اخر الاخبار

ابراهيم حسن يؤكد لم نفاوض حسام عاشور والحضرى باقى مع الزمالك

ابراهيم حسن يؤكد لم نفاوض حسام عاشور والحضرى باقى مع الزمالك

نفى ابراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك كل ما تردد مؤخرا فى وسائل الاعلام حول دخول ناديه فى مفاوضات مع حسام عاشور لاعب الاهلى لضمه لصفوف القلعة البيضاء.

وقال ابراهيم حسن "لم اتحدث اطلاقا مع عاشور فى هذا الشأن وكل ما تردد عكس ذلك غير صحيح".

وتابع "هناك مفاوضات جارية الان مع الثلاثى هانى سعيد وحسين ياسر المحمدى ومحمود فتح الله لتجديد عقودهم".

وعن المفاوضات مع دودو الجباس مهاجم ليرس البلجيكى، قال "كانت هناك مفاوضات مع اللاعب منذ فترة ولم تتجدد، ولكننا سنتابع موقفه، واذا كان سيعود الى مصر فسوف نتفاوض معه لضمه للفريق الابيض".

واختتم ابراهيم حسن تصريحاته قائلا "الحضرى اغلق تماما ملف رحيله من الزمالك ودائما يبذل كل ما في وسعه فى التدريبات وبالتالى فليس هناك اى مشكلة بيننا وبينه".

صحيفة ذى جارديان تتهم الاردن بالتشويش على قنوات الجزيرة الرياضية فى كاس العالم 2010

صحيفة ذى جارديان تتهم الاردن بالتشويش على قنوات الجزيرة الرياضية فى كاس العالم 2010
جارديان تتهم الأردن بالتشويش على الجزيرة الرياضية في المونديال

كشفت صحيفة "ذي جارديان" البريطانية الخميس ان مصدر التشويش الذي تعرضت له قنوات الجزيرة الرياضية خلال تغطيتها مباريات كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا 2010 جاء من الأردن.

وقالت الصحيفة ان "مصدر التشويش على بث قنوات الجزيرة الرياضية في كأس العالم مصدره الاردن، الذي يبدو انه نتج عن غضب الاردنيين عن عدم موافقة الجزيرة الرياضية على بث مباريات المونديال ارضيا ليتاح لهم مشاهدة المباريات مجانا".

وكانت قنوات الجزيرة الرياضية حصلت على الحقوق الحصرية لبث فعاليات كأس العالم في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا، لكن بثها تعرض للتشويش في بعض المباريات خصوصا مباراة الافتتاح بين جنوب افريقيا والمكسيك في 11 يونيو الماضي، ما ادى الى موجة غضب لدى محبي اللعبة في بعض الدول العربية الذين اعتبروا انهم دفعوا اشتراكاتهم للمحطة وانه يتعين عليها توفير التغطية المناسبة لهم.

واصدرت الجزيرة الرياضية بيانا بعد المباراة الافتتاحية تحدثت فيه عن قرصنة تعرضت لها قنواتها، وجاء فيه ان "عملية القرصنة تجلت بالتشويش على ترددات قنوات الجزيرة الرياضية الخاصة بالمونديال واشاراتها على القمرين الاصطناعيين نايل سات وعرب سات" طوال مجريات المباراة الافتتاحية.

واضافت ان ذلك "حرم المشاهد العربي من الاستمتاع بما تقدمه الجزيرة من تغطية مميزة واستثنائية لفعاليات هذا الحدث العالمي الكبير"، مشيرا الى ان "ادارة الجزيرة قامت بالاتفاق مع شركات عالمية لملاحقة الفاعلين".

واستندت الصحيفة البريطانية الى معلومات سرية حصلت عليها لم تكشف مصدرها مؤكدة ان "هناك وثائق تدل على ان مصدر التشويش كان من منطقة السلط الاردنية قرب العاصمة عمان، وذلك اعتمادا على تحليلات فريق تقني يعتمد تكنولوجيا خاصة بتحديد الاماكن الجغرافية".

وتابعت "من غير المرجح ان يكون التشويش قد حصل من دون معرفة السلطات الاردنية"، مشيرة الى ان التشويش الذي حصل "متطور جدا". ويتم التشويش عبر ارسال اشارات تعمل على تعطيل الاشارة الاصلية لمنع استقبالها على الارض من القمر الصناعي، وهو من الاعمال غير القانونية بموجب المعاهدات الدولية.

ستاندرلياج يتقدم بعروض رسمية لضم شيكابالا واحمد فتحى

ستاندرلياج يتقدم بعروض رسمية لضم شيكابالا واحمد فتحى
ستاندر لياج يطلب ضم شيكابالا من الزمالك و احمد فتحى من الاهلى

تقدم نادي ستاندر لياج البلجيكي بعرضين رسميين لناديي الزمالك والاهلي لضم صانع العاب الاول محمود عبد الرازق (شيكابالا) ولاعب وسط الثاني احمد فتحي.

وكان لياج تعاقد مع مهاجم الاهلي عماد متعب خلال فترة الانتقالات الصيفية قبل أن يتم انهاء التعاقد بصورة ودية فيما بعد لاسباب تخص المهاجم المصري.

وقال سمير عبد التواب وكيل اعمال شيكابالا : "لياج يرغب في ضم شيكابالا وتقدموا فعلياً بعرض رسمي للزمالك".

وأكمل: "من المنتظر أن تكون هناك جلسة بين مجلس ادارة الزمالك ومسئولي النادي البلجيكي الذين ينتظرون تحديد موعد هذه الجلسة".

وأوضح عبد التواب أن هناك اتفاقية توأمة بين لياج وريال مدريد الاسباني مما قد يتيح لشيكابالا فرصة الانتقال للنادي الملكي في المستقبل على حسب ما ذكر.

عرض فتحي

وفي سياق متصل أشار عبد التواب الذي تربطه اتصالات بمسئولي النادي البلجيكي إلى أن لياج تقدم بعرض آخر للاهلي لضم احمد فتحي.

وينتظر الفريق البلجيكي رد ادارة القلعة الحمراء على التعاقد اما بالموافقة او الرفض.

الزمالك يفوز على المقاولون العرب 1-0 ويصل للمركز الثالث

الزمالك يفوز على المقاولون العرب 1-0 ويصل للمركز الثالث
الزمالك يفوز على المقاولون العرب 1-0 فى لقاءات الاسبوع الـسابع من الدورى المصرى 2010/2011

صعد فريق الزمالك للمركز الثالث ضمن ترتيب أندية الدوري المصري الممتاز بعد فوزه بهدف نظيف على المقاولون العرب ضمن الجولة السابعة للمسابقة.

ووصل الزمالك إلى 11 نقطة بالتساوي مع المصري الثاني بفارق الاهداف ومتفوقاً على الاهلي وبتروجيت الثالث والرابع على التوالي بنفس الرصيد مع وجود مباراتين مؤجلتين للاهلي ومباراة للزمالك.

وسجل محمود فتح الله هدف الزمالك والمباراة الوحيد من ركلة جزاء بعد نصف ساعة من بداية المباراة اثر تعرض حسين ياسر المحمدي للعرقلة داخل منطقة الجزاء.

وجاء الفوز ليكون الثاني على التوالي للزمالك في المسابقة المحلية والثالث من اصل ست مباريات بعد تخطيه سموحة بنتيجة 3-1 في الجولة السادسة.

من جانبه بقي المقاولون العرب في المركز الخامس عشر وقبل الاخير برصيد اربع نقاط وبفارق نقطة عن سموحة متذيل جدول المسابقة.

الزمالك يحجز الفوز

بدأ عبد الواحد السيد المباراة كأساسياً فيما تواجد عصام الحضري على مقاعد البدلاء.

من جانبه افتقد الزمالك للحماس المطلوب من أجل حسم المباراة رغم سيطرته منذ البداية والتي ظهرت في عرضية عمرو زكي داخل منطقة الجزاء في الدقائق الاولى والتي لم تجد من يتابعها.

وعلى الفور كان المقاولون المنتشي بالفوز على الاسماعيلي الخميس الفائت يقترب من تسجيل هدف عبر موسى كبيرو لكن عبد الواحد السيد كان بالمرصاد.

وقدم حسين ياسر المحمدي ادائاً مهارياً خلال الشوط الاول من عمر المباراة نال عليه اعجاب جماهير الزمالك لكنه لم يجد الدعم من زملائه.

وألغى الحكم شريف رشوان هدفا للمقاولون العرب لقيام كبيرو بلمس الكرة بيده بعد تلقيه عرضية من وسط الملعب لتظل النتيجة بيضاء.

ومرر وجيه عبد العظيم إلى زميله القديم عاشور الادهم الذي سدد في الزاوية اليسرى لداودا عالية بعض الشيء في ظل سعي زملكاوي للتقدم.

وراوغ حسين ياسر كيجالي شمس الدين ليعرقله الاخير ويحصل الزمالك على ركلة جزاء وينال كيجالي البطاقة الصفراء المستحقة.

وسجل محمود فتح الله هدف الزمالك الاول بركلة الجزاء التي سددها في الزاوية اليمنى لحارس المقاولون العرب داودا.

وسدد محمد سمارة في مرمى عبد الواحد المتألق والذي منع الكرة من دخول المرمى في ظل خوف من القلعة البيضاء من هدف التعديل.

وكاد الزمالك أن يضيف الهدف الثاني بعد مراوغة عمرو زكي لحارس مرمى المقاولون العرب لكن الكرة لم تجد من يسكنها الشباك.

شوط الحفاظ على الفوز

ومثلما انتهى الشوط الاول بدأ الشوط الثاني بهجوم متوازن من كلا الفريقين بهدفين مختلفين اما التعادل للمقاولون او تعزيز التقدم للزمالك.

وسدد محمد سمارة في مرمى عبد الواحد من على حدود الجانب الايمن في محاولة لتعديل النتيجة لكن الكرة وجدت الحارس الدولي بالمرصاد.

ودفع المدير الفني للزمالك حسام حسن بابراهيم صلاح بدلاً من وجيه عبد العظيم، قبل أن يقوم داودا بالمخاطرة بمراوغة حسين ياسر لكن الكرة تذهب إلى تماس زملكاوي.

ومرر شيكابالا بصورة رائعة لفتح الله داخل منطقة الجزاء من ركلة حرة لكن مدافع الابيض لم يكن عند الموعد لتذهب الكرة إلى ركلة مرمى.

ودفع حمزة الجمل المدير الفني لذئاب الجبل بمحمود سمير بدلاً من المجتهد موسى كبيرو من أجل الاعتماد على مهارات البديل.

وعلى الجانب الآخر خرج شيكابالا ليدخل بدلاً منه عماد محمد في ظل تحية كبيرة من قبل جماهير الزمالك للاعب.

من جانبه نجح المقاولون في فرض سيطرة نوعية على مجريات المباراة من اجل الظفر بهدف التعادل لكن الضيوف افتقدوا للوصول الخطير للمرمى.

ومن تداخل بين احد مدافعي المقاولون وعمرو زكي وصلت الكرة على قدم عماد محمد الذي سدد لكن داودا انقذ الكرة الرائعة بتحويلها إلى ركلة ركنية.

وبذل حسين ياسر جهدا دفاعياً وهجومياً وبدا بحالة بدنية جيدة مع نهاية المباراة ومرر لعمرو زكي الذي فشل في التسجيل بسبب ضغط دفاع المقاولون العرب لينتهي اللقاء بهدف نظيف للقلعة البيضاء.

شاهد هدف المباراة

>> تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى

ابو تريكة يقود الاهلى للفوزعلى الانتاج الحربى 2-1

ابو تريكة يقود الاهلى للفوزعلى الانتاج الحربى 2-1
الاهلى يفوز على الانتاج الحربى 2-1 فى لقاءات الاسبوع الـسابع من الدورى المصرى موسم 2010/2011

أنذر محمد أبوتريكة فريق الترجي التونسي بهدف رائع قاد به فريقه للفوز على الانتاج الحربي بهدفين مقابل هدف واحد ضمن مباريات الأسبوع السابع من مسابقة الدوري الممتاز.

ويواجه الأهلي فريق الترجي التونسي الأحد باستاد القاهرة الدولي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال افريقيا.

