اخر الاخبار

الاهلى يفوز على الفيوم بهدفين وديا

الاهلى يفوز على الفيوم بهدفين وديا
الاهلى يفوز على الفيوم 2-0 فى مباراة ودية - اول مباريات الاهلى مع زيزو

حقق الاهلي فوزا وديا سهلا علي ضيفه الفيوم بهدفين نظيفين السبت في اول تجربة له تحت قيادة مديره الفني الجديد عبدالعزيز عبدالشافي "زيزو".

احرز هدفي الأهلي كل من محمد ابوتريكة والمعتز بالله اينو في شوط المباراة الثاني.

وفشل الأهلي علي مدار الـ45 دقيقة الاولي من هز شباك منافسه الضعيف علي الرغم من بدء الفريق الاحمر بجميع عناصره الاساسية وعلي رأسهم وائل جمعة ووشريف عبدالفضيل واحمد فتحي وحسام غالي واينو وابوتريكة وجدو واسامة حسني وتأتي مشاركة الاخير بعد فترة طويلة من الغياب بسبب الاصابة.

واعتمد الجهاز الفني بقيادة زيزو علي طريقة 3-5-2 في المباراة بعدما اعاد محمد سمير الي مركز الليبرو بجوار المساكين جمعة وعبدالفضيل.

وتأتي تغيير طريقة اللعب بعد عام ونصف بالتمام والكمال اعتمد فيها الفريق علي طريقة 4-4-2 التي كان ينفذها مديره الفني السابق حسام البدري الذي استقال من منصبه عقب الهزيمة من الاسماعيلي في الدوري العام.

واعطي زيزو فرصة المشاركة في بعض دقائق الشوط الثاني لكل من محمد فضل ومحمد غدار وعفروتو واحمد السيد.

وتأتي المباراة في إطار استعدادات الأهلي لملاقاة فريق سموحة في الاسبوع الثالث عشر للدوري المصري الممتاز والتي ستقام يوم 2 ديسمبر المقبل بالاسكندرية.

العراق يفوز على البحرين ويتصدر المجموعة الثانية

العراق يفوز على البحرين ويتصدر المجموعة الثانية
العراق يفوز على البحرين 3-2 فى لقاءات الجولة الثانية من المجموعة الثانية من كاس الخليج 2010

تصدر المنتخب العراقي المجموعة الثانية من بطولة خليجي 20 التي يحتضنها اليمن بعد تحقيقه اول فوز خلال المجموعة على حساب البحرين بثلاثة أهداف لهدف.

وقاد مهاجم الاسود علاء عبد الزهرة ولاعب الوسط هوار الملا محمد منتخب بلادهما لتحقيق فوز هو الأهم لهم بعد تعادلهم بالمباراة الاولى مع المنتخب الاماراتي سلبيا.

بهذه النتيجة تصدر العراق المجموعة برصيد اربعة نقاط بينما تذيل المنتخب البحرين المجموعة برصيد نقطة واحدة.

جاء الشوط الأول متبادل السيطرة بين الفريقين وان انحسرت الكرة اكثر الوقت بمنتصف الملعب وفشل هجوم الفريقين في تشكيل فرص محققة على مرمى أحدهما الاخر.

وتأتي الدقيقة الثالثة والعشرين لتشهد هدف التقدم العراقي الأول من ضربة ركنية يحولها مهاجم أسود الرافدين علاء عبدالزهرة لهدف قبل ان ينجح فوزي عايش لاعب المنتخب البحريني في التعادل للمنتخب الأحمر من ضربة حرة مباشرة يسجلها بطريقة رائعة قبل نهاية الشوط الأول بحظات.

يستمر الأداء والسيطرة المتبادلة بين الفريقين خلال الشوط الثاني حتى ينجح زهرة مع الدقيقة الثانية والستون في اضافة الهدف الثاني للأسود بعد تمريرة رأسية رائعة من هوار الملا ليضعها علاء رائعة هو الأخر رأسية في مرمى البحرين.

يفتح المنتخب البحريني خطوطه في محاولة لادراكه هدف التعادل الثاني وينجح سلمان عيسى كابتن البحرين من تسجيل هدف التعادل بالدقيقة الخامسة والسبعون الا أن الحكم يلغي الهدف بداعي التسلل.

يستمر الضغط البحريني والدفاع العراقي مع اعتماده على الهجمات المرتدة حتى يحتسب حكم المباراة ضربة جزاء قبيل نهايتها للمنخب العراقي يتصدى لها هوار الملا ليضع الهدف الثالث.

وقبيل اطلاق حكم المباراة صافرة النهاية يحتسب ضربة جزاء يسجلها اسماعيل عبداللطيف منهيا المباراة معلنا اول فوز بالمجموعة الثانية للاسود.

- شاهد اهداف المباراة -


الامارات تتعادل سلبيا مع عمان فى خليجى 20

الامارات تتعادل سلبيا مع عمان فى خليجى 20
الامارات تتعادل 0-0 مع سلطنة عمان فى لقاءات الجولة الثانية من المجموعة الثانية من كاس الخليج 2010

تعادل المنتخب الاماراتي مع نظيره العماني بدون أهداف في اللقاء الذي جمع بين الفريقين الجمعة ببطولة خليجي 20 المقامة في اليمن.

وتصدر المنتخب العماني ترتيب المجموعة الثاني مؤقتا برصيد نقطتين، يليه الابيض الاماراتي بنفس الرصيد بالمركز الثاني، وفي انتظار ما ستسفر عنه مباراة البحرين والعراق الي ستلعب في وقت لاحق الجمعة.

ولم ينجح كلا الفريقان في هز شباك المنافس، حيث لم يشهد النصف الاول من اللقاء اي خطورة كبيرة تذكر على المرميين سوى في الدقائق الاخيرة من الشوط.

كما شهد اللقاء وجود الحكم المصري حمدي شعبان الذي أدار الشوط الاول بشكل مميز.

وأرسل سبيت خاطر عرضية خطيرة من الجانب الايمن، لتجد ماهر جاسم الذي لم يتمكن من التسديد بشكل متقن لتصل الكرة بسهولة لحارس عمان في الدقيقة العاشرة.

ولم يحالف الحظ المهاجم الخطير عماد الحوسني في محاولاته على مرمى الابيض الاماراتي، وتصدى ماجد ناصر لتسديدة الحوسني في الدقيقة 16 من على حدود المنطقة.

وتميز مهاجم المنتخب العماني عماد الحوسني بإزدواجياته التي لم تصب المرمى الاماراتي خلال الشوط الأول.

وكاد العماني سعد سهيلي ان يسجل في مرماه بعدما شتت الكرة بجوار القائم الايمن لحارس مرماه مع نهاية الشوط.
وأطلق لاعب الوسط العماني فوزي بشير تسديدة رأسية ولكن ماجد ناصر انقض على الكرة ببراعة وأبعد الخطورة عن مرماه في الدقيقة 50.

وغادر عماد الحوسني ارض الملعب بعدما اشتكى من الاصابة.

حاول الفريقان خطف هدف متأخر خلال الدقائق الاخيرة من اللقاء إلا ان التعادل السلبي سيطر على مجريات الامور حتى اطلاق حمدي شعبان صافرة نهاية المباراة.

وتعادلت الإمارات سلبيا بدون أهداف مع المنتخب العراقي في المباراة الأولى، وتعادل أيضا المنتخب العماني ولكن بنتيجة ايجابية 1-1 مع المنتخب البحريني.

حسام البدرى يرفض تدريب المصرى البورسعيدى

حسام البدرى يرفض تدريب المصرى البورسعيدى
حسام البدرى يعلن عن رفضه لتدريب المصرى فى الوقت الحالى

كشف حسام البدري المدير الفني السابق للأهلي انه رفض عرضاً لتولي قيادة النادي المصري في الوقت الحالي، مفضلا قضاء فترة من الراحة بعد الاستقالة من تدريب الاهلي.

وقال البدري "كامل أبو علي رئيس النادي المصري اتصل بي ثلاث مرات وحاول اقناعي بتدريب فريقه، ولكني فضلت قضاء فترة من الراحة بعد استقالتي من الأهلي".

وتابع "هذا لا يقلل من احترامي للمصري، وشرف لأي مدرب قيادة الفريق البورسعيد، لكن ظروفي تمنعني من تولي المهمة في الوقت الحالي".

وكان مختار مختار قد تقدم باستقالته من تدريب المصري بعد الخسارة من سموحة 3-1 يوم الخميس بالدوري، في الوقت الذي أكد فيه عادل داوود عضو مجلس إدارة النادي البورسعيد ان البدري الأقرب لخلافة مختار.

وياتي رفض البدري في الوقت الذي أكد فيه الخميس في تصريحات تليفزيونية انه قد يقود فريق اخر في مصر غير الأهلي هذا الموسم.

وفي السياق ذاته، كشف اللواء محسن شتا مدير عام المصري ان إدارة النادي بدأت في التفاوض مع البرتغالي نيلو فينجاد والبرازيلي كارلوس كابرال بالإضافة لمدير فني ألماني كان يعمل في الدوري الإماراتي لتولي أحدهم قيادة الفريق في الفترة القادمة.

جدير بالذكر ان المصرى يحتل حاليا المركز السابع في جدول مسابقة الدوري الممتاز برصيد 16 نقطة، وسوف يلتقى مع المقاولون العرب يوم الخميس ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر للمسابقة.

عماد محمد فى بوشهر الايرانى 6 شهور على سبيل الاعارة

عماد محمد فى بوشهر الايرانى 6 شهور على سبيل الاعارة
بوشهر الايرانى يعلن عن موافقة الزمالك على اعارة عماد محمد لمدة 6 شهور مقابل 350 الف دولار

أعلن نادي شاهين بوشهر الإيراني استعارته رسميا لعماد محمد مهاجم الزمالك والمنتخب العراقي لمدة 6 أشهر مقابل 350 ألف دولار للزمالك.

وأوضح الموقع الرسمي للنادي الإيراني ان الصفقة تمت رسميا في ساعة متأخرة من مساء يوم الخميس.

ويلعب عماد محمد حاليا مع المنتخب العراقي في بطولة خليجي 20 المقامة في اليمن، وسينضم بعدها مباشرة لفريقه الجديد.

وكانت علاقة عماد محمد الذي تعاقد معه الزمالك بداية من الموسم الحالي قد توترت كثيرا مع ناديه الأبيض لعدم تأقلمه مع الوضع في مصر، وهو ما ادى لتغيبه عن التدريبات أكثر من مرة.

يذكر ان المستشار جلال ابراهيم رئيس نادي الزمالك اكد في وقت سابق ان مجلس إدارة النادي قد وافق على إعارة عماد محمد لنادي شاهين بوشهر مقابل 350 ألف دولار

استقالة مختار مختار من تدريب المصرى البورسعيدى

استقالة مختار مختار من تدريب المصرى البورسعيدى
مختار مختار يستقيل من تدريب النادى المصرى بعد الهزيمة امام سموحة بثلاثية فى بورسعيد

تقدم مختار مختار المدير الفني للنادي المصري باستقالته لمجلس ادراة النادي البورسعيدي بعد هتافات "كفاية يا مختار" التي تعرض لها عقب الخسارة التي نالها الفريق الساحلي من سموحة.

وقال أحد المصادر المسئولة في مجلس ادارة نادي المصري البورسعيدي "تتجه النية داخل مجلس الفريق الأخضر لقبول الاستقالة".

وكان النادي المصري تعرض لخسارة بثلاثية لهدف من نادي سموحة السكندري ببورسعيد.

ورشح أعضاء من مجلس ادارة النادي الساحلي المدير الفني السابق للنادي الأهلي الكابتن حسام البدري.

مجلس إدارة المصري سوف يعقد إجتماعا يوم الجمعة للاعلان عن المدير الفني الجديد للفريق.

وأكد المراسل ان أغلبية المجلس ترغب في التعاقد مع المدير الفني الاسبق للاهلي حسام البدري.

وقال عادل داوود أحد أعضاء المجلس "حسام البدري مرشح بقوة لمنصب المدير الفني للفريق نظرا للخبرة الكبيرة التي يمتلكها في مجال التدريب".

وكان حسام البدري قد استقال في وقت سابق من هذا الاسبوع عقب هتافات "كفاية يا بدري" التي اطلقها الجماهير الأهلاوية عقب هزيمة الفريق الاحمر من الاسماعيلي بثلاثية لهدف.

قطر تفوز على اليمن بهدفين وتقصيها من خليجى 20

قطر تفوز على اليمن بهدفين وتقصيها من خليجى 20
قطر تفوز على اليمن 2-1 فى لقاءات الجولة الثانية فى المجموعة الاولى من كاس الخليج 2010

سجل لاعب المنتخب القطري على جارالله المري هدفين ليحول تأخر منتخب القطري امم نظيره اليمني لفوز بهدفين لهدف ضمن المرحلة الثانية من دوري المجموعات ببطولة خليجي 20.

