات بعد فوزه على حرس الحدود 2-1

الاهلى يعود للانتصارات بعد فوزه على حرس الحدود 2-1
الاهلى يفوز على حرس الحدود 2-1 فى مباراة مؤجلة من الاسبوع الثامن من الدورى المصرى موسم 2010/2011

- تعليق محرر ستاد مصر -
مبرووك للاهلى العودة للانتصارات
واتمنى تكون مباراة القمة الجاية بين الاهلى والزمالك
تبقى جامدة ودربى بجد

- تابع تقرير المباراة -
فاز الاهلي 2-1 على حرس الحدود في لقاء الفريقين المؤجل من الجولة الثامنة من الدوري المصري الممتاز.

وسجل محمد ابو تريكة هدفي الاهلي في الدقيقتين 46 و77 ليصل لـ99 في تاريخه بالدوري المصري الممتاز، علماً بأن لاتير نداي تقدم للحرس قبل النهاية بعشر دقائق.

ووصل الاهلي لـ23 نقطة في المركز الخامس بفارق الاهداف عن اتحاد الشركة وانبي الثالث والرابع على التوالي.

ولم يتبق للاهلي في مؤجلاته الا مواجهة الزمالك في 30 ديسمبر الجاري علماً بأنه سيواجه المقاولون العرب في الجولة الرابعة عشر السبت.

وبات الفوز هو الاول للاهلي منذ الرابع من نوفمبر الماضي على انبي 3-2 والاول في عهد المدرب الجديد عبد العزيز عبد الشافي (زيزو).

ملخص الشوط الأول

بدأت المباراة بهجوم من لاعبي المدير الفني عبد العزيز عبد الشافي (زيزو) عن طريق ارسال كرات من على الاطراف إلى العمق.

حصل الاهلي على ركلة حرة بعد سقوط شريف عبد الفضيل اثر عرقلة احمد عيد عبد الملك له وسدد محمد ابو تريكة الكرة ليحولها علي فرج إلى ركنية.

ولعب لاعب الوسط الصاعد رامي هشام (ربيعة) رأسيتين وجدتا الحارس علي فرج في المرة الأولى بينما خرجت الثانية فوق العارضة.

وكاد احمد عيد عبد الملك أن يشرع في الانفراد بمرمى الاهلي عندما مرر وائل جمعة عن طريق الخطأ لتجد مهاجم منتخب مصر لكن عيد عرقل بالكرة.

وسدد محمد ابو تريكة من على حدود منطقة الجزاء لكن كرته مرت عالية بسبب تدخل مدافع الحرس اسلام رمضان في اول تسديدة مباشرة على المرمى.

على الجانب الآخر رد احمد عيد بتصويبة بعيدة من خارج منطقة الجزاء لتمر بجوار الحارس محمود ابو السعود، قبل أن تسقط عرضية من ايدي ابو السعود لكنه نجح في التقاطها قبل مهاجم الحرس.

وباغت نداي دفاع الاهلي باحراز هدف التقدم للحرس عندما سقطت الكرة من ايدي ابو السعود بعد تداخل احمد حسن مكي معه ليتقدم الضيوف.

وكاد احمد حسن مكي أن يسجل الهدف الثاني بعد تخطيه مدافع الاهلي الا أن كرته وجدت الحارس محمود ابو السعود بالمرصاد.

وبحلول أخر دقيقة سدد محمد ابو تريكة من نقطة الجزاء قوية لكن علي فرج نجح في اخراج فريقه من الشوط الأول متقدما بهدف.

ملخص الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني دخل محمد فضل بدلاً من شريف عبد الفضيل في محاولة لتقوية الجانب الهجومي للقلعة الحمراء.

وبحلول الدقيقة الاولى سجل محمد ابو تريكة هدفه رقم 98 في الدوري المصري الممتاز وهدف التعديل للقلعة الحمراء.

ومرر محمد ابو تريكة لمنفرد والمنطلق جدو الذي سدد بجوار القائم.

ولعب احمد عيد عبد الملك رأسية رائعة ارتطمت بالقائم قبل أن يلحقها ابو السعود.

وامتلك الاهلي زمام الامور بعد الهدف المبكر للغاية لتريكة وكاد فضل وجدو أن يحرزا هدف التقدم.

وتداخل الثنائي فضل وجدو معا لتلقي عرضية سيد معوض الرائعة الا ان فضل لعبها قبل جدو لتذهب ضعيفة بجوار القائم.

دخل الحرس في اللقاء من جديد بعد هدف تريكة وانفتحت المباراة للهجوم من كلا الفريقين وتألق علي فرج ومحمود ابو السعود.

ودخل مصطفى محمود (عفروتو) بدلا من سيد معوض لاعادة ضخ الدم في الجهة اليسرى.

وحصل محمد فضل على ركلة جزاء ونال الحارس علي فرج بطاقة صفراء بسبب عرقلته مهاجم الاهلي قبل 13 دقيقة من نهاية اللقاء.

وأحرز تريكة هدفه رقم 99 بالدوري المصري الممتاز من ركلة الجزاء في الدقيقة 33 لتبتهج جماهير القلعة الحمراء السعيدة بفريقها.

وانقذ احمد السيد عرضية من على الجانب الايسر لفريق حرس الحدود قبل دقيقتين من نهاية المباراة وسط اندفاع من الضيوف وتراجع اهلاوي للحفاظ على الفوز الصعب.