ورفع الأهلي رصيده للنقطة 11 في المركز الثالث بجدول مسابقة الدوري الممتاز وله مباراتين مؤجلتين، فيما توقف رصيد الانتاج الحربي عند النقطة 10 في المركز السابع.

تقدم الانتاج الحربي أولا عن طريق محمد فيلكس في الدقيقة 51، قبل ان يتعادل محمد فضل بهدف صاروخي في الدقيقة 59، وسجل أبوتريكة هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 85 من كرة "خلفية مزدوجة".

شوط "سلبي"

شهدت العشر دقائق الأولى هدوء متبادل من الفريقين، ولم تسنح أي فرص خطيرة على مرمى الحارسين شريف اكرامي ونادر سعد.

ولم يستغل محمد فيلكس مهاجم الانتاج ارتباك الثلاثي شريف اكرامي ووائل جمعة وأحمد فتحي، وفشل في تحويل الكرة في المرمى الخالي في الدقيقة 13.

وجاءت الدقيقة 17 لتعلن عن أول فرصة للأهلي اشتمت رائحة الخطورة، بعد كرة ثنائية بين أبوتريكة وأحمد فتحي حولها الأخير لمحمد فضل قبل ان يطيح بها مدافعي الإنتاج ركنية.

وأتسم الأداء بعد ذلك بالعشوائية الواضحة من جانب الفريقين، قبل أن يسجل الليبيري فرانسيس دو هدفاً صحيحا للأهلي – حسبما أظهرت الإعادة التلفزيونية - بعد تمريرة من أبوتريكة لم يحتسبه حكم اللقاء فهيم عمر بداعي التسلل.

وسدد محمد فضل كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 44 بعد تمريرة من فرانسيس، لكن الحارس نادر سعد كان في الموعد وأبعد الكرة ركنية بأطراف أصابعه.

سيطرة كاملة للأهلي

ودفع حسام البدري المدير الفني للأهلي بأحمد شكري مع بداية الشوط الثاني بدلا من شهاب الدين أحمد أملا في زيادة الفاعلية الهجومية لفريقه.

وخطف محمد فيليكس هدف الانتاج الحربي الأول في الدقيقة 51 بعد ان استقبل بمهارة كبيرة برأسه عرضية أبومسلم، واضعا الكرة في شباك اكرامي.

ولم يمر سوى 8 دقائق، ليرد محمد فضل بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء تسكن شباك نادر سعد حارس الانتاج، معلنا هدف التعادل للأهلي.

بعدها مباشرة، كاد فرانسيس ان يضيف الهدف الثاني للأهلي بعد ان توغل داخل منطقة الجزاء ووضع الكرة فوق الحارس المتقدم نادر سعيد، لكن المدافع حازم فتحي كان في الموعد وأبعد الكرة من على خط مرمى فريقه.

ولعب أحمد زغلول دور زميله حازم فتحي، وأبعد كرة أحمد شكري الخطيرة من على خط مرمى فريقه الخالي في الدقيقة 65.

وأطلق "المتألق" فرانسيس تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيمن ليضيع فرصة هدف مؤكد للأهلي.

وأنقذ نادر سعد كرة شبه مستحيلة من عبد الحميد شبانة وأبعد الكرة ركنية، قبل ان يتبعها هدف رائع من محمد أبوتريكة من "خلفية مزدوجة" معلنا الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 85.

وخرج بهاء أحمد لاعب الانتاج مطرودا في الدقيقة 88 بعد اعاقته للمنفرد عبد الحميد شبانة.

ولم يحتسب فهيم عمر هدفاً اخر لفرانسيس دو مع نهاية المباراة، بداعي جذبه لقميص مدافع الانتاج.


شاهد اهداف المباراة

هدف الانتاج الحربى


هدف الاهلى الاول


هدف الاهلى الثانى


>> تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى

اعفاء الفرق المتأهلة لكاس الامم الافريقية 2012 من التصفيات الاولى لكاس الامم فى ليبيا 2013

اعفاء الفرق المتأهلة لكاس الامم الافريقية 2012 من التصفيات الاولى لكاس الامم فى ليبيا 2013
اخر قرارات الاتحاد الافريقى بشأن تصفيات كاس امم افريقيا 2013

قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) في اجتماعه الذي عقد صباح الخميس بالقاهرة، إعفاء المتأهلين لأمم إفريقيا 2012 في الجابون وغينيا الاستوائية، من خوض مباريات التصفيات الأولى المؤهلة لنفس البطولة في ليبيا عام 2013.

ووضع الاتحاد الإفريقي نظام "استثنائي" للتأهل لبطولة 2013 كونها تقام لأول مرة في عام فردي، وبعد عام واحد من إقامة بطولة 2012.

ولن تخوض المنتخبات المتأهلة لأمم أفريقيا 2012، المرحلة الأولى من التصفيات المؤهلة لليبيا 2013.

وتلعب المنتخبات التي لم تتأهل لبطولة الجابون وغينيا الاستوائية التصفيات الأولى في الفترة ما بين 15 يناير إلى 15 فبراير 2012.

وأوضح الكاف انه في حال لم يصل المنتخب الليبي - الذي يمثل حالة استثنائية بصفته مستضيف 2013 - لبطولة 2012، فسوف يتم اختيار منتخب واحد من بين الجابون وغينيا الاستوائية من خلال مباراة تقام بينهما للدخول في التصفيات الثانية مباشرة.

وأوضح الاتحاد الافريقي للعبة ان هذا النظام "الاستثنائي" سوف يقام مرة واحدة فقط، قبل العودة للنظام الطبيعي في التصفيات المؤهلة لبطولة 2015.

الاهلى يفوز على وادى دجلة 1-0 فى مباراة مملة

الاهلى يفوز على وادى دجلة 1-0 فى مباراة مملة
الاهلى يفوز على وادى دجلة 1-0 فى لقاءات الاسبوع السادس فى الدورى المصرى 2010/2011

حقق الأهلي فوزا باهتا بهدف نظيف على وادي دجلة، وذلك في اللقاء الذي جمعهما مساء الخميس ضمن مؤجلات الأسبوع السادس من مسابقة الدوري الممتاز.

وصعد الأهلي بهذا الفوز للمركز الثامن في جدول المسابقة برصيد 8 نقاط وله مباراتين مؤجلتين، فيما بقى وادي دجلة في المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط.

ولم يظهر فريق حسام البدري بالمستوى الذي تأمله جماهيره خاصة بعد الخسارة المذلة أمام الاسماعيلي بنتيجة 4-2 في ختام مباريات دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا.

سجل هدف الأهلي الوحيد قائده حسام غالي في الدقيقة 52 من عمر اللقاء.

اداء سلبي

المباراة في بدايتها جاءت هادئة، وأتيحت الفرصة الأولى للأهلي في الدقيقة 11 بعد ان أرسل أحمد فتحي عرضية نموذجية على رأس محمد فضل الذي وضع الكرة خارج المرمى.

وأحتاج الأهلي لثماني دقائق أخرى حتى يضيع فرصته الثانية في المباراة بعد ان انفرد بركات بعد بينية من حسام عاشور لكن حارس دجلة هيثم محمد أبعدها ركنية.

وعادت المباراة للهدوء التي بدأت به، قبل ان يرسل الحصري لاعب دجلة عرضية على رأس السوري عبد الفتاح الأغا الذي أطاح بالكرة فوق عارضة شريف اكرامي في الدقيقة 28.

وشكل محمد بركات بعض الخطورة على دفاعات وادي دجلة بفضل نشاطه الملحوظ خلال النصف الثاني من الشوط الأول.

وأنهى أبوتريكة كرة ثنائية رائعة بين طلعت وفضل، لكن الحارس هيثم محمد كان في الموعد وأبعد الكرة ركنية بأطراف أصابعه في الدقيقة 39.

وأضاع الأغا كرة جديدة لدجلة من ضربة رأسية في الدقيقة 44 وضعها فوق العارضة بعد ركنية من شمامة من الناحية اليمنى.

هدف أهلاوي واستسلام من دجلة

بداية الشوط الثاني مباشرة، شهدت فرصة خطيرة للأهلي عن طريق محمد بركات الذي حاول ان يضع الكرة فوق الحارس هيثم محمد لكن الأخير كان في الموعد والتقط الكرة، بعدها مباشرة سدد محمد طلعت كرة قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها بجدارة حارس وادي دجلة.

ونجح قائد الأهلي حسام غالي في ترجمة سيطرة الأهلي مع بداية الشوط الثاني وحول برأسه ركنية أحمد فتحية من الناحية اليمنى في شباك حارس وادي دجلة في الدقيقة 52، مسجلا الهدف الأول للأهلي.

وشارك عبد الحميد شبانة في أول مباراة رسمية له مع الأهلي بديلا لبركات، فيما حل أحمد شكري مكان أبوتريكة.

وكاد غالي ان يضيف هدفه الثاني في الدقيقة 63 بعد كرة ثنائية مع فضل لكن الحارس أبعد الكرة باقتدار، قبل ان يسجل الأخير هدفا صحيحا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل.

وسدد أحمد فتحي كرية خطيرة من ضربة ثابتة من حوالي 30 ياردة تصدى لها هيثم محمد وأبعدها ركنية في الدقيقة 76.

وأضاع محمد طلعت مهاجم الاهلي فرصتين سهلتين بعد ذلك، وأهتز أدائه بعدهما بشكل ملحوظ.

وكاد عبد الحميد كرياكو لاعب دجلة ان يسجل هدف التعادل لدجلة في الدقيقة 87 من تسديدة صاروخية ابعدها اكرامي ركنية بمهارة.

- شاهد اهداف المباراة -



>> تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى

المقاولون العرب و حرس الحدود يفوزان على الاسماعيلى وطلائع الجيش فى الدورى المصرى

المقاولون العرب و حرس الحدود يفوزان على الاسماعيلى وطلائع الجيش فى الدورى المصرى
المقاولون العرب يفوز على الاسماعيلى 2-1 : حرس الحدود يفوز على طلائع الجيش 2-1
فى لقاءات مؤجلة من الاسبوع الـسادس من الدورى المصرى موسم 2010/2011

حقق المقاولون العرب فوزه الاول في بطولة الدوري المصري على حساب الاسماعيلي بنتيجة 2-1 في اللقاء المؤجل الذي جمع بين الفريقين بالاسبوع السادس.

ورفع المقاولون من رصيده للنقطة الرابعة بالمركز الرابع عشر، فيما توقف رصيد الدروايش عند النقطة التاسعة بالمركز السادس.

بدأت المباراة بسيطرة من قبل المقاولون العرب على مجريات الامور فيما لم يظهر لاعبو الهولندي مارك فوتا بالمستوى الذي ظهروا به امام الاهلي في دوري الابطال الافريقي.

وكاد المقاولون أن يفتتح النتيجة بعد مرور ربع ساعة من بداية اللقاء برأسية محمد سمارة من عرضية علي حسن لكن تألق محمد صبحي حرم اصحاب الارض من التقدم.

ومن جديد كان صبحي يحمي فريقه المتراجع والمتذبذب المستوى من هدف مؤكد بتصديه لركلة جزاء سددها ايهاب المصري اثر لمس احد مدافعي الدراويش للكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

وواصل المقاولون السيطرة على الاحداث في ظل عدم استفاقة لاعبي الدراويش ليسجل ايهاب المصري هدفاً يعوض به ركلة الجزاء التي اضاعها بعد مرواغة موسى كبيرو لمحمد صبحي.

من جانبه لجأ لاعب الوسط علاء كمال للتسديد من أكثر من 25 ياردة على مرمى الاسماعيلي لكن كراته لم تسلك الطريق المرجو إلى المرمى، بينما حاول الاسماعيلي خلق هجمات على مرمى المقاولون ولكن على استحياء.

وعلى الفور كاد مرمى صبحي ان يتلقى الهدف الثاني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء من محمد سمارة الذي توغل داخل دفاعات الضيوف الواهنة والتي لم تكن قادرة على الصمود، قبل أن يضيع كابيرو فرصة الثلاثية بعد أن ذهبت رأسيته بجوار قائم صبحي لينتهي الشوط الاول لصالح المقاولون لعباً ونتيجة.