وكان المنتخب اليمني قد تقدم مبكرا عن طريق هدف بالربع ساعة الاولى للقاء جاء عن طريق أكرم محمود.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد المنتخب القطري لثلاثة نقاط بالمركز الثالث بينما يظل المنتخب اليمني متذيل المجموعة برصيد صفر من النقاط وتنعدم فرص صعوده للدور التالي.

سيطر الفريق قطري على اغلب احداث الشوط الأول حتى فاجئه أكرم محمود لاعب وسط المنتخب اليمني بالدقيقة السادسة عشر ومن اختراق رائع للدفاعات القطرية سدد كرة مباشرة في حارس العنابي جاسم عبد الحميد ليعلن تقدم المنتخب اليمني.

استمرت الهيمنة القطرية التي تزايدت عقب هدف اليمن دون تشكيل خطورة حقيقية على المرمى اليمني حتى نجح لاعب وسط القطري على المري من تسجيل هدف التعادل مستغلا عرضية حامد السامي بالدقيقة الخامسة والثلاثون.

لا يختلف الشوط الثاني للمباراة عن نظيره الأول وينجح المري باضافة الهدف الثاني للعنابي مع الدقيقة الرابعة والخمسون من زمن المباراة.

تبارى لاعبي المنتخب القطري بعد ذلك الهدف بالاحتفاظ بالكرة أمثال حسين ياسر محمدي والمري وسيطرت النزعة الاستعراضية على اللاعبين في ظل حالة استسلام واضحة من أصحاب الأرض الذين ركنوا للدفاع على الرغم من تاخرهم.

وقبل نهاية المباراة بلحظات تتوتر الاجواء بعد تدخل عنيف على لاعب المنتخب اليمني وسام الناصر من قبل طلال البلوشي لاعب المنتخب القطري الذي يطرد على اثره.

- شاهد اهداف المباراة -


مصر تواجه اوروجواى فى شهر فبراير القادم

مصر تواجه اوروجواى فى شهر فبراير القادم
اوروجواى تلعب مع مصر مباراة ودية فى ستاد القاهرة الدولى يوم 9 فبراير

أكدت مصادر من اتحاد كرة القدم في أوروجواي أن منتخب بلادها سيخوض مباراة ودية ضد نظيره المصري في التاسع من فبراير المقبل.

وعلمت وكالة (إفي) أن منتخب أوروجواي كان من المقرر أن يخوض لقاء وديا ضد رومانيا في نفس التوقيت، إلا أن المسئولين لم يتوصلوا لاتفاق مما دفعهم لعرض اللعب مع بطل أفريقيا بتشكيلة كاملة من اللاعبين المحترفين في أوروبا.

وسيقام اللقاء على ملعب القاهرة الدولي ضمن تحضيرات أوروجواي لخوض بطولة كوبا أمريكا 2011 في الأرجنتين الصيف المقبل.

يذكر أن أوروجواي سبق وفازت على مصر بهدفين في لقاء ودي بالإسكندرية خلال سبتمبر 2006

الاسماعيلى يفوز على الاتحاد السكندرى بثلاثية ويقفز للمركز الثالث بالدورى

الاسماعيلى يفوز على الاتحاد السكندرى بثلاثية ويقفز للمركز الثالث بالدورى
الاسماعيلى يفوز على الاتحاد 3-1 فى لقاءات الاسبوع الثانى عشر من الدورى المصرى موسم 2010/2011

أمن عبد الله السعيد لاعب وسط الاسماعيلي الفوز 3-1 لفريقه على مضيفه الاتحاد السكندري بعدما سجل الهدفين الثاني والثالث من تصويبتين صاروخيتين خلال اللقاء الذي جمع بين الفريقين بالجولة الـ12 من الدوري المصري.

ومنح الفوز الذي حققه الدروايش، صعوده للمركز الثالث برصيد 19 نقطة، فيما توقف رصيد الفريق الساحلي الاخر عند النقطة التاسعة بالمركز الرابع عشر.

أحداث المباراة وركلات السعيد الحرة كلمة السر

كاد الاسماعيلي ان يتقدم مبكرا في الشوط الاول عن طريق عمرو السولية الذي استغل كرة مرتدة من هاني سليمان حارس الاتحاد ولكنه سدد فوق المرمى في الدقيقة 15.

لم تكد تمر دقيقتان حتى استطاع مهاجم الاسماعيلي احمد علي ان يسجل هدف التقدم للدروايش إذ استغل خطأ فاتل من الحارس سليمان ليودع الكرة بكل سرعة في الشباك في الدقيقة 17.

لم يهدأ الاتحاد الذي يخوض المباراة على ارضه وعاند الحظ المهاجم الكاميروني اوتوبونج عندما مرت رأسيته بجوار القائم الايسر للحارس محمد صبحي في الدقيقة 24.

ومع بداية الشوط الثاني، استطاع المهاجم الكاميروني اوتوبونج معادلة النتيجة بعدما تسلم كرة عرضية عابرة للقارات من الجانب الايسر وسدد كرة رائعة في شباك حارس صبحي.

وكرد فعل للهدف، أطلق عبد الله السعيد تصويبة صاروخية من ركلة حرة من خارج المنطقة، سكنت اعلى يسار الحارس سليمان الذي لم يتمكن سوى من مشاهدة الكرة وهي تعانق شباكه في الدقيقة 12.

لم يهدأ الاتحاد، وحاول هاني العجيزي تسديد رأسية على مرمى صبحي إلا ان الاخير تصدى للكرة بمهارة ليحافظ على تقدم فريقه، قبل النهاية بعشر دقائق.

وسجل عبد الله السعيد هدف فريقه الثالث في الدقيقة الاخيرة من المباراة من تسديدة كربونية من الهدف الثاني، ليحسم نتيجة المباراة.

- شاهد اهداف المباراة -

>> تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى

سموحة يحقق المفأجاة ويفوز على المصرى فى بورسعيد والشرطة يحتل المركز الثانى

سموحة يحقق المفأجاة ويفوز على المصرى فى بورسعيد والشرطة يحتل المركز الثانى
سموحة يفوز على المصرى 3-1 و انبى يفوز على وادى دجلة 3-2
فى لقاءات الاسبوع الثانى عشر من الدورى المصرى موسم 2010/2011

أسقط فريق سموحه الصاعد حديثا لمسابقة الدوري مضيفه المصري سقوطا مدويا في بورسعيد بعدما فاز عليه بنتيجة 3-1 في إطار منافسات الجولة الـ12 بالدوري المصري.

ولم يستفق المصري من خسارته الاخيرة امام الزمالك بالقاهرة، ليسقط في اول اختبار له عقب المباراة، امام سموحة الذي حقق فوزه الاول في الدوري تحت قيادة المدير الفني الجديد حمزة الجمل.

وتوقف رصيد المصري عند النقطة 16 بالمركز الثامن، فيما لم تشفع النقاط الثلاث التي حصدها سموحة من الهروب من قاع الترتيب.

الشرطة يصعد للوصافة

وصعد الشرطة لوصافة الدوري برصيد 20 نقطة، بعدما فاز على المقاصة بنتيجة 3-0 الذي توقف رصيده عند النقطة 16 بالمركز الثامن.

وفي مباريات أخرى، صعد إنبي الثالث برصيد 20 نقطة بعدما حقق فوزا صعبا على وادي دجلة بنتيجة 3-2 في اللقاء الذي جمعهما الخميس في نفس إطار منافسات الجولة.

وتوقف رصيد دجلة عند النقطة 11 بالمركز الثالث عشر.

وسقط بتروجيت امام الانتاج الحربي بنتيجة 2-3، ليتوقف رصيد الفريق البترولي عند النقطة 16 بالمركز التاسع، وليرفع الفريق العسكري من رصيده من النقاط للرقم 18 بالمركز الخامس.

كما فاز طلائع الجيش على المقاولون بهدفين مقابل هدف.

>> تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى

الجونة يحقق فوزا غاليا على حرس الحدود بهدفين نظيفين

الجونة يحقق فوزا غاليا على حرس الحدود بهدفين نظيفين
الجونة يفوز على حرس الحدود 2-0 فى لقاءات الاسبوع الثانى عشر من الدورى المصرى موسم 2010/2011

حاصر فريق الجونة منافسه حرس الحدود في عقر داره بمدينة الغردقة وهزمه بهدفين نظيفين في إطار منافسات الأسبوع الثاني عشر من الدوري المصري.

ورفع الجونة من رصيده للنقطة 14 بالمركز الحادي عشر مقتنصا ثلاث نقاط غالية، فيما توقف رصيد الفريق العسكري عند نفس النقطة بالمركز الثاني عشر.

سجل هدف الجونة الاول أحمد حسن "دروجبا" في الدقيقة 30 من زمن الشوط الأول.

وضاعف النتيجة المهاجم الشاب شريف أشرف في الدقيقة 61 من عمر المباراة.

- شاهد اهداف المباراة -



>>
تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى

السعودية تتعادل سلبيا مع الكويت فى خليجى 20

السعودية تتعادل سلبيا مع الكويت فى خليجى 20
السعودية تتعادل 0-0 مع الكويت فى لقاءات الجولة الثانية فى المجموعة الاولى فى كاس الخليج 2010

نجح المنتخب السعودي بالخروج بنقطة ثمينة بعد تعادله مع نظيره الكويتي في ثاني مواجهات المجموعة الأولى من بطولة "خليجي 20" التي تستضيفها اليمن.

وقدم الفريق الازرق لقاء رائع وتبارى لاعبوه فى اضاعة الفرص السهلة التي اتيحت لهم بينما ظهر الاخضر مهلهلا وغاب الانسجام بين خطوطه.

وكان محمد الشلهوب نجم المنتخب السعودي قد أهدر ركلة جزاء بالدقائق الاخيرة من اللقاء بعدما تصدي للكرة الحارس الكويتي الخالدي.

بهذه النتيجة يستمر تصدر المنتخب السعودي للمجموعة الأولى برصيد أربع نقاط بينما يحتل نظيره الكويتي المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط ولكن فارق الاهداف لصالح الأخضر.

وكان المنتخب السعودي قد اكتسح نظيره اليمني في المباراة الأولى برباعية نظيفة، بينما اكتفى المنتخب الكويتي بهدف وحيد فاز به على نظيره القطري.

الشوط الأول

بدأ الشوط الاول بسيطرة نسبية من المنتخب السعودي ويسدد المولد كرة تخطىء مرمى حارس الأزرق الخالدي بياردات معدودة.

بعدها ينشط المنتخب الكويتي ويسطير على المباراة ويتغاضى حكم المباراة عن احتساب ضربتي جزاء لصالح المنتحب الكويتي في مناسبتين بالدقيقتين الخامسة عشر والخامسة والعشرين.

ويفرط وليد جمعه في اسهل فرص الشوط الأول للجانب الكويتي بعد استقباله عرضية يسارية ارضية من حمد العنزي الا انه يسددها ضعيفة في يد القرني الحارس السعودي.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق مرر فهد العنزي كرة رائعة بطريقة الساحر البرازيلي "رونالدينيو" على حدود المنطقة ليوسف الناصر الذي سددها ضعيفة في يد القرني لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد سيطرة زرقاء على أحداثه.

الشوط الثاني

فور بداية الشوط الثاني ينقذ الدفاع السعودي كرة خطرة من على رأس مهاجم الأزرق يوسف الناصر.

استمرت السيطرة والهجوم الازرق ودفاع سعودي مستميت حتى الدقيقة التاسعة التي شهدت اول ظهور للسعودية مع تسديدة جيدة لمشعل السعيد.

بدأ المنتخب السعودي في استرداد بعض السيطرة على منتصف الملعب وان استمرت الغلبة للفريق الازرق.

وقبل نهاية الشوط الثاني بدقائق يضيع البديل خالد خلف أخطر فرصة بالشوط بعد انفراده بالحارس السعودي القرني الا أنه يريد أن يضعها من فوق الحارس ليسددها عاليا.

وبالوقت المحتسب بدل الضائع تحتسب ضربة جزاء للمنتخب السعودي اثر عرقلة للاعبه الدوسري ويتصدى للكرة قائد المنتخب الشلهوب والذي يهدرها بعد تصدي الحارس الخالدي للكرة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

شريف اكرامى يغيب عن مباراة القمة و شهاب وعاشور يغيبان عن مباراة سموحة

شريف اكرامى يغيب عن مباراة القمة و شهاب وعاشور يغيبان عن مباراة سموحة
اصابة شريف اكرامى تمنعه من المشاركة مع الاهلى حتى نهاية الدور الاول

تأكد بصفة نهائية غياب الحارس شريف اكرامي عن مواجهة الزمالك المقرر لها 31 ديسمبر المقبل في الدوري، بينما يلحق زميله الحارس أحمد عادل عبد المنعم بها.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي في تصريحات للموقع الرسمي لناديه ان اكرامي سيغيب لمدة شهرين، بينما سيغيب أحمد عادل من 3 إلى 4 أسابيع.