- شاهد اهداف المباراة -

هدف حرس الحدود الوحيد


هدف الاهلى الاول


هدف الاهلى الثانى


>> تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى

الزمالك يقرر عدم التعاقد مع رمزى صالح

الزمالك يقرر عدم التعاقد مع رمزى صالح
الزمالك يقرر صرف النظر عن صفقة انتقال رمزى صالح للزمالك بسبب مغالاته المادية

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك صرف النظر عن التعاقد مع الحارس الفلسطيني رمزي صالح بعدما غالي الأخير في طلباته المادية.

وقال المستشار جلال إبراهيم رئيس النادي الأبيض في تصريحات خاصة " صرفنا النظر عن التعاقد مع صالح بعدما غالي في طلباته المادية فجأة."

وأضاف " كنا قد وصلنا إلي اتفاق مع الحارس الفلسطيني وبناء عليه قام بالتوقيع علي عقود لمدة موسمين ونصف ولكنه بدون إنذار قام بالمغالاة في طلباته المادية مما جعلنا نقرر صرف النظر عن التعاقد معه."

وأكد إبراهيم أن ناديه سيبدأ في البحث من جديد عن حارس ينضم للقائمة خلال فترة الانتقالات الشتوية وقال " سنبدأ من جديد في البحث عن حارس مرمي لتدعيم قائمة الفريق به."

ويعاني الزمالك من نقص شديد في مركز حراسة المرمي حيث لا يملك في قائمته الأساسية سوي عبدالواحد السيد كحارس أساسي ولا يدعمه سوي حراس فرق الشباب بالنادي.

ايتو افضل لاعب افريقى واحمد حسن افضل لاعب داخل القارة وغانا افضل منتخب

ايتو افضل لاعب افريقى واحمد حسن افضل لاعب داخل القارة وغانا افضل منتخب
جوائز الاتحاد الافريقى الكاف لعام 2010 - حفل القاهرة 20/12/2010

فاز نجم وسط ميدان الأهلي وقائد منتخب مصر أحمد حسن بجائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) كأفضل لاعب داخل قارة أفريقيا لعام 2010 في الحفل الذي أقيم مساء الاثنين بالعاصمة المصرية القاهرة.

فيما فاز النجم الكاميروني صامويل ايتو لاعب انترناسيونالي بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2010 للمرة الرابعة بعد أن فاز بها أعوام 2003 و2004 و2005 ليعادل رقم مواطنه باتريك مبومبا.

وخسر حسن شحاتة مدرب منتخب مصر لقب أفضل مدرب في القارة بعد ان ناله الصربي ميلوفان رايفيتش مدرب منتخب غانا السابق وأهلي جدة الحالي.

فيما فاز منتخب غانا لقب أفضل منتخب في القارة السمراء متفوقا علي منتخبي مصر الحاصل علي كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية، ومنتخب الجزائر الذي تأهل لكأس العالم 2010.

وأقيم الحفل في حضور الكاميرونى عيسى حياتو رئيس الاتحاد والعديد من الشخصيات البارزة في عالم كرة القدم الأفريقية.

وتم اختيار الفائزين من خلال تصويت شارك فيه المدربون والمديرون الفنيون للمنتخبات الأفريقية الأعضاء بالكاف وعددهم 53 اتحادا.

ونالت الجوائز الأسماء التالية:

- صامويل إيتو قائد المنتخب الكاميروني ولاعب انترناسيونالي الإيطالي فاز بلقب أفضل لاعب أفريقي متفوقا علي الغاني جيان أسامواه والإيفواري ديديه دروجبا.

- أحمد حسن قائد منتخب مصر حصل علي لقب أفضل لاعب داخل قارة أفريقيا متفوقا علي مواطنه محمد ناجي جدو لاعب الأهلي والكونغولي آلان كاليوتوكا ديوكو لاعب مازيمبي.

- منتخب غانا فاز بلقب أفضل منتخب متفوقا علي منتخبي مصر والجزائر.

- الصربي ميلوفان رايفيتش المدرب السابق للمنتخب الغاني نال لقب أفضل مدرب في القارة متفوقا علي حسن شحاتة مدرب منتخب مصر والسنغالي لامين ندياي مدرب فريق مازيمبي الكونغولي.

- تي بي مازيبمي الكونغولي فاز بجائزة أفضل فريق في أفريقيا للعام الثاني علي التوالي.

- الغاني كوادوو اسامواه اودينيزي الايطالي فاز بلقب أفضل لاعب شاب صاعد في أفريقيا.

- منتخب نيجيريا للسيدات حصل علي جائزة أفضل منتخب نسائي في القارة.

- النيجيرية باربيتوا نكووشا فازت بلقب أفضل لاعبة في أفريقيا.

- الجائزة الرئاسية لأفضل اتحادات وزعت علي مصر والجزائر والكاميرون وكوت ديفوار وغانا ونيجيريا وجنوب أفريقيا.

رفض طعن اسامة خليل المقدم ضد شرعية انتخاب سمير زاهر فى منصب رئاسة اتحاد الكرة

رفض طعن اسامة خليل المقدم ضد شرعية انتخاب سمير زاهر فى منصب رئاسة اتحاد الكرة
المحكمة الادارية العليا ترفض طعن اسامة خليل المقدم ضد سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصرية

تم رفض الطعن الذي تقدم به اسامة خليل، ضد شرعية انتخاب سمير زاهر كرئيس للاتحاد المصري لكرة القدم.