وفي الشوط الثاني، كاد المقاولون ان يسجل الهدف الثالث، حيث اخترق على فتحي وانفرد بصبحي وسدد ولكن كرته مرت من الحارس وارتطمت بالقائم.

واستطاع احمد سمير فرج تعديل النتيجة في وقت مناسب بعدما أرسل تسديدة رائعة من ركلة حرة على يسار حارس المقاولون في الدقيقة 75.

حاول الاسماعيلي تعديل النتيجة، والهجوم بكل خطوطه ولكن اصحاب الارض استبسلوا ونطمو دفاعاتهم جيدا وحرموا الدراويش من خطف نقطة ثمينة.

الحرس يحقق الفوز الاول ايضا

وحقق حرس الحدود فوزه الاول على على طلائع الجيش بنفس النتيجة 2-1 ليرتقى للمركز العاشر برصيد ست نقاط، فيما توقف رصيد الفريق العسكري عند النقطة السابعة بالمركز التاسع.

اهداف مباراة الاسماعيلى والمقولون العرب


الزمالك يفشل فى ضم الهولندى دافيدز بسبب المشاكل الإدارية

الزمالك يفشل فى ضم الهولندى دافيدز بسبب المشاكل الإدارية
تعثر انتقال الهولندى العالمى ايدجار دافيدز الى الزمالك بسبب مشاكل مجلس الادارة

فشل انتقال الهولندى المخضرم ايدجار دافيدز لاعب كريستال بالاس الانجليزى لنادى الزمالك بسبب المشاكل الادارية التى يمر بها النادى الأبيض فى الفترة الأخيرة.

وقال هشام رشاد المدير العام لوكالة مينو رايولا- أشهر وكيل لاعبين فى العالم - فى الشرق الأوسط "كنا نسعى لاتمام الصفقة لكن المشاكل التى يمر بها نادى الزمالك حاليا ادت الى فشل المفاوضات بشكل نهائى".

وأضاف "عرضت فكرة انتقال دافيدز لنادى الزمالك على اللاعب اولا، ورحب بشدة خاصة وانه من اللاعبين الذين يعشقون المجازفة".

وتابع:"وبعد ذلك عرضت الامر على مسئولى نادى الزمالك ومنهم عمرو الجناينى عضو مجلس الادارة واشرف صبحى مدير التسويق والعلاقات العامة فرحبا بالأمر وطالباني بعرض الأمر على الجهاز الفنى بقيادة التوأم حسام وابراهيم حسن وهو ما تم بالفعل حيث أعجبتهما الفكرة بشدة".

ويعد دافيدز من أبرز لاعبى خط الوسط فى العالم، حيث سبق له وانه ارتدى قميص اياكس الهولندى وبرشلونة الاسبانى وتوتنهام الانجليزى بالاضافة الى العمالقة الثلاثة الايطاليين وهم وانترناسيونالي واى سى ميلان ويوفنتوس.

وأصدر المجلس القومى للرياضة ظهر الأربعاء قرار بحل مجلس ادارة الزمالك الحالى برئاسة ممدوح عباس وتعيين مجلس آخر برئاسة جلال ابراهيم لمدة عام كامل.

وقال هشام رشاد:"انتقال دافيدز للزمالك أصبح صعبا للغاية خاصة وأن الإمكانيات المالية فى النادى الان بعد تغيير المجلس أصبحت ضعيفة".

حسن شحاتة ومانويل جوزيه ضمن 5 مرشحين لافضل مدرب فى تاريخ افريقيا

حسن شحاتة ومانويل جوزيه ضمن 5 مرشحين لافضل مدرب فى تاريخ افريقيا
ترشيح حسن شحاتة ومانويل جوزية للفوز بجائزة افضل مدرب فى افريقيا

وضعت الشركة الراعية لكأس الامم الافريقية حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر ومانويل جوزيه المدرب السابق لمنتخب انجولا ضمن افضل 5 مدربين يتنافسون من أجل نيل جائزة افضل مدرب افريقي.

وقامت شركة "ام تي ان" الراعية السابقة لبطولة كأس الامم الافريقية بوضع اسماء شحاتة وجوزيه ضمن قائمة ضمت افضل خمسة مدربين في تاريخ القارة وجاء فيها الفرنسيان كلود لو روى وبرونو ميتسو والجنوب افريقي كليف باركير.

وقاد شحاتة الفراعنة في 2010 للتتويج بلقب كأس الامم الافريقية بأنجولا وهو اللقب السابع في تاريخ الفراعنة والثالث على التوالي في عهد شحاتة.

ومنذ 2006 بات المنتخب المصري هو بطل القارة بلا منافس محققاً البطولة في اعوام 2006 بالقاهرة و2008 بغانا و2010 بانجولا وهو انجاز غير مسبوق في تاريخ الكرة السمراء.

ونتج عن فوز الفراعنة بمونديال 2010 ترشيح شحاتة لتولي تدريب منتخب نيجيريا خلال فاعليات كأس العالم الا ان شحاتة رفض الامر لاسباب تتعلق به في نهاية الامر بعد ذلك.

من جانبه قاد جوزيه المنتخب الانجولي لربع النهائي الافريقي في البطولة التي نظمتها البلاد حيث تصدرت انجولا المجموعة الاولى على حساب الجزائر ومالاوي ومالي.

ولم يكن المنتخب الانجولي يضم لاعبين محترفين على مستوى نجوم مالي والجزائر - المتأهلة بدورها لمونديال 2010 - إلا أن جوزيه نجح في تصدر المجموعة بالاعتماد على عدد من اللاعبين المحليين.

وسبق لجوزيه قيادة الاهلي لعرش القارة السمراء وتحقيق لقب دوري ابطال افريقيا 4 مرات والسوبر الافريقي في 4 اخرى والتأهل لمونديال كأس العالم للاندية في 3 مناسبات.

وفي سياق متصل يدخل في اطار المنافسة كلاً من كليف باركير مدرب منتخب جنوب افريقيا في منتصف التسعينات والذي قاد الاولاد الاولاد للقب كأس الامم في 1996 والتأهل لمونديال 1998.

وشهدت القائمة تواجد اسم الفرنسي برونو ميتسو الذي قاد السنغال لنهائي امم افريقيا 2002 والخسارة بركلات الترجيح من الكاميرون بالاضافة للتأهل لربع نهائي مونديال 2002.

وباتت السنغال في عهد ميتسو ثاني منتخب افريقي يتأهل لربع النهائي العالمي بعد الكاميرون وأول من يقوم بهذا من افريقيا في اول مشاركة له.

ونجح ميتسو في قيادة السنغال للفوز على منتخب بلاده فرنسا في افتتاح المونديال والتغلب على السويد في دور الـ16 قبل أن يخرج بهدف فضي ضد تركيا في ربع النهائي.

ويدخل في المنافسة مدرب آخر هو الفرنسي كلود لو روي الذي حقق لقب امم افريقيا 1988 مع الكاميرون وفضية امم افريقيا 1986 مع نفس الفريق.

تعيين جلال ابراهيم رئيسا لنادى الزمالك لمدة عام

تعيين جلال ابراهيم رئيسا لنادى الزمالك لمدة عام
المجلس القومي للرياضة يصدر قرارا بتعيين المستشار جلال إبراهيم رئيسا لنادي الزمالك لمدة عام

أصدر المجلس القومي للرياضة قرارا بتعيين المستشار جلال إبراهيم رئيسا لنادي الزمالك لمدة عام قبل إجراء انتخابات جديدة للنادي الأبيض.

قرار المجلس القومي للرياضة جاء بعد اجتماع تم ظهر الأربعاء، على خلفية الحكم القضائي الذي حصل عليه مرتضى منصور ببطلان انتخابات الزمالك الماضية بسبب أخطاء إدارية في العملية الانتخابية.

وعين المجلس القومي للرياضة 6 أعضاء لمجلس الإدارة هم: طارق غنيم وأحمد شيرين فوزي وأحمد رفعت وأسامة شلبي وماهر عبد العزيز ومحمد طارق أمير.

وستقام انتخابات الزمالك مباشرة بعد انتهاء مدة تعيين جلال ابراهيم ومجلسه.

من جانبه، قال المستشار جلال ابراهيم في تصريحات اثناء تواجده بالمجلس القومي للرياضة "سعيد بثقة المجلس القومي للرياضة في شخصي، وسأسعى لإعادة الهدوء في نادي الزمالك".

وتابع "أطمح في عودة الزمالك لسابق عهده".

وكان رؤوف جاسر نائب رئيس نادي الزمالك قد أعلن في وقت سابق عن احترام مجلسه لأي قرار يصدر من جانب المجلس القومي للرياضة.

ابراهيم حسن يعلن عن انتهاء ازمة شيكابالا ومرتضى منصور

ابراهيم حسن يعلن عن انتهاء ازمة شيكابالا ومرتضى منصور
شيكابالا يعتذر لمرتضى منصور فى مكالمة تليفونية جرت بينهما

كشف ابراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك ان أزمة لاعب الفريق محمود عبد الرازق "شيكابالا" مع مرتضى منصور الرئيس السابق للنادي الأبيض قد انتهت بعد اعتذار اللاعب.

وقال ابراهيم حسن في تصريحات لبرنامج كورة أون لاين على قناة مودرن سبورت "شيكابالا قام بالاتصال بمرتضى منصور واعتذر له".

وأضاف "توسط ابناء مرتضى منصور في هذه المصالحة، بصفتهم أصدقاء لشيكابالا".

وكان شيكابالا قد قام بإشارات غير لائقة لمرتضى منصور خلال لقاء سموحة بالدوري الذي انتهى بفوز الزمالك بثلاثية مقابل هدف واحد لسموحة.

وقدم مرتضى منصور بلاغا للنيابة وشكوى لإتحاد الكرة ضد شيكابالا، وتوعده اذا لم يعتذر له خلال 24 ساعة.

- شاهد تصريحات ابراهيم حسن لبرنامج كورة اون لاين -



ازمة مرتضى منصور وشيكابالا فى برنامج الرياضة اليوم

فيديو - ازمة مرتضى منصور وشيكابالا
اتصال مرتضى منصور فى برنامج الرياضة اليوم - خالد الغندور


1


2

محمد زيدان من بين 18 لاعب مرشح لنيل جائزة افضل لاعب افريقى

محمد زيدان من بين 18 لاعب مرشح لنيل جائزة افضل لاعب افريقى
ترشيح محمد زيدان و مروان الشماخ للفوز بجائزة افضل لاعب فى افريقيا لعام 2010

اختيرت أسماء ثلاثة لاعبين عرب فقط في قائمة جائزة أفضل لاعب أفريقي يتقدمهم مهاجم ارسنال الانجليزي المغربي مروان الشماخ وصانع العاب بروسيا دورتموند الألماني المصري محمد زيدان، إلي جانب الجزائري مجيد بوقرة مدافع جلاسكو رينجرز الاسكتلندي، حيث سيتنافسون مع 17 لاعبا أفريقيا آخرين حول الجائزة المذكورة للموسم الحالي.

وجاء إسم مروان الشماخ في القائمة على ضوء حضوره القوي سواء رفقة نادي بوردو الفرنسي أو مع الأرسنال الانجليزي من خلال بدايته المشجعة والتي توجها بأهداف حاسمة.

وتضم القائمة المذكورة الي جانب الثلاثي العربي أربعة لاعبين من غانا ضمن العشرين لاعبا على ضوء إنجازات المنتخب الغاني في كأس العالم الأخيرة وهم (مايكل إيسيان، أسامواه جيان، أسامواه كوادو وبواتينج برانس).

كما تواجد اسماء الإيفواريين الحبيب كولو توريه لاعب مانشستر سيتي الانجليزي، ديديه دروجبا وسولومون كالون لاعبي نادي تشيلسي الانجليزي، وجيرفينيو لاعب ليل الفرنسي، والنيجيري أوبينا، والماليين عمر كانوتي مهاجم أشبيلية الإسباني، وسيدو كيتا لاعب خط وسط برشلونة الإسباني، إضافة إلى الجنوب إفريقي بينار لاعب إيفرتون الانجليزي والتوجولي إيمانويل أديبايور مهاجم مانشستر سيتي والكاميروني صامويل إيتو مهاجم انترناسيونالي.