وكان اكرامي وعادل قد قاما بإجراء جراحة غضروف الركبة بنجاح فى إحدى المستشفيات بالدقى تحت إشراف الدكتور احمد عبد العزيز.

وسوف يتم وضع البرنامج العلاجي والتأهيلى المناسب للحارسين حتى يعودا فى أقرب فرصة لمواصلة جهودهما مع الفريق.

وينتظر ان يحرس محمود أبو السعود حارس المنصورة السابق عرين الأهلي خلال الفترة المقبلة وحتى لقاء الزمالك.

عاشور وشهاب خارج حسابات الاهلى امام سموحة للاصابة

لن يتمكن لاعبا وسط النادى الأهلي حسام عاشور وشهاب الدين أحمد من اللحاق بمبارة سموحة المقرر لها 2 من ديسمبر المقبل بسبب الإصابة .

وأكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى فى تصريحات نقلها عنه موقع الأهلى الرسمى أن فرصة اللاعبين تبدو ضعيفة فى اللحاق بالمباراة حيث يحتاج كل منهما إلى عشرة أيام على الأقل حتى يتمكنا من المشاركه فى التدريبات الجماعية.

كان حسام عاشور يعانى من جزع فى الكاحل، بينما عانى شهاب من التواء فى القدم تعرض له فى مباراة الأهلي والجونة قبل الأخيرة.

فى ذات السياق لم يتمكن محمد بركات من المشاركة فى مران الفريق صباح الخميس بعد تعرضه لنزلة برد وارتفاع فى درجة الحرارة.

وأدى الفريق مرانه صباح اليوم تحت إشراف «زيزو» المدير الفنى الجديد للنادي الأهلي وتم التركيز خلاله على الجانب البدني.

ويؤدى الفريق مراناً آخر مساء اليوم يتم التركيز خلاله على الجانبين البدني والفني.

الاهلى يتلقى عرضا رسميا من باناثينايكوس اليوناني لاستعارة محمد ناجى جدو

الاهلى يتلقى عرضا رسميا من باناثينايكوس اليوناني لاستعارة محمد ناجى جدو
باناثينايكوس اليوناني يطلب رسميا من الاهلى استعارة جدو

قال أحمد سويلم وكيل اللاعبين ان نادي باناثينايكوس – أحد أندية القمة في اليونان – أرسل عرضا رسميا للأهلي لاستعارة مهاجم الفريق محمد ناجي (جدو) لمدة ستة أشهر ابتداء من شهر يناير المقبل.

وقال سويلم في تصريحات لقناة (مودرن كورة) "نادي باناثينايكوس يرغب في ضم جدو رسميا من الأهلي على سبيل الإعارة".

وتابع "النادي اليوناني أرسل لي فاكس رسمي بتفويضي لتقديم عرض للأهلي لاستعارة اللاعب".

ويرتبط جدو مهاجم الاتحاد السكندري السابق بعقد ممتد مع النادي الأهلي لمدة ثلاث سنوات قادمة، علما وانه انتقل لصفوف الفريق الأحمر بداية من الموسم الحالي.

وكشف سويلم ان النادي اليوناني مستعد لشراء اللاعب نهائيا بعد انتهاء مدة الإعارة في صفقة قد تبلغ قيمتها الإجمالية 5 مليون دولار.

يذكر ان الأهلي يسعى لتدعيم خط هجومه في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وهو ما قد يصعب من إمكانية انتقال جدو للنادي اليوناني.

صور اكبر تى شيرت رياضى فى العالم - ملف قطر لاستضافة كاس العالم 2022

صور اكبر تى شيرت رياضى فى العالم - ملف قطر لاستضافة كاس العالم 2022
الكشف عن اكبر قميص رياضى فى العالم - دعم ملف قطر لاستضافة كاس العالم 2022

كشفت شركة قطر للبتروكيماويات مساء الثلاثاء خلال حفل كبير أقامته في مجمع اسباير عن اكبر قميص رياضي في العالم بلغ طوله 72.2مترا، وعرضه 48.7 مترا، فدخل مجموعة جينيس للأرقام القياسية.

وجاءت هذه الخطوة في إطار دعم ملف قطر لاستضافة كأس العالم عام 2020 علما بان التصويت سيجرى يوم الثاني من ديسمبر المقبل في زيوريخ.

وعرض القميص في حديقة اسباير حيث قام قضاة من كتاب جينيس للأرقام القياسية بقياس القميص ليؤكدوا بان الرقم القياسي السابق قد حطم.

وأعرب المدير العام وعضو مجلس إدارة قطر للبتروكيماويات محمد يوسف الملا عن شعوره بالإثارة لدى تحطيم شركته للرقم القياسي الذي سيعتمد في كتاب جينيس.

وتتنافس قطر مع ثلاث دول عن القارة الأسيوية من اجل استضافة كأس العالم عام 2022 وهي استراليا وكوريا الجنوبية واليابان بالإضافة إلى الولايات المتحدة.

تعادل سلبى بين العراق والامارات فى خليجى 20

تعادل سلبى بين العراق والامارات فى خليجى 20
العراق تتعادل 0-0 مع الامارات فى لقاءات المجموعة الثانية - الجولة الاولى من كاس الخليج 2010

فشل المنتخب العراقي في ترجمة سيطرته المطلقة علي لقاءه مع الامارات بعد أن تخلي عنه الحظ والتوفيق بشكل غريب، ليهدي الأبيض الإماراتي التعادل السلبي في المباراة التي جمعت بين الفريقين في ختام الجولة الأولي من كأس الخليج "خليجي 20" المقامة باليمن.

واقتسم المنتخبان نقاط المباراة ليتساوي فرق المجموعة الثانية الأربعة في رصيد النقاط (نقطة واحدة) بعد تعادل البحرين وعمان بهدف لكل منهما في وقت سابق.

وأهدر نجم هجوم اسود الرافدين يونس محمود ركلة جزاء في وقت قاتل (د.86) كانت كفيلة بتحقيق نقاط المباراة الثلاثة، كما ساهمت قرارات حكم المباراة السعودي عبدالرحمن القحطاني غير الموفقة في منع العراق من التقدم في أكثر من مناسبة.

الشوط الأول

بداية حماسية من الفريقين، وان كانت بعض الافضلية للمنتخب العراقي الذي ارهق لاعبو خطه الامامي مدافعي الامارات، وظهر يونس محمود وعماد محمد في اكثر من مناسبة ولكن بلا فاعلية علي المرمي.

وجاء الخطورة الأولي من هجمة عراقية مباغتة في الدقيقة 11 انتهت بتمريرة هوار ملا محمد التي وضعت علاء عبد الزهرة منفردا ولكنه سدد الكرة بلا تركيز لتمر الي خارج المرمي.

وانحصرت الكرة أغلب فترات النصف الثاني من الشوط في وسط الملعب، وجاءت الدقيقة 25 وشهدت تغاضي حكم المباراة عن احتساب ركلة جزاء صحيحة ليونس محمود الذي انفرد بالحارس محمد كاصد وتعرض للعرقلة.

وواصل حكم المباراة قراراته الغريبة عندما الغي هدفا عراقيا أبيض في الدقيقة 31 من ركنية عالية ارتقي لها يونس محمود ولم يلحق بها لتفلت من يد الحارس ماجد ناصر ويجدها الجميع في الشباك ليطلق الحكم صافرته معلنا عن خطأ للإمارات.

واختفي وسط وهجوم الابيض الاماراتي تماما، وتعددت الركنيات العراقية التي ذهبت في يد الحارس الاماراتي أو التي اخطأت طريق المرمي، وكاد يونس يسجل هدفا استعراضيا في الدقيقة 37 من ضربة خلفية مزدوجة ليفشل العراقيون في التقدم.

الشوط الثاني

وبدأ الأبيض الإماراتي الشوط الثاني بهجوم لم يتسمر طويلا بعد تسديدة علي مبخوت، ومنع حكم المباراة للمرة الثالثة المنتخب العراقي من التقدم بعد احتسابه خطأ لصالحه في حين ان لم يمنح مبدأ اتاحة الفرصة والكرة في الشباك.

وفي الدقيقة 51 منعت عارضة الإمارات هدفا مؤكدا من تسديدة ضربة ثابتة لهوار، وواصل المنتخب العراقي غارته التي لا تنتهي، ومرت كرة عرضية من أمام الجميع لم تجد المتابع داخل منطقة جزاء الإمارات.

وأهدر يونس فرصة أخري في الدقيقة 57 من شبه انفراد وسدد خارج المرمي، وكاد الإمارات يخطف هدف التقدم في الدقيقة 68 من انفراد محمد عبدالرحمن الذي سدد خارج المرمي بغرابة.

وهدأت المباراة في الثلث الأخير من المباراة، وبدأ الأبيض الإماراتي في شن بعض الهجوم علي محمد كاصد حارس العراق الذي تصدي لرأسية ثم تسديدة سبيت خاطر في الدقيقة 83.

ووضح الفشل العراقي في اختراق شباك الإمارات بعد ان غاب التوفيق بشكل كبير عن أغلب لاعبيه، الي ان جاءت الدقيقة 86 واحتسب أخير حكم المباراة ركلة جزاء صحيحة للعراق نفذها يونس وتصدي لها ماجد ناصر لتضيع آخر فرص الفوز للعراق غير المحظوظ.

رينارد سعيد بمفاوضات الاهلى معه لتدريب الفريق بداية من يناير القادم

رينارد سعيد بمفاوضات الاهلى معه لتدريب الفريق بداية من يناير القادم
الاهلى يفاوض هيرفى رينارد (مدرب منتخب زامبيا السابق وانجولا الحالى ) لتدريب الاهلى بداية من شهر يناير المقبل

كشف مصدر مقرب من الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني السابق لمنتخبي زامبيا وأنجولا أن الأخير سعيد بتفاوض الأهلي معه لتدريب الفريق في يناير المقبل.

وقال المصدر المقرب من رينار "رينار متواجد حاليا في دولة افريقية – غير عربية – للتفاوض مع أحد الأندية هناك، وزوجته هي من تقوم بإجراء المفاوضات".

وأضاف "رينار علم بعرض الأهلي واهتمامه به، وابدى ترحيبا بتدريب الفريق الأحمر، وانه على استعداد لوقف مفاوضاته مع النادي الافريقي من أجل الأهلي".

وكانت بعض التقارير الصحفية قد أشارت لصعوبة اتفاق الاهلي مع المدير الفني السابق لمنتخبي زامبيا وانجولا لارتفاع أجره الشهري.

وفي هذا الإطار، تحدث المصدر المقرب من المدير الفني الفرنسي قائلا "رينار يريد فقط ان يتقاضى ما كان يحصل عليه مع منتخبي زامبيا وانجولا ما بين 35 و40 ألف يورو شهريا".

وتابع "واحتراما لأسم النادي الأهلي، فهو على استعداد لتخفيض هذا الراتب، ولكن ليس بالصورة الكبيرة".

وأوضح المصدر ان من يقوم بالمفاوضات مع رينار من أجل تدريب الأهلي وكيل أعمال مصري يتبع شركة أجنبية.

وكان مجلس إدارة الأهلي قد قام بتعيين جهاز فني مصري مؤقت حتى يناير المقبل بقيادة عبد العزيز عبد الشافي خلفا للجهاز الفني المستقيل بقيادة حسام البدري.

يذكر ان البرتغالي باولو دوراتي المدير الفني لمنتخب بوركينا فاسو والشهير "بمورينيو الإفريقي"، قد دخل ايضا ضمن اهتمامات الأهلي لتولي القيادة الفنية بداية من شهر يناير.

شيكابالا يهين الاهلى بالفاظ خارجة بعد مباراة الزمالك والمصرى

شيكابالا يهين الاهلى بالفاظ خارجة بعد مباراة الزمالك والمصرى
شيكابالا يهين النادى الاهلى بالفاظ خارجة مع الجمهور بعد مباراة الزمالك والمصرى

كشف المستشار عادل الشوربجي رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم ان اتخاذ عقوبة ضد شيكابالا لاعب الزمالك بعد مشاركته مع جماهير الزمالك في هتافات خارجة ضد النادي الأهلي تتوقف على تقديم شكوى ضده.

وقال الشوربجي "لم تصلنا أي شكوى من الأهلي ضد شيكابالا، وبالتالي لن نتخذ عقوبة ضده".

وأوضح "لجنة الانضباط تتلقى الشكاوي من أي طرف، وبعدها تنظر فيها لإتخاذ العقوبات المناسبة".