وكان زاهر نجح في الفوز بانتخابات رئاسة اتحاد الكرة المصري متفوقا على خليل، قبل أن يتقدم لاعب الاسماعيلي السابق بطعن في صحة انتخاب زاهر.

وحكمت المحكمة الادارية العليا الاثنين برفض طعن خليل والحكم بأحقية زاهر بمنصب رئيس الاتحاد المصري للكرة.

واستند خليل في طعنه إلى افتقاد زاهر لما يسمى بشرط حسن السمعة والسيرة الحميدة.

الا أن الحكم النهائي في الطعن كان برفض طعن خليل والابقاء على زاهر رئيسا للاتحاد المصري للكرة.

من جانبه صرح أسامة خليل بأنه كان يتمنى أن يكون الحكم النهائي في صالحه كما كانت الاحكام السابقة.

وأكمل: "لم تكن هذه الدعوى بسبب مصلحة شخصية ولكنها كانت من أجل صالح الكرة المصرية".

"أحترم الاحكام القضائية وليس لي أي اعتراض عليه".

احمد فتحى يجدد تعاقده مع الاهلى لثلاثة مواسم جديدة

احمد فتحى يجدد تعاقده مع الاهلى لثلاثة مواسم جديدة
احمد فتحى يجدد عقده مع النادى الاهلى حتى 2013

جدد أحمد فتحي لاعب وسط الأهلي تعاقده رسميا مع الفريق لمدة ثلاثة سنوات قادمة بعد جلسة جمعته مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة صباح اليوم (الاثنين).

وقال الموقع الرسمي للأهلي ان فتحي ضرب مثالا رائعا للانتماء والوفاء حيث رفض وضع اية شروط للتجديد تاركا التقدير لمسئولي الأهلي.

من جانبه قال سيد عبد الحفيظ ان فتحي من اللاعبين المتميزين فنيا وأخلاقيا مشيدا بموقف اللاعب فى التجديد دون اية شروط تذكر فى إطار حرصه الشديد على الاستقرار خلال هذه المرحلة المهمة من عمر الدوري.

وكان عقد فتحي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، وكان يحق له التوقيع لأي ناد في يناير المقبل، إلا انه حسم قراره في النهاية بالبقاء في الأهلي.

من جانبه اوضح عبد الحفيظ انه تم الاتفاق مع فتحى على مناقشة اي عروض قد يتلقها اللاعب فى يناير ودراستها بشكل جيد اذا كانت تناسب إدارة الاهلى واللاعب.

عماد متعب يقترب من العودة الى الملاعب بعد شفائه من الاصابة

عماد متعب يقترب من العودة الى الملاعب بعد شفائه من الاصابة
متعب فى طريقه الى الملاعب مجددا بعد شفائه تماما من الاصابة التى ابعدته عن الملاعب 6 اشهر

أكد عماد متعب مهاجم النادي الأهلي شفائه تماما من اصابة الظهر التي أبعدته عن الملاعب الفترة الماضية مشيرا الى رغبته الشديدة للعودة لمداعبة الكرة بعد طول غياب.

وقال متعب في تصريحات للصحفيين "سأشارك بالتدريبات الجماعية للأهلي بداية من شهر يناير وعندي رغبة كبيرة للعودة سريعا من أجل مساعدة الأهلي والمنتخب".

وعانى متعب من اصابة بالظهر منذ نهاية شهر يونيو الماضي مما أجبرته في الدخول في فترة من الراحة خاصة عقب فشل تجربة احترافه بالدوري البلجيكي.

وأضاف لاعب اتحاد جدة السابق"قادر بمعاونة زملائي بالأهلي على الخروج من الكبوة التي يعاني منها الفريق والحال كذلك بالنسبة للمنتخب فكل فريق معرض لاهتزاز بسيط لمستواه لكن الكبير هو من يعود سريعا".

واختتم متعب تصريحاته"أكثر ماكان يسعدني خلال اصابتي هو ذكر دائما تأثر هجوم المنتخب والأهلي بغيابي".

الاتحاد السعودى ينوى التعاقد مع مدرب اخر بدلا من مانويل جوزيه

الاتحاد السعودى ينوى التعاقد مع مدرب اخر بدلا من مانويل جوزيه
اتحادة جدة يفكر فى التعاقد مع مدرب تونس السابق بدلا من مانويل جوزيه مدربه الحالى

- تعليق محرر ستاد مصر -
على ما اظن لو الكلام ده حصل
100 % مانويل جوزيه هيكون فى الاهلى

- تابع الخبر -
تحدثت تقارير صحفية سعودية عن احتمال أن يتولى الفرنسي برتران مارشان تدريب اتحاد جدة السعودي بدلاً من البرتغالي مانويل جوزيه.

وتعادل الاتحاد الخميس للمرة السابعة على التوالي في دوري زين امام الفيصلي 3-3 في لقاء شهد طرد 3 لاعبين من الإتي.

وقالت صحيفة "الرياض" في تقرير لها أن احد الوسطاء العرب يحاول استغلال انقطاع التفاهم بين جوزيه وادارة العميد لنهاء تعاقده مع الفريق.

وأوضحت ان مارشان مرشح بشدة للقدوم بدلاً من البرتغالي الداهية خاصة لخوضه تجربة خليجية سابقة مع الخور القطري.