وسيتم حصر القائمة في خمسة مرشحين بعد نحو شهر من الآن في السباق النهائي.

حسام حسن يعد بتشجيع الاهلى امام الترجى فى ستاد القاهرة

حسام حسن يعد بتشجيع الاهلى امام الترجى فى ستاد القاهرة
التؤام حسام وابراهيم حسن فى ستاد القاهرة يوم 3/10 لتشجيع الاهلى امام الترجى التونسى

وعد حسام حسن المدير الفني للزمالك ان يساند الأهلي هو وتوأمه ابراهيم أمام الترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال من استاد القاهرة الدولي يوم الأحد 3 أكتوبر المقبل.

وقال حسام في تصريحات لقناة مودرن سبورت "سأقف انا وابراهيم خلف الأهلي أمام الترجي، لأنه يمثل كل الأندية المصرية".

وتابع "الأهلي والزمالك كيان واحد، لذلك نحتاج جميعاً لفوز معنوي على أندية شمال إفريقيا يعيد تفوقنا عليهم".

وتحدث المدير الفني للزمالك عن لقطة العام من وجهة نظره قائلا، "لقطة جماهير الزمالك في لقاء الاهلي وشبيبة القبائل باستاد القاهرة، اعتبرها لقطة العام".

وأضاف "أتمنى ان أرى هذا المنظر دائما داخل مدرجات الناديين، وانا اثق ان جماهير الزمالك سوف تساند الأهلي أمام الترجي".

نتيجة ثقيلة

وعن فوز الاسماعيلي على الأهلي بنتيجة 4-2 مساء الأحد، علق حسام قائلا "الاسماعيلي حقق نتيجة ثقيلة على الأهلي، والأخير استفاد بتجربة بعض اللاعبين".

وتابع "المباراة لم تكون تحصيل حاصل، لأن الاسماعيلي كان لديه أهداف منها وهو الحصول على المركز الثالث في المجموعة، وتحقيق فوز معنوي قبل استئناف الدوري، والأهلي كان يسعى للحفاظ على اسمه".

وأشاد قائد الأهلي السابق بأداء الاسماعيلي في البطولة، وأكد ان الفريق الساحلي لم يكن يستحق الخروج من البطولة، خاصة بعد ان قدم مباراة كبيرة أمام الشبيبة في الجزائر.

- شاهد تصريحات حسام حسن لبرنامج مساء الانوار -


مرتضى منصور يقدم بلاغ للنائب العام ضد شيكابالا يتهمه فيه بالتهديد بالقتل

مرتضى منصور يقدم بلاغ للنائب العام ضد شيكابالا يتهمه فيه بالتهديد بالقتل
منصور يتهم شيكابالا بانه هدده بالقتل اثناء مباراة الزمالك وسموحة

تقدم مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الأسبق ببلاغ للنائب العام محمود عبدالمجيد صباح الأحد ضد محمود عبدالرازق "شيكابالا" لاعب النادي الأبيض لاتهامه بتهديده بالقتل في مباراة سموحة والزمالك الأخيرة التي أقيمت مساء الجمعة.

وقال منصور "تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد شيكابالا صباح الأحد بعد أن هددني بالقتل أثناء خروجه من ملعب استاد الإسكندرية في مباراة سموحة".

واستبدل نجم الزمالك في الدقيقة 79 من عمر المباراة التي انتهت بفوز الأبيض بنتيجة 3-1 في الدوري العام، وأثناء خروج اللاعب من ملعب المباراة قام بتوجيه إشارات لمرتضى منصور لم توضحها الكاميرا التليفزيونية بدقة.

وأضاف "اللاعب قال لي "هاقتلك لو مبطلتش تكلم عنى"، وكل من كان يجلس في المقصورة الرئيسية سمع ما قاله اللاعب بوضوح".

وكشف منصور عن اعتماده على مجلس إدارة سموحة وبعض الصحفيين والقيادات الأمنية التي تواجدت في المقصورة لإثبات اتهام اللاعب له، فضلا عن اعتماده على اللقطات التليفزيونية.

وحول النائب العام البلاغ الذي قدمه مرتضى منصور ضد شيكابالا إلى نيابة شمال الجيزة التي ستحقق مع اللاعب صباح الاثنين للاستماع إلى أقواله.

وكان نادى الزمالك قرر معاقبة اللاعب ماليا على ما فعله مبررين ذلك بعدم وجود اي علاقة للاعبين بمشاكل النادي الإدارية، كما وجه ممدوح عباس رئيس النادي اللوم للاعب في جلسة جمعته باللاعبين في غرفة ملابس استاد الإسكندرية عقب انتهاء مباراة سموحة مباشرة.

شاهد جزء من المؤتمر الصحفى الذى اقامه
- مرتضى منصور-



- شاهد تصريحات مرتضى منصور لبرنامج مصر انهارده -


الفتح الرباطى يكرر فوزه على حرس الحدود ويهزمه 2-1 فى الكونفدرالية

الفتح الرباطى يكرر فوزه على حرس الحدود ويهزمه 2-1 فى الكونفدرالية
الفتح الرباطى المغربى يفوز على حرس الحدود المصرى 2-1 فى كاس الاتحاد الافريقى موسم 2010/2011

واصل حرس الحدود نتائجه المتواضعة وخسر علي أرضه من الفتح الرباطي المغربي بهدفين لهدف في الجولة الرابعة لمرحلة المجموعات ضمن منافسات كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية).

ولم يكن الحرس يستحق الفوز او التعادل في تلك المباراة بعد الروح الانهزامية والحالة الغريبة التي انتابت لاعبي الفريق المصري طوال المباراة ولم يستفق سوي في اللحظات الأخيرة.

وأصبح موقف الحرس في غاية الصعوبة ويحتاج لمعجزة لحجز احدي بطاقتي التأهل لنصف نهائي البطولة، حيث توقف رصيده عند نقطتين فقط ليظل متذيل المجموعة الثانية، بينما تصدر الفتح برصيد 9 نقاط كاملة وضمن الصعود.

وعلي الرغم من تقدم الحرس في الدقيقة 22 عن طريق احد لاعبي الفريق المغربي بالخطأ في مرماه، إلا إن الفتح تمكن من إنهاء الشوط الأول بالتعادل بعد أن سجل هشام الفتحي هدف التعادل مع الدقيقة 32 برأسية اثر تمريرة طولية من محمد بنشريفة.

وفي الشوط الثاني، اختفي لاعبو الحرس بشكل غريب علي الرغم من الدفع بأحمد عبدالغني، إلا انه لم يلق المساندة خاصة مع اختفاء احمد عيد عبدالملك وابتعاده عن مستواه المعروف عنه.

وجاءت الضربة القاضية للفريق العسكري في الدقيقة 57 بهدف مغربي ثان جاء من ركنية استغلها الحسن يوسفو بعد خطأ من علي فرج الحارس المصري وخط دفاعه ليصعب الامر علي الحرس.

جدير بالذكر أن حرس الحدود سيحل ضيفا في الجولة القادمة علي الصفاقسي التونسي صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط والذي يكفيه التعادل ليتأهل مع الفتح الرباطي الذي سيلاقي زاناكو الزامبي ثالث الترتيب برصيد 4 نقاط.

لقاءات دور نصف النهائى من دورى ابطال افريقيا 2010

لقاءات دور نصف النهائى من دورى ابطال افريقيا 2010
الاهلى والترجى - شبيبة القبائل و مازمبى

بشكل رسمي، سيواجه الترجي الرياضي التونسي النادي الأهلي في الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا بعدما تصدر فريق باب سويقة المجموعة الأولى لدور الثمانية عقب فوزه علي مضيفه ديناموز بطل زيمبابوي بهدف نظيف في الجولة السادسة والأخيرة.

وكان الأهلي قد ضمن صعوده إلي الدور ذاته كوصيف للمجموعة الثانية دون النظر إلي نتيجة مباراته الأخيرة في مجموعته الأحد أمام الإسماعيلي في الإسماعيلية.

وستقام مباراة الذهاب بين الفريقين في القاهرة احد أيام 1 او 2 او 3 أكتوبر القادم، فيما ستكون مباراة الإياب في تونس العاصمة احد أيام 15 أو 16 أو 17 من الشهر نفسه.

احرز هدف الترجي الوحيد في اللقاء نجمه الاول اسامة الدراجي في الدقيقة 21 من زمن الشوط الاول.

فيما احتل مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية وحامل لقب البطولة الماضية المركز الثاني بعد تعادله سلبيا امام مضيفه وفاق سطيف الجزائري ليواجه مواطنه شبيبة القبائل متصدر المجموعة الأولى في نصف النهائي الأخر.

وستكون مواجهة الدور قبل النهائي بين الأهلي والترجي بمثابة تكرار لمواجهة الفريقين في نسخة البطولة لعام 2001 بنفس الظروف تماما، حيث احتل حينها الأهلي المركز الثاني في مجموعته وقتما احتل الترجي الصدارة في مجموعته ليتقابل الفريقين في نصف النهائي، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي في حين انتهت مباراة الإياب في تونس بالتعادل الايجابي 1-1 ليصعد الأهلي إلي نهائي البطولة ويحرز اللقب حينها تحت قيادة المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه.

وكانت أخر مناسبة تقابل فيها الأهلي والترجي في دوري الأبطال، كانت في نسخة عام 2007 عندما وقعا معا في دور المجموعات وفاز الفريق الأحمر حينها في القاهرة 3-0 قبل أن يفوز الترجي في تونس بهدف نظيف.

الاسماعيلى يحرج الاهلى و يفوز عليه الاهلى 4-2 فى دورى ابطال افريقيا 2010

الاسماعيلى يحرج الاهلى و يفوز عليه الاهلى 4-2 فى دورى ابطال افريقيا 2010
الاسماعيلى يفوز على الاهلى 4-2 فى لقاءات الجولة السادسة من دور المجموعات فى دورى ابطال افريقيا 2010

حقق الاسماعيلي فوزاً ساحقاً برباعية مقابل هدفين على الاهلي في الجولة الاخيرة من مباريات المجموعة الثانية لدوري ابطال افريقيا.

وسجل أهداف الاسماعيلي عبد الله الشحات واحمد علي هدفين والمعتصم بالله سالم، فيما كان محمد بركات ومحمد طلعت صاحبا هدفي الاهلي

ووصل الاسماعيلي إلى ست نقاط في المركز الثالث بينما بقي الاهلي ثانياً بثماني نقاط، علماً بأن هارتلاند النيجيري تعادل 1-1 مع متصدر المجموعة شبيبة القبائل الجزائري.

وفضل حسام البدري المدير الفني للاهلي عدم الدفع بعدد من اللاعبين الاساسيين امثال وائل جمعة ومحمد ابو تريكة وشريف اكرامي.

وظهرت نقاط ضعف دفاع الاهلي وحارس مرماه وخط الوسط اضافة إلى تدني مستوى البدلاء وعدم ظهور النجوم بالشكل الجيد خلال مجريات المباراة ولم يظهر إلا مجهودات اللاعبين المهاريين على فترات، فيما استغل الدراويش أغلب الهجمات التي لاحت لهم ليضعوا الفريق في موقف صعب قبل مواجهة الترجي في نصف النهائي.

ويواجه الاهلي فريق الترجي في اوائل اكتوبر المقبل في ذهاب نصف النهائي على ملعب استاد القاهرة علماً بأن لقاء العودة سيقام في تونس بعد اسبوعين.

ملخص الشوط الاول

ولم يعتمد المدير الفني للاهلي حسام البدري على عدد من لاعبيه الاساسيين فتم الدفع بالحارس احمد عادل عبد المنعم ولم يتواجد محمد ابو تريكة نجم وصانع العاب الفريق.

واتسم الشوط الاول بالمساحات المفتوحة والتي اعطت المباراة انطباعاً هجومياً يتناسب مع كون اللقاء تحصيل حاصل في نهاية مرحلة المجموعات.

وكاد محمد بركات المنفرد بمحمد صبحي أن يفتتح النتيجة في الدقائق الاولى إلا أن الحارس المتألق كان بالمرصاد وحاول الاهلي استكمال الهجمة لكن دون جدوى.