وكان شيكابالا قد قام بالذهاب لجماهير الزمالك بعد فوز فريقه على المصري في اللحظات الأخيرة وشاركهم سب الأهلي وهو ما أظهره تصوير مسجل على موقع "يوتيوب" الشهير على الانترنت.

وأكد الشوربجي ان لائحة لجنة الانضباط تتيح معاقبة أي شخص في منظومة كرة القدم المصرية، وليس شرطا ان يكون هذا التجاوز قد حدث داخل المستطيل الأخضر.

يذكر ان جماهير الأهلي عبر المنتديات والمواقع الرياضية قد طالبت مجلس إدارة الأهلي بالتدخل في هذا الأمر، وطالبت اللاعب بالاعتذار رسميا.

شاهد فيديو الفاظ شيكابالا


عمان تتعادل مع البحرين ايجابيا فى خليجى 20

عمان تتعادل مع البحرين ايجابيا فى خليجى 20
عمان تتعادل مع البحرين 1-1 فى لقاءات المجموعة الثانية - الجولة الاولى من كاس الخليج 2010

افتتح منتخب سلطنة عمان حامل لقب كأس الخليج رقم 20 مشوار الدفاع عن لقبه في كأس الخليج بالتعادل مع البحرين بهدف لكل منهما في افتتاح منافسات المجموعة الثانية في عدن يوم الثلاثاء.

ومنح المهاجم عماد الحوسني التقدم لعمان في الدقيقة 37 لكن ابراهيم المشخص أدرك التعادل للبحرين في الدقيقة 67.

وأصبح رصيد كل من عمان والبحرين نقطة واحدة في المجموعة التي تضم أيضا العراق بطل اسيا والامارات.

وأنهى منتخب عمان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع محمد الشيبة في الدقيقة 73.

- شاهد اهداف المباراة -


زيزو مديرا فنيا للنادى الاهلى بشكل مؤقت

زيزو مديرا فنيا للنادى الاهلى بشكل مؤقت
عبد العزيز عبد الشافى يتولى تدريب النادى الاهلى وسيد عبد الحفيظ

أعلن النادي الأهلي رسميا تعيين الكابتن عبدالعزيز عبدالشافي "زيزو" مديرا فنيا مؤقتا للنادي الأهلي لحين انتهاء الدور الأول علي أن يتولى الكابتن سيد عبدالحفيظ منصب مدير الكرة بالفريق.

وقال الأستاذ جمال جبر مدير المركز الإعلامي بالنادي الأهلي علي القناة الرسمية للنادي أن لجنة الكرة استقرت علي تعيين زيزو كمدير فني للفريق حتى نهاية الدور الاول وسيساعده كل من الكابتن محمد يوسف والكابتن ياسر رضوان.

كما تم تعيين الكابتن سيد عبدالحفيظ مديرا للكرة خلفا للكابتن هادي خشبة الذي فضل الابتعاد مع بقية الجهاز الفني السابق.

وتم تعيين أيضا الكابتن إبراهيم رياض كمدرب لحراس المرمي خلفا للكابتن احمد ناجي، علما بأنه سيتم تغيير الجهاز الطبي ايضا وسيتم الاعلان عن الجهاز الجديد خلال ساعات.

وكان الجهاز الفني السابق بقيادة حسام البدري قد تقدم باستقالته بعد الخسارة من الإسماعيلي يوم الأحد (3-1) بالدوري.

ويتبقي للاهلي 6 مباريات كاملة في الدور الاول امام كل من سموحة والاتحاد السكندري وحرس الحدود والمقاولون العرب والزمالك ومصر للمقاصة.

ويحتل الاهلي حاليا المركز الثاني في الدوري برصيد 18 نقطة وبفارق 6 نقاط عن الزمالك المتصدر ولكن الاهلي يملك مباراتين مؤجلتين في رصيده.

- شاهد اول لقاء تليفزيونى مع الكابتن عبد العزيز عبد الشافى بعد توليه منصب المدير الفنى للنادى الاهلى -


الكويت تفوز على قطر بهدف فى ظل مشاركة حسين ياسر المحمدى

الكويت تفوز على قطر بهدف فى ظل مشاركة حسين ياسر المحمدى
الكويت تفوز على قطر 1-0 فى لقاءات الجولة الاولى من المجموعة الاولى فى كاس الخليج 2010

خطف منتخب الكويت الفوز من منتخب قطر بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع بين الفريقين عقب المباراة الافتتاحية لخليجي 20 والتي انتهت بفوز السعودية على اليمن برباعية نظيفة.

وحصد المنتخب الكويتي او ثلاث نقاط له بالبطولة، فيما فشل المنتخب القطري بقيادة لاعب وسط الزمالك المهاجم حسين ياسر المحمدي ترجمة فرصه لاهداف في اللقاء.

واحتل المنتخب الكويتي المركز الثاني في المجموعة الاولى خلف السعودي بفارق الاهداف بينما احتلت قطر المركز الثالث في نفس المجموعة.

وكان ياسر قد قرر المشاركة مع منتخب بلاده في خليجي 20 بدون إذن الزمالك الذي قرر رفع شكوى للفيفا ضد الاتحاد القطري واللاعب.

في بداية اللقاء، شكل المنتخب القطري خطورة على مرمى الكويت حيث تسلم لاعب الزمالك حسين ياسر المحمدى كرة داخل المنطقة وسدد ولكنها مرت بقليل من فوق العارضة.

وفي ظل الأداء الباهت نسبيا للاعبي الفريقين، تمكن المنتخب الكويتي من انعاش المباراة بهدف عن طريق يوسف ناصر الذي حول رأسية رائعة في شباك حارس المنتخب القطري نواف في الدقيقة 31.

شهد الشوط الثاني نشاطا ملحوظا من كلا الفريقين اللذين هددا مرمى بعضهما البعض، ولكن حارس المرمى كانا نجمي اللقاء.

وكاد المنتخب الكويتي ان يضاعف النتيجة من رأسية قوية لمسعد الندا ارتطمت بالعارضة وذهبت لخارج الملعب في الدقيقة 63.

وعاند الحظ لاعب الزمالك حسين ياسر في أكثر من فرصة على مرمى المنتخب الكويتي على مدار الشوط الثاني.

وأطلق ياسر تسديدة قوية من داخل المنطقة ولكن المدافع محمد راشد تصدى للكرة برأسه بمهارة.

وألغى حكم اللقاء هدفا صحيحا لصالح سباستيان سوريا لاعب منتخب قطر بداعي التسلل في الدقيقة 71.

استمرت محاولات المنتخب القطري في ظل تراجع الكويت إلى ان اطلق الحكم صافرة النهاية.

- شاهد اهداف المباراة -


الزمالك يفاوض امير عبد الحميد لانتقال الى صفوفه فى يناير

الزمالك يفاوض امير عبد الحميد لانتقال الى صفوفه فى يناير
الزمالك يفاوض امير عبد الحميد حارس مرمى النادى المصرى البورسعيدى

دخل مسؤولو نادي الزمالك فى مفاوضات جادة مع امير عبدالحميد حارس مرمى المصري لضمه لصفوف القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقال امير "تحدث معى مؤخرا مسؤولين فى الزمالك وعرضوا على الانضمام لصفوف الفريق الابيض فى يناير".

وتابع: "حارس الاهلي السابق عقدى مع الفريق البورسعيدي سينتهي بنهاية الموسم الحالي ويوجد بة شرط جزائي يتيح لة الانتقال لاي نادى آخر".

واكمل: "أى لاعب يتمنى الانضمام لنادي كبير مثل الزمالك لما يحظى به من شعبية جماهيرية عريضة وتاريخ كبير".

واضاف: "مسئؤولي المصري لم يبخلوا على بأى شيء ودائما يوفرون لى ولزملائي اللاعبين الاستقرار والهدوء وتربطني بهم علاقة طيبة واكثر من ممتازة وبالتالي فى حالة قيامهم بمطالبتي بتجديد عقدي فسوف اوافق لهم دون تردد او تفكير".

وقال امير: "المستوى الفنى الجيد الذى ظهرت به فى مباراتنا السابقة امام الزمالك لم يأت من فراغ او عن طريق الصدفة وانما جاء بعد المجهود الكبير الذى بذلته طوال الفترة السابقة فى التدريبات".

وأكد امير بأنه تعرض فى هذا اللقاء لكدمة شديدة ولكنة تعافى تماما منها واصبح جاهز للمشاركة امام سموحة فى المباراة التى ستجمعهم يوم الخميس على ستاد بورسعيد ضمن منافسات الجولة الثانية عشر لمسابقة الدوري العام.

واختتم امير تصريحاته قائلا: "احب ان اشكر جماهير المصرى على مساندتها القوية لي طوال الفترة السابقة وسوف ابذل قصارى جهدى فى الفترة المقبلة لاسعاد هذة الجماهير الوفية منخلال تحقيق الانتصارات من مباراة لاخرى".

السعودية تسحق اليمن برباعية فى افتتاح خليجى 20

السعودية تسحق اليمن برباعية فى افتتاح خليجى 20
السعودية تفوز على اليمن 4-0 فى لقاءات الجولة الاولى من المجموعة الاولى من كاس الخليج 2010

نال الأخضر السعودي أول ثلاث نقاط في مشور كأس الخليج "خليجي 20" بعد أن سجل حضورا قويا في مباراة الافتتاح وحقق فوزا كاسحا علي اليمن صاحب الأرض والجمهور برباعية نظيفة.

وحقق المنتخب السعودي نتيجة تاريخية لم تتحقق في افتتاح بطولة الخليج، ولم يلقها اصحاب الأرض في النسخ الماضية.

سجل الأهداف كل من اسامة المولد في الدقيقة 4، ومحمد الشلهوب في الدقيقة 58، ومهند عسيري في الدقيقة 71، واختتم مشعل السعيد الأهداف في الدقيقة 92 من عمر المباراة.

الشوط الأول

أنهي الأخضر السعودي شوط المباراة الأول بالتقدم بهدف دون مقابل سجله أسامة المولد مع الدقيقة الرابعة.

بداية حماسية من الطرفين، وبدأت الخطورة مبكرا عن طريق الأخضر الذي وضعه أسامة المولد في المقدمة بعد مرور أربع دقائق فقط من البداية بعد أن ارتقي لعرضية تيسير الجاسم ليضع الكرة برأسية متقنة في شباك سالم عوض حارس أصحاب الأرض.

وحاول اليمن لملمة أوراقه سريعا لتعويض الهدف، وكاد منصر باحاج أن يسجل في الدقيقة 10 بتسديدة مرت الي جوار القائم السعودي الأيسر بقليل، وغابت الخطورة السعودية شيئا فشيئا في مقابل شكلت تحركات علي النونو واكرم الورافي خطورة علي مرمي الأخضر.

واقتنص تيسير الجاسم كرة في الدقيقة 22 علي حدود منطقة الجزاء وسددها صاروخية مباشرة أبعدها سالم عوض ببراعة الي ركنية، ثم مرت كرة عرضية من الحارس اليمني لم تجد المتابع.

وفي الدقيقة 33 لعب علي النونو كرة استعراضية جميلة كادت تسجل التعادل لليمن من كرة مباشرة مرت بجوار القائم بقليل وسط تراجع سعودي، وطالب النونو بركلة جزاء بعد تدخل عساف القرني حارس السعودية ولكن حكم المباراة أمر بمواصلة اللعب.

ولم تفلح محاولات أصحاب الأرض في العودة للنتيجة في مقابل اعتماد الأخضر السعودي علي الهجوم المضاد عن طريق انطلاقات محمد الشلهوب حتي صافرة نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

وبدأ الشوط الثاني بهجوم أحمر بلون قميص اليمن، وسدد باحاج ومن بعده علاء الصاصي ولكنه تهديد علي استحياء وضح منه عجز هجوم اليمن في اختراق دفاعات السعودية.

ووسط الهجوم اليمني، اذا بهجمة مرتدة صريحة للأخضر قادها مهند عسيري الذي انطلق بالكرة ومهدها للشلهوب القادم من الخلف بسرعة الصاروخ ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 58.

وبعد الهدف فرض السعوديون سيطرتهم علي احداث المباراة، وسدد سلطان النمر في يد سالم عوض، وجاء الهدف الثالث تتويجا لمجهود عسيري من ركلة جزاء تسبب فيها أحمد عباس في الدقيقة 71.

ونال باسم العاقل أول بطاقة حمراء في البطولة بعد أن تلقي البطاقة الصفراء الثانية بتدخله العنيف علي احمد عباس في الدقيقة 74، وواصل الأخضر محاولاته لمضاعفة النتيجة التي تحقق بقدم مشعل السعيد في الدقيقة 92 بتسديدة قوية من الجهة اليمني قبل ان يطلق حكم اللقاء صافرة النهاية.