من جانبه كان النادي الاهلي ارجأ الاعلان عن اسم مدربه الجديد إلى ما بعد لقاء الزمالك في 30 ديسمبر الجاري.

ويحتل الاتحاد المركز الثالث في دوري زين برصيد 28 نقطة من 14 لقاء بالتساوي مع الهلال المتصدر والمتبقي له 3 مباريات مقابل لقاء واحد للاتي.

رمزى صالح ينتقل الى الزمالك لمدة موسمين ونصف

رمزى صالح ينتقل الى الزمالك لمدة موسمين ونصف
رمزى صالح فى صفوف الزمالك قادما من المريخ السودانى

- تعليق محرر ستاد مصر -
اكيد عارف انه رايح يقعد على الدكة
لانه حتى لو فضل فى المريخ الحضرى هيجى ويقعدوا ع الدكة

- تابع الخبر -
تعاقد نادي الزمالك رسميا مع رمزي صالح حارس مرمى فريق المريخ السوداني.

وقال رئيس الزمالك جلال ابراهيم في تصريحات خاصة : "ابلغني عضو من مجلس الادارة أنه تم توقيع عقد انضمام صالح للزمالك".

واجتمع صالح مع عضوي مجلس ادارة الزمالك عبد الله جورج وطارق غنيم مساء السبت.

والعقد مدته موسمين ونصف بداية من يناير المقبل.

وقال صالح عقب التوقيع: "رأيت أن فرصي مع المريخ باتت قليلة بعد قرب انتقال عصام الحضري للفريق".

وفي سياق متصل أشار ابراهيم إلى أن هناك جلسة ستجمعه مع عدد من اعضاء مجلس ادارة الفريق لدراسة عدة امور.

وكان مجلس ادارة الزمالك ارسل للمريخ موافقته على بيع الحضري مقابل 700 الف دولار.

جدير بالذكر أن رمزي صالح لعب في صفوف الاهلي في النصف الثاني من موسم 2008-2009 وبداية موسم 2009-2010 وتوج مع الفريق بلقب الدوري المصري في صيف 2009.

الانتر يتوج بطلا للعالم بعد سحقه لمازيمبى بثلاثية نظيفة

الانتر يتوج بطلا للعالم بعد سحقه لمازيمبى بثلاثية نظيفة
انترناسيونالى الايطالى يفوز على مازيمبى الكونغولى 3-0 فى مباراة نهائى كاس العالم للاندية موسم 2010

- تعليق محرر ستاد مصر-
مبروووك للانتر عمل مباراة روووعة
اما مازيمبى فهو فعلا فخر لافريقيا فى البطولة دى

- تابع الخبر -
توج انترناسيونالي الايطالي بطلا لكأس العالم للاندية لعام 2010 بعد اكتساحه مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية وافريقيا بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة النهائية التي اقيمت بينهما مساء السبت في مدينة ابوظبي الاماراتية.

وواصلت الاندية الاوروبية سيطرتها علي البطولة للسنة الثانية علي التوالي بعدما كان برشلونة الاسباني قد توج بلقب العام الماضي.

وعلي الرغم من هزيمته الثقيلة، حقق مازيمبي افضل مركز للاندية الافريقية في تاريخ البطولة بعدما كسر انجاز الاهلي المصري والذي كان متوقفا عند المركز الثالث.

احرز اهداف انتر الثلاثة كل من المقدوني جوران بانديف والكاميروني صامويل ايتو والفرنسي جوناثان بيابياني في الدقائق 13 و17 و85.

ولم يجد انتر ادني صعوبة في انهاء الشوط الاول وهو متقدم بهدفين نظيفين في ظل حالة الرهبة الشديدة التي ظهر عليها مازيمبي طيلة الـ45 دقيقة الاولى.

فبعد مرور اول عشرة دقائق بدون فاعلية علي المرميين، اجهز النيراتزوري علي منافسه خلال 4 دقائق فقط بداية من الدقيقة 13 وصولا الي الدقيقة 17.

ففي الدقيقة 13 وبعد عدة تمريرات منظمة في وسط الملعب، وصلت الكرة الي بانديف غير المراقب داخل منطقة الجزاء، ليسدد المهاجم المقدوني الكرة بكل سهولة علي يمين الحارس موتيبا كيديابا.

بعد بأربع دقائق فقط، ضاعف ايتو النتيجة للبطل الايطالي عندما استلم الكرة علي مشارف منطقة الـ18 ليسدد الكرة في نفس الزاوية بنجاح.

اصاب الهدفان المبكران فريق مازيمبي في مقتل حيث زادت عصبيتهم في اللعب وظهر هذا جليا في عدد البطاقات الصفراء التي حصل عليه لاعبيه في هذا الشوط فقط والتي وصل عددها الي الرقم 3.

وكان بامكان الارجنتيني دييجو ميليتو زيادة الغلة التهديفية للانتر قبل نهاية الشوط في مناسبتين انفرد فيها تماما بمرمي مازيمبي ولكنه فشل في ترجمة احدهما الي هدف.

علي الجانب الاخر لم يهدد مازيمبي مرمي النيراتزوري غير في مناسبة واحدة فقط عندما تسلم ديوكو كالويوتوكا الكرة علي مشارف منطقة جزاء الانتر وسدد الكرة بقوة ولكن لسوء حظه كانت قدم الكولومبي ايفان كوردوبا لها بالمرصاد.