وافتتح عبد الله الشحات النتيجة للدراويش بعد عشر دقائق من تسديدة من حوالي 20 ياردة لم يقدر الحارس عبد المنعم الغائب عن المباريات على التصدي لها.

واقترب هجوم الدراويش من الهدف الثاني عن طريق استغلال سقوط الكرة من ايدي الحارس عبد المنعم لكن شريف عبد الفضيل كان بالمرصاد لكرة المهاجم الدولي احمد علي.

ولم يقدم الاهلي ما يثبت قدرته على التعديل فيما حاول الدراويش السعي خلف تسجيل الهدف الثاني، قبل أن يفاجىء فرانسيس الجميع بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الايمن للحارس محمد صبحي.

وتعرض محمد ناجي (جدو) للاصابة ليخرج في منتصف الشوط الاول ويدخل بدلاً منه احمد شكري.

واضاع احمد علي فرصة تعزيز النتيجة لاصحاب الارض في ظل اداء متذبذب من دفاع الاهلي وحارسه احمد عادل، بينما على الجانب الآخر لم تمثل هجمات لاعبو البدري الخطورة المرجوة على المرمى.

ورغم ذلك عادل محمد بركات النتيجة بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، إلا أن احمد علي رد بتسديدة ارضية اعادت الدراويش للمقدمة في دقيقتين على التوالي.

وحاول احمد شكري احراز هدف التعديل بتسديدة من خارج منطقة الجزاء كانت سهلة على صبحي ليتأخر الاهلي بنهاية الشوط الاول 2-1.

انهيار الاهلي

اضاع محمد طلعت مع مطلع الشوط الثاني فرصة تعديل النتيجة من انفراد تام بالحارس فمرت تسديته بجوار القائم.

وسدد محمد شوقي من على حدود منطقة الجزاء في السماء في ظل سيطرة اهلاوية على مجريات الامور.

من جانبه رد احمد علي بتسديدة قوية تصدى لها الحارس احمد عادل في اولى هجمات الدراويش في الشوط الثاني.

وعلى الفور كان صبحي يتصدى لتسديدة قوية من الصاعد ايمن اشرف لتخرج الكرة إلى ركنية للقلعة الحمراء، ثم اخترق شكري منطقة جزاء الدراويش ليسدد بجوار قائم محمد صبحي.

واستعاد الدراويش السيطرة على مجريات المباراة وتصدى احمد عادل عبد المنعم لكرتي احمد علي المتألق، قبل أن يخرج عبد الله السعيد ليدخل المغربي عبد السلام بنجلون.

وسجل المعتصم سالم الهدف الثالث للدراويش في منتصف الشوط الثاني برأسية رائعة استقرت في مرمى الحارس عبد المنعم.

ووضع احمد علي الهدف الرابع بتسديدة داخل منطقة الجزاء وسط نظر مدافعي القلعة الحمراء.

وبحلول الدقيقة الاخيرة من المباراة اهتزت شباك الدراويش للمرة الثانية بتسديدة من محمد طلعت لتنتهي المباراة بهزيمة افريقية تاريخية للاهلي امام الدراويش.

تعادل الشبيبة وهارتلاند

من جانبه تعادل هارتلاند مع المتصدر شبيبة القبائل متصدر المجموعة الثانية بهدف لكل فريق.

ونجح الشبيبة في تسجيل هدف التعادل في الشوط الثاني للحفاظ على رصيده خالي من الهزائم.

ووصل الشبيبة 14 نقطة في المركز الاول فيما تذيل هارتلاند المجموعة باربع نقاط.

- شاهد اهداف المباراة -



حلقة مرتضى منصور فى حصاد الاسبوع بعد حكم بطلان انتخابات الزمالك

حلقة مرتضى منصور فى حصاد الاسبوع بعد حكم بطلان انتخابات الزمالك
مشاهدة حلقة مرتضى منصور مع مدحت شلبى فى مودرن سبورت - حصاد الاسبوع


الحلقة مقسمة على 9 اجزاء

1


2


3


4


5


6


7


8


9


مشاهدة حلقة مرتضى منصور مع مدحت شلبى فى مودرن سبورت - حصاد الاسبوع
الحلقة بتاريخ 16/9/2010 - بعد حكم مجلس الدولة ببطلان انتخابات نادى الزمالك الاخيرة

الاهلى يتقدم بعرض رسمى لضم مهاجم سيراليون محمد بانجورا

الاهلى يتقدم بعرض رسمى لضم مهاجم سيراليون محمد بانجورا
الاهلى يرغب فى انتقال السيراليونى محمد بانجورا الى صفوفه فى يناير القادم

تقدم الأهلي بعرض رسمي لنادي ايك السويدي لضم المهاجم السيراليوني محمد بانجورا خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

و قد كان الأهلي أرسل العرض الرسمي للنادي السويدي ظهر الجمعة.

وقال مصدر بالنادي السويدي ان الرقم الذي عرضه الأهلي لشراء بانجورا لا يتناسب مع رغباتهم، خاصة وأنهم يروا أن اللاعب صغير السن وله مستقبل مبشر.

ومن المنتظر ان يتقدم الأهلي بعرض مالي جديد لضم اللاعب في حال رفض النادي السويدي الملبغ المعروض، خاصة في ظل رغبة الجهاز الفني للفريق في ضم اللاعب السيراليوني.

وظهر بانجورا بشكل متميز مع منتخب بلاده أمام منتخب مصر في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 1-1 فيمستهل مشوار المنتخبين في تصفيات كأسي أمم افريقيا 2012 و2013.

ويرتبط المهاجم السيراليوني(21 عاما) بعقد لمدة ثلاث سنوات مع نادي ايك السويدي الذي انتقل له في النصف الثاني من الموسم الماضي.

يذكر ان السويدي مورك وكيل أعمال بانجورا كان قد أكد في وقت سابق ان اللاعب لا يمانع في اللعب بالدوري المصري في حال تقديم عرض مناسب، ولكنه يفضل البقاء في أوروبا.

الصفاقسى يهزم زاناكو 2-1 ويتصدر مجموعته فى كاس الكونفيدرالية

الصفاقسى يهزم زاناكو 2-1 ويتصدر مجموعته فى كاس الكونفيدرالية
الصفاقسى التونسى يفوز على زاناكو الزامبى 2-1 فى لقاءات الجولة الرابعة من كاس الاتحاد الافريقى 2010

حقق الصفاقسي التونسي فوزا مهما على زاناكو الزامبي بهدفين مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الافريقي (كونفيدرالية).

وتصدر الفريق التونسي المجموعة الثانية -والتي تضم الفتح الرباطي المغربي وحرس الحدود المصري – تصدرها برصيد 7 نقاط.

ويحتل الفتح المركز الثاني برصيد ست نقاط ثم زاناكو برصيد أربع نقاط، وفي الاخير حرس الحدود برصيد نقطتين.

ويتبقى للحرس ثلاث مباريات، ويتوجب عليه احتلال المركز الثاني على الاقل لضمان التأهل لنصف نهائي البطولة.

الزمالك يفوز على سموحة 3-1 ويستعيد الثقة مرة اخرى

الزمالك يفوز على سموحة 3-1 ويستعيد الثقة مرة اخرى
الزمالك يفوز على سموحة 3-1 فى لقاءات الاسبوع السادس من الدورى المصرى موسم 2010/2011

تغلب الزمالك علي الفترة العصيبة التي يعيشها وحقق فريق الكرة فوزا هاما علي سموحة بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين علي استاد الإسكندرية ضمن المرحلة السادسة لمسابقة الدوري الممتاز.

وعاد الزمالك للانتصارات بعد أن فقد خمس نقاط كاملة في آخر مباراتين، حيث أصبح رصيده 8 نقاط وقفز للمركز الخامس وله مباراة مؤجلة، بينما تجمد رصيد سموحة عند نقطتين ويبقي في المركز قبل الأخير وله أيضا لقاء مؤجل.

تقدم سموحة عن طريق أحمد بلال في الدقيقة 19، وتعادل الزمالك عن طريق هاني سعيد في الدقيقة 22، ثم سجل حسين ياسر هدف الزمالك الثاني في الدقيقة 50 قبل أن يختتم محمود فتح الله الأهداف في الدقيقة 82.

الشوط الأول

فاجأ سموحة دفاع ووسط الزمالك بالضغط علي حامل الكرة في جميع أرجاء الملعب، ولم يتحرر لاعبو الزمالك وتمكن الدفاع السكندري من استخلاص الكرات وشن بعض الهجمات التي كاد يسجل من احدها صامويل افوام.

ونال حسن مصطفي إنذار مبكر مع الدقيقة 6 للخشونة، واستغل الزمالك المساحات في خط ظهر سموحة عن طريق حسين ياسر ومحمد عبدالشافي، وتعددت الركنيات التي لم يستفد منها عمرو زكي و ابوكونيه.

ومع الدقيقة 17، أهدر صامويل فرصة لا تضيع بعد استغلال بلال لخطأ فتح الله وانطلق بالكرة ومهدها "مقشرة" للغاني الذي سددها بدون تركيز فوق العارضة وسط ذهول الحضور.

وواصل سموحة تقدمه بقوة، وتمكن بلال من التقدم في الدقيقة 19 بهدف جميل بعد أن تلقي كرة من صامويل صاحب المجهود الفردي سددها مهاجم سموحة المخضرم في الشباك بسهولة.

ورد هاني سعيد بهدف التعديل السريع بعد ثلاث دقائق عندما تصدي لضربة ثابتة علي حدود منطقة جزاء سموحة سددها باقتدار في الشباك فشل وائل خليفة في التعامل معها ليعلن عودة المباراة لنقطة الصفر.

وسدد ابوكونيه كرة قوية مع الدقيقة 27 مرت فوق المقص الأيسر بقليل، وسيطر الزمالك علي الملعب لكن بلا فاعلية علي المرمي، وهدأت المباراة وكثرت الأخطاء علي الطرفين حتى نهاية الشوط.

الشوط الثاني

ووقع بلال في التسلل مع بداية الشوط الثاني في أكثر من هجمة، ومع أول خطورة علي مرمي سموحة خلال هذا الشوط، تمكن حسين ياسر من التقدم للزمالك في الدقيقة 50 من بهدف ماكر بعد أن خدع الجميع وسدد الكرة أرضية وسط الأقدام تأخذ طريقها للشباك.

وبعد الهدف هبط الأداء بشكل كبير لأكثر من ربع ساعة مع بعض الأفضلية للزمالك، واستمر الأداء علي هذا المنوال خاصة بعد هبوط المخزون اللياقي لسموحة الذي اكتفي بالدفاع.

واجري سموحة تغييرين دفعة واحد ضخ الدماء الجديدة في صفوف الفريق، وسدد البديل احمد حمودي كرة قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة 74، وخرج شيكابالا وحل وجيه عبدالعظيم بديلا له مع الدقيقة 78.

وأهدر عمرو زكي كرة في الدقيقة 79 بعد مجهود فردي كبير، وتمكن أخيرا فتح الله من تسجل الهدف الثالث مع الدقيقة 82 من ضربة ثابتة سددها في الزاوية اليمني ويسأل عن الهدف الحارس وائل خليفة.

ولم يكن هناك ما يستحق الذكر في الدقائق الباقية بعد انتهاء المباراة إكلينيكيا لصالح القلعة البيضاء وعودة الانتصارات وسط مشكلاته التي قد تنساها جماهيره ولو مؤقتا بهذا الفوز.

- شاهد اهداف المباراة -



>> تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى

الاتحاد السكندرى يفوز على الجونة 2-0 ليحقق اول فوزه له فى الموسم

الاتحاد السكندرى يفوز على الجونة 2-0 ليحقق اول فوزه له فى الموسم
الاتحاد يفوز على الجونة 2-0 فى لقاءات الاسبوع السادس من الدورى المصرى موسم 2010/2011

نجح فريق الاتحاد السكندري في تأمين أول ثلاث نقاط لزعيم الثغر بالدوري العام بعد انتزاعه فوز هام على مستضيفه فريق الجونة بهدفين مقابل لا شيء في افتتاحية الأسبوع السادس من الأسبوع الدوري المصري.