- شاهد اهداف المباراة -


جدول مباريات كاس مصر 2010/2011

جدول مباريات كاس مصر 2010/2011
اجندة مباريات كاس مصر موسم 2010/2011

حدد الاتحاد المصري لكرة القدم العاشر من شهر ديسمبر المقبل موعداً لمباراة الزمالك وبني عبيد في دور الـ32 لكأس مصر، بينما تأجل موعد اعلان لقاء الاهلي وكيما اسوان.

http://img502.imageshack.us/img502/439/20102011.jpg

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم عبر موقعه الرسمي أن الزمالك سيلتقي بني عبيد على ملعب استاد القاهرة في الرابعة والربع من عصر العاشر من ديسمبر.

ويلتقي الفائز من لقاء الزمالك وبني عبيد مع المتأهل من مباراة وادي دجلة والفيوم على ملعب الاول.

وستلعب يوم الثامن من ديسمبر مباريات: السكة الحديد وطلائع الجيش ووادي دجلة والفيوم ومصر المقاصة والنصر.

بينما في التاسع من نفس الشهر ستقام مباريات الرباط والانوار مع انبي وطنطا وبتروجيت وبني سويف والانتاج الحربي والجونة والعاب دمنهور ومنتخب السويس والمقاولون العرب على ملاعب الاندية المذكورة اولا.

وبخلاف مباراة الزمالك وعبيد في العاشر من ديسمبر سيلتقي بترول اسيوط مع المصري.

وبالنسبة لبقية المباريات ستقام يومي 29 و30 ديسمبر حيث سيلعب في اليوم الأول: اتحاد الشرطة وشباب طوخ والاتحاد ومطروح وسكر الحوامدية وحرس الحدود.

وفي اليوم الثاني يلعب كفر الشيخ مع الاسماعيلي ويلتقي سموحة مع الشرقية.

وحول موعد لقاء الاهلي وكيما اسوان أوضح الاتحاد المصري أن موعده سيتحدد بعد قرعة كأس افريقيا

لجنة الكرة بالاهلى توافق على استقالة حسام البدرى

لجنة الكرة بالاهلى توافق على استقالة حسام البدرى
موافقة مبدئية من لجنة الكرة بالنادى الاهلى على استقالة حسام البدرى المدير الفنى للنادى الاهلى

بدأت صباح الاثنين لجنة الكرة بالنادي الأهلي اجتماعها الطارئ لبحث الاستقالة التي تقدم بها الكابتن حسام البدري من تدريب الفريق عقب خسارته الثقيلة الأخيرة أمام النادي الإسماعيلي في الدوري الممتاز.

وافقت بشكل مبدئي لجنة الكرة بالنادي الأهلي علي الاستقالة التي تقدم بها الكابتن حسام البدري وجهاز الفني بالكامل من تدريب الفريق عقب خسارته الثقيلة الأخيرة أمام النادي الإسماعيلي في الدوري الممتاز.

لجنة الكرة برئاسة الكابتن حسن حمدي رئيس النادي في وجود كل من الكابتن محمود الخطيب عضو مجلس ادارة النادي والقائم باعمال نائب الرئيس والكابتن طارق سليم عضو لجنة الكرة والكابتن سيد عبدالحفيظ المنسق العام للجنة، وافقت علي استقالة الجهاز الفني بكامل أفراده بشكل مبدئي مرجئة الإعلان عنه بشكل رسمي حتى الاستقرار علي جهاز فني بديل خلال الساعات القليلة القادمة.

واتخذت اللجنة قرارا أن يكون اجتماعها في انعقاد تام طوال اليوم الاثنين حتى يتم الاستقرار علي الجهاز الفني الجديد الذي سيقود الفريق في الفترة القادمة.

وتدور التكهنات حول أمر من اثنين لا ثالث لهما، الأول تعيين جهاز فني مصري بشكل مؤقت حتى يناير القادم والتي سيستقدم فيه الفريق مديرا فنيا أجنبيا له، والثاني أن يتم تعيين مدير فني أجنبي من الآن دون الانتظار ليناير القادم.

وستدرس اللجنة خلال الساعات القليلة القادمة جميع السير الذاتية المتوفرة للمدربين الاجانب والتي قدمت للنادي خلال الفترة الماضية من اجل اختيار انسبهم لادارة الفريق في حال الاستقرار علي اختيار المدرب الاجنبي في الوقت الحالي.

الجدير بالذكر ان البرازيلي هيرون ريكاردو المدير الفني السابق للنادي الاسماعيلي والهلال السوداني ضمن المرشحين لتولي هذا المنصب بالاهلي.

وكانت اللجنة قد ناقشت الاستقالة التي تقدم بها البدري عقب مباراة الاسماعيلي الاخيرة في الاسبوع الـ11 للدوري والتي مني فيها الاهلي بهزيمته الاولى في دوري هذا الموسم بنتيجة 1-3.

وصبت الجماهير الاهلاوية جام غضبها علي البدري عقب اللقاء حيث طالبته بشكل مباشر بتقديم استقالته من الفريق محملة اياه مسؤولية تردى مستوي الفريق في الفترة الاخيرة.

وكان الخطيب قد صرح في وقت سابق ان اجتماع لجنة الكرة سيستعرض كل الاراء المطروحة للبت في استقالة البدري.

وتعتبر بداية الموسم الحالي للاهلي سيئة للغاية حيث خرج الفريق من بطولة دوري ابطال افريقيا في الدور قبل النهائي كما ابتعد عن صدارة الدوري بفارق 6 نقاط عن الزمالك المتصدر علما بأن الفريق الاحمر يملك مباراتين مؤجلتين في رصيده.

وكانت مباراة الاسماعيلي الاخيرة بمثابة القشة التي قسمت ظهر البعير حيث نال الاهلي هزيمته الثقيلة الثانية من الدراويش هذا الموسم بعدما كان الفريق الاحمر قد خسر امام ابناء المدرب الهولندي مارك فوتا في دوري الابطال بنتيجة 2-4.

حسام البدرى يتقدم باستقالته بعد الهزيمة من الاسماعيلى

حسام البدرى يتقدم باستقالته بعد الهزيمة من الاسماعيلى
حسام البدرى يعلن استقالته للاعبين ويقدمها اليوم رسميا لادارة النادى الاهلى

أكد أحد لاعبي فريق الأهلي إعلان المدير الفني حسام البدري استقالته من منصبه، وانه سوف يتقدم بها رسميا لادارة النادي فور وصوله القاهرة في اعقاب خسارته من الاسماعيلي 3-1.

وقال اللاعب ان البدري قام بالاجتماع باللاعبين في غرفة خلع الملابس عقب نهاية لقاء الاهلي والاسماعيلي في الاسماعيلية واعلن نيته في الرحيل عن قيادة الفريق.

ولم يتحدث البدري في تفاصيل الخطوة المستقبلية سوي انه حزين لما الت اليه الامور التي دفعته لاتخاذ هذا القرار، الي جانب انه في انتظار قرار لجنة الكرة بعد تقديم استقالته فور وصوله القاهرة.

وخسر الاهلي بنتيجة كبيرة علي يد الاسماعيلي في الجولة الحادية عشر بثلاثة اهداف لهدف ليتواصل مسلسل سقوط الاهلي في دائة عدم الفوز خارج الارض مع سوء الاداء.

- فيديوهات حول استقالة البدرى -

ستاد مصر - مدحت شلبى

كورة مصر - احمد شوبير

الحياة اليوم


الزمالك يخطف المصرى فى الدقيقة 95 بهدف محمد ابراهيم

الزمالك يخطف المصرى فى الدقيقة 95 بهدف محمد ابراهيم
الزمالك يفوز على المصرى 1-0 من لقاءات الاسبوع الثالث عشر من الدورى المصرى موسم 2010/2011

حقق نادي الزمالك فوزاً قاتلا على المصري بهدف نظيف في الجولة الحادية عشر من عمر الدوري المصري الممتاز.

وارتفع رصيد لاعبي المدرب حسام حسن إلى 24 نقطة في المركز الاول للمسابقة وبفارق ست نقاط عن الاهلي الثاني بينما ظل المصري عند 16 نقطة في المركز الخامس.

وشهد اللقاء تألق ثنائي حراسة المرمى امير عبد الحميد وعبد الواحد السيد ونجحا في الحفاظ على شباك فريقيهما حتى الدقيقة 95 قبل أن يسجل محمد ابراهيم هدف اللقاء الوحيد.

ونجح الزمالك في استغلال تعثر الاهلي الثاني الذي خسر 3-1 من الاسماعيلي ليوسع الفارق إلى ست نقاط مع وجود مباراتين مؤجلتين للاهلي.

ملخص الشوط الأول

دفع حسام حسن المدير الفني للزمالك باللاعب وجيه عبد العظيم القادم من صفوف المصري خلال انتقالات الصيف الماضي.

وكاد المصري أن يفتتح التسجيل مع الدقائق الاولى من عمر اللقاء عندما فشل البوركيني عبد الله سيسية في افتتاح التسجيل خلال دقائق اللقاء الاولى.

ورد احمد جعفر برأسية ضعيفة لم تركن بالشكل الامثل لتعلو عارضة امير عبد الحميد حارس مرمى الفريق البورسعيدي ليظل الوضع كما هو عليه بلا اهداف.

وسدد محمود فتح الله مدافع الزمالك من على حدود منطقة الجزاء مرت اعلى العارضة بقليل في اشارة لبداية الهجوم الزملكاوي القوي من أجل حسم النتيجة.

فرصة ذهبية للمصري

ومن عرضية رائعة لاحمد شديد قناوي لعب عبد الله سيسية عرضية رائعة تصدى لها قائم عبد الواحد السيد في أخطر فرص الضيوف وذلك بعد مرور 27 دقيقة.

وانقذ عبد الواحد تسديدة رائعة من محمود عبد الحكيم الذي مر بسهولة شديدة من عمر الصفتي مدافع الزمالك في ظل افضلية للضيوف.

ومع نهاية الشوط الأول خرج علاء علي ليدخل بدلاً منه حازم امام.

ملخص الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بمحاولات من الزمالك لامتلاك زمام الامور وفرض السيطرة فيما ظل المصري يلعب بثقة من اجل اختراق دفاعات الفريق البورسعيدي.

ودخل لاعب فريق الشباب المصري محمد ابراهيم بدلاً من وجيه عبد العظيم الغير ظاهر كلياً على مدار المباراة.

وحرم امير عبد الحميد الزمالك من افتتاح النتيجة عندما توغل عمر جابر من على الجهة اليمنى ومرر لاحمد جعفر الذي لعبها بدوره لشيكابالا الذي سدد.

ونال ابراهيم صلاح بطاقة صفراء مع منتصف الشوط الثاني لتدخله العنيف على احمد شديد قناوي الجناح الايسر للمصري.

ودفع حسام حسن المدير الفني للزمالك بابو كونيه بدلاً من عمر جابر من أجل انعاش الخط الامامي للزمالك وتحولت المباراة في اتجاه مرمى المتألق امير عبد الحميد.

وسدد شيكابالا قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق لكن الكرة مرت بجوار القائم وتراجع لاعبو المدرب مختار مختار للدفاع من أجل الحفاظ على التعادل.

وخرج المتألق محمود عبد الحكيم للاصابة ليدخل بدلاً منه لاعب الزمالك السابق احمد الميرغني.

واخترق شيكابالا دفاعات المصري وسدد من على الجانب الايسر لتجد كرته المتعملق امير عبد الحميد.

وقبل دقيقة من نهاية الوقت بدل الضائع سجل محمد ابراهيم هدف اللقاء الوحيد عندما اخترق دفاعات المصري ليسدد من على حدود منطقة الجزاء.

- شاهد هدف فوز الزمالك -

>> تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى

الاسماعيلى يفوز على الاهلى بثلاثية فى الدورى المصرى

الاسماعيلى يفوز على الاهلى بثلاثية فى الدورى المصرى
الاسماعيلى يفوز على الاهلى 3-1 فى لقاءات الاسبوع الحادى عشر من الدورى المصرى موسم 2010/2011

استعرض النادي الإسماعيلي أمام ضيفه الأهلي وتمكن من اكتساحه بنتيجة 3-1 مع الرأفة في المباراة التي أقيمت بينهما الأحد ضمن مباريات الأسبوع الـ11 للدوري الممتاز.

وأحرز أهداف الدراويش كل من شادي محمد في الدقيقة 10، وعبدالله الشحات في الدقيقة 34، وجودوين نيديبسي في الدقيقة 38، فيما أحرز احمد فتحي هدف الأهلي الشرفي في الدقيقة 70.

ورفع الاسماعيلي رصيده إلي 16 نقطة ليرتقي إلي المركز السابع، فيما توقف رصيد الأهلي عند 18 نقطة وبقي في المركز الثاني علمأ بانه يملك في رصيده مباراتين مؤجلتين.