بدأ الشوط الثاني مع الالعاب النارية و"شماريخ" جماهير الانتر التي بدت وكأنها تحتفل بتتويج فريقها حتي قبل نهاية اللقاء بشوط كامل في ظل تقدمه بهدفين نظيفين.

حاول مازيمبي التخلي عن رهبة الشوط الاول وبدأ في مهاجمة مرمي الحارس البرازيلي خوليو سيزار بشكل اكبر وسنحت له فرصة قريبة لتضييق الفارق في الدقيقة 59 عندما مررت كرة عرضية من الجانب الايسر ولكن سيزار ابعدها بكلتا يديه.

وانفرد كالويتوكا بالمرمي الايطالي في الدقيقة 75 ولكنه تباطئ لتخرج الكرة خارج الملعب وتضيع فرصة سهلة للتسجيل في مرمي الانتر.

وفي ظل عدم فاعلية الفريق الافريقي، انهي البديل بيابياني المباراة اكلينيكا في الدقيقة 85 عندما انفرد بمرمي مازيمبي ووضع الكرة بسهولة في الشباك محرزا الهدف الثالث.

- شاهد اهداف المباراة -

انترناسيونال البرازيلى ثالث العالم بعد فوزه على سيونجنام باربعة اهداف مقابل هدفين

انترناسيونال البرازيلى ثالث العالم بعد فوزه على سيونجنام باربعة اهداف مقابل هدفين
انترناسيونال البرازيلى يفوز على سيونجنام الكورى الجنوبى 4-2 فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فى كاس العالم للاندية 2010

- تعليق محرر ستاد مصر -
مباراة كانت حلوة اووووى بجد
وكاس العالم السنة دى جامد اوى عكس السنتين اللى فاتوا

- تابع الخبر -
توج فريق إنترناسيونال البرازيلي بالمركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية المقامة في أبو ظبي بالإمارات بعد فوزه على بطل آسيا، سيونجنام الكوري الجنوبي بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

افتتح لاعب الوسط النشيط تينجا أهدف اللقاء (ق15) بعد تلقيه عرضية من المهاجم أليكساندرو من جهة اليمين ليلمسها برأسه وتسكن الشباك ليكسر الجمود الذي سيطر على المباراة في الربع ساعة الأولى وتتحول السيطرة للبرازيليين.

وحاول سيونجنام التعويض سريعا (ق17) عبر الكولومبي مولينا من تسديدة قوية لكن القائم الأعلى تعاطف مع إنترناسيونال.

وتمكن أليكساندرو من تعزيز نتيجة بطل أمريكا الجنوبية من تسجيل هدف الطمأنينة (ق27) من تسديدة رائعة.

وشهدت المباراة طرد اللاعب جانج سونك ون من سيونجنام (ق33) بعد حصوله على الإنذار الثاني إثر عرقلته لتينجا.

وكاد إنترناسيونال أن يسجل الهدف الثالث عبر المهاجم رافائيل سوبيس بعد تلقيه عرضية برازيلية من أليساندرو ولكن الدفاع الكوري أجهضها.

وأنقذ رينان أخطر كرة لسيونجنام (ق38) وتصدى لتسديدة الصربي دزينان رادونسيتش.
ورد الحارس الكوري جونج سونج ريونج فرصة إنفراد لتينجا في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وسجل أليساندرو هدف إنترناسيونال الثالث من تسديدة رائعة من خارج المنطقة (ق52).

وأهدر سوبيس فرصة التوقيع على الهدف الرابع لإنترناسيونال بعد أن أهدر انفرادا (ق58) وبعده تينجا (ق66) الذي جرب حظه في التسديد من خارج المنطقة بعدها بدقيقتين لكن الحارس الكوري أنقذها.

واختتم أليكساندرو أهداف المباراة (ق71) بهدف حمل توقيعه من عرضية من جهة اليمين.

وتعاطف القائم الأيسر مع سيونجنام (ق72) ومنع زيادة حصيلة الأهداف إلى خمسة عندما وقف أمام تسديدة صاروخية من أليساندرو.

وسجل مولينا هدفي الفريق الكوري (ق84 وق93).

وشهدت المباراة مشاركة رمزية للحارس الأرجنتيني المخضرم روبرتو أبوندانزييري "الباتو" (ق73) في لمحة طيبة من الجهاز الفني لإنترناسيونال حيث منح الحارس الفرصة لإعلان اعتزاله على أرض الملعب.

وكان الحارس قد قال إنه سيعلن اعتزاله بعد انتهاء المونديال.

وهذه هي المرة الأولى التي يتحصل فيها فريق من أمريكا الجنوبية على المركز الثالث بعد أن كانت تتنافس أنديتها على المركزين الأول والثاني.

ودخل إنترناسيونال البطولة وهو مرشح للتأهل إلى المباراة النهائية، والمنافسة أيضا على اللقب الذي حققه في 2006، حيث كان الكثير يعتبر أن الفريق الذي فاز بكوبا ليبرتادوريس بإمكانه دخول التاريخ والفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

- شاهد اهداف المباراة -

الزمالك يوافق على انتقال عصام الحضرى للمريخ السودانى مقابل 800 الف دولار

الزمالك يوافق على انتقال عصام الحضرى للمريخ السودانى مقابل 800 الف دولار
عصام الحضرى يقترب من صفوف المريخ السودانى بعد موافقة الزمالك على بيعه مقابل 800 الف دولار

- تعليق محرر ستاد مصر -
ضيعت نفسك يا حضرى ..