وبثنائية كاميرونية للمهاجمين أوتومونج (ق22)ومارك مبواه(ق59) نجح الفريق السكندري في تأمين اول فوز له ببطولة الدوري .

وظهر الاتحاد بالمباراة التي جرى أحداثها بمدينة الغردقة حيث استاد فريق الجونة بمظهر جيد جدا وسيطر على معظم أحداث المباراة التي شهدت تالق لافت لحارس الجونة محمد عبد المنصف الذي انقذ فريقه من عدة أهداف محققة.

وجاء هدف الاتحاد الأول من كرة طويلة من حارس الفريق السكندري الهاني سليمان ويغيرالهواء مسار الكرة لتضع الكاميروني أوتومونج منفردا بالحارس منصف ويضعها بثقة في مرمى الجونة.

بينما جاء الهدف الثاني بالشوط الثاني من كرة مشابهة عن طريق بينية لحسين فهمي لاعب وسط الاتحاد ليجد مهاجم الاتحاد الكاميروني الآخر مارك مبواه نفسه منفردا بالحارس عبد المنصف ليضعها بقوة على يسار الحارس الذي لا يسأل عن الهدفين.

وحاول المدير الفني اسماعيل يوسف في ادراك التعادل عن طريق الدفع بأحمد عمران بديلا لشريف أشرف الغير موفق الا أن كل محاولات فريق محافظة الغردقة باءت بالفشل.

وتشهد الدقيقة السبعون من زمن المباراة اصابة خطرة للاعب وسط الاتحاد المتألق حسين فهمي ويتم تغييره بمحمد ابراهيم.

بهذا الفوز يرتفع رصيد الاتحاد السكندري لـ6 نقاط بالمركز الثامن بينما يتراجع الجونة للمركز الـ12برصيد 4 نقاط فقط.

>> تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى

حسن شحاتة يحذر من عدم استقرار الزمالك

حسن شحاتة يحذر من عدم استقرار الزمالك
حسن شحاتة قلق على المنتخب بسبب عدم استقرار الزمالك

أكد حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر ان عدم الاستقرار الذي يمر به نادي الزمالك يعد خطراً على مستقبل المنتخب الوطني.

وقال شحاتة في تعليقه على الأزمة التي يمر بها الزمالك بعد حصول مرتضى منصور على حكماً ببطلان انتخابات الزمالك وضرورة إعادتها "لا أعرف ماذا يريدون من الزمالك"؟

وتابع في تصريحات لبرنامج صفحة الرياضة "لا اعتراض على الأحكام القضائية، ولكن عدم الاستقرار الذي يمر به الزمالك من شأنه ان يسبب حزنا للجميع".

وناشد المعلم حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة بحل أزمات الزمالك المتتالية.

وفي سياق الحديث عن الزمالك أيضا قال شحاتة ان هناك من يحاول ان يوتر علاقته بجماهير الزمالك بعد عدم ضمه لعمر زكي وشيكابالا في لقاء سيراليون، وأوضح "زكي وشيكابالا لم يصلا بعد "للفورمة" المطلوبة، وأنا لا أملك الوقت الكافي لإعادتهم لمستواهم، لذلك أختار دائما اللاعب الجاهز".

وأكد المدير الفني للمنتخب الوطني ان علاقته بجميع اللاعبين جيدة، ولا يوجد مشاكل بينه وبين أي لاعب، مشيرا انه سيظل يعتمد على اللاعبين أصحاب الخبرة مع التجديد بشكل متوازن.

وشدد شحاتة على ان منتخب مصر بخير حتى بعد التعادل مع سيراليون، معرباً عن تفاؤله خلال الفترة المقبلة.

وأوضح صاحب البطولات الافريقية الثلاث في ختام حديثه، ان أحد منتخبي الأردن واليمن هما الأقرب لمواجهة منتخب مصر وديا في 22 أكتوبر، خاصة وان هذا اللقاء في غير مواعيد الأجندة الدولية.

- شاهد تصريحات حسن شحاتة -


الاهلى يلمح بامكانية ضم احمد حسن مكى فى يناير القادم

الاهلى يلمح بامكانية ضم احمد حسن مكى فى يناير القادم
الاهلى يبدى اهتمامه بمهاجم حرس الحدود احمد حسن مكى

أعلن هادي خشبة مدير الكرة بالنادي الاهلي إن الأخير مهتم بضم المهاجم احمد حسن مكي من صفوف حرس الحدود.

وقال خشبة للصحفيين عقب تدريب الاهلي المسائي "مكي ضمن قائمة اللاعبين المرشحين للانضمام لصفوف الفريق في يناير المقبل".

وأكمل "حتى هذه اللحظة، لم نرسل أي فاكس رسمي لادارة الحرس، ولكننا نؤكد ان اللاعب مرشح للانضمام للأهلي في فترة الانتقالات الشتوية".

وينضم مكي لقائمة المرشحين التي تضم كل من السيراليوني بانجورا والعراقي مصطفى كريم.

وأكد خشبة ان هناك اهتمام من قبل النادي بضم المهاجم المتميز، مشيرا إلى ان البدري يتابع المفاوضات التي تسير مع اللاعب ومدير أعماله يوميا.

الاتحاد يفوز على الاهلى 3-1 فى دربى جدة

الاتحاد يفوز على الاهلى 3-1 فى دربى جدة
اتحاد جدة يفوز على اهلى جدة 3-1 فى لقاءات الاسبوع الخامس من الدورى السعودى موسم 2010/2011

على ملعب عبد الله الفيصل وأمام جماهير الأهلي المحتشدة نجح فريق اتحاد جدة في انهاء قمة المرحلة الخامسة على نظيره الأهلاوي بديربي مدينة جدة بالفوز بثلاثية لهدف في واحدة من أجمل مواجهات الفريقين في السنوات الأخيرة.

وفشل المدرب الصربي الجديد للأهلي راجيفيتش الذي تولي مسئولية الفريق مطلع هذا الأسبوع في اخراج قلعة الكؤوس من سلسلة نتائجه السلبية التي كان يتولى القيادة خلالها النرويجي سوليد الذي رحل غير مأسوفا عليه.

ويحتل الاتحاد بعد هذا اللقاء صدارة دوري زين مؤقتا في انتظار بقية مباريات هذه المرحلة بينما يتراجع الأهلي للمركز الثاني عشر في مركز لا يليق ابدا بقلعة الكؤوس.

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول هجومي من الأهلي في محاولة لاستغلال عاملي الأرض والدفعة الجماهيرية الكبيرة التي تحيط بالمباراة في حصور أكثر من 25 ألف متفرج أغلبهم أهلاويين.

ومع الدقيقة الـ9 في اول ظهور هجومي للفريق الأصفر ينظم مناف بو شقير هجمة منظمة يمررها طويلة لنايف هزازي ناحية اليمين الذي يستقبلها من لمسها واحدة يمررها عرضية لليسار لتجد الجزائري عبد المليك زياية في الانتظار ليحولها برأسه داخل شباك المعيوف.

ويفاجىء العميد جماهير الأهلي المحتشدة مرة أخرى بعدها بدقيقة واحدة عن طريق البرتغالي نونو أسيس الذي يضيف الهدف الثاني لنمور جدة في ضربة قوية للأمال الأهلاوية بالمباراة.

بعد الهدفين عادت السيطرة مرة أخري للفريق الأخضر دون تشكيل أي خطورة على مرمى العميد الذي اعتمد على التحول السريع للهجمات مستغلا السرعات العالية للثنائي نون أسيس وبو شقير بخط الوسط.

وتراجع الفريق الأصفر للدفاع تاركا الاستحواذ بالكامل للأهلي الذي لم يستطيع تشكيل خطورة تذكر على مرمى مبروك زايد حارس الاتحاد.

ومن ضربة ركنية بالدقيقة الـ31 ينجح معتز الموسى مدافع فريق الأهلي في استغلال كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء يسددها قوية بعد اشتباه بلمسة من يده قوية داخل شباك زايد ليعلن هدف قلعة الكؤوس الأول بالمباراة ليحيي أمال فريق الثغر مرة أخرى.

بعد الهدف ينشط الأهلي في محاولة لادراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول الا أن كل محاولاته تبأى بالفشل ليخرج الاتحاد متقدم بهدف على الفريق الأهلاوي بعد تضييع لعبد المليك زياية لانفراد تام بحارس الأهلي بالدقيقة 45 غير أنه سددها دون تركيز ليتصدى لها الحارس بسهولة على مرتين.

الشوط الثاني

يبدأ الشوط الثاني مثل مثيله الأول بنشاط هجومي للأهلي خاصة بعد نزول البرازيلي فيكتور سيموس بديلا لمواطنو مارسنهو دي سيلفا.

ويفشل عماد الحوسني مع الدقيقة الـ50 من استغلال عرضية سيموس من ناحية اليسار لتمر بردا وسلاما خارج مرمى زايد.

وبالدقيقة الـ61 يفشل منصور الحربي المتواجد بمركز تسلل من استغلال عرضية واندرسون دي كامورا لتمر بفارق ملليمترات قليلة عن المرمى الاتحادية.

ينشط الاتحاد بعد هجمتي الأهلي الخطيرتين وبدأت المباراة تتحول لسيجال بين الفريقين.

وتشهد الدقيقة الـ70 عودة جوهرة الفريق الاتحاد السمراء محمد نور الذي يحل بديلا لنايف هزازي قي أول ظهور له منذ عودته للتدريبات الاتحادية على خلفية الخلافات التي كانت بينه وبين ادارة العميد.

ويبعث تواجد كبير لاعبي الاتحاد نور الروح بالفريق الاصفر ويسيطر الفريق على أحداث المباراة.

ويستمر مسلسل أخطاء الحارس معيوف حارس الأهلي الذي يفشل بالدقيقة الـ78 في التصدي لتسديدة سهلة للمدافع البرتغالي باولو جورج لتحتضن الشباك الأهلاوية معلنا هدف النمور الثالث وتطلق رصاصة الرحمة على الفريق الأهلاوي.

ويضيع البرتغالي أسيس أسهل فرص المباراة بالدقيقة الـ84 بعد انفراد من 25 ياردة بالحارس المعلوف الذي يخرج لمواجهته ليضعها نونو من فوقه ساقطة الا أن الكرة تصطدم بالأرض قبل تجاوزها خط المرمى وتعلو العارضة لتخرج خارج الملعب في مشهد يصنف من طرائف الكرة.

- شاهد اهداف المباراة -



الفيفا يغرم رفيق صايفى بمبلغ 2300 يورو بسبب صفعه لصحفية خلال كاس العالم 2010

الفيفا يغرم رفيق صايفى بمبلغ 2300 يورو بسبب صفعه لصحفية خلال كاس العالم 2010
الفيفا توقع غرامة على الجزائرى رفيق صايفى قدرها 2300 يورو بسبب صفعه لصحفية جزائرية خلال المونديال

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" غرامة على مهاجم منتخب الجزائر رفيق صايفي قدرها 3 الاف فرنك سويسري (2300 يورو) بسبب الصفعة التي وجهها لاحدى الصحفيات بعد نهاية مباراة منتخب بلاده مع نظيره الاميركي (صفر-1) في مونديال جنوب افريقيا 2010.

وكانت صحفية جريدة "كومبيتيسيون" الرياضية الجزائرية أسماء حليمي قدمت شكوى الى الاتحاد الدولي ضد صايفي متهمة اياه بصفعها في المنطقة المخصصة للمقابلات الصحافية بعد المباراة التي خسرتها الجزائر امام الولايات المتحدة في الجولة الاخيرة من الدور الاول.

وكان صايفي نفى في تصريح لوكالة "فرانس برس" بعد خروج الجزائر من المونديال أنه يرفض أن يتم تشويه صورته وسمعته في أعقاب الحادثة التي وقعت له مع حليمي في 23 يونيو الماضي، وهو قال "أولا أريد أن أؤكد على أمر هام، وهو أنني لم أضرب هذه الصحفية أبدا كما تدعي، لقد كنت بالمنطقة المخصصة للصحفيين وسمعتها تتلفظ بكلام جارح في حقي، وفي الوقت الذي كنت بصدد الإدلاء بتصريحاتي لبعض الصحافيين الحاضرين، حاولت الاقتراب مني فقمت بدفع مسجلتها، قبل أن تعتدي علي بهذه الأخيرة، هي تقول أن لديها شاهدين أو ثلاث وأنا لدي أكثر من ذلك".