وتعتبر هذه النتيجة هي الثانية الثقيلة التي يتلقاها الأهلي امام الدراويش هذا الموسم بعدما كان قد منى بهزيمة رباعية في دوري ابطال افريقيا بنتيجة 4-2 في الإسماعيلية ايضا.

الشوط الاول

بداية المباراة شهدت ضغطا قويا من أصحاب الأرض علي الضيوف كان من الطبيعي ان تترجم الي هدف مبكر احرزه قائد الاهلي السابق ومدافع الاسماعيلي الحالي شادي محمد من متابعة جيدة استغل فيها فشل محمود ابوالسعود في التقاط الكرة.

أعطي الهدف المبكر ثقة للاعبي الاسماعيلي الذين صالوا وجالوا في ارض الملعب واضاعوا فرصتين خطيرتين في 5 دقائق فقط.

ففي الدقيقة 14، سدد احمد سمير فرج تصويبة قوية للغاية من خارج منطقة الجزاء ابعدها ابوالسعود عن مرماه بصعوبة.

بعدها بدقيقة واحدة أضاع النيجيري جودوين نيديبسي الفرصة الثانية عندما لعب الكرة بكعب قدمه من داخل منطقة الجزاء ولكن ابوالسعود تمكن للمرة الثانية من إبعادها بأطراف أصابعه.

أول تهديد حقيقي للأهلي جاء في الدقيقة 20 عندما استلم محمد ناجي "جدو" الكرة داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها بعشوائية بجوار القائم الايسر.

وبعد عدة دقائق من الهدوء، فاجئ عبدالله الشحات الجميع بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 34 عندما انفرد بالمرمي وراوغ ابوالسعود ببراعة ليضع الكرة بسهولة في المرمي الخالي.

ولم يكد الأهلي يستفيق من الهدف الثاني، حتي صعقه جودوين بالهدف الثالث في الدقيقة 38 عندما استغل ذكائه في خطف الكرة من امام وائل جمعة لينطلق بها نحو المرمي ويضعها بسهولة في مرمي ابوالسعود.

وكان بإمكان الأهلي تقليص النتيجة قليلا في الدقيقة 44 عندما انفرد فرانسيس بالمرمي من الجهة اليمني ومرر الكرة الي محمد بركات الخالي ولكن الأخير سدد في أرجل مدافعي الإسماعيلي لتضيع الفرصة.

الشوط الثاني

واصل الإسماعيلي أداءه القوي مع بداية الشوط الثاني وكان بإمكان لاعبيه للهدف الرابع في أكثر من مناسب ولكن رعونتهم حالت دون ذلك.

ففي الدقيقة 52 وبعد "سيرك" اسمعلاوي في الجانب الايمن وصلت الكرة الي جودوين داخل منطقة الجزاء سدد من خلالها الكرة قوية ولكن العارضة وقفت امام الهدف الثاني للمهاجم النيجيري.

وفي الدقيقة 56، سدد عبدالله الشحات كرة قوية وقف ابوالسعود يشاهدها وهي تمر بجوار القائمة الايمن بقليل.

وجاء فتحي في الدقيقة 70 ليقلص النتيجة للضيوف من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت الي يسار محمد صبحي.

حاول الاهلي تحسين النتيجة بشكل اكبر في الدقائق الباقية ولكن كل محاولاته ابت بالفشل ليقتنص الاسماعيلي 3 نقاط مستحقة.

- شاهد اهداف المباراة -

>> تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى

بتروجيت وسموحة يفلتان من الهزيمة امام وادى دجلة وطلائع الجيش

بتروجيت وسموحة يفلتان من الهزيمة امام وادى دجلة وطلائع الجيش
تعادل بتروجيت مع وادى دجلة 1-1 و تعادل سموحة وطلائع الجيش 1-1
تعادل حرس الحدود والانتاج الحربى 1-1
فى لقاءات الاسبوع الحادى عشر من الدورى المصرى موسم 2010/2011

انتهى لقاء الانتاج الحربي وحرس الحدود في الأسبوع الحادي عشر من مسابقة الدوري الممتاز بتعادل مثير 1-1 في مباراة شهدت العديد من الأهداف الضائعة من كلا الفريقين.

وانقذ السيد حمدي وأحمد بلال فريقهما بتروجيت وسموحة من الخسارة أمام وادي دجلة وطلائع الجيش بتسجيلهما هدف التعادل في كلا المباراتين في الدقيقة 93.

وظهر الإنتاج بشكل أقوى مع بداية لقائه مع فريق حرس الحدود، إلا ان الدولي أحمد عيد عبد الملك فاجأ الجميع وأطلق تصويبة قوية سكنت الزاوية اليمنى للحارس نادر سعد في الدقيقة 8 معلنا الهدف الأول لفريق المدرب طارق العشري.

ورغم الهدف، واصل الانتاج هيمنته على المباراة في دقائقها الأول، ونجح محمد جودة لاعب الأهلي والحدود السابق من تسجيل هدف الانتاج الحربي بطريقة رائعة ومن تصويبة محكمة سكنت الزاوية اليسرى العليا من مرمى الحارس علي فرج.

بعد هدفي التعادل تناوب مهاجمي الفريقين على إضاعة الفرص السهلة، حيث أضاع أحمد عيد عبد الملك فرصة انفراد كامل بالمرمى وفشل في ايداع الكرة في المرمى الخالي، ونفس الأمر تكرر ولكن من الناحية الأخرى عن طريق الغاني كوابينا يارو مهاجم الانتاج الحربي الذي أضاع العديد من الفرص السهلة والمؤكدة.

ووقف الحظ العاثر امام محمد حامد "ميدو" مهاجم حرس الحدود بعد ان سدد كرة أرضية صاروخية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس نادر سعد.

وفي إطار مباريات الجولة ذاتها، نجح السيد حمدي في اقتناص فوزا غاليا لبتروجيت امام وادي دجلة (1-1) بعد ان نجح في تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 93 من عمر اللقاء، علما وان مصطفى شبيطة كان قد تقدم لدجلة في الدقيقة 57.

ولعب أحمد بلال مهاجم الأهلي السابق دور السيد حمدي ولكن هذه المرة مع فريقه سموحة بعد ان سجل هدف التعادل أمام طلائع الجيش في الدقيقة 93، وكان إيهاب توتو قد تقدم لفريق المدرب فاروق جعفر في الدقيقة 77.

>> تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى

شيكابالا وابراهيم صلاح جاهزان للمشاركة مع الزمالك فى مباراة المصرى

شيكابالا وابراهيم صلاح جاهزان للمشاركة مع الزمالك فى مباراة المصرى
شيكا وصلاح فى قائمة الزمالك لمباراة المصرى فى الدورى

دخل إبراهيم صلاح وشيكابالا لقائمة الزمالك المكونة من 21 لاعباً التي ستخوض لقاء المصري يوم الأحد القادم، فيما شهدت القائمة التي اختارها حسام حسن مفاجأة بضم حسين ياسر المحمدي المتواجد في قطر للمشاركة مع منتخب بلاده في بطولة خليجي 20.

وكشف حسام حسن المدير الفني للزمالك في تصريحات للصحفيين بعد مران الجمعة ان هناك محاولات لعودة المحمدي للقاهرة يوم السبت للمشاركة مع الفريق في لقاء الزمالك والمصري.

وكان ابراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك قد أكد في وقت سابق ان ناديه سيتقدم بشكوى للفيفا ضد المحمدي لتغيبه عن التدريبات دون اذن مسبق.

من ناحية أخرى انضم الثنائي ابراهيم صلاح وشيكابالا لقائمة الفريق بعد ان كان يعاني الأول من شد في الخلفية والأخير من تمزق في عضلة الظهر.

وفيما يلي قائمة الزمالك للقاء المصري :

في حراسة المرمى: عبد الواحد السيد – مصطفى عبد الستار.

في الدفاع: هاني سعيد – محمود فتح الله – عمرو الصفتي – أحمد غانم – عمر جابر – محمد عبد الشافي – حازم امام – أحمد توفيق.

في الوسط: ابراهيم صلاح – حسن مصطفى – عاشور الأدهم – وجيه عبد العظيم – حسام عرفات – علاء علي – حسين ياسر – شيكابالا.

في الهجوم: أبوكونيه – أحمد جعفر – محمد ابراهيم.

يمكنك مشاهدة مباراة الزمالك والمصرى يوم 21/11/2010 على ستاد مصر

الاهلى افضل فريق افريقى فى اول عقد من القرن الـ 21 والزمالك سادسا

الاهلى افضل فريق افريقى فى اول عقد من القرن الـ 21 والزمالك سادسا
الاتحاد الدولى للتأريخ والاحصاء : الاهلى يحتل المركز الاول افريقيا فى اول عقد من القرن 21

اعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء (IFFHS) أسماء الأندية الأفضل في القارة السمراء خلال السنوات العشرة الأخيرة من القرن الـ 21.

وحسبما جاء في "موقع اتحاد التاريخ والإحصاء"، الذي حل في تقريره النادي الأهلي على رأس الأندية الإفريقية في العقد الجديد من القرن 21 ضمن 300 نادي علي مستوي القارة.

وحل في المركز الثاني على مستوى الأندية الإفريقية، فريق الترجي التونسي، يليه ثالثاً النجم الساحلي، فيما جاء نادي الزمالك في المركز السادس في تصنيف اتحاد التاريخ والإحصاء.

وعلى مستوى الأندية المصرية، بعد أن حل الأهلي أولاً، والزمالك سادساً، جاء الإسماعيلي في المركز الثاني عشر، وحرس الحدود 21، وإنبي في المركز 47.

وأشار الموقع إلى أن سيقام مهرجان احتفالي للنادي الأهلي متصدر الأندية الإفريقية وبطل القرن العقد الأول من القرن الـ21 في شهر يناير القادم 2011.

المستوى الإفريقي :

1) الأهلي المصري
2) الترجي التونسي
3) النجم الساحلي
4) أسيك ميموزا
5) القطن الكاميروني
6) الزمالك المصري
7) شبيبة القبائل
8) أنيمبا النيجيري
9) الرباط المغربي
10) أشنتي كوتوكو الغاني


علي مستوى مصر:

1) الأهلي
6) الزمالك
12) الإسماعيلي
31) حرس الحدود
47) إنبي
69) المصري
83) الإتحاد الأسكندري
91) غزل المحلة
150) المقاولون العرب
168) بتروجيت
175) الجيش
211) الترسانة
217) بلدية المحلة
263) المنصورة

مصر تواجه الاردن وديا فى 16 ديسمبر

مصر تواجه الاردن وديا فى 16 ديسمبر
تحديد موعد مباراة مصر والاردن الودية فى يوم 16 ديسمبر

أفصح أحمد سليمان مدرب حراس المنتخب القومي أنه تم تحديد 16/12 موعدا للمباراة الودية الدولية مع المنتخب الأردني كما اضاف ان عودة اللاعبين المصابين سوف تزيد من قوة وثراء المنتخب الفترة القادمة.

وقال سليمان"مباراة الاردن سوف تكون بالسادس عشر من الشهر المقبل".

تابع سليمان "ننتظر عودة لاعبي المنتخب المصابين امثال عماد متعب وعمرو زكي وأحمد حسن وحسني عبد ربه ومحمد شوقي ،فانضمامهم على المجموعة الحالية سيمنح المنتخب مزيد من القوة والثراء في الاختيارات".

ويعاني متعب من مشاكل بالظهر منذ نهاية الموسم الماضي بينما يعاني زكي من متاعب بالركبة ويعاني الثنائي احمد حسن وحسني عبد ربه من قطع بالرباط الصليبي في حين يجاهد شوقي منذ عودته للأهلي بداية الموسم للوصول للياقة فنية وبدنية مناسبة للمباريات.

وأضاف مدرب حراس المنتخب"تجربة استراليا زادت من الانسجام بين العناصر الجديدة والقديمة بالمنتخب كما أنها رفعت من الروح المعنوية للفريق بعد هزيمة النيجر".

واختتم سليمان تصريحاته مشددا ان الباب مازال مفتوح لكل العناصر للانضمام للمنتخب خلال الفترة المقبلة.

اشعة الرنين تحدد فترة غياب جدو عن الملاعب

اشعة الرنين تحدد فترة غياب جدو عن الملاعب
محمد ناجى جدو يجرى اشاعة بالرنين المغناطيسى يوم السبت لتحديد فترة علاجه

أكد الدكتور أحمد ماجد طبيب المنتخب المصري أن لاعب المنتخب المصري محمد ناجي جدو سوف يخضع لأشعة يوم السبت لتحديد فترة غيابه عن الملاعب.