- تابع الخبر -
أرسل نادي الزمالك موافقة رسمية لنادي المريخ السوداني على بيع عصام الحضري حارس الفريق مقابل 800 ألف دولار على دفعة واحدة، ودون تحمل أي جزء من غرامة الفيفا الموقعة على الحارس.

وقال جلال إبراهيم "أرسلت فاكساً رسميا لنادي المريخ مساء الخميس أبلغهم فيه بموافقتنا على بيع الحضري مقابل 800 ألف دولار".

وأضاف "طلبنا تسديد المبلغ دفعة واحدة، ورفضنا ان يكون شراء الحارس بالتقسيط".

وكان اخر عرض قد تقدم به المريخ لشراء الحضري هو 700 ألف دولار بالتقسيط، وهو ما رفضه الزمالك، علما وان الأخير كان متمسك في البداية ببيع الحارس مقابل 2 مليون دولار، ثم انخفض المبلغ لمليون دولار.

وأوضح رئيس نادي الزمالك انه اشترط أيضا ان لا يتحمل ناديه أي جزء من الغرامة المالية الموقعة على الحارس ونادي سيون السويسري من قبل الفيفا في قضية الأهلي.

يذكر ان بعض التقارير الإعلامية قد أشارت ان عصام الحضري أكد انه على استعداد لتحمل 100 ألف دولار من قيمة الصفقة نظير انتقاله لنادي المريخ السوداني الذي يقوده فنيا حسام البدري المدير الفني السابق للأهلي.

اتلتيكو مدريد حامل لقب الدورى الاوروبى يودع البطولة من دور المجموعات

اتلتيكو مدريد حامل لقب الدورى الاوروبى يودع البطولة من دور المجموعات
اتلتيكو مدريد يتعادل مع بايرليفركوزن 1-1 فى الجولة الاخيرة من دورى المجموعات من دورى اوروبا 2010/2011

- تعليق محرر ستاد مصر -
حاجة غريبة .. الفريق ده كان قوى جدا فى البطولة دى السنة اللى فاتت
وكمان فورلان كان مبدع فى البطولة دى وعمل اداء رائع مع اوروجواى فى كاس العالم !!!

- تابع الخبر -
ودع فريق أتلتيكو مدريد حامل لقب دوري أوروبا فعاليات نسخة العام الحالي إثر تعادله بهدف لمثله مع مضيفه باير ليفركوزن الألماني ضمن الجولة الختامية لمرحلة المجموعات الخميس والتي شهدت التعادل السادس على التوالي ليوفنتوس الإيطالي.

وعلى أرضية ثلجية بلعب باير أرينا معقل الفريق الألماني ، تقدم باتريك هيلميس لأصحاب الضيافة في الدقيقة 69 ثم تعادل فران ميريدا لأتلتيكو في الدقيقة72.

ورفع التعادل رصيد ليفركوزن إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثانية مقابل عشر نقاط لوصيفه أريس اليوناني الذي أكد تأهله لدور الـ32 بالفوز على روزنبورج النرويجي بهدفين ، فيما خرج أتلتيكو من المنافسات بثماني نقاط.

وفي المجموعة الأولى ، اختتم يوفنتوس مبارياته في البطولة بالتعادل السادس على التوالي والذي جاء أمام ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي بهدف لمثله.

تقدم فريق "السيدة العجوز" عبر المهاجم الصاعد نيكولو جانيتي في الدقيقة 43 ورد البرازيلي جو للزوار في الدقيقة 77.

ورفعت النتيجة رصيد مان سيتي إلى 11 نقطة في الصدارة متفوقا بفارق الأهداف على ليتش بوزنان البولندي الذي كان قد حسم صحبته للدور المقبل قبل فوزه على رد بول سالزبورج النمساوي الخميس بهدف.

وحجز ليل الفرنسي المقعد الثاني في المجموعة الثالثة بالفوز على جنت البلجيكي بثلاثية دون رد رفعت رصيده إلى ثماني نقاط ، بينما تجمد رصيد سبورتنج لشبونة البرتغالي المتصدر عند 12 نقطة بعد خسارته من ليفسكي صوفيا البلغاري بهدف.

- شاهد اهداف المباراة -


وادى دجلة يضم جوميز مهاجم منتخب فنزويلا

وادى دجلة يضم جوميز مهاجم منتخب فنزويلا
خيسوس جوميز مهاجم فنزويلا ينتقل الى واد دجلة لمدة موسمين ونصف

تعاقد مسئولو نادى وادى دجلة مع خيسوس جوميز مهاجم منتخب فنزويلا ونادى كاراكاس لمدة موسمين ونصف ليبدأ مشواره معه اعتبارا من يناير المقبل.

ونشر الموقع الرسمى لنادى وادى دجلة السيرة الذاتية للمهاجم الفنزويلي المنضم للفريق، والتي لعب خلالها لعدة اندية عربية منها الرجاء المغربى والاتحاد السورى ويتمتع بخبرة كبيرة.

وأختير جوميز (26 عام) أفضل لاعب فى فنزويلا موسم 2009-2010 بعدما قاد فريقه كاراكاس للفوز ببطولتي الدورى الكاس.

وبدأ جوميز مشواره الكروى بنادى استوديانتس الفنزويلى، وخاض 11 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

جدير بالزكر ان مسئولو نادى وادى دجلة قد نجحوا مؤخرا فى التعاقد مع محمد مكى لاعب حرس الحدود.