واردف قائلا "لقد تجاوزت هذه الصحفية كل الحدود، وخرجت عن نطاق أداء مهمتها، فمنذ مدة سنة ونصف وهي تجرح في شخصي وتكتب عني أمورا لا أساس لها من الصحة، لقد تعرضت لعائلتي وشرفي وانتقدتني داخل الملعب وخارجه، و كانت في كل مرة تتهمني بافتعال المشاكل والفوضى داخل المنتخب وكل هذا من أجل تشويه صورتي أمام الرأي العام".

وتابع صايفي بنبرة حزينة "للصدفة اختارت هذه الصحاية وقتا حساسا للغاية وهو نهاية مشواري كي تحاول تشويه سمعتي، هي تريد أن تصنع اسما لها على حسابي وهذا ما لن أقبله أبدا". وكان صايفي اعلن انه سيعتزل اللعب دوليا بعد نهاية المونديال.

مصر تحافظ على المركز التاسع عالميا للشهر الثالث على التوالى

مصر تحافظ على المركز التاسع عالميا للشهر الثالث على التوالى
مصر فى المركز التاسع على العالم فى تصنيف الفيفا لشهر اغسطس 2010

للشهر الثالث علي التوالي، بقت مصر في المركز التاسع في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكان المنتخب المصري قد صعد في شهر يوليو الماضي لهذا المركز للمرة الأولى في تاريخه وهو المركز الأفضل في تاريخ الفراعنة.

وبقت مصر كما هي متصدرة أيضا لترتيب المنتخبات الافريقية في التصنيف حيث جاء بعدها كل من غانا وكوت ديفوار ونيجيريا والجزائر علي الترتيب.

كما ظلت مصر متصدرة لترتيب المنتخبات العربية في التصنيف حيث جاء بعدها كل من الجزائر وتونس والسعودية والبحرين.

وعلي المستوي الدولي، لم يطرأ اي تغيير علي المراكز العشر الاولى باستثناء صعود المنتخب الالماني للمركز الثالث بدلا من البرازيل التي حلت رابعا، وصعود انجلترا الي المركز السادس بدلا من اوروجواي التي هبطت للمركز السابع.

ترتيب اول 10 منتخبات:

1-أسبانيا

2-هولندا

3-المانيا

4-البرازيل

5-الأرجنتين

6-انجلترا

7-اوروجواي

8-البرتغال

9-مصر

10-تشيلي

أفضل 5 منتخبات أفريقية:

9-مصر

20-غانا

23-كوت ديفوار

34-نيجيريا

35-الجزائر

تصنيف أفضل 5 منتخبات عربية:

9-مصر

35-الجزائر

56-تونس

73- السعودية

75-البحرين

قبول دعوى مرتضى منصور ومجلس الدعوة يقضى ببطلان انتخابات الزمالك

قبول دعوى مرتضى منصور ومجلس الدعوة يقضى ببطلان انتخابات الزمالك
مجلس الدولة يقضى ببطلان انتخابات الزمالك الاخيرة

قبلت محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة دعوى مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك السابق ضد انتخابات النادي في العام الماضي شكلا وموضوعا وقضي ببطلانها بسبب التزوير.

المحكمة قضت ببطلان الانتخابات التي جرت يوم 29 مايو من عام 2009 بعد ثبوت وجود تزوير بعمليات فرز أصواتها.

وكان مرتضي قد قدم دعوى ضد انتخابات الزمالك العام الماضي وتم تأجيلها في شهر يونيو الماضي إلي سبتمبر الجاري إلي أن تم إصدار الحكم فيها.

ونتيجة لهذا الحكم، ينتظر أن يصدر المجلس القومي للرياضة برئاسة المهندس حسن صقر قرارا بتعيين مجلس إدارة مؤقت لنادي الزمالك حتى الأول من يوليو من عام 2011 علي ان تجري انتخابات جديدة للنادي في هذا الموعد.

وفور إعلان الحكم، تعالت أصوات الفرحة العارمة بين مؤيدي مرتضي منصور وصاح الأخير بصوت عال " يحيا العدل .. يحيا العدل".

وقرر منصور إقامة مؤتمرا صحفيا بمكتبه في الدقي يوم الأحد دعا فيه جميع وسائل الإعلام من اجل التحدث عن كافة ملابسات هذه الدعوى.

وكشف منصور أن المجلس القومي للرياضة يحق له تقديم استشكالا ضد هذا الحكم إلا انه أكد ثقته بان ذلك لن يحدث معتبرا الحكم بمثابة النهائي والفيصل علي حد تعبيره.

- تعقيب مرتضى منصور على الحكم -

قناة النيل


قناة دريم


اندرلخت يغلق ملف شيكابالا

اندرلخت يغلق ملف شيكابالا
اندرلخت يغلق ملف قضية شيكابالا احتراما لغبة شيكابالا فى البقاء مع الزمالك

بشكل رسمي ونهائي، أغلق نادي اندرلخت البلجيكي ملف لاعب نادي الزمالك محمود عبدالرازق "شيكابالا" احتراما منه لرغبة اللاعب في الاستمرار مع النادي المصري.

وقال الموقع الرسمي لنادي اندرلخت علي لسان مديره هيرمان فان هولسبييك " قررنا غلق ملف شيكابالا نهائيا وأوقفنا أي محاولات لضمه."

وأضاف " أبدى اللاعب رغبة في الاستمرار مع ناديه، والقيم الرياضية تحتم علينا احترام رغبته، فلن نضم لاعب لا يريد اللعب معنا."

وأكمل " إجراءات الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ستأخذ وقتا طويلا ولا نرى أي داعي في الاستمرار بها."

وكان الفيفا قد ارسل فاكسا رسميا لاتحاد الكرة المصري الاثنين يطلب منه فيه التحفظ علي بطاقة اللاعب الدولية وعدم ارسالها الي اندرلخت حتي يتم النظر في ملف الدعوى المقدمة من الناديين.

وبقرار اندرخلت، تأكد استمرار شيكابالا مع الزمالك طبقا للعقد الجديد الذي وقعه اللاعب منذ فترة لمدة 4 سنوات، كما تأكد عدم توقيع اي عقوبة عليه بعدما انهي اندرلخت المشكلة بشكل ودي.

انبى يفوز على المقاولون العرب 2-1 ويتصدر الدورى المصرى

انبى يفوز على المقاولون العرب 2-1 ويتصدر الدورى المصرى
انبى يفوز 2-1 على المقاولون العرب فى لقاءات الاسبوع الخامس من الدورى المصرى موسم 2010/2011

صعد انبي إلي صدارة الدوري المصري الممتاز بعد فوزه المثير للغاية علي ضيفه المقاولون العرب بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء في الأسبوع الخامس.

وكان انبي متقدما بهدف نظيف لمحمد ابوالعلا حتى الدقيقة 89 من عمر اللقاء والتي تمكن فيها علاء كمال من معادلة النتيجة للضيوف من ضربة حرة مباشرة سددها لاعب الأصفر والأسود بشكل رائع في المرمي.

ولكن في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع تمكن مصطفي جلال من إحراز هدف قاتل لأصحاب الأرض من ضربة رأسية بارعة اثر كرة عرضية أكثر من متقنة من المتألق وليد سليمان.

الفوز رفع رصيد انبي إلي 10 نقاط مكنته من اعتلاء صدارة الجدول بالتساوي مع الإنتاج الحربي الذي لعب نفس العدد من المباريات وهو 5، علما بأن الإسماعيلي صاحب المركز الثالث برصيد 9 نقاط يملك في رصيده مباراتين مؤجلتين.

أما المقاولون فواصل سلسلة نتائجه السيئة بعدما تلقى الهزيمة الرابعة من 5 مباريات لعبها في الدوري لم يحصد خلالها سوي نقطة واحدة من التعادل في الأسبوع الثالث.

- شاهد اهداف المباراة -

>> تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى

المصرى يسحق وادى دجلة برباعية نظيفة ويقفز للمربع الذهبى للدورى المصرى

المصرى يسحق وادى دجلة برباعية نظيفة ويقفز للمربع الذهبى للدورى المصرى
المصرى يفوز على وادى دجلة 4-0 فى لقاءات الاسبوع الخامس من الدورى المصرى موسم 2010/2011

اكتسح النادي المصري مضيفه وادي دجلة بأربعة أهداف نظيفة في الأسبوع الخامس للدوري الممتاز ليدخل النادي البورسعيدي المربع الذهبي لجدول المسابقة.

ورفع المصري رصيده إلي 8 نقاط ليحتل المركز الرابع بفارق نقطتين عن الإنتاج الحربي المتصدر علما بأن الفريقين لعبا 5 مباريات فيما لعب الإسماعيلي صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط 3 مباريات فقط.

فيما توقف رصيد وادي دجلة عند 3 نقاط فقط كان الفريق قد تحصل عليها في الأسبوع الأول للدوري قبل ان يتلقى الفريق 4 هزائم متتالية جعلته صاحب اضعف خط دفاع في الدوري بعدما أصيب مرماه بـ16 هدف.

وفرض المصري سيطرته المطلقة علي مجريات اللقاء من البداية بفضل نجمه الأول المهاجم البوركيني عبدالله سيسيه الذي افتتح مهرجان الأهداف في الدقيقة 10 من تسديدة قريبة من داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 20، ضاعف احمد شديد قناوي النتيجة للضيوف من صاروخ ارض – جو أطلقه لاعب المصري من خارج منطقة الجزاء.


وبداية من الدقيقة 37 اضطر وادي دجلة لإكمال المباراة بعشر لاعبين فقط بعدما اشهر حمدي شعبان حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه اللاعب احمد مجدي.

وكان للنقص العددي أثرا بالغا في زيادة غلة الضيوف الذين رفضوا ان ينتهي الشوط الأول دون إضافة الهدف الثالث عندما مهد سيسيه الكرة لعبدالسلام نجاح الذي سدد مباشرة في المرمي بنجاح.

وفي الشوط الثاني، أكمل سيسيه الرباعية في الدقيقة 82 بمجهود فردي رائع داخل منطقة الجزاء ليرفع المهاجم البوركيني عدد أهدافه في الدوري الي 3 أهداف.

- شاهد اهداف المباراة -

>> تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى

الفيفا يعلن احقية الزمالك فى شيكابالا حتى يتم حسم الامر

الفيفا يعلن احقية الزمالك فى شيكابالا حتى يتم حسم الامر
الفيفا يرفض ارسال البطاقة الدولية لشيكابالا الى اندرلخت ويقر باحقيه الزمالك فى استمرار اللاعب معه حين اشعار اخر

http://3.bp.blogspot.com/_96qSA8_Nytg/S9IHXj7A8AI/AAAAAAAAB4o/SHun6c8qJjw/s320/629892.jpg

أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بأحقية نادي الزمالك في لاعبه وصانع ألعاب فريق الكرة محمود عبدالرازق "شيكابالا" ورفض إرسال البطاقة الدولية الخاصة باللاعب لنادي اندرلخت البلجيكي لحين إشعار آخر.

وقال اشرف صبحي مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة بنادي الزمالك في تصريحات لإذاعة "جول اف ام" أن الفيفا قام بإرسال خطاب رسمي للاتحاد المصري لكرة القدم يوم الاثنين يفيد بأحقية الزمالك في شيكابالا بناء علي العقد المبرم بين الطرفين مؤخرا.

وكان نزاعا قد دار في الأشهر الماضية بين نادي اندرلخت البلجيكي والزمالك علي شيكابالا بعد ان قام اللاعب بالتوقيع علي عقود انضمامه للنادي البلجيكي ما دفع الأخير للتقدم بمذكرة للاتحاد الدولي من اجل حفظ حقوقه خاصة بعد أن قام شيكابالا بالتجديد للزمالك.