وقال ماجد "جدو اشتكى من ركبته أيضا بجانب اصابته بكاحله خلال أحداث المباراة وأشعة الرنين السبت سوف تكون على الكاحل والركبة لتحديد مدة غيابه عن الملاعب".

وكان محمد ناجي جدو مهاجم النادي الأهلي والمنتخب المصري قد اصيب خلال المباراة الودية الدولية الذي خاضها مع المنتخب في مواجهة أستراليا والتي انتهت بثلاثية نظيفة لأبناء المعلم شحاته.

جدير بالذكر انه تأكد الى حد كبير صعوبة لحاق جدو بمباراة فريقه الاهلي التي سوف يخوضها الاسبوع المقبل مع الاسماعيلي ضمن احداث الاسبوع الحادي عشر من المسابقة المصرية.

الفيفا تجرى تصويتا لاختيار افضل فريق فاز بدورى ابطال افريقيا فى اخر عشر سنوات

الفيفا تجرى تصويتا لاختيار افضل فريق فاز بدورى ابطال افريقيا فى اخر عشر سنوات
استفتاء موقع Fifa.com لاختيار افضل نادى فاز بدورى ابطال افريقيا
الاهلى - الزمالك - انيمبا - النجم الساحلى - مازيمبى - هارتس اوف اوك


موقع الفيفا عامل تصويت على افضل فريق فاز بدورى ابطال افريقيا من سنة 2000 حتى الان

الزمالك حتى الان فى المقدمة والاهلى فى المركز الثانى والنجم الساحلى فى المركز الثالث

تحديث: الزمالك رجع لقمة التصويت بـ 49 فى المية من الاصوات
والاهلى 43 .. واضح ان جمهور الزمالك مش ساكت

لو عاوز ترشح فريقك لو كنت اهلاوى او زملكاوى

ادخل على موقع الفيفا


www.fifa.com

هتلاقوا على اليمين تحت التصويت

http://img819.imageshack.us/img819/9196/81222120.png

ابو الحسن يطالب بأقالة محمد حسام من رئاسة لجنة الحكام

ابو الحسن يطالب بأقالة محمد حسام من رئاسة لجنة الحكام
رئيس نادى الاسماعيلى يطالب باقالة محمد حسام رئيس لجنة الحكام

طالب نصر أبو الحسن رئيس النادي الاسماعيلي باقالة رئيس لجنة الحكام الكابتن محمد حسام بعد القرارات التحكيمية التي اضرت بفريقه منذ تولي حسام المسئولية.

وقال أبو الحسن "لجنة الحكام برئاسة حسام ارتكبت العديد من الكوارث وأساءت للتحكيم المصري ولا داعي لأذكر بمباراة الأهلي وطلائع الجيش نهاية الموسم القبل الماضي".

وشهدت مباراة الأهلي وطلائع الجيش احتساب حكم المباراة محمد كمال ريشة لهدف التعادل لصالح محمد أبو تريكه والذي كان ارتكب مخالفة دفع واضحة بحق مدافع الطلائع أحمد ابو مصطفى أثناء تسجيله هدف التعادل والذي أدى لهدف الفوز الأحمر.

وكانت المباراة اذا انتهت بتعادل أو خسارة الأهلي يتوج الدراويش بلقب مسابقة الدوري العام.

واضاف ابو الحسن متهكما "محمد حسام لا يرى مهام عمله ، فهو منشغل بالكلام على الفضائيات الرياضية".

وكان مسئولي النادي الاسماعيلي انتقدوا بقوة القرارات التحكيمية لحكم مبارتهم الأخيرة بالدوري أمام الزمالك والتي انتهت بفوز الفريق الأبيض بثلاثية لهدفين.

وتابع أبو الحسن"سأجتمع مع عدة رؤساء من أندية الدوري للمطالبة باقالة حسام".

واختتم أبو الحسن تصريحاته "بالنسبة لمبارة الاهلي القادمة بالدوري فاللقاء لا يتعدى كونه ثلاث نقاط بالمسابقة وأطالب جماهير الناديين بتشجيع فريقها فقط دون خروج عن النص".

ومن المقرر ان يتواجه فريقي الاسماعيلي والأهلي الأحد المقبل ضمن أحداث الأسبوع الحادي عشر من المسابقة المصرية.

شاهين بوشهر الايرانى يتقدم بعرض لضم عماد محمد من الزمالك

شاهين بوشهر الايرانى يتقدم بعرض لضم عماد محمد من الزمالك
شاهين بوشهر الإيراني يعرض 300 ألف دولار مقابل انتقال عماد محمد

تقدم نادي شاهين بوشهر الإيراني بعرض رسمي لشراء العراقي عماد محمد رضا مهاجم الزمالك مقابل 300 ألف دولار.

وأعلن شريف إسلام مسؤول إدارة التسويق في القلعة البيضاء عن وصول العرض بصورة رسمية من النادي الإيراني.

ويدرس الزمالك يوم الخميس العرض بشكل رسمي قبل الرد عليه، وإن كان المبلغ الذي يطلبه النادي الأبيض أكبر كثيرا مما يعرضه شاهين بوشهير.

ولا يرغب محمد في الاستمرار مع الزمالك، ولا اللعب في مصر لأسباب عائلية بحسب ما أكده في أكثر من مناسبة.

وكان اللاعب الدولي قد انتقل للزمالك في صفقة انتقال حر خلال الصيف الماضي بعد نهاية عقده مع نادي سابان أصفهان حيث توج بلقب هداف الدوري الإيراني من قبل

البرتغال تسحق اسبانيا بطلة العالم برباعية نظيفة

البرتغال تسحق اسبانيا بطلة العالم برباعية نظيفة
البرتغال تفوز على اسبانيا 4-0 فى مباراة ودية دولية 17-11-2010

حقق المنتخب البرتغالي فوزا عريضا على ضيفه منتخب إسبانيا بطل العالم وأوروبا بأربعة أهداف دون رد في لقاء ودي جمع بينهما مساء الأربعاء على ملعب لالوش في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وأنهى أصحاب الأرض الشوط الأول متقدمين بهدف من توقيع لاعب وسط بنفيكا سيزار مارتيمز قبيل الاستراحة مباشرة.

ولم يمض أكثر من أربع دقائق على انطلاقة الشوط الثاني حتى تضاعفت أفضلية البرتغال بهدف عكسي سجله المدافع سيرخيو راموس بالخطأ في مرماه ، ثم أكمل هيلدر بوشتيجا في الدقيقة 68 وهوجو ألميدا في الدقيقة 90 مهرجان الأهداف.

وتعتبر هذه هي ثاني هزيمة ثقيلة يتعرض لها الإسبان منذ تتويجهم بلقب كأس العالم الصيف الماضي ، حيث تعرض الفريق في سبتمبر إلى الخسارة بأربعة أهداف لواحد أمام الأرجنتين خلال لقاء ودي في بوينوس أيرس.

- شاهد اهداف المباراة -


مصر فى المركز العاشر فى تصنيف فيفا الشهرى - اكتوبر 2010

مصر فى المركز العاشر فى تصنيف فيفا الشهرى - اكتوبر 2010
منتخب مصر يحتل المركز العاشر فى تصنيف الفيفا لشهر اكتوبر 2010

تصنيف FIFA October 2010
دخل المنتخب المصري قائمة أفضل 10 منتخبات في العالم في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وصعد المنتخب المصري مركزا واحد في تصنيف شهر نوفمبر حيث ارتقي من المركز الـ11 إلي المركز العاشر والذي اقتنصه من المنتخب الروسي الذي هبط إلي المركز الـ13.

وبقت مصر متصدرة لتصنيف المنتخبات الإفريقية وبفارق شاسع عن المنتخب الغاني الذي جاء في المركز الـ17.

وواصلت مصر أيضا تصدرها للمنتخبات العربية في التصنيف وبفارق شاسع عن وصيفها المنتخب الجزائري الذي جاء في المركز الـ34.

ولم يطرأ أي تغيير علي مراكز المنتخبات التسعة الأولى حيث بقت اسبانيا متصدرة للتصنيف وتلتها كل من هولندا والبرازيل وألمانيا.

وفيما يلي ترتيب أول 10 منتخبات لشهر نوفمبر:

1- اسبانيا

2- هولندا

3- البرازيل

4- ألمانيا

5- الأرجنتين

6- انجلترا

7- أوروجواي

8- البرتغال

9- كرواتيا

10- مصر

وفيما يلي ترتيب أول 5 منتخبات افريقية لشهر نوفمبر:

10- مصر

17- غانا

19- ساحل العاج

33- نيجيريا

34- الجزائر

وفيما يلي ترتيب أول 5 منتخبات عربية لشهر نوفمبر:

10- مصر

34- الجزائر

44- تونس

68- السعودية

80- المغرب

فرنسا تسقط انجلترا فى ستاد ويمبلى

فرنسا تسقط انجلترا فى ستاد ويمبلى
فرنسا تفوز على انجلترا 2-1 فى مباراة ودية دولية 17-11-2010

وجه المنتخب الفرنسي صفعة قوية إلى مضيفه الإنجليزي وتغلب عليه 2/1 في عقر داره في المباراة الودية التي جرت بينهما الأربعاء على استاد "ويمبلي" بالعاصمة لندن ضمن استعدادات الفريقين لاستئناف مسيرتيهما في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012).

وأنهى المنتخب الفرنسي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله كريم بنزيمة نجم ريال مدريد الأسباني في الدقيقة 16.

وأضاف ماتيو فالبوينا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 55 قبل أن يحرز بيتر كراوتش هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 86 بعد دقيقة واحدة من نزوله بديلا لستيفن جيرارد.

وخاض المنتخب الإنجليزي المباراة بدون العديد من نجومه الأساسيين بسبب الإصابات العديدة التي اجتاحت نجوم الفريق.

واستغل المنتخب الفرنسي ذلك ليؤكد على صحوته بقيادة المدير الفني الحالي لوران بلان ويضاعف من محنة المنتخب الإنجليزي بقيادة مديره الفني الإيطالي فابيو كابيللو.

الارجنتين تفوز على البرازيل فى مباراة ودية بقطر

الارجنتين تفوز على البرازيل فى مباراة ودية بقطر
الارجنتين تفوز على البرازيل 1-0 فى مباراة ودية دولية 17-11-2010

في لقاء كروي ممتع على استاد "خليفة" في العاصمة القطرية الدوحة قاد المهاجم الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي منتخب بلاده إلى استعادة انتصاراته على السامبا البرازيلية بهدف نظيف في الوقت الضائع من المباراة الودية بين الفريقين الأربعاء.

وجاءت المباراة ضمن استعدادات المنتخبين لكأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي تستضيفها الأرجنتين منتصف العام المقبل. كما تأتي المباراة ضمن الترويج لملف قطر لطلب تنظيم نهائيات كأس العالم 2022.

وحرصت اللجنة المشرفة على تنظيم المباراة على تكريم العديد من الشخصيات الرياضية المهمة المدعوة لحضور المباراة وذلك بين شوطي اللقاء. وكان من بين المكرمين كل من أسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان والنجمين الجزائري رابح ماجر والمصري مجدي عبد الغني والنجم السعودي سامي الجابر والمدرب الاسكتلتدي الشهير سير أليكس فيرجسون المدير الفني الحالي لمانشستر يونايتد الإنجليزي والمدرب الصربي الشهير بورا ميلوتينوفيتش وغيرهم من نجوم اللعبة.

واستعاد المنتخب الأرجنتيني نغمة الفوز على نظيره البرازيلي والتي غابت عنه منذ فترة طويلة حيث كان آخر فوز سابق للمنتخب الأرجنتيني على منافسه التقليدي العنيد قبل خمس سنوات وبالتحديد في التاسع من يونيو 2005 عندما فاز راقصو التانجو 3/1 في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2006 بألمانيا.

أما المواجهات التالية فكانت في مجملها لصالح المنتخب البرازيلي الذي فاز 4/1 على الأرجنتين في نهائي كأس القارات 2005 ثم 3/صفر وديا في عام 2006 وبنفس النتيجة في نهائي كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) عام 2007 في فنزويلا.

وتعادل الفريقان بدون أهداف ذهابا ثم فاز المنتخب البرازيلي 3/1 إيابا في مباراتيهما بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

وجاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد اختراق رائع لميسي من منتصف الملعب وتسجيل هدف رائع أعاد به ذكريات هدف مواطنه دييجو مارادونا في شباك إنجلترا بدور الثمانية لكأس العالم 1986.

- شاهد هدف المباراة -


مصر تفوز على استراليا وديا وجدو يصاب

مصر تفوز على استراليا وديا وجدو يصاب
مصر تفوز على استراليا 3-0 فى مباراة ودية دولية 17-11-2010

حقق المنتخب المصري مكاسب عدة من اللقاء الودي الذي نجح في الفوز به على نظيره الأسترالي بثلاثية نظيفة، فيما سجلت اصابة الثنائي جدو وابراهيم صلاح أبرز الخسائر في هذا اللقاء.