قطر تفوز على مصر وديا لاول فى مرة فى تاريخها

قطر تفوز على مصر وديا لاول فى مرة فى تاريخها
قطر تفوز على مصر 2-1 فى مباراة ودية دولية 2010

- تعليق محرر ستاد مصر -
مفيش تعليق بجد .. بس بالاداء ده مستحيل نوصل لامم افريقيا

- تابع الخبر -
احتفلت قطر بفوزها بتنظيم مونديال 2022 بتحقيق الأنتصار الأول في تاريخها على المنتخب المصري بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الودي الذي جمعهما الخميس بالدوحة.

وفشلت مصر في تحويل تأخرها بهدفين في الشوط الأول لتعادل أو فوز في الشوط الثاني، واكتفت بهدف وحيد انهت به المباراة.

سجل ثنائية قطر كلا من سبيستيان سوريا ووائل جمعة (في مرماه) في الدقيقيتن 20 و43، بينما سجل هدف مصر الوحيد وليد سليمان في الدقيقة 72.

وخرج أحمد فتحي وفابيو سيزار مطرودين في الدقيقة 82 لاحتكاكهما سوياً أمام أعين حم اللقاء العماني.

وتستعد قطر للمشاركة في بطولة أمم اسيا التي تستضيفها في يناير المقبل، بينما تستعد مصر للقاء جنوب افريقيا الذي سيقام في مارس المقبل بتصفيات أمم افريقيا.

استعراض مصري وواقعية قطرية

البداية جاءت سريعة من جانب المنتخب المصري، وسدد أبوتريكة كرة قوية في الدقيقة 3 تصدى لها الحارس القطري قاسم برهام ببراعة بعد عرضية أرضية نموذجية من الناحية اليسرى.

واصل المنتخب المصري سيطرته على اللقاء ولكن دون فاعلية على مرمى الحارس القطري.

وفاجأ المنتخب القطري الجميع من هجمة مرتدة سريعة على عكس اتجاه اللعب انطلق محمد السيد، وارسل عرضية مميزة اثناء خروج عبد الواحد من مرماه، ليضع سيبستيان سوريا هدف العنابي الأول بكل سهولة في الدقيقة 20.

وكاد سوريا ان يضيف الهدف الثاني للعنابي في الدقيقة 27 من خطأ دفاعي لأحمد ديودار لكن الكرة خرجت ضربة مرمى.

بعدها مباشر أرسل سمير فرج عرضية مميزة، استقبلها أحمد فتحي مباشرة بقدمه اليمنى داخل منطقة الجزاء ولكن خارج المرمى.

واتسم أداء الفراعنة بشكل عام في الشوط الأول بالفردية، وظهر واضحاً محاولة اللاعبين الاستعراض، رغم العصبية التي ظهرت عليهم بعد الهدف.

وأخطأ وائل جمعة في ارجاع الكرة لعبد الواحد السيد المتقدم لتسكن الشباك، مضيفا الهدف الثاني للمنتخب القطري في مرمى منتخبه في الدقيقة 43.

هدف مصري وطردين

وافتتح أبوتريكة فرص الشوط الثاني للفراعنة بعد ان سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، ابعدها ببراعة الحارس القطري قاسم برهام في الدقيقة 54.

وكاد محمد السيد ان يضيف الهدف الثالث للعنابي بنفسه في الدقيقة 59 بعد ان صنع الهدف الأول لسوريا، لكن عبد الواحد كان في الموعد هذه المرة وابعد انفراد لاعب وسط المنتخب القطري.

وفشل أحمد حسن مكي الذي اشترك بديلا لجدو في الشوط الثاني في افتتاح اهداف الفراعنة في الدقيقة 64 وسدد كرة ضعيفة من داخل المنطقة ابعدها الحارس ومن بعده الدفاع.

وجاءت الدقيقة 72 لتعلن عن هدف تضييق الفارق للمنتخب المصري بعد ان انطلق وليد سليمان في كرة ثنائية مع أحمد عيد عبد الملك داخل منطقة الجزاء، ليضعها صانع ألعاب انبي في شباك الحارس القطري بمهارة كبيرة.

وخرج أحمد فتحي وفابيو سيزار مطرودين من اللقاء في الدقيقة 82 بعد احتكاكهما معا أمام أعين الحكم العماني.

- شاهد اهداف المباراة -

اشبيلية يتعادل مع بروسيا دورتموند ويتأهل لدور الـ 32 من الدورى الاوروبى

اشبيلية يتعادل مع بروسيا دورتموند ويتأهل لدور الـ 32 من الدورى الاوروبى
اشبيلية يتعادل مع بروسيا دورتموند 2-2 فى المجموعة العاشرة من الدورى الاوروبى موسم 2010/2011

تأهل فريقا إشبيلية الإسباني ونابولي الإيطالي إلى دور الـ32 من مسابقة دوري أوروبا بموجب نتائجهما في الجولة الأخيرة من دوري أووربا.

في المجموعة العاشرة، تعادل إشبيلية بين أنصاره مع بروسيا دورتموند الألماني بهدفين لكل فريق حيث تقدم الضيوف أولا عبر الياباني شينجي كاجاوا في الدقيقة الرابعة، ثم قلب الفريق الأندلسي المعطيات بثنائية من توقيع الإيفواري ندري روماريك (ق31) والمالي فردريك كانوتيه (ق35).