وبسؤاله عن الفترة القادمة وما ستحمله من تحركات من الجانب البلجيكي، قال صبحي أن الزمالك يتابع الموقف أولا بأول من خلال محاميه الايطالي مازيللا ومازال الأمر غير واضح إذا كان هناك عقوبات علي اللاعب أم لا ولكن الأمر انتهي بأحقية الزمالك.

وسيقوم الاتحاد المصري بإرسال الخطاب الرسمي الذي بعث به الفيفا للزمالك في وقت لاحق والذي جاء فيه بناء علي ما ورد في موقع اتحاد الكرة المصري:

"بالإشارة إلى الموضوع انتقال اللاعب محمود عبدالرازق ورسالتنا في 1/9/ 2010 في هذا الخصوص ".

نفيدكم باستلامنا رسالة في 8/9/2010 من الاتحاد البلجيكي ومرفق صورة للعلم إلى الاتحاد المصري لكرة القدم.

مرفق مع رسالة الاتحاد المصري لكرة القدم بيان اللاعب / محمود عبد الرازق بتاريخ 21/8/2010 والتي أفادت بأن اللاعب ينوي الاستمرار مع نادي الزمالك المصري، ومن ناحية أخرى فإن نادي أندرلخت لديه ما يفيد بأن اللاعب قد قدم تصريح أخر يناقض إفادته هذه بتاريخ 14/8/2010، 21/8/2010 بأنه لم يحدد بعد النادي الذي سوف يستمر معه وبناء على ما تقدم فإن نادي أندرلخت طلب عقد جلسة استماع لمعرفة الرغبة الحقيقية للاعب ويصر النادي على تسجيل اللاعب مع الاتحاد البلجيكي لكرة القدم.

ونحن نود أن نلفت انتباه الطرفين إلى المادة رقم ( 8 ) من القوانين التي تحكم لجنة شئون اللاعبين وغرفة حل النزاع والتي تقرر كمبدء عام أن الإجراءات المتبعة مع هذه الأجهزة وكذلك القاضي الوحيد للجنة شئون اللاعبين تكون عن طريق تقديم المستندات.

لذا فإن جميع التحقيقات في القضايا المقدمة إلى الفيفا تكون مبنية على المستندات المقدمة بالخصوص.

وبذلك يرجى العلم بأن الطلب لعمل جلسة استماع يكون تحقيقاً لظروف خاصة حسب ملابسات كل قضية والاعتبارات الخاصة تعطي للقضايا المماثلة لهذا الموضوع والتي تتعلق بإمكانية اتخاذ إجراءات تنفيذية كإجراء عاجل.

إضافة لهذا وبناء على طلب نادي أندرلخت لتسجيل اللاعب / محمود عبد الرازق مع الاتحاد البلجيكي نود إخطار كلا الطرفين بأنه بناء على البيان الأخير للاعب والذي يقرر رغبته في الاستمرار مع نادي الزمالك.

لذا نحن لسنا في موقف يسمح لنا بالتدخل لتسجيل اللاعب مع الاتحاد البلجيكي ..

أخيرا:

يرجى العلم بأن ما تقدم لا يشكل قرار رسمي ولا يضر بأي قرار قد تتخذه أجهزة الفيفا في مراحل مستقبلية خاصة بالنسبة لاحتمالات خرق العقد من أي من الطرفين وما ينتج عنه".

نشكر لكم حسن تعاونكم

ماركو فالجر ( مدير الشئون القانونية).

ماجا كوستر هوفمان ( مدير شئون اللاعبين).

الزمالك يتعادل مع الجونة 1-1 ويواصل مسلسل اهدار النقاط فى الدورى المصرى

الزمالك يتعادل مع الجونة 1-1 ويواصل مسلسل اهدار النقاط فى الدورى المصرى
الزمالك يتعادل ايجابيا مع الجونة 1-1 فى لقاءات الاسبوع الخامس من الدورى المصرى موسم 2010/2011

أهدر الزمالك نقطتين جديدتين بعد تعادله مع الجونة بهدف لكل فريق في اللقاء الذي اقيم مساء الاثنين علي استاد القاهرة ضمن الجولة الخامسة لمسابقة الدوري الممتاز.

وأضاف كل فريق الي رصيده نقطة واحدة، حيث أصبح للزمالك 5 نقاط في المركز التاسع وله مباراة مؤجلة، فيما رفع الجونة رصيده إلي 4 نقاط في المركز الحادي عشر وله أيضا مباراة مؤجلة قبل باقي مباريات الجولة.

تقدم الجونة في الدقيقة 30 من ركلة جزاء سددها جمال حمزة، وتعادل عمرو زكي للزمالك في الدقيقة 68 من زمن اللقاء.

الشوط الأول

استهل الزمالك المباراة بضغط علي الجونة بلا خطورة علي المرمي، وتحرك رحيم ايو في الجبهة اليمني التي ظهر بها لأول مرة هذا الموسم، وشكلت تحركات شيكابالا خطورة علي دفاع الجونة.

جاءت أول خطورة من نصيب الزمالك مع الدقيقة 10 من رأسية حسام عرفات فوق المقص الأيسر لمرمي محمد عبدالمنصف، ورد شريف اشرف بانفراد مع الدقيقة 13 تصدي له عصام الحضري ببراعة.

وسدد عمرو زكي من داخل منطقة جزاء الجونة كرة قوية من شبه انفراد في الدقيقة 20 وابعد الكرة عبدالمنصف بصعوبة، وسيطر وسط الزمالك علي منطقة المناورات وأهدر شيكابالا فرصة التقدم مع الدقيقة 25 بتسديدة في الأقدام وهو في وضعية جيدة.

وعلي عكس سير المباراة، انطلق لاعبو الجونة في غارة من الجبهة اليمني لتصل الكرة لجمال حمزة "المكار" الذي صنع الهجمة بكعب جميل وضع اشرف منفردا لتصل الكرة مرة أخري لحمزة ليتحصل علي ركلة جزاء لتدخل محمد عبدالشافي غير القانوني.

وجاءت الدقيقة 30 لتشهد تسجيل جمال حمزة أول أهداف الجونة وأهدافه الشخصية في مرمي فريقه السابق بعدما تصدي لركلة الجزاء التي حاول معها الحضري ولكن الكرة كانت أسرع.

ورغم هدف التقدم، توالت التسديدات علي مرمي عبدالمنصف بأقدام عرفات ومن بعده محمد عاشور الأدهم ولكنها كانت طائشة، وأنقذ محمود فتح الله فرصة الهدف الثاني للجونة في الدقيقة 36 بعد تصديه لكرة داخل منطقة الستة.

وتوالي فشل لاعبي الزمالك في ترجمة السيطرة إلي أهداف، حيث أهدر الناشيء محمد إبراهيم انفراد في الدقيقة 41 بعد مجهود فردي وتصدي له عبد المنصف في التوقيت الصحيح.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، دفع إسماعيل يوسف بأحمد عمران بدلا من احمد حسن دروجبا في الجونة، في مقابل قام حسام حسن بتبديل حسين ياسر المحمدي محل عرفات، ثم ابوكونيه بديلا لمحمد إبراهيم لزيادة النزعة الهجومية.

وظلت السيطرة بطول وعرض الملعب للزمالك لكن بلا أي فاعلية علي مرمي عبدالمنصف ولعب دفاع الجونة بشكل مريح نظر لغياب الجماعية في الأداء والعشوائية التي غلبت علي طابع الهجمات البيضاء.

وحل وجيه عبدالعظيم بديلا لشيكابالا في محاولة لتنشيط الوسط علي أمل اختراق دفاع الجونة المنظم والوصول لمرمي الجونة.

وظل الزمالك علي هذا الحال حتي الدقيقة 68 والتي شهدت أول خطورة علي مرمي الجونة وجاء خلالها هدف التعديل بعدما تلقي عمرو زكي كرة ساقطة لم يحسن دفاع الجونة تشتيتها وسددها والمرمي خلفه أخذت طريقها للمرمي.

وأنقذ عبدالمنصف فرصة مزدوجة في الدقيقة 75 بدأت بانفراد ابوكونيه تصدي لها حارس الجونة لترتد لوجيه الذي سددها في جسد عبدالمنصف مرة أخري وتضيع فرصة التقدم.

وسدد ابوكونيه كرة صاروخية في الدقيقة 81 أخطأت طريقها للمرمي ومرت فوق العارضة بمليمترات، وخلع رامي عادل قلوب الزملكاوية في الدقيقة 86 بصاروخ مر فوق المقص الأيسر لمرمي الحضري بقليل.

وكادت الدقيقة 89 تشهد هدف التقدم للزمالك من جملة بين حسين ياسر وزكي الذي تلقي الكرة منفردا ولعب الكرة بالعرض بدلا من التسديد علي المرمي لينقذها الدفاع الأصفر وتضيع الخطورة.

وغاب التوفيق عن الزمالك في آخر دقيقة بعد ضاعت هجمتين متتاليتين كادت إحداهما تحقق النقاط الثلاثة.

- شاهد اهداف المباراة -

هدف الجونة


هدف الزمالك


- فيديوهات عن المباراة -

تصريحات ابراهيم حسن لـ ستاد مصر



>> تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى

بتروجيت يفوز على المقاصة 2-1 و الانتاج الحربى يتعادل مع الجيش فى الاسبوع الخامس من الدورى المصرى

بتروجيت يفوز على المقاصة 2-1 و الانتاج الحربى يتعادل مع الجيش فى الاسبوع الخامس من الدورى المصرى
فوز بتروجيت 2-1 على مصر المقاصة - تعادل سلبى بين الانتاج الحربى وطلائع الجيش

سقط فريق مصر المقاصة في أبار فريق بتروجيت بخطأين دفاعيين نجح بهما أبناء المدرب حلمي طولان في الفوز بالمباراة بهدفين مقابل هدف، فيما حسم التعادل السلبي بدون أهداف لقاء طلائع الجيش والإنتاج الحربي، وذلك في إطار مباريات الأسبوع الخامس من مسابقة الدوري الممتاز.

ونجح فرج شلبي في افتتاح النتيجة لبتروجيت في الدقيقة 25 من ضربة ثابتة من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بأحد مدافعي مصر المقاصة وحولت اتجاهها في الشباك.

بعدها بأربع دقائق، نجح حسين حمدي في التسجيل لمصر المقاصة مباشرة من ضربة جزاء.

ومن خطأ دفاعي مكرر، نجح محمد كوفي ان يستقبل الكرة داخل منطقة الجزاء دون أي رقابة تذكر من مدافعي مصر المقاصة، ليسجل الهدف الثاني للفريق البترولي في الدقيقة 88.

الفوز صعد ببتروجيت للمركز الثالث في جدول المسابقة برصيد تسع نقاط، فيما توقف رصيد مصر المقاصة عند النقطة 4 في المركز التاسع.

مباراة "مملة"

وفي إطار مباريات نفس الجولة، تعادل الانتاج الحربي مع شقيقة فريق طلائع الجيش سلبيا بدون أهداف في مباراة لم تسهد أي ندية ورغبة في الفوز من الناديين.

وبقى فريق الانتاج الحربي في صدارة الجدول برصيد 10 نقاط، ورفع طلائع الجيش رصيده للنقطة 7 في المركز السادس.

- شاهد اهداف المباراة -
بتروجيت 2-1 المقاصة



>> تعرف على ترتيب جدول الدورى المصرى

بن شيخة يتولى تدريب المنتخب الجزائرى

بن شيخة يتولى تدريب المنتخب الجزائرى
عبد الحق بن شيخة يخلف رابح سعدان فى مهام تدريب منتخب الجزائر

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم تعيين عبد الحق بن شيخة رسميا لقيادة منتخب البلاد الاول يوم الاثنين خلفا للمدرب المستقيل رابح سعدان.

وأضاف الاتحاد أن الهدف الرئيسي أمام المدرب الجديد سيكون قيادة منتخب الجزائر لنهائيات كأس أمم افريقيا 2012 في غينيا الاستوائية والجابون.

وكانت الصحف الجزائري قد أعلنت في وقت سابق ان الاتحاد الجزائري ابرم اتفاقا مع شيخة لتولي القيادة الفنية للخضر.

يذكر ان الضائقة المالية التي يمر بها الاتحاد الجزائري للعبة أجبرت محمد روراوة رئيس الاتحاد على استقدام مدرب محلي خلفا لسعدان.