وبجانب الثلاثية التي سجلها أحمد عبد الظاهر ومحمد ناجي (جدو) ومحمد زيدان (ضربة جزاء) في الدقائق 29 و59 و90 خرج المنتخب بعدة مكاسب أبرزها عودة الثقة للفراعنة بعد سلسلة من النتائج الهزيلة في تصفيات أمم افريقيا أمام سيراليون والنيجر.

ونجح حسن شحاتة أيضا في ابراز وجوه جديدة للمنتخب على رأسها أحمد عبد الظاهر مهاجم انبي، وثنائي الوسط ابراهيم صلاح لاعب الزمالك واسلام عوض لاعب انبي، بالإضافة لإطمئنانه على مركز حراسة المرمى بعد ظهور عبد الواحد السيد ومحمد صبحي بمستوى جيد في اللقاء في ظل ايقاف عصام الحضري الحارس الأساسي حتى فبراير المقبل.

وشهدت هذه المباراة العودة الأولى لمحمد زيدان لاعب بروسيا دورتموند للمشاركة في المباريات بعد غياب دام لسبعة أشهر بسبب اصابته بقطع في الرباط الصليبي.

استعراض مصري

مرت الربع ساعة الأول هادئة من جانب المنتخبين المصري والاسترالي، باستثناء تسديدة ماكرة عن طريق أحمد عبد الظاهر في الدقيقة 14 مرت بقليل بجوار القائم الأيمن للحارس مارك شوارزر.

ورد تيم كاهيل نجم نادي ايفرتون الانجليزي بهجمة خطيرة للمنتخب الاسترالي في الدقيقة 16 أبعدها عبد الواحد السيد في اللحظات الأخيرة.

وكاد أبوتريكة ان يفتتح النتيجة للفراعنة بعد ان استقبل برأسه عرضية مميزة من أحمد سمير فرج مرت خارج المرمى في الدقيقة 20.

وشهدت الدقيقة 26 أبرز فرص المنتخب الاسترالي بعدما وجد تيم كاهيل نفسه أمام مرمى عبد الواحد لكنه صوب كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر وخرجت ضربة مرمى.

ونجح أحمد عبد الظاهر مهاجم انبي في تسجيل أول أهداف منتخب مصر عن طريق تسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 29 بعد كرة ثنائية مع أحمد عيد عبد الملك.

بعدها بدقيقتين انطلق أحمد فتحي، وسدد كرة أرضية صاروخية بقدمه اليسرى من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر.

عودة زيدان واصابة جدو

وافتتح أحمد سمير فرج أول فرص الفراعنة في الشوط الثاني بعد ان استلم عرضية اسلام عوض وصوب كرة قوية خرجت بعيدة عن مرمى الحارس مارك شوارزر.

ودفع حسن شحاتة في الدقائق الأولى من الشوط الثاني بالرباعي أحمد المحمدي ووليد سليمان ومحمد زيدان وجدو بدلا من اسلام عوض وأحمد عيد عبد الملك ومحمد أبو تريكة وأحمد عبد الظاهر.

ومن أول لمسة نجح جدو من تسجيل هدف مصر الثاني في الدقيقة 59 بعد ان مرر محمد زيدان كرة بينية مميزة لأحمد المحمدي، والذي بدوره أرسل عرضية أرضية برازيلية لهداف افريقيا لم يتوانى في اسكانها الشباك بقدمه اليسرى.

وخرج جدو بعد الهدف متأثرا بإصابة تبدو كبيرة قد تؤثر على حظوظه في المشاركة مع الأهلي أمام الاسماعيلي يوم الأحد، واشترك بدلا منه أحمد حسن مكي مهاجم حرس الحدود.

وكاد ميلنر المدافع الاسترالي ان يحول هدف في مرماه بعد ان استقبل برأسه عرضية أحمد المحمدي القصيرة في الدقيقة 88 لكن الحارس شوارزر التقط الكرة بيده.

واحتسب حكم اللقاء البرتغالي لوكاس نيل ضربة جزاء لمصر في الدقيقة 89، سجلها زيدان ليعلن عودته الرسمية للملاعب بعد غياب سبعة أشهر.

بشكل عام، ظهر المنتخب المصري بشكل متميز للغاية على مدار الشوطين، فيما ظهر المنتخب الاسترالي ضعيفاً في ظل ابتعاد تيم كاهيل أبرز نجومه عن مستواه.

- شاهد اهداف المباراة -


عقوبات مغلظة فى انتظار الترجى بعد القاء كاس دورى ابطال افريقيا فى نهائى البطولة

عقوبات مغلظة فى انتظار الترجى بعد القاء كاس دورى ابطال افريقيا فى نهائى البطولة
عقوبات شديدة فى انتظار الترجى بعد القاء الكاس على الارض فى مباراة النهائى بين الترجى ومازيمبى

ينتظر ان يواجه الترجي الرياضي التونسي عقوبات شديدة من الاتحاد الافريقي لكرة القدم بسبب واقعة القاء بكأس دوري ابطال افريقيا علي ملعب المباراة من قبل احد عمال استاد 7 نوفمبر برادس، فيما وجه الإعلام التونسي هجوما شديدا لخالد القربي لاعب الترجي لتصريحاته بعدم رغبته في اللعب في إفريقيا مرة أخري.

ووجه برنامج " ستاد 7" والذي يعتبر من اشهر البرامج الحوارية الرياضية في تونس والذي أذيع مساء الاثنين علي قناة " تونس 7"، وجه نقدا شديدا لواقعة القاء كأس البطولة علي الأرض وهي اللقطة التي التقطتها كاميرات البرنامج من علي منصة استلام الميداليات.

وكان الترجي قد خسر اللقب الإفريقي بعدما اكتفي بالتعادل الايجابي 1-1 أمام ضيفه الكونغولي في لقاء الإياب لسابق خسارته بخماسية نظيفة علي ارض مازيمبي.

واتهم الترجي مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وعلي رأسهم رئيسه الكاميروني عيسي حياتو بتعمد تعيين طاقم تحكيم ضعيف في لقاء الذهاب لكي يخسر الترجي اللقب.

وأظهرت اللقطات التلفزيونية أيضا عقب نهاية لقاء الإياب رفض لاعبي الترجي مصافحة حياتو أثناء استلامهم ميداليات المركز الثاني في إشارة واضحة لغضبهم من رئيس الكاف.

وقال المحلل الرياضي خالد حسني " لا أظن أن من أسسوا الترجي الرياضي سيسعدون بما حدث عقب نهاية اللقاء. فهو أمر لا يشرف أي رياضي تونسي."

وأضاف موجها كلامه للقربي الذي اعلن انه لا يريد اللعب في افريقيا مرة اخري" أقول للقربي أن ما قلته ليس رجولية، ولا يشرف الترجي. فافريقيا هي قارتنا وهي من تؤهل تونس الي كأس العالم."

- شاهد اهداف المباراة -


مازيمبى يتعادل ايجابيا مع الترجى ويتوج بلقب دورى ابطال افريقيا 2010

مازيمبى يتعادل ايجابيا مع الترجى ويتوج بلقب دورى ابطال افريقيا 2010
مازيمبى يتعادل 1-1 مع الترجى التونسى فى مباراة اياب دورى ابطال افريقيا 2010

تعادل نادي مازيمبي الكونغولي 1-1 مع مضيفه الترجي الرياضي التونسي في اياب نهائي دوري ابطال افريقيا ليتوج باللقب للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه.

وكان مازيمبي فاز ذهاباً بخماسية نظيفة في لقاء الذهاب الذي اقيم بالكونغو قبل اسبوعين، ليكون ثالث فريق في تاريخ البطولة بنظامها الجديد يحقق هذا الانجاز بعد انيمبا النيجيري (2003 و2004) والاهلي (2004 و2005).

وسبق لمازيمبي تحقيق اللقب مرتين على التوالي في عامي 1967 و1968 اضافة لتأهله للنهائي في بطولة 1970 والخسارة من الاسماعيلي 5-3 في مجموع المباراتين.

وتأهل مازيمبي لكأس العالم للاندية للمرة الثانية على التوالي محققاً انجاز الاهلي في بطولتي 2005 و2006، حيث سيواجه في ربع النهائي فريق باتشوكا المكسيكي في العاشر من ديسمبر المقبل.

وحافظ النيجيري مايكل انيرامو على لقب هداف البطولة برصيد ثماني اهداف كان اخرها في مرمى الاهلي في اياب نصف النهائي.

الترجي يسيطر ويسجل هدف يتيم

بدأ الشوط الاول بهجوم ضاري من الفريق التونسي وسط تشجيع جماهيري منقطع النظير وحصل لاعبو المدرب فوزي البنزرتي على ركلة حرة قريبة من منطقة الجزاء لكن الدفاع حولها لركلة ركنية.

من جانبه لم يلجأ فريق مازيمبي للعنف واضاعة الوقت مع بداية المباراة كما كان منتظراً في لقاء مثل هذا في نهائي دوري ابطال افريقيا.

وسط صافرات جماهير الترجي سقط لاعب الوسط المهاجم صابر خليفة داخل منطقة الجزاء الكونغولية خلال لعبه لكرة بالرأس لكن الحكم كان ثابتاً.

وبعد ربع ساعة من بداية اللقاء سدد النيجيري مايكل انيرامو ناحية المرمى لكن الحارس ذهب سريعاً لخط المرمى ليمنع فريق باب سويقة من افتتاح النتيجة.

واضاع انيرامو فرصة افتتاح النتيجة للترجي بعد ثلث ساعة من بداية المباراة نتيجة التدخل الرائع منه مدافع مازيمبي وسط ازدحام داخل منطقة الجزاء من لاعبي الفريقين.

وافتتح الغاني هاريسون افول النتيجة بتسجيل هدف الترجي الاول من تسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد أن ارتدت كرة اسامة الدراجي له، قبل أن ينال ايمن بن عمر البطاقة الحمراء.

وقام بن عمر بالبصق على احد لاعبي الفريق الكونغولي اثناء تعبير الفريق التونسي عن الفرحة وشاهده الحكم الجنوب افريقي دانيل بينانت ليمنحه الطرد.

وتعملق الفريق التونسي المسيطر على المباراة وكان اسامة الدراجي يلعب رأسية داخل منطقة الجزاء في ظل تراجع الكونغوليين الذي لم يكن لهم اي تواجد على الجانب الهجومي.

ومرر انيرامو للمنفرد داخل منطقة الجزاء من على الجهة اليسرى صابر بن خليفة لكن الحارس كان بالمرصاد، لترتد لانفراد كونغولي يمنعه المعز بن شريفية ليظل الوضع كما هو عليه للفريق التونسي.

ووجد كاتونجو نفسه منفرداً ببن شريفية وراوغ مدافع الترجي ليسدد في جسد الحارس المتألق وتكرر الموقف مع كاتومبو ولكن الكرة مرت بجوار القائم في ظل قدرة قوية لمازيمبي على الوصول للمرمى في أي وقت.

ورد الترجي برأسية رائعة لانيرامو لكنها مرت فوق قائم الحارس الكونغولي لينتهي الشوط الاول بهدف وحيد ويزداد الموقف التونسي صعوبة.

انهيار تونسي

مع بداية الشوط الثاني منح الدفاع التونسي المفتوح على مصراعيه لاعب مازيمبي كالوتوكا انفراد تام لكن القائم الايسر لبن شريفية جعل الوضع كما هو عليه.

ولم تكن بداية الشوط الثاني للترجي كما كانت بداية الاول فدفاعات مازيمبي كانت منظمة بشكل اكبر وسط حالة نفسية للتوانسة بدأت في الانهيار في ظل صعوبة الموقف.

وكاد مازيمبي الذي يلعب للاحتفال باللقب الافريقي أن يفتتح اهدافه عندما مرر كالوتوكا لسيلنجلوما الذي مرر داخل منطقة الجزاء لكن الكرة لم تجد من يودعها المرمى في ظل خطورة بالغة للضيوف.

ولجأ الترجي للتسديد من على حدود منطقة الجزاء في محاولات يائسة لتعديل النتيجة في ظل انهيار دفاعي لفريق باب سويقة.

وانهى ديو كاندا اللقاء قبل ثلث ساعة من النهاية باحرازه هدف التعديل بعد التسديد في الزاوية اليسرى لبن شريفية ليتوج مازيمبي بطلاً للمسابقة بكل جدارة.

وشهدت نهاية المباراة دفاعات مفتوحة من الفريق التونسي وضياع فرص متوالية من مازيمبي ومحاولات يائسة من التوانسة.

- شاهد اهداف المباراة -

هدف الترجى الاول

هدف تعادل مازيمبى


تتويج مازيمبى بالبطولة