ولم يشفع لدورتموند هدف المدافع الصربي نفين سوبوتيتش (ق49) حيث رفعت النتيجة رصيده عند تسع نقاط فقط في المركز الثالث مقابل عشرة لإشبيلية الذي رافق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى الدور المقبل.

وعزز باريس سان جيرمان صدارته بالوصول إلى النقطة رقم 12 بالتعادل مع كرباتي لفيف الأوكراني.

وفي المجموعة الحادية عشرة، أحرز مهاجم أوروجواي، إدينسون كافاني هدفا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع منح نابولي الفوز بين أنصاره في ملعب سان باولو على ستيوا بوخارست الروماني.

ورفع الفوز رصيد نابولي إلى سبع نقاط في وصافة المجموعة مقابل عشر لليفربول الإنجليزي المتصدر والذي تعادل سلبيا في نفس التوقيت مع أوترخت الهولندي.

وحسم بورتو البرتغالي صدارة المجموعة الثانية عشرة بالفوز على سسكا صوفيا البلغاري 3-1 فيما كانت الوصافة مصيرا محتوما لبشيكتاش التركي رغم تغلبه على رابيد فيينا النمساوي بهدفين دون رد.

وكانت المجموعات من الرابعة حتى السادسة قد اختتمت منافساتها في وقت سابق حيث حجز باوك اليوناني مقعده في الدور المقبل، بجانب الفرق التي كانت قد ضمنت التأهل مسبقا وهي فياريال الإسباني ودينامو كييف الأوكراني وباتي بوريسوف البيلاروسي وسسكا موسكو الروسي وسبارتا براغ التشيكي.

الانتر يتأهل لنهائى كأس العالم بعد فوزه على سيونجنام بثلاثية نظيفة

الانتر يتأهل لنهائى كأس العالم بعد فوزه على سيونجنام بثلاثية نظيفة
انترناسيونالى يفوز على سيونجنام 3-0 فى مباراة نصف نهائى كاس العالم للاندية 2010

- تعليق محرر ستاد مصر -
اظن اته هيكون نهائى تاريخى بين انتر و مازيمبى
يا سلاااام بقى لو مازيمبى فاز بالبطولة

- تابع تقرير الخبر -
حافظ إنتر ميلان الإيطالي على فرص القارة الأوروبية في اقتناص لقب كأس العالم للأندية لعام 2010 بعدما تأهل لنهائي المسابقة بالفوز على سيونجنام الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف من دون رد في قبل النهائي يوم الأربعاء.

وافتتح ثنائية إنتر لاعب وسطه الصربي ديان ستانكوفيتش في الدقيقة الثالثة، وعزز الأرجنتيني المخضرم خافيير زانيتي فوز فريقه بهدف ثاني في الدقيقة 32، واختتم المهاجم الأرجنتيني دييجو ميليتو أهداف فريقه في الدقيقة 73.

وبهذه النتيجة، تأهل النيراتزوري الإيطالي لمواجهة مازيمبي الكونجولي في نهائي المسابقة في نسختها السابعة يوم السبت المقبل.

وتجنب إنتر ميلان أي مفاجآت في مواجهته الأولى في كأس العالم للأندية بعد تفوق مازيمبي على انترناسيونال البرازيلي يوم الثلاثاء.

تألق ميليتو وخروج شنايدر

وافتتح ستانكوفيتش مبكرا أهداف المباراة بعدما سيطر على الكرة على حدود منطقة الجزاء مستغلا ارتباك مدافعي سيونجنام في تشتيت الكرة، وسدد من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى لمرمى الفريق الجنوبي.

وكان إنتر قد افتقد بعد أربع دقائق فقط من بداية المباراة لنجمه الهولندي ويسلي شنايدر بعدما ترك ملعب المباراة ودخل بدلا منه تياجو موتا.

وتمكن زانيتي من مضاعفة النتيجة بعد تمرير رائعة من كعب ميليتو منحته انفراد تام بحارس المرمى وأسكنها الشباك دون مواربة.

واختتم ميليتو أهداف فريقه من كرة مرتدة من حارس المرمى سيطر عليها بصعوبة وأرسلها للمرمى الخالي من حارسه.

مناوشة إفريقية للصراع الأوروبي اللاتيني

وبفوز إنتر تحافظ أوروبا على مقعد لها في نهائي المسابقة للمرة السادسة على التوالي بعد غياب وحيد في النسخة الأولى من البطولة في ظل أول غياب لاتيني عن النهائي.

وقد يساهم إنتر في حال تحقيق اللقب في فرض القارة العجوز لسيطرتها على عدد أكبر من الألقاب المونديالية.

وتتساوى حاليا أندية أوروبا وأمريكا الجنوبية في حصد اللقب بنتيجة ثلاثة ألقاب لكل قارة في المناسبات الست السابقة.

وتأتي الألقاب الثلاث اللتينية كلها برازيلية لصالح كورنثيانز وساو باولو وانترناسيونال، فيما توزعت الألقاب الأوروبية بين ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وبرشلونة الإسباني.

وفي الوقت نفسه سيلقى إنتر في طريقه نحو لقب البطولة منافسة كبيرة من الممثل الإفريقي الذي تأهل لنهائي المسابقة لأول مرة في تاريخ القارة ويأمل في الفوز بها.

- شاهد اهداف المباراة -

الهدف الاول


الهدف الثانى


الهدف الثالث